نسعى دائمًا لتقديم الأفضل لكم – أعزاءنا القراء – ففي مقال اليوم الذي هو بعنوان: نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، سوف نوضح عدة أمور وهي على النحو التالي: نموذج تعبئة طلب إعفاء من بنك التسليف، نموذج إعفاء من قرض بنك التسليف، معروض إعفاء مديونية، خطاب إعفاء من التسليف.

تابعوا معنا للوصول إلى الاستفادة والهدف المنشود.

لمزيد من الاستفسارات حول رسالة طلب توظيف وكتابة الطلبات والمعاريض والخطابات يمكنكم الاتصال بنا عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633.


نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف

يتطلب نموذج الإعفاء الخاص بالبنك السعودي للتسليف والإدراج المستندات التالية:

“إرفاق صورة من بطاقة الهوية وإرفاق بطاقة الأسرة مع مستند يوضح الظروف المالية الصعبة لمقدم الطلب. إرفاق صورة من التقارير الطبية لمقدم الطلب وإرفاق رقم هوية مقدم الطلب بطلب الإعفاء.

بعد التأكد من وصوله إلى البنك السعودي للتسليف والادخار، يتم إرسال الطلب عبر البريد الإلكتروني إلى عنوان الديوان الملكي”.

هناك عدد من الأوراق والمستندات التي يجب إضافتها إلى طلب الإعفاء من القرض من بنك التسليف والادخار من أجل تجنب إجراء تقديم غير دقيق ولضمان استلام الطلب بشكل صحيح وبجميع المعلومات الضرورية:

  • المستند الأول: يجب أن يكون مصحوبًا بشرح تفصيلي للوضع المالي والمعيشي لمقدم الطلب.
  • المستند الثاني: يجب إرفاق صورة من بطاقة الهوية الوطنية.
  • المستند الثالث: يجب أن يحتوي على البطاقة العائلة.
  • المستند الرابع: يجب إرفاق نسخ من التقارير الطبية لمقدم الطلب، متبوعة بتوقيع الطلب بهوية مقدم الطلب والتأكد أن الطلب المرسل إلى البنك السعودي هو للائتمان والادخار.
  • المستند الخامس: بعد استكمال الطلب والتأكد من أن جميع المستندات المذكورة أعلاه سليمة، يجب على مقدم الطلب إرسالها إلى عنوان الديوان الملكي من خلال الإيميل.

ومن الجدير بالذكر بالنسبة للكثيرين ممن يرغبون في الاستفادة منه لإنجاز العديد من مشاريعهم، سواء كانت بناء أو شراء منزل، أو بدء عمل تجاري، أو القيام بأشياء أخرى يريد نفس الشخص توفير المال من أجلها.

ربما لن يتمكن من ذلك إلا بالحصول على قرض من بنك التنمية الذي يقدم خدمات متنوعة منها ما ترغب في الحصول عليه من خلال، حيث يعد من أهم الخدمات والمواضيع الضرورية للكثيرين لا يمكن التغاضي عنها، والرغبة في الحصول عليها بسرعة لإكمال ما يريده من مشروع أو غيره.


نموذج تعبئة طلب اعفاء من بنك التسليف

أولًا: يقدم بنك الائتمان خدمة الاستعلام عن أقساط القرض، ويقدم البنك السعودي للتسليف والادخار قروضًا للشباب السعودي والأسر من أجل البدء في مشاريع متواضعة تساعدهم على مواجهة الأسعار المرتفعة.

وضع بنك الائتمان عددًا من الشروط للمقيمين الذين يسعون للحصول على إعفاء من مدفوعات أقساط القرض، وإذا تم استيفاء هذه الشروط الأساسية، يتم إعفاء مقدم الطلب من خلال نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف. هذه الشروط هي كما يلي:

  1.  عمر المتقدمين بين 25 – 50 عامًا.
  2. المتقدم من مواطني المملكة العربية السعودية.
  3. ألا يزيد أجر المتقدم عن ألفي ريال سعودي أو 2000 ريال.
  4. يجب أن يكون القرض بحد أقصى ثمانية ملايين ريال (8،000،000 ريال) مع وصف للمشروع الذي سيستخدم القرض من أجله.
  5. إذا كان القرض لغرض ترميم المنزل، يجب ألا يقل عمر المنزل عن خمس سنوات.

ثانيًا: الأسئلة المتعلقة بكتابة نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف مع رقم التعريف، والذي يتطلب معلومات مختلفة؛ وثالثًا، أسئلة حول نموذج طلب الإعفاء من بنك الائتمان مع رقم التعريف، والذي يتطلب معلومات مختلفة؛ من أجل التقدم بطلب للحصول على إعفاء من بنك التسليف والحصول عليه:

  • رقم الهوية الوطنية أو بطاقة الهوية لصاحب القرض.
  • وقع صاحب القرض وبنك التسليف والادخار عقدًا بهذا الرقم.
  • تاريخها ومصدرها وعددها كلها منسوبة إلى الحفيظة.
  • حدد جنس المقترض.
  • املأ الاسم تمامًا كما يظهر في بطاقة الأحوال الشخصية.
  • قم بتدوين رقم الهاتف.
  • توقيع المقترض.
  • إذا كان هناك أي شركاء قرض، فيجب تضمين أسمائهم ومعلومات الاتصال الخاصة بهم.

ثالثًا: طريقة استكمال نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف كالتالي: سلسلة من الأوراق والمستندات مطلوبة لطلب نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف:

  • نسخة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك أو أي شكل آخر من أشكال التعريف.
  • بيان مالي شامل عن حالة مقدم الطلب.
  • بطاقة العائلة.
  • نسخ من التقارير الطبية لمقدم الطلب ومستلم الضمان
  • التوقيع على طلب الإعفاء من بنك الائتمان لمقدم الطلب.

رابعًا: إليك كيفية ملء نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف: وذلك لحماية حقوق الناس في المملكة العربية السعودية، حيث تم توفير خدمة تقديم طلب الإعفاء من قرض بنك الائتمان عبر الإنترنت من خلال البوابة الإلكترونية لبنك التسليف على النحو التالي:

  1. استخدم الرابط الإلكتروني للوصول إلى موقع بنك التسليف لملء نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.
  2. ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول.
  3. في حالة عدم تسجيل الطلب، يجب اتباع متطلبات الموقع ويجب تسجيل مقدم الطلب.
  4. ثم اذهب إلى قائمة الخدمات الإلكترونية واختر الخدمات الإلكترونية.
  5. بالضغط على الزر، انتقل إلى أسفل الصفحة، انتقل إلى الخدمة للانتقال إلى طلب الإعفاء، وملء جميع المعلومات ذات الصلة، وإرسال الطلب.
  6. ثم يتلقى إخطارًا بقبول طلبه أو رفضه.

من أهم المتطلبات لتقديم نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف هي الطريقة التي يمكننا من خلالها تطويره حتى نكون مستعدين لتقديم طلب الإعفاء، وهذه الخطوات هي:

الخطوة الأولى: قم بجمع جميع الأوراق والمستندات ذات الصلة بنموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، بما في ذلك نسخة من الهوية الوطنية والأدلة التي توضح المشقة التي أدت إلى طلب الإعفاء.

الخطوة الثانية: هي البحث عن شروط بنك الائتمان، يجب استيفاء الشروط التالية من أجل الحصول على نموذج طلب الإعفاء من بنك الائتمان:

  1. أن تكون سعودي الجنسية.
  2. قم بإعداد الأوراق والوثائق لإثبات أن الشخص الذي يسعى للإعفاء هو في مأزق مالي.
  3. يجب ألا يكون لدى الشخص أي ديون مستحقة من قرض بنك ائتماني سابق.

الخطوة الثالثة: يجب توخي الحذر أثناء كتابة نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف للتأكد من أنه منسق بتنسيق صحيح ونوعي، كما يتضح من النقاط التالية:

  1. ابدأ طلب الإعفاء من بنك التسليف بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم)؛ لأنه مهم لكتابة أي خطاب.
  2. حدد الجهة التي ترغب في تقديم نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف إليه، والذي يمكن أن يكون إحدى طريقتين: مباشرة إلى إدارة بنك التسليف، أو عن طريق إرسال نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف إلى الديوان الملكي، والذي ثم يوجه التعليمات إلى البنك ينظر في الطلب بعد دراسة الأمر.
  3. كتابة موضوع الطلب في منتصف صفحة النموذج بطريقة موجزة ومباشرة.
  4. تقديم الديوان الملكي أو إدارة بنك الائتمان بأكبر قدر من الامتنان والتقدير والثناء، كدليل على أخلاقك الحميدة وحسن الذوق.
  5. اسمح بفقرة لشرح الموضوع الذي قدم من أجله طلب بنك الائتمان للحصول على نموذج الإعفاء، ويجب الإشارة إلى وجود مستندات وتقارير داعمة حتى يلاحظها المختص.
  6. أنهِ الخطاب بالدعاء وحسن الشكر لقبولهم لتقييم نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.
  7.  المعلومات الشخصية لمقدم الطلب (اسم مقدم الطلب، ورقم الهوية الوطنية، وعنوان السكن، ورقم الهاتف المحمول، والتاريخ).
  8. توقيع مقدم الطلب حتى يصبح خطابًا رسميًّا.

الخطوة الرابعة: التحقق من استمارة التقديم بحثًا عن الأخطاء اللغوية التي قد تسبب إحراجًا وتضرُّ بوضعك في قبول الطلب، خاصة وأن اللغة العربية هي لغتنا الأم.

الخطوة الخامسة: سيكون نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف جاهزًا في هذه المرحلة، ويمكنك إرساله إما مباشرة أو عبر البريد الإلكتروني إلى الديوان الملكي أو إدارة بنك التسليف.

الخطوة السادسة: المتابعة مع الجهات المختصة بالتحقيق في القضية لمعرفة ما إذا تم قبولها أم لا، نظرًا للعدد الهائل من الطلبات، فقد يكون المتخصصون قد أهملوا الرد على الطلب، بينما ينتظر مقدم الطلب وقتًا طويلًا أو يعتقد أن طلبه قد تم رفضه.

اقرأ كذلك: خطاب طلب اجازة


نموذج اعفاء من قرض بنك التسليف للديوان الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير بنك التسليف ………………………… الفاضل.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع/ نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

أتقدم إلى سيادتكم بأطيب التحيات، واسمحوا لي أن أتوجه إليكم بأفضل عبارات الشكر والتقدير لما تقومون به من تسهيلات مراعاة لظروف المواطن السعودي، وأتمنى منكم النظر في طلبي.

وهو (يجب كتابة موضوع الطلب بشرح تفصيلي وينبغي التنويه إلى وجود المستندات والوثائق).

أسأل الله عز وجل أن يوفقكم ويبارك فيكم ويمنحكم الصحة والعافية.

وتقبلوا فائق الامتنان والاحترام والتقدير لسيادتكم.

اسم مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف الجوال/

العنوان/

التاريخ/

الإمضاء/


معروض اعفاء مديونية

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل رئيس الديوان الملكي.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع/ نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

أعرب لكم عن خالص امتناني وإعجابي على المساعدة القيمة التي تقدمها للمقيمين في التغلب على مشاكلهم والعقبات المالية.

أتقدم بطلب إلى سموكم الموقر للحصول على موافقتكم على إعفائي من الأقساط المتبقية من بنك التسليف بسبب وضع مالي صعب نتيجة حادث مؤسف في مكان العمل، فقد أدى ذلك إلى إعاقتي وعدم قدرتي على العمل.

بما أنني أعول أسرة مكونة من خمسة أفراد في نفس الوقت وتعرض عائلتي لظروف حزينة وقاسية؛ باعتباري العائل الوحيد لها، ونتيجة لذلك أطلب بكل احترام أن يساعدني سيادتكم بإعفائي من الأقساط المتبقية للبنك، حيث طرقت العديد من الأبواب وبيعت كل ما أملك، ولكني لم أستطع الدفع.

وتقبلوا فائق الامتنان والاحترام والتقدير لسيادتكم.

اسم مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف الجوال/

العنوان/

التاريخ/

الإمضاء/


خطاب اعفاء من التسليف

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير بنك التسليف الفاضل.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع/ نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

أرجو قبول طلبي للإعفاء من القرض: بسبب مرض زوجتي الذي جعلني أستمر في علاجها مع العديد من الأطباء والمستشفيات، الحمد لله استقرت حالتها الصحية، لكنني تراكمت لدي ديون كبيرة لا أستطيع سدادها، راتب ضعيف قيمته ……………. هذا غير كافٍ لتغطية نفقات المعيشة وسداد الديون.

ونتيجة لذلك، قدمت لكم هذا الطلب نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف؛ لإعفائي من سداد أقساط القرض التي كنت أسددها منذ تاريخ ……/……/……، وأود إعفائي من دفعها.

وتقبلوا فائق الامتنان والاحترام والتقدير لسيادتكم.

اسم مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف الجوال/

العنوان/

التاريخ/

الإمضاء/


في الختام.. بالتعاون مع وزارة المالية السعودية، يوفر البنك السعودي للتسليف والادخار نماذج إعفاء لمساعدة المعاقين والمتقاعدين، تطمح الوزارة إلى تقديم وتحسين مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين السعوديين.

بما في ذلك عمليات الإقراض وكيفية الاستعلام عن كشوف حسابات التوفير والائتمان، ما عليك غير تقديم نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

لمزيد من الاستفسارات حول رسالة طلب توظيف وكتابة الطلبات والمعاريض والخطابات يمكنكم الاتصال بنا عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633.