خلال حياتنا المهنية، نسعى بدون استثناء إلى التقدم للعديد من الشركات والمؤسسات من أجل الحصول على الوظيفة التي نريدها. سيرتك الذاتية هي الخطوة الأولى في البحث عن وظيفة؛ لأنها تحتوي على مواهبك ومهاراتك وشهاداتك التي تتناسب مع نوع الوظيفة التي تريدها.

لحسن الحظ، تتخصص العديد من الخدمات والمواقع الإلكترونية اليوم في إنشاء نموذج غلاف سيرة ذاتية بطريقة بسيطة وأنيقة وجذابة لا تتطلب معرفة ببرامج التصميم المتخصصة على الإنترنت. وللحصول على خدمات كتابة نموذج غلاف سيرة ذاتية، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771

نموذج غلاف سيرة ذاتية وورد

  • موقع Canva الإلكتروني:

تُعرف Canva بأنها أداة رسومات شاملة عبر الإنترنت تتيح لك تصميم جميع أنواع المحتوى، بما في ذلك منشورات الوسائط الاجتماعية والعروض التقديمية والملصقات والشعارات مثل نموذج غلاف سيرة ذاتية، وتحتوي الأداة أيضًا على محرر سير ذاتية جيد جدًا يساعدك في إنشاء نموذج غلاف سيرة ذاتية فريد ومبتكر. يمنحك صانع السيرة الذاتية عدة خيارات لبدء التصميم، حيث يمكنك البدء بقالب فارغ إذا كانت لديك معرفة بسيطة.

من ناحية أخرى، يمكنك استخدام نموذج جاهز واستبدال المعلومات القديمة فيه بمعلوماتك الشخصية تتيح لك جميع أدوات التصميم إضافة عناصر وأشكال وصور واستخدام النص وعناصر التحكم الأخرى.

Canva سهل الاستخدام، ولكن قد يجد بعض المبتدئين أنه معقد لذا اعتمد على الخيارات الأخرى في هذه القائمة. تعمل الخطة المجانية بكامل طاقتها ويمكنك البدء في استخدامها عن طريق إنشاء حساب أو الاشتراك في Google أو Facebook.

  • موقع Kick resume الإلكتروني:

Kick resume هو أحد أشهر المواقع وأكثرها قوة لإنشاء نموذج غلاف سيرة ذاتية في دقائق. يتيح لك الموقع الاختيار من بين مئات النماذج الجاهزة وتخصيصها لتناسب معلوماتك الشخصية.

يمكن أيضًا تصنيف القوالب حسب المستوى المهني والتعليمي، مما يسهل العثور على نموذج غلاف سيرة ذاتية المناسب لك. كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع من خلال Google أو Facebook أو LinkedIn أو البريد الإلكتروني. توفر الخطة المجانية أربعة قوالب سيرة ذاتية مختلفة يمكنك تخصيصها حسب رغبتك.

  • Resume.com:

Resume.com هو موقع يلجأ إليه كثير من الأشخاص عند إنشاء نموذج غلاف سيرة ذاتية مميز وحصري. تم بناء الموقع على قوالب محددة ومثبتة بمساعدة أصحاب العمل وآلاف الموظفين الذين يبحثون عن مرشحين.

من أكثر الجوانب الفريدة للموقع أنه يساعد المستخدمين على إنشاء نموذج غلاف سيرة ذاتية بناءً على آلاف عروض العمل. يمكن أن يقدم الموقع سير ذاتية بناءً على الصناعات المرغوبة، مثل التعليم والبرمجة والمحاسبة والهندسة.

  • موقع NovoResume:

تقدم Novo Resume قوالب سيرة ذاتية مجانية ومتميزة، ويمكن استخدام أداة إنشاء السيرة الذاتية الخاصة بالموقع بغض النظر عن ميزانيتك. تتيح لك الخطة المجانية الاختيار من بين عشرات النماذج الجاهزة وإنشاء نموذج غلاف سيرة ذاتية واحد مخصص.

لتتمكن من إنشاء نموذج غلاف سيرة ذاتية يجب عليك إنشاء حساب بريد إلكتروني على الموقع ولكن يمكنك أيضًا التسجيل باستخدام حساب Google.

غلاف سيرة ذاتية وورد

  • موقع Visual CV:

يسهل موقع Visual CV تصميم نموذج غلاف سيرة ذاتية في دقائق وتصديرها مباشرة إلى حسابك على LinkedIn. تستخدم الخطة المجانية نموذجًا واحدًا فقط لاستخدامه وتخصيصه، ولكن يمكنك الاختيار من بين العديد من القوالب المعدة مسبقًا أو إنشاء تصميمك الخاص من البداية.

يوفر الموقع الكثير من خيارات تخصيص القوالب وواجهة بسيطة ومرنة، لذلك لا داعي للقلق بشأن جعل سيرتك الذاتية تبدو مشابهة لأي شخص آخر.

  • Hloom:

يجعل موقع Hloom CV من السهل إنشاء نموذج غلاف سيرة ذاتية عن طريق ملء النماذج الجاهزة فهي مجانية وسهلة الاستخدام. فقط اطرح الأسئلة المتعلقة بسيرتك الذاتية وسيقوم الموقع بملء سيرتك الذاتية بناءً على إجاباتك، كما يتيح لك هذا الموقع الكتابة باللغة العربية.

  • Resume Genius Website:

Resume Genius هو أفضل وأشهر موقع ويب آخر يسمح لك نموذج غلاف سيرة ذاتية في 15 دقيقة فقط. أفضل شيء في Resume Genius هو أنه يحتوي على واجهة سحب وإفلات ويوفر الكثير من المواد والعناصر لإنشاء سيرة ذاتية، هناك أيضًا الكثير من القوالب والرسوم المتحركة والقوالب لمساعدتك في إنشاء سيرة ذاتية جذابة في بضع دقائق فقط.

  • موقع Adobe Spark:

إذا كنت تبحث عن موقع ويب احترافي لإنشاء نموذج غلاف سيرة ذاتية مجاني، فقد يكون Adobe Spark مناسبًا لك. يجعل Adobe Spark من السهل إنشاء سيرة ذاتية ذات مظهر احترافي، يمكن أيضًا استخدام Adobe Spark لإنشاء السير الذاتية التي تحتوي على مقاطع فيديو ورسوم متحركة وصفحات وقوالب والمزيد.

قوالب سيرة ذاتية

  • موقع Resum UP:

إذا كنت ترغب في إنشاء نموذج غلاف سيرة ذاتية بنهج مرئي مع التركيز على الرسومات، فإن Resum UP هو خيارك الأول، يركز الموقع على إنشاء سير ذاتية تفاعلية تتضمن العديد من العناصر المرئية لجذب الانتباه، ويمكنك أيضًا إنشاء سير ذاتية خاصة لأجهزة الكمبيوتر والمطورين لقراءتها، تسمى ATS أو JSON، إنه مجانٍ للاستخدام وكل ما عليك فعله هو إنشاء حساب بريد إلكتروني أو التسجيل مباشرة من خلال LinkedIn أو Facebook.

  • موقع إيزل لاي:

سيساعدك هذا الموقع على تحسين سيرتك الذاتية وجعلها أكثر جاذبية. ذلك لأنه متخصص في إعداد وإنشاء الرسوم البيانية بالإضافة إلى محتوى الرسوم البيانية، ويمكن أن يقدم الموقع مجموعة من قوالب السيرة الذاتية الجذابة خاصة باللغة العربية ويمنحك هذا الموقع الفرصة لحفظ وامتلاك نسخة من سيرتك الذاتية بتنسيق PDF، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى هذا الموقع مجانًا تمامًا، ولا يتم دفع أي رسوم أو مبالغ أخرى.

  • موقع Inhan CV:

تقدم Inhan CV مجموعة متنوعة من قوالب السيرة الذاتية المميزة والإبداعية والرائعة وسهلة التعبئة. يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء نموذج غلاف سيرة ذاتية وتخصيصه باستخدام أنواع مختلفة من الخطوط والألوان المختلفة بالإضافة إلى الخلفيات المختلفة والعديد من الأقسام المختلفة.

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من قوالب السيرة الذاتية: نموذج سيرة ذاتية مزدوج مع مجموعة من الأعمدة ونموذج سيرة ذاتية بعمود واحد فقط، ونحن نعمل حاليًا على تصميمه. وأخيرًا، نموذج سيرة ذاتية مدمج، وهو مزيج احترافي ورائع من كلا التنسيقين.

هناك أيضًا خيار نشر السير الذاتية على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والآليات والحصول على تعليقات من العديد من الأصدقاء حول محتوى وإخراج وهيكل السيرة الذاتية. يقدم الموقع أيضًا نسخة تجريبية من السيرة الذاتية للكتابة لمدة 14 يومًا ثم إصدار أساسي لمدة شهر واحد مقابل حوالي 4.99 دولارًا.

نماذج السيرة الذاتية

عندما تتخرج من الكلية أو الجامعة يبدأ البحث عن وظيفة وأول شيء تفعله هو تحديث سيرتك الذاتية. استكشاف فرص عمل جديدة أمر فريد ومثير، ولكن مع حصول أصحاب العمل على مئات طلبات العمل يوميًّا كيف يمكنك البقاء في القمة؟ الجواب هو القليل من العمل والكثير من الإبداع، ويظهر في إنشاء السيرة الذاتية المهنية التي تمثلك.

سواء كنت تستخدم أداة سيرة ذاتية أو تحاول إنشاء سيرة ذاتية من البداية، فإليك أربع قواعد أساسية قد لا تعرفها عندما يتعلق الأمر باستئناف التصميم. اتبع هذه النصائح وستكون في طريقك للحصول على الوظيفة:

  • العنوان الأساسي:

من أهم جوانب البحث عن وظيفة هو الانطباع الأول، لذلك من خلال تضمين عنوان رئيسي جذاب يمكنك الفوز بمقابلة لوظيفة أحلامك.

العنوان هو أول ما يراه صاحب العمل أو ممثل الموارد البشرية عندما يتلقون نسخة من سيرتك الذاتية، عنوان سيرتك الذاتية هو العملة الوحيدة التي يمكنك استخدامها لجذب انتباههم، وإذا كان يعكس شخصيتك، فإنه سيزيد من فرصك في أن تكون أفضل مرشح للحصول على الوظيفة.

يمكن أن تترك صورة الملف الشخصي للسيرة الذاتية انطباعًا جيدًا، ومع ذلك تأكد من أن الصورة لا تشغل مساحة كبيرة أو تتداخل مع العناوين الرئيسية في سيرتك الذاتية، وفي حالة عدم توفر صورة جيدة يمكن حذفها، حيث يكفي تركيب المعلومات الأساسية مع نص عادي والتفكير في تحرير الفقرات غير المزدحمة. ستزيد العناوين الجذابة من احتمالية أن تكون الخطوة التالية هي قراءة السيرة الذاتية.

  • تنسيق النص وتقسيمه إلى أعمدة:

إذا كنت من النوع الذي يستجيب لسوق العمل المتغير، فيمكنك توضيح ذلك لأصحاب العمل من خلال إنشاء سيرة ذاتية أنيقة وجذابة تنقل شخصيتك بسهولة. قبل بضع سنوات كانت السيرة الذاتية عبارة عن قائمة طويلة من الوظائف السابقة وفقرات نصية حول كل دورة من دوراتك التعليمية والتدريبية.

الآن يجب أن تركز على إنشاء سيرة ذاتية موجزة وجذابة. طريقة القيام بذلك هي تقسيم النص إلى أعمدة. من السهل القيام بذلك ويمكن أن يشغل صفحة كاملة، بدلًا من تقديم المعلومات في قائمة واحدة من اليمين إلى اليسار، يمكنك استخدام الصفحة بأكملها.

عند تقسيم النص إلى أعمدة، عادةً ما يتم حجز عمود واحد لمعلومات الاتصال وربما الصور المصغرة ما لم يتم استخدام صورة شخصية في العنوان، ويمكنك أيضًا وضع مقتطفات مثل المراجع والتعليم والمهارات في هذا العمود، مما يترك مساحة للكتابة عن تجاربك في أعمدة أخرى، بهذه البساطة سيتمكن قارئ سيرتك الذاتية من الحصول على كل المعلومات التي يحتاجها عنك في لمح البصر، اعلم أن قارئ السيرة الذاتية العادي لا يستغرق أكثر من بضع ثوانٍ لاتخاذ قرار.

فورمة سيرة ذاتية عربي

استخدام الرموز والشارات:

أنت تعلم أن أصحاب العمل والمتخصصين في الموارد البشرية مشغولون، ولكن باستخدام الوسائل المرئية يمكنك جعل سيرتك الذاتية مميزة من بين العديد من طلبات التوظيف التي يتلقونها، الأيقونات والرموز هي أدوات رائعة يمكنك استخدامها في سيرتك الذاتية لنقل المعلومات أو تفكيك رتابة النص، على سبيل المثال إذا كانت لديك خلفية في إنتاج الفيديو، فيمكنك استخدام رمز شريط الفيلم أو زر التشغيل للإشارة إلى ذلك. استخدم رمز الهاتف أمام رقم الهاتف وأدخل رمز الرسالة بدلًا من كتابة رسالة بريد إلكتروني.

الحد من استخدامك للخطوط:

من الجيد استخدام الكثير من الخطوط للإبداع، لكن قد يؤدي استخدام الكثير من الخطوط إلى صعوبة قراءة سيرتك الذاتية. لذلك، فإن أفضل استخدام لك هو اختيار ما لا يزيد عن ثلاث خطوط، واختر خطًّا للعناوين وآخر للعناوين الفرعية وخطًا ثالثًا للمحتوى. يعد اختيار الخط المناسب لجعل سيرتك الذاتية أسهل وأسرع في القراءة هو المفتاح للفوز بمقابلة عمل.

اطلع على: 6 خطوات لاختيار أفضل فورمات سيرة ذاتية مناسبة

في الختام، يجب أن تصف السيرة الذاتية وتتضمن مجموعة من المهارات التي تشير إلى درجة ومستوى كفاءة صاحب السيرة الذاتية. علاوة على ذلك، فإن السيرة الذاتية هي المرآة الأولى والوجهة الأساسية في أي عملية توظيف ويؤكد مستوى اهتمام الشخص بمحتوى سيرته الذاتية مدى ملاءمته وشغفه.

وللحصول على خدمات كتابة نموذج غلاف سيرة ذاتية، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771