في حالة الظروف الطارئة، يملأ الموظف نموذج طلب سلفة مؤقتة من صاحب العمل عندما يكون راتب الموظف غير كافٍ لتغطية التزام غير متوقع، فيلجأ إلى أن يطلب سلفة من صاحب العمل.

هذا هو أحد أكثر النماذج أهمية التي يجب الاحتفاظ بها في حالة احتياجك إليها نتيجة لذلك، نقدم لك في الفقرات التالية نماذج مختلفة مثل نموذج طلب سلفة من الشركة، نموذج طلب سلفة مؤقتة، نموذج طلب سلفة، نموذج طلب سلفة عربي إنجليزي، نموذج طلب سلفة بالإنجليزي، نموذج طلب سلفة على الراتب.

يمكنك الاتصال بنا عبر الواتساب إذا كنت بحاجة إلى مساعدة أو لديك أي طلبات أخرى على الرقم: +966537766633.

نموذج طلب سلفة من الشركة

بعض الشركات لديها شروط يجب استيفاؤها حتى يحصل الموظف على السلفة، لكن نظام العمل السعودي حدد النسبة التي يتم خصمها من الراتب بعد الحصول على السلفة، وتقدر قيمة الخصم لا تزيد عن 15٪ من أجر الموظف.

لا يمكن طلب سلفة إذا كان الموظف لا يزال يسدد سلفة سابقة ويتم إرسال نموذج طلب سلفة مؤقتة إلى شؤون الموظفين، والتي تقوم بإعادة توجيهه إلى الإدارة والتي تقوم بعد ذلك بإرساله إلى المحاسبة والتي تقوم بعد ذلك بإبلاغ الموظف.

إذا تمت الموافقة على الطلب، يقوم الموظف بصرف السلفة من محاسب الشركة أو الخزنة وفقًا لنظام الشركة، وفيما يلي نموذج طلب سلفة مؤقتة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ مدير إدارة شؤون الموظفين

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب سلفة مؤقتة.

أرجو من معاليكم التكرم والموافقة على هذا الطلب بمنحي سلفة نقدية قيمتها ………. ريال فقط لا غير وذلك لـ “اذكر أسباب طلب السلفة هنا بالتفصيل”.

كما أوافق على سداد كامل مبلغ السلفة وفقًا للنظام المعمول به والمبين في نظام العمل والمفصل في اللائحة التنفيذية للشركة. وأنا مطالب بإرفاق جميع المستندات الداعمة للصرف وأحيط علم سيادتكم بأنني …………. (إذا تم صرف سلفة سابقة، فيجب ذكر تاريخ الصرف وآخر دفعة من السلفة).

ولسيادتكم وافر التقدير والاحترام.

مقدمة لسيادتكم

الاسم: ……….

الوظيفة: …………

الرقم الوظيفي: …………

رقم الجوال: ……………

محل الإقامة: …………

التوقيع: ……………

توجيه إدارة الحسابات:

قبول صرف سلفة بمبلغ …………. ريال سعودي ودفعه شهرية بمقدار …………… ريال سعودي طالما أن الدفعة المقدمة تبدأ في اليوم …… الموافق …./…./………. وتنتهي بتاريخ ………. الموافق …./…./……………

وللأسباب التالية، أرفض دفع السلفة: …………….

توقيع السيد مدير الحسابات

…………………..

توقيع السيد مدير شؤون الموظفين

…………………..

توقيع السيد المدير العام

…………………

نموذج طلب سلفة مؤقتة

يمكن تعريف السلفة المؤقتة على أنها نوع من السلفة للجهات الحكومية والتجارية ومع ذلك، لا تعتبر سلفة دائمة لأنها تختلف من حيث التقديم ومدة السداد. وللحصول على سلفة مؤقتة لغرض شراء بعض الأصناف المتعلقة بالشركة أو المؤسسة لغرض تسيير العمل، يتم استخدام نموذج طلب سلفة مؤقتة.

على افتراض بالطبع، أن الموظف المسؤول عن استلام السلفة سيقوم في نهاية الموضوع بإخلاء عُهدته منها. بمعنى أن نموذج طلب سلفة مؤقتة يساهم بشكل كبير في قدرة المؤسسة أو الشركة على مواصلة العمل كما هو مخطط من قبل الإدارة.

يتم أيضًا استخدام هذا النموذج لحل المشاكل المالية المتراكمة للموظفين، مثل إيجار المنزل أو حالات المشاكل الطبية أو حتى الأمور الشخصية مثل الزواج وتجديد أثاث المنزل.

من الواضح أننا جميعًا نعتمد على قيمة رواتبنا للحفاظ على عيش حياة كريمة، ومع ذلك نجد أنفسنا أحيانًا في أزمة مالية لأسباب غير متوقعة. ويجبر الموظف على تقديم نموذج طلب السلفة المؤقتة، ولكن يجب عليه أولاً التأكد من أن سياسات الشركة تسمح بمثل هذا الإجراء وأنه مؤهل للقيام بذلك.

نموذج السلفة المؤقتة هو نوع من السلفة للجهات الحكومية حيث يوجد نوعان من السلف: مؤقت ودائم والغرض من السلفة المؤقتة مؤقت مثل شراء الأدوات الكتابية، وتنتهي السلفة بمجرد زوال السبب.

على سبيل المثال، إذا احتاجت الإدارة إلى أقلام لإكمال عملها فإن قسم المشتريات ينفق مبلغًا معينًا مع ممثل المشتريات، الذي يقوم بعد ذلك بتقديم فاتورة الشراء إلى محاسب قسم المشتريات، الذي يعيد أي أموال متبقية من المبلغ المصروف وتسوية السلفة،

يجب اتباع الخطوات التالية أثناء كتابة نموذج طلب سلفة مؤقتة:

  • الخطوة الأولى: ابدأ استمارة طلب السلفة بكتابة البسملة بسم الله الرحمن الرحيم، فهي من الأمور الإلزامية التي يجب قولها في بداية الخطاب، وتعتبر مصقولة والتعبير الوجداني والتعبير عن الهوية الإسلامية.
  • الخطوة الثانية: اكتب اسم الموظف الذي سيتلقى نموذج طلب سلفة مؤقتة.
  • الخطوة الثالثة: هي تحية الموظف الذي سيتسلم نموذج طلب سلفة مؤقتة بقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • الخطوة الرابعة: حدد موضوع الطلب بشكل واضح وبسيط مثل: نموذج للحصول على سلفة مؤقتة من الشركة.
  • الخطوة الخامسة: في نموذج طلب سلفة مؤقتة من أهم التفاصيل أن يتم تحديد مبلغ السلفة بالريال السعودي مثل: (أنا أقدم لكم طلب سلفة مؤقتة خمسة آلاف ريال سعودي)..
  • الخطوة السادسة: اشرح سبب قيام الموظف بتقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة عِلْمًا بأن الموظف لم يأخذ سلفة مؤقتة من قبل؛ لأنه إذا كان الموظف قد حصل مسبقًا على سلفة مؤقتة فلن يتم قبولها.
  • الخطوة السابعة: هي شكر الموظف الذي سوف يتم إعطاؤه نموذج طلب سلفة مؤقتة.
  • الخطوة الثامنة: أدخل المعلومات الشخصية للموظف، بما في ذلك الاسم ورقم الوظيفة والوظيفة ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف وعنوان السكن وتاريخ تقديم الطلب والتوقيع.
  • الخطوة التاسعة: هي إرسال الطلب إلى مدير شؤون الموظفين، الذي سيوجه الطلب بعد ذلك إلى مدير الحسابات.
  • وفقًا لنظام العمل السعودي، فإن الإجابة على الطلب تكون بناءً على توجيهات مدير شؤون الموظفين، وكذلك يقبل أو يرفض المبلغ المدفوع ويقرر وقت الدفع.
  • المرحلة العاشرة: هي الموافقة على نموذج طلب سلفة مؤقتة موقع من قبل مدير الحسابات ومدير شؤون الموظفين والمدير العام، بحيث يكون النموذج جاهزًا ويُمنح الموظف المبلغ المطلوب.

اطلع على: معونة مالية من الأمير عبدالعزيز

نموذج طلب سلفة

يمكن الحصول على قروض شخصية وصغيرة عبر منصة سُلفة عبر الإنترنت للحصول على سلفة مؤقتة ويمكن الحصول على سلفة مؤقتة عبر منصة التمويل الشخصي السريع عبر موقع مؤسسة النقد السعودي أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص بمنصة سُلفة.

منصة سُلفة للتمويل الفردي هي أول منصة تمويل مرخصة من قبل البنك المركزي السعودي، ويمكن استخدامها للحصول على سلفة للضروريات الشخصية مثل ما يلي:

  • تمويل سداد الفواتير مثل الهاتف والكهرباء والمرافق الأخرى.
  • قرض لإصلاح وتحسين المنزل.
  • بالإضافة إلى تغطية تكاليف السفر.
  • فضلا عن توفير التمويل لشراء أشياء متنوعة.
  • فضلا عن المواقف الملحة التي تتطلب مساعدة مالية قصيرة الأجل.

يجب أن تفي بالمتطلبات التالية للحصول على قرض سريع عبر منصة سُلفة:

  • يجب أن تكون مواطن سعودي.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا وأقل من 60 عامًا.
  • يجب عليه إظهار دليل على العمل لدى الحكومة أو شركة خاصة.
  • لديك تاريخ ائتماني قوي؛ يعد وجود سجل ائتماني قوي أمرًا مُهِمًّا للحصول على التمويل اللازم بهامش ربح معقول، وليس من الممكن التقدم بطلب للحصول على قرض ثانٍ حتى يتم سداد الدفعات الأولى بالكامل وفي الوقت المحدد.
  • يجب ألا يقل الحد الأدنى للأجور في القطاعين العام والخاص عن 4000 ريال سعودي، وتسدد الأقساط كدفعات شهرية لحساب سُلفة، مع إرسال تنبيهات الدفع عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني بدلاً من ذلك يمكنك استخدام التقويم في حساب سُلفة الشخصي الخاص بك.

فيما يلي إجراءات الحصول على قرض من منصة سُلفة:

  • انتقل إلى موقع سُلفة وقم بتسجيل الدخول.
  • للتسجيل، يجب عليك أولا إنشاء حساب.
  • تحديد المبلغ المطلوب والإطار الزمني للرد.
  • استلام خطاب يفيد بقبول الطلب، أو أن المستندات الداعمة الإضافية مطلوبة أو أن الطلب قد تم رفضه.
  • إذا تمت الموافقة على طلبك، فسيتم تحويل الأموال إلى حسابك في غضون 24 ساعة.
  • يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض في حدود 1000-5000 ريال سعودي، ويتم تحديد المبلغ الممنوح من خلال تفاصيل الطلب التي تزودها من خلال الموقع.

نموذج طلب سلفة مؤقتة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم مدير إدارة شؤون الموظفين في مؤسسة ……………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب الحصول على سلفة مؤقتة من الشركة.

خلال السنوات القليلة الماضية، تم توظيفي في شركتكم المرموقة (اذكر عدد سنوات العمل). في مكتبي أعمل بأمانة وأخلاق وأطلب من سيادتكم خدمة لتلقي (……………) سلفة مؤقتة على الراتب.

سبب هذا الطلب هو أن حفل زفافي سيأتي في غضون شهر، وأحتاج إلى مبلغ مقطوع من المال لدفع نفقات عديدة ومهمة. سأتمكن من دفع هذا المبلغ على أقساط، وأطلب بكل احترام أن تسحب نسبة مئوية من راتبي كل شهر مثل 10٪ أو 20٪ أو 30٪ ابتداءً من الشهر التالي.

لقد بذلت قصارى جهدي لخدمة الشركة، وآمل أن تتعرف الشركة على ظروفي الشخصية وتوافق على طلبي للحصول على سلفة مؤقتة على الراتب.

شكرًا لكم على اهتمامكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………

الرقم الوظيفي/ …………

الوظيفة/ …………

رقم الهوية الوطنية/ …………

رقم الهاتف/ …………

عنوان السكن/ ………

التاريخ/ …./ …./ …………

التوقيع/ ……………

نموذج طلب سلفة عربي انجليزي

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من الشركات الضخمة التي يعمل فيها أشخاص من جنسيات مختلفة. ونتيجة لذلك تستخدم اللغتين العربية والإنجليزية في صيغتها لطلب سلفة مؤقتة؛ يكون النموذج على شكل جدول مع كل نص عربي مصحوب بترجمة باللغة الإنجليزية.

نموذج طلب سلفة بالانجليزي

تستخدم بعض الشركات والمؤسسات نموذج طلب سلفة مؤقتة متوفرًا حصريًّا باللغة الإنجليزية. عندما يحتاج الموظف إلى تقديم طلب مسبق باللغة الإنجليزية، ولكنه غير قادر على القيام بذلك؛ بسبب نقص إتقان اللغة الإنجليزية، فإنه ملزم باستخدام النماذج المعدة مسبقًا والموجودة على الإنترنت.

نموذج طلب سلفة على الراتب

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الموقر/ ……….. مدير قسم الموارد البشرية في شركة ……….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب سُلفة مؤقتة على الراتب.

أطلب منكم التفضل بتقديم سلفة مؤقتة وفقًا للعقد المبرم بيني وبين الشركة، يحق لي الحصول على سلفة على الراتب بقيمة الراتب الكامل على مدى ثلاثة أشهر، وفقًا لشروط العقد وظروفه.

سيتم رد الأموال بمعدل 10٪ كل شهر حتى يتم سداد الدفعة المقدمة بالكامل وأطلب السلفة لتغطية بعض النفقات الشخصية. أطلب بكل احترام الموافقة على طلبي، وسأكون مُمْتَنًّا للغاية إذا أمكن فحص طلبي والرد عليه في أقرب وقت ممكن.

وتفضلوا بقبول خالص شكري وتقديري.

الاسم/ …………

الرقم الوظيفي/ …………

الوظيفة/ ……………

رقم الهوية الوطنية/ …………

الهاتف/ ……………

العنوان/ …………

التاريخ/ …./ …./ ……………

التوقيع/ ……………


نصل إلى ختام المقال حول نموذج طلب سلفة مؤقتة، ناقشنا فيه تعريف نموذج طلب السلفة المؤقتة وأهميته، ولقد قمنا بتغطية الإجراءات النظرية التي يجب اتخاذها عند إنشاء نموذج طلب سلفة، بالإضافة إلى أمثلة عملية لكيفية كتابة هذا النموذج وكيفية الحصول على سلفة مؤقتة عبر منصة سلفة الإلكترونية.

كل ما عليك فعله هو الاتصال بنا عبر الواتساب وسنوفر لك المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، والتي ستكون جميعها ذات جودة أعلى وبتكاليف معقولة على الرقم التالي: +966537766633 .