هناك الكثير من النماذج التي يحتاج إليها العملاء ليجدوا الحق الذي نُهبَ منهم عن طريق تقديمها لمن يلزم، ومحاولة الحصول على ذلك الحق بطرق مشروعة، ونحن هنا سنقدم لك – عزيزنا القارئ – في هذا المقال طريقة كتابة نموذج شكوى عميل؛ لتعرض هذه الشكوى وفق ما يتناسب مع وضعك وحالتك، وللمزيد من هذه النماذج تواصل معنا على الواتساب من خلال الرقم التالي/ +966537766633.

نموذج شكوى عميل

في هذه الحياة ومع توفير الدولة لكل المواطنين، وأصحاب رؤوس الأموال من تجار، وأصحاب المهن المختلفة، للفرص الكبيرة في العمل، والحرية في اختيار المجالات التي يستثمرون فيها، يبحث البعض منهم عن طريقة آمنة لتحريك تلك الأموال، واستثمارها بغرض الربح والحصول على عائدات مناسبة للوضع المادي للشخص؛ لذا يسعى الكثيرون إلى الاتجاه نحو جهات معينة كالبنوك، والشركات التي تقوم بعمل مشاريع ربحية، ويسلمونها جزءًا من أموالهم بغرض الربح، وتقوم تلك الجهات باستقدام العملاء، من خلال توزيع المشاريع للمساهمين فيها كلًا حسب رأس ماله وأسهُمه التي شارك بها.

لكن هذا قد يؤدِّي بالعملاء إلى خسارة ما وضعوه في تلك المشروعات الربحية لأسباب متعددة، كالنصب والخداع، أو عدم التزام تلك الجهات بوعودها، لذا يحتاج هؤلاء إلى نموذج شكوى عميل؛ ليتمكنوا من تقديم تلك الشكوى ضد الجهة التي قامت بخداعهم، وسلب أموالهم دون وجه حق.

وقد عزمنا في هذه السطور على كتابة نموذج شكوى عميل، وصياغته بدقة متناهية وبصورة رسمية؛ ليتم تقديم نموذج الشكوى وقت الحاجة إلى الجهة التي يتم عرض الشكاوى إليها، وهذا النموذج هو سبيل الذين يريدون استرجاع حقوقهم التي نهبت منهم بطريقة سليمة، ونموذج شكوى عميل سيكون طريقًا سهلًا لك عزيزي القارئ؛ حيث إنك ستعمل على تعديل البيانات الخاصة بك فقط، ثم ستقوم بتقديم الشكوى ضد من كان سببًا في ضياع أموالك التي أمنتها لدى جهة ما للحفاظ عليها، وهذا ما يجب عليك فعله؛ إذ تعد الشكوى من أهم السبل لاسترداد الحق ممن سلبه دون أي حق له فيه، إلا أنه قام بالاستيلاء على ما ليس له به حق دون أدنى مسؤولية.

وقد يختلف الوضع أحيانًا إذ يلجأ بعض العملاء إلى التهرب من الدفع في حالة أنه استدان من البنك أو من أي جهة أخرى، وتظل الشكوى دائمًا سلاحًا للشخص أو الجهة التي معها الحق؛ ليتم العمل على إعادة ذلك الحق لأصحابه وفقًا للنظام العام.

نموذج شكوى على عميل لم يدفع

هناك العديد من العملاء الذين لا يمتلكون الشعور بالمسؤولية، ويقومون بالتهرب مما عليهم من مستحقات للدائنين، وأصحاب رؤوس المال من جهات وأشخاص، وهذا الموضوع يُلجئ الجهات إلى رفع شكوى ضد ذلك العميل؛ نظرًا لعدم التزامه بما يتوجب عليه دفعه  للجهة التي استدان منها، وهذه الشكوى تصل إلى من يلزم حسب إرادة الجهة التي اشتكت سواء كانت هذه الجهة حكومية أو غير حكومية، فيتم التعامل معها بحسب ما يُمليه القانون العام في الفصل بين المتخاصمين، ورد الحق إلى أهله.

وقد تُقدم هذه الشكوى إلى البنك الذي يتعامل معه هذا العميل فيقوم البنك بالتصرف وفق نوعية الشكوى ومدى أثر تصرف العميل مع المشتكي، وتعمل تلك المراكز على إعادة النظر في تلك الشكاوى المقدمة من قبل المتضررين من الإزعاج؛ لتصل إلى حلول وطرق لإيقاف ذلك، ويقوم البنك بدوره في حال ثبتت الشكوى ضد هذا العميل، ويعاقبه بما يتناسب منع شروط ومعايير البنك الذي قدم إليها شكوى ضد عميل بسبب أن البنك هو المسؤول عن مجموعة العملاء الذين ينتمون إليه، وقاموا بتوقيع اتفاقية معه وفق ما تناسب مع الطرفين العميل والبنك، والعملاء على تعددهم، منهم المتهاونون واللامسؤولون تجاه عهودهم ومواثيقهم التي التزموا بها مع البنك.

وهنا يقوم أصحاب رؤوس الأموال، وبقية العملاء بما يتوجب عليهم للحفاظ على تلك الأموال من أيدي العابثين من العملاء المتهاونين.

ليتم بذلك الحفاظ على حقوق العملاء، وأموالهم، ويقوم البنك بذلك بناء على سياسته ومبادئه التي تم عرضها أمام العملاء أثناء التحاقهم بالبنك والعمل معه.

ولمزيد من معاريض الشكاوى المميزة يمكنكم تصفح هذا المقال: كتابة معروض شكوى لديوان المظالم.

نموذج شكوى من عميل إلى بنك

تسعى البنوك إلى وضع معايير معينة وحدود للتعاون مع العملاء، كما تسعى لنيل رضاهم، وثقتهم أيضًا؛ ليقوموا بدورهم بواجبهم وفق ما تقتضيه المسؤولية، ليكون ذلك الالتزام بالاتفاق والتعاون متبادلًا بين الطرفين، فلا يهضم أحد حق أحد، وبهذا ستُثمر الجهود وسيستمر العمل بالتقدم.

لكن بعضًا من العملاء يتعرضون لخسارة، أو ضرر من تصرف بعض الأشخاص أو الجهات التي تتعامل مع البنك ضدهم.

لهذا يقدم العميل على رفع شكوى ضد أولئك الأشخاص أو الجهات؛ ليتخذ البنك ضدهم الإجراءات اللازمة ويوقف تعنتهم تجاه العملاء، لأنه يعد الجهة العليا التي يحق لها قول كلمة الفصل في التعامل بين العملاء، والحد من تعنت بعضهم على بعض، فعندما يقوم العميل المتضرر برفع شكوى إلى البنك؛ فإنه بهذا قد سلك الطريق الأسلم لرد اعتباره واستعادة حقه من الشخص أو الجهة التي ظلمته.

ونموذج شكوى عميل ستكون بين يدي القراء الأعزاء دائمًا؛ ليتمكنوا من الحصول على نموذج كتابي جاهز للشكوى التي يودون رفعها ضد أي شخص أو أي جهة، والحاجة دائمًا تقضي بأن نقدم لقرائنا الكرام نماذج تتناسب مع نوع الشكوى التي يريدون رفعها، وتكون مصاغة بطريقة جادة، تحمل هم صاحب الشكوى، وتعرضه بصدق وعفوية، ونحن تمامًا كما عهدتمونا نسعى لتوفير ما تحتاجون إليه في هذا المجال من الكتابات.

وسيكون نموذج شكوى عميل، هو النموذج المكتوب وفق معايير الكتابة الصحيحة في كتابة الشكوى التي يتم تقديمها إلى الجهة التي يهمها الأمر كالبنك؛ لأنه يعد الجهة العليا التي يمكنها التعامل مع الشكوى والبت فيها بالنظر إلى حقيقة الشكوى وملابساتها عند الطرفين المشتكي والمشتكى عليه.

لذا فأنت بحاجة – عزيزي القارئ – إلى نموذج يوضح لك كيفية كتابة نموذج شكوى ضد عميل، ونحن هنا سنعرض لك النموذج الصحيح لنموذج شكوى عميل.

في السطور اللاحقة سيتم كتابة نموذج شكوى عميل بخطوات متسلسلة، واضحة وسهلة؛ ليكون بين يديك نموذج تستطيع العودة إليه عند تقديم نموذج شكوى عميل إلى البنك الذي تريد التقديم إليه.

نموذج شكوى عميل

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير البنك: ……………. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة،،، أمَّا بعد:

الموضوع: نموذج شكوى عميل.

أنا العميل: ……………..، وأحمل رقم الحساب: …………………

بأجمل العبارات التي سطَّرتْ أُوجهُ لكم أصدق التحايا وأطيبها، واسمحوا لي أن أتقدم إليكم بأزكى آيات الشكر والعرفان، على حسن وطيب مسعاكم في الحفاظ على سمعة البنك من عبث العابثين، وأتقدم إليكم بشكر خاص لتعاونكم واستماعكم لخطابي هذا وشكواي لكم من عميل لدى البنك.

وللعلم فإني أحد العملاء لدى هذا البنك، وقد التحقت حديثًا بكم لأتمكن من وضع ما ادخرته لأواجه به الظروف القادمة، وأنتم خير من يعلم أهمية اللجوء إلى مكان آمن، وصرح متين يحفظ لنا أموالنا وما اكتسبناه بعرق الجبين منذ نعومة أظفارنا، وبمقامكم هذا – بعد الله عز وجلَّ – وددت أن أستغيث، وأشتكي ضد أحد العملاء الذين تم التعرف إليه من خلال البنك والدخول معه في مشروع ربحي.

ورفعت إليكم نموذج شكوى عميل؛ لتقوموا بما يجب عليكم للفصل بيننا، والحكم بالعدل؛ لأنني قد تعرضت للظلم والنصب من قبل هذا العميل، ولهذا أريد منكم التفضل بالتوجيه إلى إدارة حل المشكلات بالتحقيق بوضع المشروع الذي اتفقت عليه مع العميل الآخر الذي تم التعاون معه.

والذي احتكر المشروع ونسبه إليه، علمًا بأنني دخلت شريكًا معه في هذا المشروع بناء على توجيهات البنك للعمل معه؛ كونه عميلًا متمرسًا بإدارة المشروعات.

 ومن هنا أهدف إلى الحصول على حقي من هذا المشروع واسترداد أموالي مع الربح، وأنا على ثقة بأنكم ستكونون نعم المشتكى إليه ونعم الحَكَم بيننا، وكلي أمل فيكم بعد الله تعالى بأنكم ستقومون بردع العميل عن تصرفه هذا، والحجر عن أرباح المشروع الذي نسبه إليه كاملًا دون أي حق.

وسبب رفعي لهذه الشكوى هو أنني أريد منكم الوقوف إلى جانبي في الحصول على أموالي التي وضعتها في المشروع وفق ما أشرتم به إلي.

 وقد عملت جاهدًا للوصول إلى ذلك المبلغ، وسهرت الليالي الطوال في التخطيط لدخول المشروع الذي لطالما حلمت به، وقام عميلكم هذا بتدمير حلمي في الحصول على ربح من المشروع الذي دخلت به معه شريكًا؛ لأنه قد قام بالاستيلاء عليه وحاول التهرب مني، زاعمًا بخسارة المشروع، علمًا بأنه قد حصل العكس تمامًا وربح المشروع، وكان ناجحًا جدًّا، لكنه أراد أن يستحوذ عليه كله.

ولهذا فإني أتوجه إليكم بشكواي، وكلي ثقة بأنكم ستكونون نعم العون والسند لي في استرداد ما تم أخذه من الربح عن طريق المغالطة من ذلك العميل.

 لكم منا كل الشكر والتقدير على جهودكم في الحفاظ على حقوق عملائكم، والاستماع لهم في أي وقت يريدون.

أرجو من الله لكم التوفيق والسداد في كل أعمالكم، وأسأله أن يتمم عليكم أجمل النعم ويمدكم بالعافية، والصحة الدائمة، وأن يلهم إدارتكم الصبر ويجزيها عنا خير الجزاء في حضورها الدائم والمتواصل لحل ما نتعرض إليه مع العملاء من مشكلات، وتقبلوا منا كل العرفان، وكامل الامتنان على ما تقدمونه لأجل خدمة العملاء والبحث عن راحتهم.

مقدم الطــلب/ ………………

رقم التــلفون/ ………………

التوقيـــــــع/ ………………

عزيزي القارئ كتبنا لك مقال حول كيفية كتابة نموذج شكوى عميل، وقد قدمناه لك بخطواته السهلة، والواضحة، حيث إنه باتباعك لها ستحصل على نموذج شكوى عميل، مكتوب بطريقة شيقة وجذابة.

نهدف دائمًا إلى توفير ما تطلبه في مجال الخطابات والمعاريض الكتابية المتميزة، فما عليك إلا أن تكون على تواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم للحصول على نموذج الشكوى التي تطمح إليه/ +966537766633.