في البداية – عزيزي القارئ – نود أن نوضح ما هو نموذج خطاب تقديم على وظيفة؟ وهو يعد خطاب تقوم بإرساله مرفقًا مع السيرة الذاتية يتوفر من خلاله المعلومات المختصرة عن كل المهارات والخبرات، وهذا الخطاب له أهمية كبيرة؛ لأنه يعد فرصة كبيرة لإقناع صاحب العمل أنك مرشح مثالي للوظيفة.

وفي هذا المقال – عزيزي القارئ – نقدم لك أفضل وأهم نموذج خطاب تقديم على وظيفة، حيث إن من أكثر الأشياء التي تسبب حيرة للكثيرين عن التقديم على وظيفة أو طلب العمل هو أن السيرة الذاتية الخاصة بهم ليست كاملة، فيبدؤون بالتساؤل عن كيفية إنشاء أو عمل نموذج خطاب تقديم على وظيفة، لكي يتمكنوا من التأهيل للفوز بهذه الوظيفة، وما سنقدمه لكم هو بعض النماذج الخاصة بنموذج خطاب تقديم على وظيفة.

إذا كان لديك أي سؤال عن نموذج خطاب تقديم على وظيفة، تواصل معنا عبر واتساب أو عبر الهاتف: +966537766633

نموذج خطاب تقديم على وظيفة

  • هناك العديد من الأساليب التي يمكنك اتباعها واللجوء إليها عن تقديمك على وظيفة من قبل المؤسسات الكبرى والشركات.
    ومن أهم الوسائل للوصول إلى الجهة المسؤولة عن التعيين هي نموذج خطاب تقديم على وظيفة.
  • وهناك بعض الأمور التي من الواجب ذكرها عن التقدم إلى وظيفة وتقديم نموذج خطاب تقديم على وظيفة وهي ذكر سبب الخطاب، واسم الوظيفة التي تريد الالتحاق بها، والرقم التسلسلي الخاص بك، والشهادات التي حصل عليها المتقدم، وقدراتك ومؤهلاتك التي يمكنك التقدم لها، والدورات التدريبية التي أخذها المتقدم، ويجب ذكر البريد الإلكتروني، والعنوان، ووضع ختم الطلب بالتحية والتوقيع في النهاية، واذكر تاريخ كتابة نموذج خطاب تقديم على وظيفة.
  • استخدم الأسلوب الرسمي في كتابة نموذج خطاب تقديم على وظيفة وأبدى الرغبة في أن تتواصل من أجل أن تجري مقابلة رسمية في أقرب وقت.
    وراعي الدقة في هذه الخطابات وتأكد من عدم وجود أخطاء إملائية.
  • اذكر أهم المهارات التي تمتلكها كمتقدم على الوظيفة، وما مدى استفادة الجهات التي عملت بها والتي ستعمل بها من هذه المهارات.
  • أرفق صورة شهادة من تلك الشهادات التي حصلت عليها، والتي يمكنك استغلالها بما يفيد الجهة المعلنة عن الوظيفة.
    وسنعرض فيها يلي نموذج خطاب تقديم على وظيفة.

من أمثلة نموذج خطاب تقديم على وظيفة:

السيد المحترم/………..

رئيس مجلس إدارة/…………….

شركة/ ……………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …………… أما بعد،

لقد قمت بمشاهدة الإعلان الذي قمتم بالإعلان عنه، وأظن أني لديَّ من الخبرة والمهارة بقدر ما تتطلبه الوظيفة ………. والتي قد تم الإعلان عنها في منصة كذا ……… بتاريخ كذا ……….

أنا ………….. خريج جامعة ………. من تخصص كذا ……… عام ………..

وأتمنى أن يتاح لي الفرصة أن يتم الاتفاق على مقابلة شخصية معي في الوقت الذي يناسب سيادتكم، وأتمنى أن أتلقى الرد في أقرب وقت ممكن على العنوان التالي: ………….

رقم التليفون/ …………..

رقم الفاكس/ …………..

رقم الهاتف الجوال/ ……………

أو البريد الإلكتروني/ ………….

كما أشكر لسيادتكم الاهتمام وقراءة خطابي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التوقيع/ ……………

ويتم إرفاق الطلب مع سيرتك الذاتية فالإضافة إلى كل الأوراق المطلوبة لهذه الوظيفة.

كتابة ايميل طلب وظيفة

في هذا العصر الحديث أصبح الآن من الجيد الاعتماد على التكنولوجيا للتواصل ولإرسال نموذج خطاب تقديم على وظيفة من خلال الإيميل، وذلك عن طريق إدراج إيميل المرسل له وإدراج عنوان لإيميل يفضل أن يكون كما يلي: نموذج خطاب تقديم على وظيفة، ومن ثم ابدأ في كتاب إيميل طلب الوظيفة

نموذج كتابة إيميل التقديم على وظيفة:

السيد الأستاذ مدير قطاع /…………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة أما بعد

لقد مررت بالإعلان الذي قمتم حضراتكم بنشره بخصوص طلب توظيف في إدارة/…………

ويشرفني أن أتقدم لكم بطلب الالتحاق بهذه الوظيفة، حيث أرى أن مؤهلاتي الدراسية، وخبراتي السابقة التي حصلت عليها تتناسب مع الوظيفة، وما تتطلبه من قدرات ومهارات.

ولقد حصلت على شهادة ……. في تخصص ………. جامعة ……….. عام ……..، ولقد التحقت بالعديد من الدورات التدريبية التي ساهمت في صقل خبراتي في هذا المجال، والتحقت بها خلال فترة دراستي وأيضًا بعد التخرج والعمل، لا أزال أصقل مهاراتي في أكثر من جهة. مما كون لدي الخبرة والكفاءة الكبيرة في هذا المجال.

ولذلك أرجو من سيادتكم أن تستجيبوا لطبلي وأن توافقوا على أن تحددوا موعد لمقابلتي وهنا سأستطيع أن أتم شرح ما يمكن إضافته لهذه الوظيفة.

مع خالص تقديري واحترامي.

المتقدم للطلب/………..

التوقيع/………..

عنوان المتقدم/…………..

رقم الهاتف/………..

البريد الإلكتروني/………

اقرأ أيضًا: رسالة طلب توظيف

رسالة تقديم طلب وظيفة

وهناك أيضًا رسالة تقديم طلب وظيفة وهي لا تختلف كثيرًا عن نموذج خطاب تقديم على وظيفة، وفيما يلي سنعرض نموذج لرسالة تقديم طلب وظيفة حتى تجيد إتقانها كما يلي:

نموذج رسالة تقديم طلب وظيفة:

إلى السيد مدير شركة/ ………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية عطرة ومباركة إلى حضراتكم

كنت قد صادقت على الموقع الخاص بالشركة لديكم، الإعلان الذي قمتم بنشره، والخاص بطلب موظفين لكي يباشروا العمل في إدارة………، وكنت قد كتبت إليكم خطابي هذا لكي أعرفكم فيه بنفسي وبالمؤهل الذي يؤهلني إلى هذه الوظيفة والخبرات التي حصلت عليها وأيضًا كل الشركات التي عملت بها، ومن هنا أود أن أعبر عن حرصي على أن أكون فردًا من ضمن فريق عمل الشركة المتكامل.

وأرى ما يؤهلني إلى هذه الوظيفة، حيث اكتسبت خبرات أهلتني أن أكون متمرسًا في أداء هذه الوظيفة.

حيث يرجع كل هذا التأكد من خبراتي ومؤهلاتي لأنني اكتسبت العديد من الخبرات التي جعلتني متمرس في أداء العديد من المهن المشابهة، وأمتلك المعرفة التي تمنني من إتمام الوظيفة على أكمل وجعه وبشكل متقن سوف يحقق طموحات الشركة، وأتمنى أن يساهم في نجاها وتطورها.

هذا وسوف أنتظر الرد من حضراتكم على هذه الرسالة، وأمل في تحديد موعد محدد لكي يتم إجراء مقابلة شخصية معي لكي أتمكن من استيفاء كل النقاط التي أثرتها آنفًا بشكل أكثر استفاضة، حتى أساهم في نجاح الشركة وإعلاء قيمتها في سوق العمل.
تم إرفاق سيرتي الذاتية إلى جانب هذا الخطاب، وتتضمن كل التفاصيل والمعلومات التفصيلية التي تحتاجونها.

وتفضلوا بقبول كل التحية والاحترام والتقدير.

اسم المتقدم/………..

رقم الهاتف/………….

البريد الإلكتروني/…………

التاريخ/………..

التوقيع/…………..

معروض طلب وظيفة في الحرس الوطني

قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية بالتقدم بطلب معروض وظيفة في الحرس الوطني، وفي حالة الرغبة في أن تنضم إلى الحرس الوطني السعودي فمن اللازم أن تقوم بمراسلة سمو الملك سلمان وذلك لكي تحصل على وظيفة في الحرس الوطني وفينا يلي سوف نعرض لكم صيغة الطلب.

صيغة طلب معروض التقدم لوظيفة في الحرس الوطني:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية مباركة، وأما بعد،

إليك يا سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين

هذا الخطاب مقدم إلى سيادتكم وشخصكم الموقر، من أحل نقدم طلب التحاق بقوات الحرس الوطني، وأرجو من سيادتكم أن تمنحوني الموافقة عليه؛ لأني أود أن أكون من المدافعين عن وطني الغالي، وعن أراضيه الطاهرة، وأتعهد بالمحافظة على الوطن سالم غانم، وسلامة المواطنين الذين يقيمون داخل حدوده ما دمت حيًّا.

وتقبلوا بقبول فائق القدير والاحترام.

التوقيع/…………………..

رقم السجل المدني/……………….

رقم الهاتف/………………

العنوان بشكل مفصل/……………….

رسالة تقديم وظيفه مختصره

في هذا الموضوع يمكننا أن نطرح نموذج خطاب تقديم على وظيفة مختصر للتوظيف في الشركات، لأن الاختصار والتركيز على الكلمات المعبرة والمؤثرة دائمًا ما يكون فعال بشكل كبير، لذلك تابع معنا – عزيزي القارئ – النموذج التالي:

إلى السيد مدير إدارة الموارد البشرية بشركة/…………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة أما بعد..

لقد علمت من مصدر موثوق أن الشركة الموقرة في حاجة إلى موظفين في قسم ……….، ولقد كنت حريص على أن أرسل هذا الخطاب لكي أحيط سيادتكم علمًا بأن لي رغبة شديدة في الالتحاق بالشركة، وهذا ما يجعلني أرى بنفسي أنني جدير بالحصول على هذه الوظيفة التي حصلت عليها من قبل، وذلك فضلًا عن التحاقي بالعديد من التدريبات لدى الكثير من المركز المعتمدة والحصول على العديد من الشهادات العالمية منها.

كما أنني طورت من قدراتي ومن مهاراتي خلال الأعوام السابقة، وذلك من خلال العمل الذي قمت به سابقًا في مجموعة من الشركات التي أكسبتني الخبرة التي تصل إلى أكثر من 5 سنوات في هذا المجال.

ولذلك أرجو من سيادتكم التكرم بمنحي فرصة لكي أقوم بإجراء مقابلة شخصية لكي أتعرف على المهارات الخاصة وقدراتي بشكل أكثر وضوحًا.

ولكم جزيل الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/………

رقم التليفون/………..

البريد الإلكتروني/……..

التاريخ/…………..

التوقيع/……….

اقرأ أيضًا: خطاب توظيف

استمارة تقديم وظيفة

عملية ملء استمارات التقديم للوظائف هي من أهم العمليات التي يمكنك إجراؤها خلال اليوم بشكل كامل، وذلك لأنها تتوقف على هذه الاستمارة الكثير من الطموح والأحلام، فكيف تستعد لعملية التقديم؟

اكتب كل خبراتك الوظيفية، ويمكن أن تتضمن هذه الخطوة كل ما التحقت به من وظائف، ومنها:

  1. اسم الشركة وعنوانها، وتاريخ وبيانات التواصل بها.
  2. اسم المشرف وبيانات التواصل معه.
  3. المسمى الوظيفي والمسؤوليات والإنجازات.
  4. تواريخ استلام العمل، وأوقات ترك العمل بالشركة، وما هو سبب تركك للعمل فيها، وما هو آخر راتب كنت تتقاضاه في هذه الشركة.
  5. جهز إجاباتك عن أسباب فصلك من العمل، كثير من طلبات العمل تتطلب معرفة إذا كان سبب الفصل من الشركة هي خطأ منك أو من الشركة هل كانت استقالة أم فصل أو هل فعلت شيئًا مخالفًا للقواعد العامة.
  6. بعد ذلك تقوم بجمع المعلومات الأساسية مثل رخصة القيادة وأوراق التحقيق الشخصية الأخرى.
  7. تحضير رقم التأمين الاجتماعي.
  8. إعداد قائمة من المراجع التي تتضمن أسماء المراجع، والمسمى الوظيفي أو علاقتك به وببيانات التواصل معه.
  9. يجب أن يتوافر معك 3 مراجع على الأقل، كما أن بعض الشركات تطلب مراجع مهنية فقط، والاحتفاظ بقائمة تجمع بين المراجع.
  10. المهنية والشخصية، ولذلك يمكنك إدراج فقط 6 مراجع؛ 3 مراجع مهنية، و3 أخرى شخصية.
  11. إذا طلب منك إرسال صورة شخصية، حاول أن تقدم أحدث صورة شخصية لك، وحاول أن تأخذ لنفسك صورة مهنية.
  12. عند سحب طلبات التقديم ارتدِ ملابس رسمية.
  13. عند ملء استمارة التقديم اقرأها بالكامل، وبما في ذلك أي تعليمات خاصة موجودة، وحاول الإجابة على كل نقطة بمهنية وبتأنٍ.
  14. املأ نسختين من استمارة التقديم، حضر كل المعلومات التي من شأنها أن تكون مهمة في استمارة التقديم؛ لكي تستخدمها عند الحاجة.
  15. إن كنت تتقدم عبر الإنترنت تأكد من قراءة الطلب بتمعن ويمكن طباعته، والتأكد من كل البيانات المطلوبة فيه، واستخدامه كمرجع لملء الاستمارة الإلكترونية.
  16. املأ جميع الخانات.
  17. اطلب من شخص أن يقرأ لك الطلب بعد ملئه للتأكد من إيجاد الأخطاء بسهولة.
  18. انسخ نسخة لنفسك واحتفظ بها.

وفي نهاية المقال – عزيزي القارئ – نكون قد وصلنا إلى مناقشة عدة عناصر عن نموذج خطاب تقديم على وظيفة، وقد شرحنا عدة خطوات مهمة في كيفية ملء نموذج التقديم على وظيفة، وفائدة إدراج نموذج خطاب تقديم على وظيفة إلى جانب السيرة الذاتية مما يعزز من فرص القبول في العمل.

وإذا كنت في حاجة إلى أي سؤال أو استفسار عن نموذج خطاب تقديم على وظيفة، تواصل معنا عبر الهاتف أو تطبيق واتساب على الرقم: +966537766633