تسجيل دخول I مستخدم جديد

أفكار لعمل ديكور جدران فوم رائعة

ديكور جدران فوم

تطور ديكور جدران فوم بصورة جذبت الجميع نحو شكله الأنيق وتصميماته المذهلة التي تخطف الأنظار نحوها، ولذلك أصبح من أنواع الديكورات التي يفضلها العملاء على الديكورات الأخرى، خاصة حينما يكون الأمر متعلقًا بالجدران وباختيار ديكور ملائم لها، ففي تلك الحالة سيكون الفوم بأشكاله وتصميماته هو أفضل ديكور يستطيع العميل أن يبدأ به داخل منزله إن كان الغرض من تلك الخطوة هو عمل مظهر إبداعي وحديث، ومن خلال مقال اليوم نقدم هذا الديكور وعدة أفكار حديثة يمكنك البدء بها.

وللحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

ديكور جدران فوم

عندما تتخذ قرارك بالبدء في تنفيذ ديكور جدران فوم فنحيط بك علمًا أن قرارك صائب بنسبة كبيرة، وذلك لوجود مزايا بالغة يصعب حصرها تستطيع الاستفادة منها حينما تقوم بتنفيذ تصميم من تصميمات هذا الديكور على أرض الواقع، والحقيقة التي نؤكدها لك أن إقبال العملاء الآخرين على ديكورات الفوم وأسباب رغبتهم نحو تنفيذ أشكاله، جاءت نتيجة لكم المميزات التي ألحقها لمنازلهم والتي حققوها جميعًا منذ اللحظة الأولى له، وهذا ما جعله في مكانة عالية للغاية مقارنة بكل أنواع الديكورات الأخرى التي تستخدم بالشكل نفسه الخاص به، والمؤكد أنك تتساءل الآن عن تلك المميزات، ونوفرها لك كاملة من خلال النحو التالي:

سهولة تركيبه

ميزة ديكور جدران فوم التي زادت من قيمته بشكل كبير وجعلت قرار البدء به يتحقق بشكل عاجل لدى العميل الذي يريد تطوير الديكور العام لديه، فهذه الميزة المهمة هي أنه من الديكورات التي تكون مهمة تركيبها من المهام السهلة تمامًا، نظرًا لعدم احتياج هذا الديكور للكثير من المتطلبات، بالإضافة إلى المواد الخام التي يتكون منها والتي جعلته يكتسب هذه الميزة ويحققها لكل من يستخدمه.

سهولة تغيير ألوانه

ديكور جدران فوم به ميزة خاصة به يصعب توافرها بالأنواع الأخرى المشابهة له، وهذه الميزة هي أن العميل يقدر على تغيير ألوانه كيفما شاء، فهذا النوع من الديكورات قابل للطلاء ولتغيير الألوان، وذلك من المؤكد أنه يحدث بناءً على رغبة العميل، لكن إن لم يكن يود ذلك، فنؤكد أيضًا أن أشكاله المتوافرة يمكن البدء بها دون وجود أي احتياج لتغيير ألوانها المتوافرة بها.

يقاوم العوامل الخارجية

يجب العلم أيضًا بهذه الميزة المهمة في ديكور جدران فوم التي لا شك أنها ستجعلك تتأكد من أن قرارك نحو البدء به كان من القرارات الصحيحة، وهي أن المواد التي يتكون منها تجعله لا يتضرر بسبب أي عوامل خارجية، فهو ديكور مقاوم تمامًا للرطوبة، مما يعني أن الفترة الزمنية له داخل منزلك ستكون طويلة بنسبة كبيرة، ولن تكون مطالبًا على الإطلاق بتغييره نتيجة لهذه العوامل.

لا يصدأ ولا يتشقق

ميزة من مميزات ديكور جدران فوم المهمة والتي جعلته يأتي ضمن أهم الديكورات الحديثة والمتطورة، فنؤكد أنه من أنواع الديكورات القليلة التي لا تتأثر سواء بالصدأ أو بالتشقق، حيث إن المواد التي يحتوي عليها والتي تم تصنيعه من خلالها، تجعله يقاوم تلك العوامل أيضًا بالكامل، وذلك ما يمنحه عمرًا زمنيًّا طويلًا له، ويجعل مظهره مميزًا طوال الوقت.

متوافق مع الديكورات

الميزة التي جعلت ديكور جدران فوم اختيارًا صائبًا للغاية هي أن البدء به لن يلحق لديكورك العام أي مشكلة على الإطلاق، وسبب ذلك المؤكد هو أن ديكور الفوم على توافق كبير مع أبرز أنواع الديكورات المنتشرة داخل المنازل، سواء كانت عصرية وحديثة أو كلاسيكية أو فخمة أيضًا، ففي جميع الحالات ستجده مظهرًا مناسبًا ومتوافقًا معهم.

وزنه خفيف

الميزة الأخيرة والأهم أيضًا في ديكور جدران فوم هي أن وزنه خفيف للغاية، وإن كنت تتساءل عن الفائدة من ذلك، فالإجابة هي أنه قابل للتغيير، ففي حالة إن توافرت الرغبة لديك بتغييره، فلن تجد صعوبة مطلقًا في إزالته من الجدران وتركيب ديكور آخر بدلًا منه، فالأمر يمكن أن يتحقق بشكل يدوي، والميزة الأخرى أيضًا من هذا الأمر، هي سهولة تركيبه التي تستطيع تحقيقها دون جهود مطلقًا.

ديكور جدران من الفوم

ديكور جدران فوم مميز كما لاحظنا والبدء بتنفيذه سيجعلك تحقق مظهرًا حضاريًّا من أفضل المظاهر الحديثة في الديكورات، فالأمر المؤكد أنَّ جميع المميزات السابقة غير متوافرة بأنواع الديكورات الأخرى التي تستخدم للغرض نفسه، ألا وهو تزيين الجدران، لذلك نؤكد أن ديكورات الفوم هي القرار الأمثل لتعزيز الديكور العام، ومن الجدير بالذكر أن طريقة تركيبه من الطرق البسيطة والتي يستطيع العميل أن يحققها دون أن يجد أي صعوبة مطلقًا في ذلك، بشرط أن يتبع الخطوات المحددة التي تستخدم دائمًا في تركيب هذا الفوم، ونبين لك بشكل مفصل من خلال النحو التالي:

  1. الأمر الأول الذي تقوم به هو اختيار شكل ديكور الفوم المرغوب تنفيذه والبدء به.
  2. أما عن الخطوة الثانية فهي تحديد حاجتك من هذا الديكور والجدران التي ستبدأ بها بواسطته.
  3. إن كنت ترى أن لون الفوم المتوافر ملائم لك فيمكنك اتباع طريقة التركيب.
  4. أما إن كانت الألوان غير مناسبة لك، فهنا نشير إلى إمكانية تغيير تلك الألوان بشكل يليق بما تريده تمامًا.
  5. يحتوي الفوم على مادة لاصقة ويمكنك البدء بتركيبه في الجدران المحددة من خلال تثبيته عليها بشكل صحيح.
  6. تأكد من أنك قمت بتثبيته بالشكل المطلوب، وفيما بعد ستتركه لفترة معينة حتى تلاحظ أن مرحلة التثبيت تحققت بنجاح تام.

الواح الفوم للديكور

نحيط بك علمًا أن ديكور جدران فوم يحتوي على الألواح المميزة التي ستساعدك على جعل مظهر الجدران لديك حضاريًّا بنسبة كبيرة، فتلك الألواح متوافرة بالعديد من الأشكال التي من المؤكد أنها ستحظى بإعجابك، ومن خلال هذا الأمر ستستفيد بنسبة كبيرة، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن تلك الألواح ليست ثابتة، وأن هذا الديكور قائم على عدة أشكال أخرى لا شك أنها مميزة ولها دور فعَّال في تطوير المظهر العام وتحسين الديكور لديك بشكل أكبر، لذلك كل ما عليك هو البدء بالاختيار من بين الألواح الخاصة به وبين أشكاله الأخرى التي يمكنك معرفتها من خلال السطور المقبلة:

  1. ألوان ديكور جدران فوم تتميز بأمر مهم للغاية، وهي أن بإمكان العميل توظيفها وتغيير شكلها بحسب ما يريده تمامًا.
  2. في الحقيقة أبرز الألواح تكون قابلة للقص، فيُمكِّن العميل أن يقوم بتشكيلها بالشكل الذي سيعزز من مظهر الديكور العام لديه وسيكون مُجديًا بصورة كبيرة.
  3. يمكن التأكيد أن الأشكال الأخرى الخاصة به والمميزة بنسبة كبيرة، هي أشكال التاج التي تصلح للاستخدام في الديكورات الكلاسيكية والفخمة.
  4. بالإضافة إلى أشكال أخرى تكون جاهزة للتركيب على الفور دون أي تعديلات.

ديكورات فوم للمجالس

يستخدم ديكور جدران فوم داخل مجالس الرجال ومجالس السيدات أيضًا، وهذا الاستخدام الذي حدث بمعدل هائل بين العملاء، قد جاء بسبب قدرة الفوم على تحسين شكل المجلس والقضاء على جميع المشكلات المتوافرة بالجدران، ناهيك عن ميزته الأهم في تعزيز أي ديكور يتوافر به، وما نقصده هنا هو أنه مهما كان نوع الديكور القائم عليه مجلسك، فتأكد أنه يمكن إلحاق الفوم بجدرانه من أجل الحصول على مظهر في غاية الروعة والجمال، وإن كنت من الراغبين في تنفيذ هذه الخطوة بشكل صحيح والبدء بدمج الفوم بديكور المجلس لديك، فيمكنك اتباع كل ما هو آتٍ:

  1. ننصحك في بداية الأمر بنصيحة مهمة يمكنك اتباعها إن كنت تريد تنفيذ ديكور جدران فوم مناسب لمجلسك، وهي أن تقوم باختيار الشكل المناسب منه للمجلس لديك.
  2. حدد ديكور المجلس الخاص بك وقم باختيار ديكور فوم الذي سيكون متوافقًا مع ألوان المجلس من حيث الشكل، وأيضًا سيعزز من الديكور العام لديك.
  3. يمكنك البدء به في جميع جدران المجلس، وذلك عن طريق توفيره والبدء بتركيبه بالطرق المتبعة.
  4. حاول أيضًا أن توفر الأشكال المناسبة منه وقم باختيار الإطارات التي ستزيد من نسبة جمال المجلس لديك وستجعله راقيًا بصورة أكبر.

فوم جدران مداخل

وجب التنويه إلى أن ديكور جدران فوم يستخدم في العديد من الاستخدامات الداخلية بالمنازل، فالأمر غير مقتصر على جدران المنزل بشكل عام أو على المجالس الداخلية، بل يمكن استخدامه في عدة أمور أخرى من أبرزهم المداخل الخاصة بالمنزل، فعند تحقيق خطوة كهذه والاعتماد عليه في هذا الأمر، فكن على ثقة كبيرة أنه سيزين جدران المداخل لديك بصورة غير متوقعة، وذلك بسبب أشكاله التي تتناسب تمامًا مع هذا الغرض والتي عند البدء بها ستستطيع الوصول إلى المظهر الذي لديك رغبة بالوصول إليه، ويمكنك تنفيذه ببساطة إن تمكنت من اتباع ما يلي:

  1. حدد المداخل التي لديك وقم بتوفير ديكور جدران فوم الملائم لها.
  2. يمكنك تغطية كل جدران المداخل به بسهولة، لكن حاول بشتى الطرق أن تحافظ على التناسق.
  3. عندما تبدأ بخطوة طلاء الفوم، وضع في اعتبارك أمرًا مهمًّا للغاية، هو تحقيق هذا الأمر بواسطة ألوان تكون متناسقة بصورة كبيرة.
  4. ابدأ بتركيب الفوم بجدران المداخل بواسطة الطريقة المتبعة والمذكورة سلفًا.
  5. حاول أثناء التركيب أن تتأكد من أن الفوم مطابق تمامًا للجدران ولا يوجد أي جزء يكون زائدًا عن الحد وبالوقت نفسه لا ينقصه جزء آخر.

ديكورات فوم داخلية

يمكنك استخدام ديكور جدران فوم كيفما تشاء وبحسب ما تمليه عليه رغبتك، وإن كنت تريد استخدامه في الديكورات الداخلية فكنا قد أكدنا على إمكانية تحقيق هذا الأمر بسهولة من جانبك، فقط كل ما عليك هو أن تتخذ هذا القرار، وتبدأ فيما بعد في توفير النوع الملائم منه للجدران الداخلية لديك، وتأكد أنَّ المظهر الذي ستحققه سيكون في غاية الروعة، والحقيقة أيضًا أنه يستخدم بشكل داخلي في أماكن غير صالة المنزل، وهذا ما جعله يلائم رغبات العملاء المختلفة.

فمن الجدير بالذكر أنه يمكنك البدء به داخل حمام المنزل، وتأكد أنه لن يتضرر على الإطلاق من ذلك، ونؤكد لك هذا الأمر بصورة كبيرة، حيث إنه لن يتأثر بالرطوبة أو بالمياه، مما يعني أنه مناسب تمامًا، وذلك بخلاف الاستخدامات الداخلية الأخرى له في الغرف وأيضًا في الطرقات.

يمكنكم الاطلاع على: تلبيس جدران خشب

في نهاية ذلك المقال قدمنا لك أسباب تصميم ديكور جدران فوم، كما عرضنا لك تنفيذ ديكور جدران من الفوم بشكل صحيح، ذلك بخلاف الحديث عن ألواح الفوم للديكور، بالإضافة إلى ديكورات فوم للمجالس، كما وضحنا فوم جدران مداخل، وديكورات فوم داخلية يمكنك تنفيذها للحصول على مظهر راقٍ وفخم.

وللحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp