إن كنت مقبلًا على إنشاء مشروع كافية فمن المؤكد أنك بحاجة للاطلاع على تصاميم ديكورات كافيهات 2022، وذلك للبدء باختيار ديكور مناسب منها لك، ومن ثم البدء بتنفيذه، فهذا ما يجعل فرص نجاح الكافية الخاصة بك ترتفع بشكل كبير.

فالديكور الحديث يعد من أهم الركائز التي تساهم في نجاح المشروع بالكامل، ومن خلاله تستطيع جذب الزوار نحوك طوال الوقت، وتضمن أنهم سيقضون الوقت لديك بشكل ممتع ومميز للغاية، لذا حاول بقدر الإمكان اختيار التصميم الذي يساعدك على تحقيق تلك النتيجة الإيجابية.

وعبر مقال اليوم نقدم لك تشكيلة من أفضل الديكورات التي يمكنك البدء بتنفيذها، وإذا كان لديك أي استفسار آخر فيمكنك التواصل معنا من خلال رقم واتس آب: +96877217771.

ديكورات كافيهات 2022

ضع في حسبانك أن اختيار ديكور من ديكورات كافيهات 2022 من الخطوات المهمة التي ينبغي عليك القيام بها بشكل احترافي ودقيق، ويجب ألا تتم عملية اختيار الديكور بشكل عشوائي وبناءً على الرغبة وحسب، بل يجب أن يكون الاختيار قائمًا على عدة معايير وعوامل مهمة، من أبرزها فئة وشريحة العملاء المستهدفين بالكوفي شوب.

فإن كنت ترغب باستهداف العائلات فستحتاج إلى تنفيذ تصميم معين لذلك، أما إن كنت ستستهدف فئة النساء، فيجب البدء باختيار تصميم نسائي مميز، وذلك ما ينطبق على جميع الفئات الأخرى، وتتلخص الديكورات الحديثة لهذا العام بالنحو التالي:

  • ديكور كوفي شوب كلاسيك

سيظل الديكور الكلاسيك من أهم ديكورات كافيهات 2022، وأيضًا الأعوام السابقة، وذلك لأنَّ هذا النوع على وجه التحديد من أكثر الأنواع التي يقبل عليها العملاء، وتكون مناسبة لجميع الفئات، فحتى وإن لم تكن مناسبة لفئة معينة بالوقت الراهن، فمن المؤكد أن أحد أفراد تلك الفئة سيحتاج يومًا ما إلى قضاء وقته داخل كوفي شوب كلاسيكي وهادئ.

والميزة الأهم بهذا النوع هو أنه موفر للغاية، وعقب البدء بتصميمه وتنفيذه لن تحتاج إلى تجديده طوال الوقت، بل يمكن إضفاء بعض اللمسات الإبداعية عليه من حين لآخر، وذلك ما يكون موفر للغاية بعكس بعض الديكورات الأخرى التي تتطلب تحديثًا شاملًا في بعض الأحيان.

  • ديكور كوفي شوب صغير

من ديكورات كافيهات 2022 التي تناسب الكثير من أصحاب المقاهي، خاصة التي تكون ذا مساحة صغيرة، ومن خلاله تتمكن من عمل تصميم جذاب يجعل العملاء يترددون عليك طوال الوقت دون الشعور بأن المكان مزدحم أو ضيق.

فكل ما ستحتاج إليه لتنفيذ تلك الفكرة هو وضع طاولات صغيرة للغاية وحولها بعض الكراسي، واستخدام بعض أوراق الحائط المختلفة التي تشير إلى عبارات معينة عن القهوة ومحبيها، بالإضافة إلى وضع شاشة صغيرة بأحد الجدران، ويمكنك أيضًا عمل جلسات خارجية إن كان بإمكانك ذلك.

  • ديكور كوفي شوب شعبي

في الواقع نجح هذا الديكور بأن يكون ضمن أفضل ديكورات كافيهات 2022، فمهما كانت الأنواع الأخرى لها أثر كبير وتنجح بصورة بالغة، إلا أنَّ هذا الديكور على وجه التحديد من أكثر الأنواع التي تجذب جميع الفئات، خاصة الأشخاص محبي البساطة والأماكن التي تميل إلى الازدحام بعض الشيء.

والميزة الأكبر بهذا الديكور هو أنه غير مكلف على الإطلاق، ويمكن القيام به بكل سهولة عن طريق توفير بعض العوامل، مثل طلاء للحائط والجدران، بالإضافة إلى بعض الكراسي والطاولات الخشبية وحسب، ويمكنك أيضًا استغلال المساحة الخارجية إن توافرت لديك.

كيفية تصميم ديكورات كافيهات مفتوحة

نجحت الديكورات المفتوحة أن تكون ضمن أهم ديكورات كافيهات 2022، وذلك – عزيزي القارئ – لكونها من أكثر أنواع الديكور جاذبية، ومن التصميمات المميزة بشكل كبير للكثير من الفئات المختلفة.

فيمكن القول إن هذا النوع من الديكور يناسب من يقومون بعقد المقابلات والاجتماعات بالكوفي شوب، فالجو سيكون ملائمًا لهم، بالإضافة إلى أنه مناسب أيضًا لفئة الشباب والعوائل، وذلك لكونه يتيح لهم الجلوس في الهواء الطلق وتناول المشروبات بتلك الأجواء، لكن كي تتمكن من تصميم هذا الديكور بشكل احترافي وجذاب بالصورة التي عرضناها لك، فستحتاج إلى إتباع ما يلي من خطوات:

  • توفير المساحة

من أهم عوامل نجاح هذا الديكور من ديكورات كافيهات 2022 هو عامل المساحة، فستحتاج إلى توفير مساحة كبيرة بعض الشيء كي تتمكن من تصميمه بالشكل الاحترافي الذي يحقق لك المطلوب، فكل ما عليك عقب توفير تلك المساحة هو عمل ديكور داخلي مميز، بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب الخارجي بشكل أكبر، وذلك من خلال عمل صفوف تحتوي على طاولات وكراسي.

  • الرؤية

من أسباب نجاح عوامل هذا الديكور من ديكورات كافيهات 2022 هو الرؤية، فعقب اتباع الخطوات السابقة، ستحتاج إلى عمل مظهر رائع مقابل لها، فحينما يجلس العميل على الطاولة يشاهد أمامه منظرًا رائعًا، وذلك ما يمكن القيام به – عزيزي القارئ – من خلال وضع باقات الزهور والنباتات في أماكن متفرقة بالخارج، فحينما ينظر لها العميل يشعر بالراحة بصورة أكبر مما هو عليها.

ديكورات كافيهات مفتوحة

ديكورات مطاعم وكافيهات

مما لا شك فيه أن عمل مزيج بين الكوفي شوب والمطعم يعد من أهم وأقوى أنواع ديكورات كافيهات 2022، وذلك الأمر لكون هذا الديكور يوفر للعميل تجربة مريحة ومميزة للغاية، فإن كان يريد تناول المشروبات الساخنة والباردة فإنه سيجد ذلك.

أما إن كان يريد تناول بعض المأكولات، فهنا لن يكون بحاجة إلى مغادرة الكوفي شوب والبدء بالبحث عن مطعم، وذلك لأنه سيجد لديك ما يحتاج إليه، وهذا الأمر من ناحية سيحقق لك الربح بشكل كبير، ومن ناحية أخرى سيجعل العميل يشعر بالراحة حينما يجد الكافية الخاص بك يلبي جميع احتياجاته، لكن كي تجعل هذا التصميم احترافيًّا، فيمكنك اتباع ما يلي:

  • عمل واجهة مميزة

لتنفيذ هذا الديكور من ديكورات كافيهات 2022 ستحتاج أولًا إلى القيام بعمل واجهة خارجية مميزة تعبر عن المزيج بين الكوفي شوب والمطعم، وذلك من خلال استخدام اسم قوي يوحي بذلك بالإضافة إلى عمل شعار قوي واستخدام المصابيح التي تعكس درجة عالية من الإضاءة.

  • الديكور الداخلي

أما عن الديكور الداخلي الخاص بهذا النوع من ديكورات كافيهات 2022، فلن تعاني في تصميمه على الإطلاق، وذلك لأنك ستقوم بطلاء الحائط بألوان متناسقة ووضع الطاولات والكراسي بشكل منظم وخالٍ من العشوائية، ويمكنك لصق بعض أوراق الحائط التي تعبر عن أهم المأكولات المتوافرة لديك، وأيضًا على حائط آخر يمكن إضافة ملصق عن المشروبات التي توفرها.

اقرأ أيضًا: ديكورات مطاعم وكافيهات

ديكورات مطاعم وكافيهات

تصميم كوفي شوب خارجي

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى معرفة كيفية تصميم الديكور للكوفي شوب الخارجي، وذلك الأمر بغرض تنفيذه بشكل صحيح، حيث يمكن الجزم أن هذا النوع من أنجح ديكورات كافيهات 2022 التي حققت نجاحات بالغة وجذبت الكثير من العملاء نحوها، ومن المتوقع أن ينجح هذا التصميم بشكل أكبر بالفترة المقبلة خاصة مع حلول فصل الصيف ورغبة العملاء بالذهاب إلى كوفي شوب به جلسات خارجية، فخلال تلك الفترة يبتعد الكثير عن الأماكن المغلقة، لكن نجاح هذا التصميم على وجه التحديد من الأمور المرهونة بتوافر بعض العوامل وتنفيذ عدة خطوات تتلخص فيما يلي:

  • الجلسات الخارجية

كن على يقين تام أن ديكورات كافيهات 2022 ينصب اهتمامها تجاه الجلسات الخارجية، وذلك لأن العملاء يتوافدون إليها ليس بغرض تناول المشروبات أو الجلوس في مكان مغلق، بل بهدف الجلوس في هذه الأجواء، وهنا سيتحتم عليك القيام بعمل جلسات بالخارج مريحة وتناسب الجميع، فستحتاج إلى توفير مساحة كافية تبدأ بوضع الطاولات والكراسي بها، ويفضل أن تجعلها متوافرة على هيئة صفوف، كي يظهر المكان منظمًا.

  • الديكور الخارجي

إن كانت المساحة المتوافرة لديك كبيرة، فبخلاف الطاولات والكراسي ستحتاج إلى عمل ديكور خارجي مميز، وذلك من خلال عدة طرق إما عن طريق استخدام النباتات الصناعية ووضعها في مختلف الأنحاء حيث إنها تمنح مظهرًا رائعًا ومميزًا، أو من خلال وضع باقات الزهور والنباتات.

تصميم كوفي شوب خارجي

ديكورات كافيهات شعبية

كما ذكرنا سلفًا أن الديكور الشعبي يعد واحدًا من أهم ديكورات كافيهات 2022، بل يمكن الجزم أنه النوع المميز لدى الكثير من العملاء، لذلك يمكنك البدء بتنفيذه داخل الكافية الخاص بك بغرض ذلك.

ومن مميزات هذا التصميم أن المتطلبات التي يحتاج إليها قليلة للغاية وغير مكلفة، بل أنها متطلبات بسيطة، لكن بالرغم من ذلك ستحتاج إلى القيام ببعض الخطوات كي تضمن نجاح هذا الديكور، ألا وهي:

  • التنظيم

من المؤكد أن الكافيهات الشعبية دائمًا ما تكون مزدحمة بشكل كبير وأغلب الأوقات يتوافد عليها الزوار بغرض العديد من الأمور المختلفة، فمنهم من يأتي بهدف مشاهدة المباريات مع أصدقائه، وأيضًا هناك من يذهب إليها بهدف تناول المشروبات، ودورك هو أن لا تجعل المكان يدار بعشوائية، ويجب عليك تفادي هذا الازدحام وعدم جعل العميل يشعر به من خلال التنظيم الداخلي، فستحتاج إلى تنظيم الكراسي والطاولات بشكل يحفظ خصوصية كل عميل.

  • الديكور

ديكور هذا النوع من ديكورات كافيهات 2022 غير مكلف على الإطلاق، فيمكنك طلاء الحائط باللون الأبيض وتوفير الكراسي والطاولات بالإضافة إلى تعليق الشاشات في مختلف أنحاء الكافية، بخلاف ذلك لن تحتاج إلى أي متطلبات أخرى، وهذا ما يجعله موفرًا بعض الشيء مقارنة بالديكورات الأخرى التي تحتاج إلى الكثير من العوامل والمتطلبات كي تظهر بالشكل المطلوب.

اقرأ أيضًا: ديكورات كافيهات شعبية

ديكورات كافيهات شعبية

ديكور كوفي شوب خشب

نختتم بهذا النوع من أنواع ديكورات كافيهات 2022، حيث إن تصميم ديكورات كافيهات خشب من أكثر الأنواع التي نجحت بالآونة الأخيرة وجذبت الكثير من أصحاب الكافيهات نحو البدء بتنفيذها، وذلك الأمر ربما يكون مدهشًا بعض الشيء؛ لأنَّ هذا النوع ليست من التصميمات الحديثة، ويتم استخدامه بشكل شائع، لكن بالرغم من هذا الأمر إلا أنه من الديكورات الناجحة التي يمكنك البدء بها وأنت مطمئن من النتائج التي ستترتب على ذلك، ويعد تصميمه سهلًا للغاية ولا يحتاج شيئًا إلا أن تهتم بكل من:

  • الديكور الداخلي

ستحتاج إلى عمل تصميم كافيهات من الداخل بالكامل من الخشب، فستكون أرضية الكوفي شوب من الخشب وأيضًا الطاولات والكراسي، ويمكن طلاء الحائط بألوان تميل إلى اللون الخشبي مثل البني الفاتح، فبذلك يظهر التصميم رائعًا ومميزًا للغاية.

  • الديكور الخارجي

أما عن الديكور الخارجي فيمكن القيام به بكل سهولة عن طريق عمل واجهة كبرى للكوفي شوب من الخارج، ويتم وضع الاسم والشعار بها بشكل بارز للغاية وملفت لانتباه المارة، ويمكنك عمل تلك اللافتة من الخشب أيضًا، لكن لا تتغافل عن استخدام المصابيح الساطعة بشكل كبير كي تظهر الواجهة بالصورة المطلوبة.

ديكور كوفي شوب خشب

في الختام، كانت تلك هي كافة ديكورات كافيهات 2022 المميزة والتي نجحت بصورة بالغة بالآونة الأخيرة، فيمكنك البدء بتنفيذها من الآن أو تنفيذ الديكورات الأخرى التي عرضناها مثل الديكور المفتوح والمزيج بين المطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى الديكورات الشعبية والخارجية والخشب، فإذا كنت تريد التعرف أو الاستفسار عن أي شيء آخر، فلا تتردد نحو التواصل معنا من خلال رقم واتس آب: +96877217771.