تسجيل دخول I مستخدم جديد

ترجمة جميع اللغات باستخدام 5 تطبيقات احترافية

ترجمة جميع اللغات

ترجمة جميع اللغات من المهام التي قد تلجأ إليها عند عمل بحث ما أو للتواصل مع طرف آخر يهمك أمره في مكان آخر بالعالم، والترجمة أصبحت من الأشياء التي لا تحتاج إلى الكثير من التعقيدات لإنجازها، لأنه من خلال أحد التطبيقات أو المواقع المتخصصة في ترجمة الكلمات والنصوص ستنهي المهمة في أقل من دقيقة.

وسيكون موضوعنا عن أهم تطبيقات وبرامج الترجمة التي يمكنك استخدامها بكل سهولة، وستتعرف أيضًا على أهم المهارات التي يجب أن تتوفر لدى المترجم حتى يتمكن من ترجمة أي لغة إلى اللغة العربية، وإن كنت تفضل الاستعانة بالقواميس المتخصصة فسنعرفك على بعض القواميس المنتشرة عبر الإنترنت يمكنك ترجمة ما شئت من خلالها.

وفي حال أنك تريد التمتع بخدمة ترجمة اللغات المختلفة، فمن خلالنا تستطيع أن تحصل على الخدمة مباشرة وبكل سهولة، وكل ما عليك فعله هو التواصل معنا عبر رقم الواتس آب +96877217771

برنامج ترجمة جميع اللغات

لن تحتاج إلى أن تكون على دراية بجميع اللغات حتى تتمكن من ترجمة النصوص المتنوعة، فقد سهلت البرامج التي يمكن تحميلها على الجوال القيام بالأمر بنقرة زر واحدة، وإليك أفضل البرامج التي تستخدم في ترجمة جميع اللغات:

Google Translate

يعد موقع جوجل من أهم البرامج والمواقع التي تستخدم في ترجمة جميع اللغات، وعلى الرغم من أن البعض يرى الترجمة التي يقوم بها حرفية وغير دقيقة إلا أنه لا يزال من أشهر وأهم التطبيقات المستخدمة، وذلك لأنه يدعم حوالي 105 لغة حول العالم، بجانب إمكانية ترجمة النصوص المصورة.

itranslate

هذا التطبيق يتناسب مع أجهزة الأندرويد والآيفون، ويمكن ترجمة حوالي 100 لغة باستخدامه، ومن أهم الأشياء التي تميز هذا البرنامج عن غيرة هي إمكانية التحكم في صوت استماع الترجمة، وبه قاموس للمصطلحات والمرادفات بجميع اللغات، وهو تطبيق مجاني وتستطيع أن تضيف إليه المزيد من المميزات من خلال القيام بعمليات الشراء داخل التطبيق.

Microsoft Translator

بالتأكيد قد سمعت عن برنامج Microsoft  لعمل ترجمة جميع اللغات، فهو من التطبيقات المجانية ويدعم 60 لغة، ومن الممكن استخدام البرنامج في وضع عدم الاتصال بالإنترنت وترجمة النصوص أو لقطات الشاشة، وصور الكاميرا، والمحادثات، فهو يتضمن الكثير من المميزات عند الاستخدام.

I Translate voice

يناسب هذا التطبيق المسافرين بشكل كبير، فيمكن أن تتحدث من خلاله بأربعين لغة مختلفة، وبه الكثير من عبارات السفر التي قد تحتاج إليها، بالإضافة إلى خدمة الترجمة الصوتية فكل ما ستقوم به هو التحدث إلى الهاتف بأي لغة، وسيقوم البرنامج بترجمتها إلى اللغة التي قمت بتحديدها.

Trip lingo

هل أنت من هواة السفر وتحب أن تذهب لأي بلد تريد ولكن لغة البلد تكون عائقًا بالنسبة لك؟ إذا عليك التأكد بأن هذا البرنامج سيحل المشكلة تمامًا، فهو مخصص لمحبي السفر ويمكنهم من خلاله ترجمة جميع اللغات بكل سهولة، لأنه سيكون لديك مترجم يترجم صوتك إلى لغة البلد التي تتواجد بها، ومترجم للصور، والبرنامج يحتوي أيضًا على الكثير من عبارات اللغة التي ترغب في ترجمتها.

ترجمة جميع اللغات الى العربية

يعتقد البعض أن الدراية بمعاني جمل وكلمات لغة ما واللغة العربية سببًا كافيًا للقيام بالترجمة، ولكن الأمر أكثر صعوبة إن لم يتم من خلال البرامج المحترفة أو بواسطة مترجمين متخصصين، فالترجمة الدقيقة والسليمة تحتاج إلى مترجم خبير يتوفر لديه المهارات الآتية:

المهارات اللغوية

حتى يقوم المترجم بعمل ترجمة جميع اللغات إلى العربية فلا بد من أن يكون ملمًا بكل المهارات اللغوية الخاصة باللغة المصدر وهي اللغة التي تتم ترجمتها، ومهارات اللغة العربية، فيجب أن يعرف علوم النحو والصرف والبلاغة وغيرها من المهارات اللغوية، فضلًا عن الحصيلة اللغوية الوافية من المصطلحات والكلمات الخاصة باللغتين.

المهارات التحليلية

من المهارات التي يجب أن تكون لدى المترجم أيضًا هي القدرة على تحليل النص المراد ترجمته، ومعرفة الفكرة الرئيسية التي يدور حولها وتحليلها وفهمها فهمًا شاملًا، حتى تكون الترجمة عالية الجودة ومبنية على أساس منظم، وليست مجرد ترجمة حرفية غير مفهومة.

مهارات استعمال الحاسوب

من المهارات الأساسية في ترجمة جميع اللغات إلى اللغة العربية هي مهارات استخدام الحاسوب في الترجمة، فيجب أن يعرف المترجم كيفية التعامل مع برامج الترجمة عبر الإنترنت، ومهارات الكتابة على الكمبيوتر حتى ينجح في عمل الترجمة بالشكل المطلوب.

الالتزام بأخلاقيات الترجمة

من المهم أن يقوم المترجم بنقل المعلومات بكل أمانة من اللغة المصدر إلى اللغة العربية، حتى وإن لم يكن النص يتماشى مع أهوائه وأفكاره لأن النص هو أمانة ويجب نقلها كما هي، وهناك بعض المجالات التي تستوجب الدقة الشديدة لعمل الترجمة مثل ترجمة النصوص الطبية والقانونية، فيجب على المترجم عدم إجراء أي تغييرات ولو طفيفة على النص.

مراعاة الثقافة العامة

على المترجم أن يعي اختلاف الثقافات بين البلدان، فلا يمكن ترجمة جميع اللغات إلى اللغة العربية دون أن يراعي الثقافة العامة للعرب، ويجب أن يكون المترجم واسع الاطلاع حتى يتمكن من فهم السياق العام للنص وترجمته بشكل أفضل وأكثر عمقًا.

ترجمة جميع كلمات اللغة الانجليزية

لترجمة جميع الكلمات فأنت بحاجة إلى مترجم متخصص في اللغة الإنجليزية، أما لترجمة جميع الكلمات بنفسك فيجب أن تستمر بحفظ معاني أغلب الكلمات دون توقف حتى تكون حصيلتك اللغوية كافية لترجمة أي شيء، وإليك أهم أنواع الكلمات في اللغة الإنجليزية التي يجب أن تحفظها:

  1. أدوات التعريف، وتستخدم لمعرفة ما إذا كان الاسم محدد أم لا، وأدوات التعريف ثلاثة فقط هم: (the – A – An).
  2. من ضمن أقسام الكلمات في اللغة الإنجليزية أيضًا الأفعال، وهي الكلمة التي تدل على حدوث أمر معين أو وجود علاقة بين شيئين ومن أمثلة الأفعال: Accept ومعناها يوافق، و Act بمعنى يمثل، و Ask بمعنى يسأل.
  3. الأسماء من الكلمات الإنجليزية المهمة التي يجب أن تعرفها حتى تتمكن من ترجمة جميع اللغات إلى الإنجليزية، وهي ما تعبر عن شخص، أو مكان، أو شيء ما، ومن أمثلة الأسماء: Action وترجمتها تصرف أو عمل، وكلمة Age بمعنى عمر، و Article وتترجم مقال.
  4. الصفات، وهي كما تسمى كلمات تصف ظرفًا معينًا أو اسمًا ما، ومن أمثلة الصفات في اللغة الإنجليزية  Bad وترجمتها سيئ، و Big كبير، clear معناها واضح.
  5. الحروف، تستخدم في ترجمة جميع اللغات إلى اللغة الإنجليزية بالتأكيد وتعبر كلمات تستخدم في ربط جملتين معًا، وهذه الروابط إما زمانية أو مكانية، ومن أمثلة حروف الجر About وتترجم حول، وكلمة After معناها بعد، وFrom بمعنى من.

قاموس ترجمة جميع اللغات

أثناء رحلة الترجمة فأنت بلا شك ستحتاج إلى الاستعانة بالقواميس المتخصصة، وخاصة عند القيام بعملية الترجمة في مجال ما، وتتوفر الآن العديد من القواميس عبر الإنترنت لتسهل عليك المسألة، ومن أهم هذه القواميس ما يلي:

تطبيق U-Dictionary

لن تجد أفضل من هذا القاموس لاستخدامه في الترجمة، لأنه عبارة عن قاموس متكامل يعمل على تقديم ترجمة احترافية للعديد من اللغات بين يديك، ومن خلاله تستطيع القيام بالترجمة في أقل من دقيقة عبر نسخ النص ثم لصقه في المكان المخصص له، وهذا التطبيق يناسب جميع أنظمة الهواتف.

قاموس أكسفورد المطور

هو قاموس متخصص يساعدك في رحلة التعلم، ويعطي أسهل تعريف للكلمات، كما أنه يوفر نطقًا دقيقًا للترجمة يمكن الاعتماد عليه، ويسرد جميع المعاني الخاصة بالكلمة، ويوفر صفحة كاملة بها جميع أشكال الكلمة مما يساعدك على فهمها بشكل أوضح.

قاموس لونجمان

على الرغم من مميزات هذا القاموس إلا أنه لا يصلح للاستخدام في ترجمة جميع اللغات لأنه قاموس أحادي اللغة، وهو شبيه بقاموس أكسفورد ولكنه يتمتع بميزة إضافية وهي إمكانية الاستماع للكلمات والجمل المترجمة، فلا تحصل على ترجمة للكلمة فحسب بل تستمتع إليها أيضًا مع الحصول على أمثلة مسموعة، وهذا من الأمور المهمة لكل متعلمي اللغة.

قاموس كامبردج

يتميز هذا القاموس بأنه يتوفر به ترجمة للغة العربية بجانب اللغة الإنجليزية، وعند البحث عن معنى كلمة فإنه يعطيك نتيجة لنطق الكلمة باللغتين مع تعريف بسيط للكلمة، وأمثلة عليها، وهو موقع متخصص يمكنك الوصول إليه عبر الإنترنت أو شرائه للجوال.

قاموس ريفيرسو

يمنحك هذا القاموس خدمة متعددة الوظائف ويتوفر بالعديد من اللغات من ضمنها اللغة العربية واللغة الإنجليزية، ويمكن من خلاله ترجمة الملفات، والنصوص الكبيرة، وتستطيع أن تحقق أقصى استفادة من خلال هذا القاموس عبر عرض أمثلة للكلمات التي ترغب في ترجمتها حتى تبقى مترابطة داخل ذهنك.

قاموس Word Reference

ترجمة هذا القاموس تعتبر أكثر دقة من جوجل، فهو من أحد القواميس المميزة التي يمكن استعمالها في ترجمة جميع اللغات  بوضوح، ويقدم العديد من الأمثلة لكل كلمة مع ترجمة هذه الأمثلة، كما يتوفر به النطق الصوتي للكلمات الإنجليزية باللكنات المختلفة مما يعطيك المزيد من الخبرة.

ترجمة اون لاين جميع اللغات

لأن ترجمة النصوص من متطلبات العصر الحالي ولا يوجد شخص لا يحتاج إلى ترجمة نص ما أو كلمة خلال حياته العملية أو التعليمية، فقد سهلت المواقع الأون لاين الأمر كثيرًا، وأصبح من السهل عمل الترجمة في أي وقت ومن أي مكان باستخدام الحاسوب أو الجوال، وإليك أهم مواقع ترجمة جميع اللغات أون لاين:

موقع Yandex Translate

من خلال هذا الموقع المتميز ستتمكن من ترجمة المواقع، والنصوص وحتى الصور بكل سهولة، فهو يتفرد بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام حتى تتمكن من ترجمة أي شيء بكل سهولة.

موقع Deepl

يثق زوار هذا الموقع بالترجمة التي يقدمها، وذلك لأنه يقدم خدمة ترجمة احترافية للنصوص والمقالات الطويلة دون وقوع أي أخطاء، وبه العديد من اللغات التي يمكن ترجمتها بنفس الدقة.

موقع Linguee

تستطيع من خلاله ترجمة جميع اللغات والبحث عن معانيها ورؤية مستندات متعلقة بالكلمة أو النص الذي تبحث عنه، فهو أشبه بمحرك البحث للحصول على المعلومات الخاصة بكلمة ما.

موقع Bing Translator

هو موقع خاص بشركة مايكروسوفت لذا يعتبر من أشهر مواقع الترجمة التي يمكن الاستعانة بها لكي تحظى بترجمة دقيقة واحترافية، ويمكن أن تترجم من خلاله حوالي 5000 حرف في عملية واحدة.

اقرأ أيضًا: ترجم عربي إلى 4 لغات مختلفة باحترافية

وأخيرًا إن كنت قد وصلت إلى هنا عزيزي القارئ فهذا يعني أنك تعرف الآن ما يزيد عن 7 مواقع وتطبيقات يمكنك الاستعانة بها في ترجمة جميع اللغات، فلن تستوقفك كلمة بعد اليوم أثناء الدراسة أو العمل، فاختر التطبيق الذي يناسبك وقم باستخدامه بكل سهولة، وتختلف التطبيقات ومميزاتها، فهناك التطبيقات الأكثر دقة، والأسهل في الاستخدام، وما عليك سوى الحصول على الأفضل بالنسبة إليك ويمنحك الترجمة التي تحتاج إليها.

أما للحصول على خدمة ترجمة النصوص والمستندات فيمكنك التواصل معنا مباشرة لطلب الخدمة، وذلك من خلال رقم الواتس آب +96877217771

الوسوم

احصل على ترجمة معتمدة بجميع اللغات
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

احصل على ترجمة معتمدة بجميع اللغات

wahtsapp