تصميم ديكورات جبس حديثه

ديكورات جبس حديثه

ديكورات جبس حديثه من أجمل الديكورات على الإطلاق التي يمكن استخدامها في مختلف الغرف، والحصول على تصميمات أنيقة وفخمة، وفي هذا المقال سيتم عرض أحدث ديكورات الجبس الخاصة بالمجالس وغرف النوم، بالإضافة إلى طريقة استعمال ديكور الجبس للتلفزيون.

فقد تم ابتكار العديد من الطرق المذهلة لعمل ديكورات الجبس في كل مكان بالمنزل، ويتم تطوير هذه الأشكال والتصاميم بشكل دائم، لذا تابع المقال حتى النهاية لتتعرف على أحدث الديكورات الجبسية في عام 2022، وكيفية اختيارها لتحظى بتصميم لا يقل تميزًا عن القصور الفخمة.

وتستطيع أن تحصل على خدمة تصميم الديكورات المختلفة من خلالنا مباشرة، وكل ما عليك القيام به لطلب الخدمة هو التواصل معنا عبر رقم الواتس آب +96877217771.

ديكورات جبس حديثه

في الوقت الحالي يقع اختيار أغلب الأشخاص على الديكورات الجبسية، وذلك لما تمنحه للمنزل من طاقة إيجابية، وشكل جمالي رائع، كما أنها عازلة للصوت، ويوجد منها أكثر من شكل وتصميم يناسب كل الأذواق، ومن أفضل أنواع ديكورات الجبس الحديثة ما يلي:

ديكورات الجبس الراقية

هذا النوع من ديكورات جبس حديثه يمكن استخدامه في جميع المساحات، والحصول على تصميم فريد من نوعه، فإن كانت مساحة المنزل صغيرة سيناسبها تصميم الجبس الراقي والهادئ أكثر، كما تزيد من فخامة ورقي المنازل ذات المساحات الواسعة أيضًا، وتناسب الديكورات الراقية جميع الغرف بالمنزل.

ديكورات الجبس الكلاسيك

للديكورات الكلاسيكية جمال ساحر وفخامة لا يمكن تجاهلها، لذا يحرص الأشخاص على اختيارها لتصميم المنازل حتى وقتنا هذا، وخاصة إن كانت مساحة المنزل واسعة، والديكورات الكلاسيكية ذات قيمة عالية، وتعطي المنزل شكلًا جميلًا وأنيقًا، كما أن الألوان التي يتم استخدامها في هذا الديكور فخمة للغاية.

ديكورات الجبس مع إضاءة ليد

من الطرق الجديدة والمبتكرة في عالم ديكورات جبس حديثه هي استخدام الإضاءة الليد في التصميم، حيث يقوم المصمم بإضافة الإضاءة داخل الجبس أو حوله ومن ثم الاستفادة من الشكل الجمالي الذي تمنحه الإضاءة على المكان، ويستخدم هذا الديكور في العديد من الغرف مثل غرف النوم، أو المجلس، أو الحمام.

ديكورات الجبس المعلقة

هذا الديكور يستخدم في السقف ويعطي لمسات ملهمة وجذابة للمنزل، كما أنه من أحدث الديكورات التي يلجأ إليها المصممون في وقتنا هذا؛ لأنه يناسب أصحاب الذوق الراقي، ويمكن استخدام هذا الديكور في المساحات الواسعة والضيقة على حد سواء ومن ثم التمتع بشكله الرائع.

ديكورات الجبس البسيطة

أحيانًا تكون البساطة واحدة من الحلول المثالية للحصول على ديكور لا مثيل له، ويمكن أن تختاره لغرف النوم المختلفة مهما كان التصميم الخاص بها، لأنه يتماشى مع الديكورات الكلاسيك والمودرن على حد سواء، كما أنه يكون مميزًا في المساحات الواسعة أو الصغيرة.

ديكورات جبس حديثه للتلفزيون

متعة مشاهدة التلفاز مع العائلة والأصدقاء تكمن في الديكورات الموجود حوله، ومن أحدث التقنيات لعمل ديكورات حول التلفاز هي الجبس الذي يضفي لمسة غاية في الأناقة والجمال في المنزل، وإليك مميزات الاستعانة بديكور الجبس للتلفزيون، مع أهم النصائح التي يقدمها المصممون الخبراء بخصوص هذا الأمر:

أهمية عمل ديكورات جبس حديثه للتلفاز

  1. يتم تغيير الشكل التقليدي لعرض شاشة التلفزيون، فعندما يتم عمل ديكور حديث وأنيق يتماشى مع الشاشات الحديثة سواء كانت LCD أو البلازما سيكون شكل المكان فريدًا ورائعًا.
  2. تخفي ديكورات الجبس المساحة الكبيرة التي تأخذها شاشة التلفزيون في الصالات، كما أنها تخفي الأسلاك التي يكون شكلها مزعجًا حول التلفاز، ويمكن عمل بعض الأدراج والأرفف حول التلفزيون لاستخدامها في حفظ الأغراض.
  3. تجعل شكل المكان مرتبًا للغاية، لذا يهتم المصممون بتنفيذ أجمل ديكورات جبس حديثه، حتى يتم تثبيته بطريقة مبتكرة وفريدة، وتبرز الأسلوب الفني الراقي الذي تم اعتماده عند إعداد التصميم.
  4. تعطي الديكورات الحديثة فرصة للأشخاص حتى يتمكنوا من عمل تصميم للتلفزيون يتماشى مع أذواقهم، فيمكن عمل غرفة مودرن غاية في الرقي، تجعل من يشاهدون التلفاز كما لو أنهم أمام لوحة فنية رائعة.

أهم خبرات مصممي الديكور لعمل تصميم مميز

  1. إذا اخترت ديكورات جبس حديثه لعمل تصميم للتلفزيون فيجب أن تختار أثاث مودرن يناسب هذا التصميم.
  2. قم بالتنسيق بين الغرفة الموجود فيها ديكور التلفزيون والغرف الأخرى، من حيث التصميم الذي تم اختياره للحائط، والسقف.
  3. تستطيع أن تستغل المساحة الموجودة حول التلفزيون بأكثر من طريقة عند التفكير في عمل ديكور من الجبس، فيمكنك عمل مساحات أو أرفف لوضع الفازات أو بعض القطع الفنية الأنيقة التي تبرز جمال الجبس.
  4. اختر الإضاءة المناسبة عند إعداد تصميم ديكورات جبس حديثه، لأن النجاح في اختيار الإضاءة سيغير من شكل التصميم بالكامل ويمنحه المزيد من السحر اللامتناهي.
  5. لا توفر عندما يتعلق الأمر باختيار الخامات الخاصة بديكور الجبس، فالخامات الرديئة تجعل شكل الديكور النهائي غير لطيف، لذا ابحث عن الخامات المناسبة لاستخدامها في الديكور.
  6. ابحث عن خبراء لتنفيذ ديكورات الجبس التي تحلم بها، لأنهم يكونون على دراية أكبر بكيفية عمل الديكورات المتميزة.

ديكورات جبس حديثه للمجالس

يتسلط الضوء على الديكورات الجبسية في الغالب عند تصميم المجالس، فالجميع يرغب في أن يظهر المجلس بأفضل شكل لأنه المكان المخصص لاستقبال الضيوف، لذا إليك طريقة اختيار الديكور المناسب للمجالس، وبعض من أجمل ديكورات الجبس للمجالس:

كيفية اختيار تصميم الجبس للمجالس

من أول الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار تصميم ديكورات جبس حديثه هي شكل التصميم، حيث يوجد أكثر من شكل لديكورات الجبس التي تجعلنا في حيرة من أمرنا، وعند تحديد ذلك مسبقًا فتكون تخطيت مسافة كبيرة في اختيار الديكور المناسب.

وتلعب مساحة المجلس دورًا كبيرًا في اختيار الديكور أيضًا، لذا قبل أن تسأل نفسك هل أرغب في أن يكون الديكور بسيطًا أم فخمًا؟ عليك أن ترفع القياسات الخاصة بالمجلس أولًا ومن ثم اختيار نوع تصميم يناسب مساحة المجلس أكثر، وارتفاع المجلس مهم أيضًا في اختيار التصميم حيث ستنحصر اختياراتك على أشكال محددة إن كان ارتفاع المجلس منخفضًا قليلًا.

ومن الأشياء التي يجب اختيارها بعناية أيضًا هي ألوان ديكورات جبس حديثه مناسبة، فيجب أن يتماشى مع لون الدهان في المجلس، ولون الأثاث أيضًا، ويكون من الأفضل الاقتصار على لون أو لونين في المجالس لكي تظهر بالشكل الفخم المعروف عن المجالس.

ديكورات جبس حديثة

أفضل ديكورات الجبس للمجالس

يمكن استخدام ديكور جبس المجالس في السقف والجدران للحصول على مجلس غاية في الرقي والأناقة، ومن أفضل الديكورات المستخدمة في السقف هي الجبس متعدد المستويات، ويفضل أن يتناسب مع حجم الغرفة الموضوع فيها، ولا بأس من إضافة ثريا فخمة في وسط ديكور الجبس للحصول على أفضل تصميم للمجلس.

أما ديكورات جبس حديثه للجدران فهي لا تقل أناقة وجمالًا عن الديكورات في الأسقف، بل من الممكن أن تتفوق عليها لأنها جميلة الشكل، وعملية عند الاستخدام، بحيث يمكن عمل رفوف لتزيين الجدران بالتحف، وباستطاعتك اختيار التصميم الذي يعجبك ما دام يتناسب مع الديكور الخاص بالمجلس.

ديكورات جبس حديثه غرف نوم

الديكور الجبس يكسب غرف النوم رونقًا خاصًا بها، خاصة مع لمسات من الإضاءة الساحرة والمميزة التي تجعل غرفة النوم مكانًا للسكينة والهدوء، وقام مهندسو الديكور بعمل العديد من الأشكال المختلفة التي تلبي كل حاجات العملاء وتناسب أذواقهم.

حيث تتوفر ديكورات جبس حديثه ناعمة لغرفة النوم، ويسمى هذا النوع بديكور الجبس الأملس لأنه لا يحتوي على أي نقوش أو رسومات، ويوجد به أماكن للإضاءة الخافتة، ويوجد نوع آخر من الديكورات يحتوي على نقوشات جميلة وجذابة تعطي المكان المزيد من الزخم والحركة، ويتم استخدام هذا النوع من الديكور في الغرف مرتفعة السقف.

ومن أحدث الأفكار على الإطلاق المضافة حديثًا إلى عالم الديكور، هي ديكورات الجبس ثلاثية الأبعاد، ويناسب جميع الغرف وخاصة صغيرة المساحة، ومن أنواع الديكورات التي يمكن استخدامها أيضًا الجبس على هيئة عدد من الطبقات المتراصة فوق بعضها البعض وهذا هو الجبس المعلق.

ولغرف الأطفال بعض الديكورات الخاصة والرقيقة مثل السحابة أو الفراشة والكثير من الصور الجميلة الأخرى، التي يمكن عمل أجمل ديكورات جبس حديثه بواسطتها، ويهتم مصممو الديكور كثيرًا بهذا عند عمل تصميم الجبس في غرف النوم الأطفال للحصول على شكل فريد ومبدع لغرفة النوم وفي الوقت نفسه يكون آمنًا على الأطفال.

وهناك بعض الديكورات البسيطة التي تستخدم في غرف النوم أيضًا لمحبي الهدوء والأناقة في التصميم، واتجه الكثير من الأشخاص إلى استخدام هذه الديكورات لأنها تناسب كل أنواع التصميمات، وتتناسب بشكل خاص مع الديكورات العصرية، كما يبرع المصممون في تنفيذ هذا النوع من التصاميم بشكل خاص.

اقرأ أيضًا: بأجمل الأفكار صمم قواطع خشب ديكور في منزلك

ديكورات جبسية حديثة

بعد التعرف على المميزات الكثيرة لاستخدام ديكورات الجبس، وأهم التصاميم التي يمكن اعتمادها، الآن حان وقت التعرف على بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار ديكورات جبس حديثه، وهي كما يلي:

  1. يجب مراعاة أحجام الرسومات الخاصة بتصميم الجبس، فإن كان حجم الغرفة صغيرًا يجب اختيار رسومات رقيقة ويفضل أن تكون باللون الأبيض، حتى تبدو الغرفة أكبر من حيث المساحة.
  2. باستطاعتك أن تمزج بين الديكور التقليدي والديكور الحديث بكل سهولة، والحصول على شكل نهائي متميز للتصميم.
  3. ديكورات الجبس في غرفة النوم عادة ما تكون بألوان هادئة ومريحة مثل البنفسجي الفاتح والزهري، كذلك النقوش تكون بسيطة ويفضل الابتعاد تمامًا عن النقوش الكبيرة.
  4. يمكن إضافة بعض الإكسسوارات الرقيقة إلى ديكورات جبس حديثه مثل الفازات والتحف الفنية، ثم الحصول على نتيجة مميزة للغاية.
  5. إذا أسأت اختيار حجم ديكور الجبس فهذا سيؤثر بدوره على حجم الغرفة ويجعل شكلها يبدو أصغر.
  6. عند تصميم ديكور غرف الأطفال يمكن إضافة بعض الأرفف التي تستخدم كمكتبة، أو يمكن استغلالها لوضع لعب الأطفال، فهذا يعطي الغرفة الشكل المرتب كما أنه يوفر المزيد من المساحة.
  7. يمكنك دمج ديكورات الجبس الموجودة في السقف مع الديكورات في الحائط ومن ثم الحصول على شكل متميز جدًا في الغرفة.
  8. البساطة هي كلمة السر للحصول على ديكور جميل وجذاب، لذا لا تبالغ وتتعمد اختيار الديكورات الضخمة، حتى تحصل في النهاية على ديكور بالشكل الذي يرضيك.

وفي الختام لقد تضمنت السطور السابقة كل المعلومات التي تحتاج إليها عن ديكورات جبس حديثه، فتستطيع الآن أن تحصل على أجمل وأرقى الديكورات في المجالس، وغرف النوم، مع تصميم ديكور أنيق لشاشة التلفاز التي تعد محط أنظار الزوار والمقيمين بالمنزل.

وتجد في المقال الكثير من النصائح المفيدة عن طريقة اختيار الديكور الحديث الذي يتلاءم مع تصميم المنزل، وكل هذا يسهل عليك عملية اختيار الديكورات الأنيقة والجذابة.

وللحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة من خلالنا، فيمكنك أن تتواصل معنا مباشرة لطلب الخدمة عبر رقم الواتس آب +96877217771.

الوسوم
ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp