قد تكلف بمنصب ما وبسبب الالتزامات الأخرى لا تستطيع أن تؤدي الواجب المنوط به بعناية، لذا تضطر إلى تقديم طلب إعفاء من منصب ولكن لا تريد أن تشعر بالإحراج أثناء تقديم الطلب، نعلم جيدًا كيف يصاغ هذا النوع من الطلبات فقط تواصل معنا على الواتس آب +966537766633 وسوف نجيبك فى الحال.

طلب اعفاء من منصب

خطاب طلب إعفاء من منصب، إحدى المقالات التي نعرضها لكم.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى إدارة الشركة …………. حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: خطاب طلب إعفاء من منصب.

أن تقدم ما لديك من خبرات ومهارات، وتعمل بجد وإخلاص من أجل أن تحصل على ثمرة مجهودك، ولكن عندما تبذل وتعطي وتقدم الكثير، وبالمقابل لا تحصل على شيء، فإن ذلك يشعر الشخص بالظلم، وعدم تقدير عمله وإنجازاته.

أنا أعمل لدى شركتكم منذ خمس سنوات، وقد قدمت فيها الكثير، من أجل التقدم بالشركة وتطويرها، فقد كنت مخلصًا ومجتهدًا في أداء عملي، وشديد الحرص على تحقيق الكثير من الإنجازات والنجاحات لشركة، وقد ساهمت كثيرًا من أجل ذلك.

خطاب اعفاء من منصب

أنا خريج جامعي، وحاصل على شهادة البكالوريوس في برمجة الحاسوب، ولدي العديد من الخبرات والدورات، التي جعلتني مؤهلًا للعمل، ولقد عملت لديكم لفترة طويلة، وخلال هذه السنوات لم أحصل على ترقية أو منصب يكافئ خدمتي ومؤهلي الجامعي .

ولهذا تقدمت لإدارتكم الموقرة بـ صيغة خطاب طلب إعفاء من منصب، لعدم قدرتي على مواصلة العمل، وألتمس منكم الموافقة على إعفائي من هذا المنصب.

منذ عملي معكم، وأنا أعمل بجد وتفان، مؤديًا عملي على أكمل وجه، ودون إهمال وتقاعس، وحتى أني أنجز أعمال أخرى إلى جانب عملي، ومعظم الأوقات أقوم بأعمال زملائي، ولا أعترض على ذلك، من أجل أن أحصل على مكافأة لما أقوم به، سواء زيادة راتب أو ترقية، ولكن كل ما أقوم به لا ينظر إليه.

خطاب طلب اعفاء

ولذا تقدمت لكم بـ صيغة خطاب طلب إعفاء من منصب، فالمهام والأعمال التي توكل لي تشكل عبئًا كبيرًا وتستنزف كل طاقتي ووقتي، وبالمقابل لا أحصل على مكافأة تحفزني وتجدد نشاطي وهمتي في العمل.

فلقد حاولت مرارًا أن ألفت نظر حضراتكم، لما أقدمه وأقوم به خلال خمس سنوات، وتقدمت إليكم بطلب ترقية، ولكن دائمًا ما كان يؤجل طلبي، ولا يتم النظر إليه، ومن هم أقل مني مستوى تعليمي ومؤهل وخبرات، قد أصبحوا في مناصب أعلى وعينوا مدراء ورؤساء أقسام، وبينما أنا لا أزال في نفس المنصب.

وكما أني تقدمت إليكم أكثر من مرة بطلب زيادة راتب، لأن الراتب الذي أحصل عليه لم يعد يكفي لتغطية المتطلبات والمصاريف اللازمة لعائلتي، فقد زادت المسؤوليات التي تقع على عاتقي، ولم يعد الراتب يكفي لكل ذلك، نظرًا لغلاء المعيشة، وارتفاع الأسعار، وإيجار المنزل المتزايد.

خطاب إعفاء من منصب إداري

فأنا مسؤول عن أسرة مكونة من زوجة وثلاثة أبناء، وجميعهم في مراحل دراسية مختلفة، وبحاجة إلى مصاريف دراسية ونفقات، ومن خلال الراتب الذي أتقاضاه لا أستطيع أن أكفي نفسي وعائلتي، فمسؤوليتهم ومتطلباتهم تزيد يومًا بعد يوم.

ولقد تقدمت إليكم بطلب إعفاء من المنصب المكلف به، فأنا لم أعد قادرًا على مواصلة العمل، لمشقته وكما أنه يتطلب جهدًا أكثر، وقد تقدم بي العمر وأصبحت أعاني الأمراض كالضغط والسكر، ولا أستطيع تحمل ضغوطات العمل، فإن ذلك يؤثر على صحتي، وينعكس سلبًا في أداء عملي، ولهذا تقدمت لكم بـ صيغة خطاب طلب إعفاء من منصب، وأرجو منكم الموافقة على الطلب وإعفائي من العمل الموكل لي، ولكم جزيل الشكر.

معروض طلب اعفاء

كما أتمنى من سيادتكم أن تمنحوني إعفاء من المهام التي أقوم بها، فلم أعد قادرًا على أداء عملي على أكمل وجه، فقد أصبح شاقًا ومتعبًا بالنسبة لي، فأنا أعمل أكثر من ساعات العمل المحددة، مما سبب لي تعب وإرهاق، وكما أني أنجز أعمال ليست من مهامي، وكل ذلك يفوق قدرتي وطاقتي.

صيغة خطاب طلب إعفاء من منصب، تقدمت به إلى سيادتكم، موضحًا وشارحًا لكم الأسباب، التي جعلتني أتقدم لكم بهذا الطلب ومنحي إعفاء.

ولكم خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب: .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

ستحصل هنا على ما تريد وتبحث عنه، فلا تتردد وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم/ +966537766633

قد يهمك ايضا الاطلاع على هذه الطلبات :