تسجيل دخول I مستخدم جديد

رسالة طلب عمل

رسالة طلب عمل

رسالة طلب عمل هي من الأمور المهمة في حياة الإنسان العملية، فلا يستطيع أي شخص في العالم الحصول على متطلباته اليومية بدون مال، والمال يأتي بكل تأكيد عن طريق العمل، ولذلك فإنَّ الإنسان يسعى بكل طاقته وجهده للحصول على فرصة عمل مناسبة له، ولذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال عددًا من رسائل طلب عمل، وإن كان لدى سيادتكم أي استفسار يرجى الاتصال بنا على رقم +96877217771

رسالة طلب عمل

قد يكون لدى الفرد أسرة يعولها ومسؤولة منه فلا يستطيع مساعدتها؛ لأنه لا يمتلك عملًا، وبالتالي لا يمتلك مالًا، ويسعى كل منَّا إلى الحصول على عمل مناسب إلى مؤهلاته مع اختلاف أسباب كل منا، فهناك من يريد العمل لمساعدة أسرته، وهناك من يريده للتعرف على الأشخاص واكتساب الخبرات، ولذلك سوف نعرض لكم عددًا من رسائل طلب عمل.

كيفية كتابة طلب عمل

في هذا النوع من نموذج كتابة طلب عمل سوف نعرض لكم طريقة كتابة طلب عمل والتي سوف تساعدكم في الحصول على فرصة عمل مناسبة لكم و إلى خبراتكم ومؤهلاتكم التعليمية حيث يمكن لخريجي الجامعات حاملي المؤهلات التعليمية تقديم هذا الطلب إلى الكثير من المؤسسات والشركات التي تعرض عن توافر فرص عمل لديها؛ وذلك لأن القبول في الوظيفة يتطلب تقديم رسالة طلب عمل بصيغة جيدة وبطريقة رسمية.

وتعتبر رسالة طلب عمل من الوثائق التي يوجد بها معلومات شخصية وخاصة عن المتقدم للوظيفة الحصوات عليها من قبل الجهات التي أعلنت عن توافر فرص عمل لديها، حيث إن تلك الرسالة تصف المستوى العلمي للمتقدم، وهو الذي يتيح للمؤسسة معرفة الشخص المتقدم عن طريق المعلومات التي يقدمها عن نفسه حتى يشغل تلك الوظيفة.

تقديم رسالة طلب عمل لا بد أن تحتوي على المعلومات والبيانات الآتية:

  1. لا بد أن تبدأ رسالتك بالموضوع الذي يجب أن يكون موضوعًا مناسبًا لتقديمها، أو تبدأ وفيها بالعنوان الرئيسي الذي يحتوي على اسم الوظيفة المعلن عنها، وذلك لكي يتم تصنيف الرسالة بأنها مخصصة من أجل طلب وظيفة معينة.
  2. يجب أن تتضمن مقدمة رسالة طلب عمل على اسم جهة العمل، ويجب مراعاة ألا تتجاوز كلماتها عن سطر واحد أو عن سطرين.
  3. نص رسالة طلب عمل، يجب أن يحتوي على سبب تقديم طلب العمل ويقوم المتقدم بشرح سبب تقدمة بهذا الطلب للحصول على تلك الوظيفة.
  4. ومن النقاط المهمة التي يجب أن تحتويها رسالة طلب عمل هي الخبرات والمؤهلات الشخصية التي يمتلكها الشخص مقدم الطلب.
  5. في نهاية الطلب من الضروري جدًّا كتابة عبارة خاتمة، على سبيل المثال (ولكم مني كل الشكر والاحترام)، وبعد ذلك يتم كتابة اسم مرسل الطلب، وتاريخ إرسالها.

طلب عمل

 

       بسم الله الرحمن الرحيم

    السيد المحترم رئيس مجلس إدارة/ …….………

     تحية طيبة، وأما بعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: رسالة طلب عمل.

الوظيفة المعلن عنها/ ……………

أكتب إليكم هذه الرسالة رسالة طلب عمل، وأحيط سيادتكم معرفة بأن لدي جميع المؤهلات والخبرات التعليمية المناسبة لشغل هذه الوظيفة …………………. في مؤسستكم ………….

  وهذا بعد أن علمت أنكم في حاجة ماسة إلى خبرات ومهارات في هذا المجال، فلقد تخرجت في كلية ……….. جامعة …………، ولقد كنت أعمل سابقًا في شركة ………….، وبسبب ذلك لدي خبرة كبيرة في هذا المجال، وهذا يؤهلني إلى العمل مباشرة دون تدريب، وسوف أكون ممتنًا إلى سيادتكم إذا وافقتم على إجراء مقابلة شخصية حتى أثبت قدرتي لكن بشكل أفضل.

ودمتم بخير، وتفضلوا بقبول جزيل الشكر والاحترام

   الاسم/ …………..

 البريد الإلكتروني/ ………………

         الهاتف المحمول/ ………..…

  التوقيع/ ……………

العنوان/ …………

نموذج رسالة طلب وظيفة

والآن سوف نعرض لكم نموذج كتابة رسالة طلب عمل، وهو كما يلي:

           بسم الله الرحمن الرحيم

      الأستاذ الفاضل مدير شركة …………… المحترم.

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

         تحية طيبة، وأما بعد:

       الموضوع: نموذج طلب تقديم وظيفة.

يسعدني أن أتقدم لسيادتكم بكل عبارات الشكر والاحترام والثناء على كل ما تقدمونه إلى شباب المملكة من خلال طرح الوظائف من قبل مؤسستكم

العظيمة.

وأتوجه إلى حضراتكم برسالة طلب عمل، وأرجو أن تكون سيرتي الذاتية جيدة ومناسبة مع متطلبات الوظيفة المتوفرة لدى سيادتكم، والتي أعتقد أنني من خلال عملي وخبرتي في ……………. وأيضًا دراستي في الجامعة، والدورات التدريبية التي حصلت عليها تؤهلني؛ لأن أتشرف وأفوز بتلك الوظيفة.

وأحب أن أذكر لكم أني قد قمت بـ …………… في شركة ………..……، وهي الشركة التي كنت أعمل بها في السابق، وكان هذا نتيجة تعبي ومجهودي المكثف، وبفضل الله ثم بفضل تدريبي لفريق العمل.

وقد قمت بزيادة قدرة وكفاءة الفريق من خلال التدريب والتقييم المستمر لهم، وأيضًا بسبب الاحتكاك الدائم مع متطلبات سوق العمل ومعرفة احتياجات العملاء واجتهدت في بناء شبكة كبيرة من العلاقات الجيدة والطيبة التي أساسها كان الاحترام المتبادل والثقة.

أرجو من سيادتكم الموافقة على طلبي للحصول على الوظيفة، وجزاكم الله خير الجزاء.

       والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 الاسم: ………………

            رقم الهوية الوطنية: ………………….

       رقم الهاتف: ………………….

          البريد الإلكتروني: ………………….

          العنوان: ………………….

         تاريخ التقديم: …../……./……….

         التوقيع ……………

كتابة طلب عمل

بسم الله الرحمن الرحيم

  السيد الأستاذ رئيس مجلس إدارة/ …………….

    تحية طيبة لكم وأما بعد:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       الموضوع: رسالة طلب عمل.

       الوظيفة المعلن عنها/ …………………

أرسل إلى حضراتكم هذا الخطاب رسالة طلب عمل للتقدم إلى شغل الوظيفة في شركتكم العظيمة، وكلي أمل أن يتم قبولي فيها.

وأعتقد أنني أفضل شخص لهذه الوظيفة المطروحة في مؤسستكم، وأنا أكتب إلى سيادتكم حتى أخبركم أنني حاصل على مؤهل …………..، من جامعة ………..

 ولم أكن سعيدًا بالحصول على المؤهل الجامعي فقط، بل عملت باستمرار على تطوير نفسي وتطوير ذاتي حتى أتمكن من شغل أكبر المناصب وأكثرها تميزًا، ولا يوجد أفضل من تلك الفرصة حتى أغتنمها وأن أحصل عليها، فهي وظيفة يتمناها كل الشباب.

مرفق مع رسالة طلب عمل جميع شهادتي ومؤهلاتي، وكذلك كافة الدورات التدريبية التي سبق وحصلت عليها، وهذه الوظيفة تتناسب مع خبرتي ومعرفتي وأنني أتمنى أن يتم قبولي، وأن أقابل سيادتكم حتى أكسب ثقة معاليكم.

وتفضلوا بقبول جزيل الشكر والاحترام.

الاسم/ ………..

العنوان/ ……..…..

البريد الإلكتروني/ ………..…

الهاتف المحمول/ …………….

التوقيع/ ……………..

معروض وظيفة 

بسم الله الرحمن الرحيم

تحريرًا في يوم ………… الموافق …………..

سيدي جلالة الملك سلمان بن عبد الله حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة، وأما بعد:

الموضوع: معروض توظيف.

أقدم إلى سيادتكم أفضل عبارات التقدير والشكر وأتمنى لكم من كل قلبي دوام الصحة والعافية والتوفيق.

وأرسل إلى جلالتكم طلبي، وأتمنى من معاليكم الاستجابة له والنظر فيه بعين الرعاية والرحمة حفظكم الله للمملكة وجعلكم دائمًا خير عون وخير سند لأبناء هذه الأمة.

أرجو من سيادتكم النظر في طلبي بعين الرعاية، حيث إنني أعيش في المملكة وأنا بحاجة ماسة إلى العمل، وإنني أسعى منذ فترة كبيرة لإيجاد وظيفة مناسبة لي وتتناسب مع مؤهلاتي وقدراتي، ولذلك أتمنى من سيادتكم النظر في طلبي والاستجابة له، حتى أستطيع أن أعيش بصورة جيدة وأستطيع تحقيق أحلامي وأمنياتي وتحقق رغبتي من الطفولة، وهي خدمة بلادي، وأن أرد له الجميل وأساعد في علو شأنها ومكانتها.

تقبلوا مني كل الشكر وأفضل التقدير والاحترام.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم: …………….

رقم الهوية الوطنية: …………….

رقم الهاتف: …………….

العنوان: …………….

البريد الإلكتروني: …………….

التوقيع: ……………….

صيغة خطاب تعيين

بسم الله الرحمن الرحيم

تحريرًا في يوم ………… الموافق …………..

السيد المحترم مدير إدارة التوظيف في وزارة التعليم السعودي.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وأما بعد:

الموضوع: خطاب تعيين في إدارة التعليم.

يشرفني أن أتقدم بهذا الخطاب للحصول على الوظيفة المطروحة ………..في مكتبكم الموقر، أو في أي وظيفة ترى سيادتكم أنها مناسبة لي أو إلى تخصصي ……..، ولقد حصلت عليه من قبل جامعة ……….، ويسعدني كثيرًا أن أخبر سيادتكم أنني شخص متفوق وملتزم بكل المهام ومحب جدًّا للتعليم، فقد حصلت على الكثير من الشهادات مثل شهادة ………، بالإضافة إلى الكثير من الدورات التدريبية في وزارة التعليم السعودي، ولقد أرفقت نسخًا من جميع الدورات والشهادات التي حصلت عليها، راجيًا من الله عزَّ وجلَّ أن يتم قبولي وأن يحظى طلبي باهتمام سيادتكم ويتم قبوله.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم: …………….

رقم الهوية الوطنية: …………….

رقم الهاتف: …………….

العنوان: …………….

البريد الإلكتروني: …………….

التوقيع: …………….

نموذج رسالة طلب عمل في شركة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم سمو الأمير/ ………….. حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة لكم وأما بعد.

الموضوع/رسالة طلب عمل.

أنا المهندس/ ………….، تخرجت من جامعة/ ………….، كلية/ ………… في عام/ …………..

لقد قدمت هذا الخطاب رسالة طلب عمل وكلي أمل أن يتم مساعدتي وقبولي في هذه الوظيفة؛ لأنَّ تلك الوظيفة المطروحة هي في مجال تخصصي ودراستي، لأنه أحد التخصصات الإلزامية والتي تقوم الدولة بتشجيع المواطنين على متابعته لأنه أصبح مهم مثل مجال الطب.

وأنا في حاجة ماسة إلى الوظيفة، وكان يتحتم علي وضعي إيجاد وظيفة مميزة ومرموقة لأنه كان من أهم طموحي وأهدافي، ولذلك صاحب السمو المعظم قدمت طلبي إلى سموكم ولدى أما أن يتم قبولي لأني أبحث عن مكان يقدر فيه مجال تخصصي ودراستي لذا لجأت إلى سيادتكم ليتم مساعدتي

وسموكم يقدر تعب الشباب والمجهود الذي يتم بذله في الدراسة الجامعية وفي الدورات التدريبية التي نحصل عليها واعلم أن سموكم يدعم ويشجع الشباب المجتهد واعلم كل العلم أن سيادتكم تدعم التعليم في المملكة وتعمل على خدمة شعبنا ومملكتنا، وانا اثق كليا من تعاطف سيادتكم مع جميع أبناء الوطن

ولدي عائلة ارغب في مساعدتهم ورد جميلهم ودعمهم لي المادي والمعنوي وخاصة والدي أريد أن أدخل السرور على قلبه بوظيفتي لأنه كان أكبر داعم لي وكان دائمًا يفتخر بي وبدراستي، ونتيجة لكل ذلك قدمت لكم رسالة طلب عمل وأنا متفائل خاصة لأن سيادتكم دائما ما يدعم الشباب في الحصول على المساعدة وأقدر جهودكم للوطن وتفضلوا بقبول جزيل الاحترام والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………..…..

رقم التليفون/ ………………….….

العنوان/ ………………………

رقم الهوية ……….

اقرأ أيضًا: نموذج طلب ترقية في العمل

نموذج رسالة طلب عمل بالخارج:

السيد الأستاذ مدير ………….. حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحية طيبة وأما بعد.

يشرفني أن أتقدم إلى سيادتكم برسالة طلب عمل لوظيفة …………… بالخارج.

وإني أرجو أن تنال السيرة الذاتية الخاصة بي على موافقة سيادتكم حتى أتمكن من الحصول على الوظيفة الشاغرة لديكم، والتي أعتقد أن بخبرتي في مجال …….……. لمدة ………….. ومن خلال دراستي الجامعية، وأيضًا من خلال عملي السابق والدورات التدريبية التي حصلت عليها أنها تؤهلني للفوز بتلك الوظيفة، وإنني أتطلع للعمل مع سيادتكم وأنا على أتم الاستعداد إلى السفر والعمل بالخارج وأتعهد أنني احترم والتزم بشروط الدولة وبقوانينها.

أرجو ألا أكون قد أثقلت عليكم برسالتي وأتطلع أن أفوز بلقاء حضراتكم قريبًا.

وتفضلوا بقبول جزيل الشكر والتقدير.

الاسم ………..

رقم الهاتف …………

العنوان الوطني …………..

البريد الإلكتروني ………….

رسالة طلب عمل، يهدف جميع المتقدمين للحصول على وظيفة كتابة طلب عمل بصورة جيدة وبصيغة رسمية حتى يتمكنوا من الفوز بتلك الوظيفة، ولقد عرضنا عليكم في هذا المقال أكثر من صيغة لرسالة طلب عمل، وإذا كان لدى سيادتكم أي استفسار يرجى الاتصال بنا على رقم +96877217771  أو مراسلتنا على الواتس آب.

الوسوم

يمكنك الآن الحصول علي الخدمة الجاري عرضها في المقالة من خلال التواصل مجانا مع مزود الخدمة عبر الواتساب

شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

wahtsapp