لكل الموظفين، والمهتمين بشؤون التوظيف والترقيات ندعوكم لمطالعة مقالنا المتألق عن: نموذج طلب ترقية في العمل.

في هذا المقال الاحترافي لكم موعد مع المعلومة المفصلة الصحيحة حول: أهمية الترقية في المجال الوظيفي، وخطوات كتابة الطلب، وأنماط تقديمه للمختصين.

ونوفر النموذج الذي يبرز جميع المعلومات النظرية بشكل عملي فريد، ويسرنا أن ندعوكم للتواصل معنا على رقم الواتساب الخاص بنا: +966537766633 .

القراء الأفاضل: لا تتعبوا أنفسكم في تقصي المعلومات عن: نموذج طلب ترقية في العمل، فقد وفرناها لكم هنا بشكل حصري متميز.

نموذج طلب ترقية في العمل

إن الترقية الوظيفية شكل من أشكال التحفيز التي يتم منحها للموظف لقاء جهوده ومساعيه في سبيل تطوير شخصيته المهنية بالشكل المطلوب، وإذا وجد الموظف البيئة المناسبة التي توفر له أجواء التطوير، وكان لديه الرغبة الذاتية الدافعة لتحقيق ذلك فإنه سينجح بالتأكيد.

وعند وصوله للمستوى الذي يجعله جديرًا بالترقية، فإنه يسمح له بتقديم نموذج طلب ترقية في العمل لجهة عمله، وتشمل الترقية بعض الامتيازات في ترقي الموظف من رتبة إلى رتبة جديدة تختلف في المجال الذي يعمل هو فيه قبل الترقية، وقد تكون الترقية مرتبطة برفع راتب الموظف فقط، ويظل في نفس مكان عمله ونفس الرتبة، وهذا نوع من أنواع الترقية.

كتابة نموذج طلب ترقية في العمل

ومن أجل كتابة نموذج طلب ترقية في العمل بطريقة متميزة وجديدة مبتكرة ننصح باتباع الإرشادات الآتية:

  1. كتابة البسملة في مستهل نموذج طلب ترقية في العمل.
  2. توجيه التحية والتقدير والاحترام للمختصين الذين يتسلمون النموذج الذي يريد الموظف منه الحصول على الترقية.
  3. اختصار الموضوع في عنوان الطلب، هذا العنوان يكتب في كلمات موجزة مقتضبة تختصر الموضوع.
  4. كتابة الطلب في تفاصيل وافية تتضمن سبب التقديم على نموذج طلب ترقية في العمل، وكتابة مؤهلات الموظف التي تجعله يستحق الترقية.
  5. ذكر المطلب الأساسي من نموذج طلب ترقية في العمل بشكل استعطافي ووديٍّ، يبتعد عن الصيغ الآمرة الناهية للمختص.
  6. تدوين كافة البيانات الخاصة بالموظف الذي يبحث عن الترقية بواسطة نموذج طلب ترقية في العمل، وتشمل البيانات ما يهم المختص معرفته، فهو يهتم بالاسم الكامل للموظف، ورقمه الوظيفي، ورقم هويته، ورقم هاتفه ويختتم بياناته بتوقيعه على محتوى الطلب.
  7. إرفاق كافة الإثباتات التي تحقق للموظف مطلبه في الحصول على الترقية، فيمكنه وضع صور عن شهاداته ومؤهلاته.
  8. كما يلزم منه أن يرفق بملف الترقية كل الشهادات التي سيكون قد حصل عليها من دورات، وورشات، وندوات، ومؤهلات علمية مختلفة.
  9. المرفقات ترفق على هيئة صور من الأصول، وتظل الأصول لحين الاحتياج إليها من قبل المختص لمطابقتها مع الصور عند تقييم الطلب، وهي مفيدة ومطلوبة لإثبات كل التفاصيل التي تذكر مع نموذج طلب ترقية في العمل، ومن شروط التقديم الأساسية.

نموذج طلب ترقية في العمل مكتوب

يتبع الموظف في طريقة تقديم نموذج طلب ترقية في العمل طريقتين مختلفتين:

نطلق على الطريقة الأولى الطريقة التقليدية وتتمثل في تقديم نموذج طلب ترقية في العمل يقدمه الموظف إلى جهة عمله مكتوبًا بحروفه هو، وبالتنظيم الذي يجده مناسبًا، ففي هذه الطريقة الكثير من الإمكانية الكتابية، والمساحة التعبيرية التي تترك للمختص صورة متكاملة عن سائر تفاصيل الطلب.

وللمزيد من المعلومات عن طريقة الكتابة الناجحة ننصح بمطالعة خطوات كتابة الطلب التي شرحناها في محور من محاور هذا المقال.

نموذج طلب ترقية في العمل جاهز

نتذكر عند الحديث عن موضوع نموذج طلب ترقية في العمل أن طرق تقديم الطلبات تطورت على مرِّ العصور بتطور الوضع والمتغيرات الحضارية.

ونحن في 2022 م نخضع لمتغيرات حضارية كثيرة من أبرزها ظاهرة دخول التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في كل جوانب الحياة، وعلى مستوى تقديم الطلبات الرسمية صارت المؤسسات والأجهزة في مختلف القطاعات تسعى لتقديم كل ما يمكنها تقديمه للمواطن من تسهيلات.

وهذه التسهيلات إن كانت تخدم الموظف من جهة فهي تخدم مصلحة الموظف والمختص على حد سواء، فالموظف إن حصل من المختص على نموذج طلب ترقية في العمل جاهز سيحظى بفرصة مضمونة في تقديم طلبه بشكل صحيح.

فالمختص حين يصمم نموذج طلب ترقية في العمل يحرص على كافة الجوانب الفنية والمهنية والعملية التي قد يغفل الموظف عن ذكرها، كما أن النموذج الجاهز يوفر له الوقت والمجهود الذي سيبذله إن قرر كتابة الطلب من تلقاء نفسه، وهذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي على المختص.

إن تقييم النماذج الجاهزة يوفر للمختص خاصية العمل السريع الذي يعتمد على خانات مقننة تكتب فيها المعلومات بشكل مرتب ومنظم.

وهذا الترتيب والتنظيم هو الذي يُعجل في نظر المختص إلى نموذج طلب ترقية في العمل وإبداء تقييمه حوله، وهذه الميزة بحد ذاتها تجعل من طريقة النماذج الجاهزة عملية وسهلة ومناسبة للجميع في إطار أجهزة الدولة المختلفة.

ونجاح هذه الطريقة يعتمد على الاستخدام السليم لها من قبل الموظف، وفهمه لطريقة التعامل معها هو أهم ما يجب ان يحرص عليه.

اقرأ أيضًا:

خطاب طلب ترقية

نموذج طلب اجازة

خطاب تثبيت الراتب

نموذج طلب ترقية موظف

ويسرنا في هذا المحور أن نضع لقرائنا الكرام الفقرة التطبيقية التي تدعم التنظير، وتؤكد معلوماته في عرض مؤثر ومشوق:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي الفاضل …………….. مدير الشركة.

أحييكم بتحية الإسلام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: نموذج طلب ترقية.

يطيب لي في مقدمة هذا الطلب أن أشكر لسيادتكم أفعالكم وقراراتكم الحكيمة التي ترتقي بشركتنا للعلياء باستمرار، وأثق بحسن تدبيركم وتقديركم للأمور، وما الشكر في هذا المقام إلا تعبير بسيط عن واجب تستحقونه بكل جدارة، فلكم خالص الشكر والتقدير، وأصدق الدعاء بالتوفيق والازدهار والتميز على الدوام، حفظكم الله ورعاكم وجنبكم كل مكروه.

وفي موضوع طلبي الذي أضعه بين يديكم أنا الموظف تحت قيادتكم فهو طلب ترقية من منصبي الحالي إلى درجة أعلى بموجب القانون.

وأنا قد عملت كل جهودي الممكنة على تطوير ذاتي، وانعكس هذا على العمل، وبفضل الله يشهد الجميع بذلك لي، ومهما كانت الصعوبات والمعوقات كثيرة في طريق الموظف فإنه إن تسلح بسلاح العزيمة والصبر سوف يحقق كل ما يصبو إليه.

وبالذات إن وجد في مكان عمله البيئة المحفزة التي تدعمه، وتمده بالكثير من المدد والعون النفسي والمادي بشكل دائم، وهذا ما أجده من هذه الشركة التي لمست منها كل تعامل حسن من كادرها القيادي، وكادرها الفني، وكادرها العامل.

فلكم مني جميعًا في هذا الموضع كل الشكر والامتنان الذي يعد بعض ما تستحقونه، وهذا في مقام العرفان بالجميل، وليس للتصنع أو تحقيق أي غرض.

ومن منطلق مدة الخدمة التي قضيتها في عملي هذا، والخبرات والمهارات التي يتطلبها المنصب الجديد أقدم لكم نموذج طلب ترقية في العمل.

وسبب تقديم هذا الطلب يرجع إلى رغبتي في الانتقال لمنصب جديد أجد فيه ذاتي بشكل أكبر، وأوظف فيه كل المهارات والخبرات التي اكتسبتها.

وقد حصلت مؤخرًا على شهادة عليا بدرجة دكتوراه في تخصص عملي، وهذا ما يعطيني الحق في طلب الترقية منكم، ولأن لكل منصب خبراته المحددة التي يتشبع بها الموظف كلما مرت به الأيام، وهو يعمل في هذا التخصص أجدني استوعبت كل وظائف مهمتي الحالية.

وأجد أن لدي طاقات جديدة، وطموحات عديدة، وخطط نوعية سأنفذها إن حصلت على الموافقة على نموذج طلب ترقية في العمل.

وفي هذا الطلب أضع آمالي وطموحاتي اللامحدودة في أن أتوفق بخدمة شركتنا الحبيبة في تخصص ومنصب جديد، وما نموذج طلب ترقية في العمل إلا لفت نظركم من اجل متابعة موضوعي واتخاذ ما يلزم فيه بموجب اللوائح والقوانين المعمول بها هنا.

وحاشاني أن أكون قد تجاوزت حدي في إملاء ما يجب عليكم فعله، ولكني أتقدم بطلبي مع خالص الرجاء بقبوله.

وقبول هذا وعدمه يتوقف على حسن تقديركم وقراراتكم الصائبة التي نثق بها تمام الثقة في أنها تعطي لكل مستحق ما يستحق.

وقد عمدت في نموذج طلب ترقية في العمل على الالتزام الحرفي بشروط الترقية التي ذكرتها الإدارة في إعلان الترقية.

ووفرت في ملف نموذج طلب ترقية في العمل كل الوثائق المطلوبة مني، وكل هذا من أجل أن يكون لي في حق المنافسة نصيب وحظ.

وأعلم أن الجميع سيقدم على التنافس الشريف لنيل منصب هذه الترقية، ولكن أثق بأني الأفضل بينهم بموجب معطيات الواقع والخبرة.

حتى في عدد سنوات الخدمة بحمد الله قد أرفق لسيادتكم في نموذج طلب ترقية في العمل كل ما يثبت أني قد قضيت سنوات كافية لأستحق هذه الترقية.

ويظل حلم الترقية حافزًا يرنو له كل موظف، ويسعى بكل جهده لنيله، أما البقاء والتقوقع في مستو واحد هو طبع لا أرتضيه ولا أقبله.

وهذا الشغف الذي أحيا عليه يجعلني أسعى على الدوام للبحث عن كل جديد من المهارات والخبرات التي إن وافقتم على نموذج طلب ترقية في العمل سترونها واقعًا ملموسًا.

وأرفقت مع هذا الطلب خطة مفصلة عن التصورات النوعية التي أهدف لتطبيقها إن أعطيت لي الفرصة والدعم اللازم بإذن الله.

سيدي الفاضل:

إن هذا المبنى الذي نتوجه له كل يوم منذ الصباح الباكر ولا نغادره إلا مساءً ليس مجرد شركة نعمل فتعطينا اجرنا إنها كالبيت لنا.

يحتضننا ويستوعب طاقاتنا ويقبلنا بإيجابياتنا، ويصلح لنا سلبياتنا، ونخرج منه كل حين بخبرات جديدة، ومهارات عديدة، وتجارب إنسانية حقيقية.

ولنا فيه الزملاء الإخوة الذين نقضي معهم وقتًا أكثر من الذي نقضيه مع أسرنا في المنازل، إن هذه الشركة بكل اختصار “عالمنا”.

وهذا العالم نعمل على تطوير ذواتنا على الدوام من أجل أن نكون جديرين بالعمل فيه، وأن نكون واجهة حسنة لهذا الصرح الوطني الشامخ.

ومن موجب هذا السعي الحثيث للتطوير آمل من سيادتكم التكرم بالموافقة على نموذج طلب ترقية في العمل الذي بين يديكم، وفي آخر هذا الطلب تكرموا بقبول وافر الاحترام والتقدير مجددًا، وثقوا أن دعواتنا الصادقة لشركتنا الحبيبة بالازدهار لن تنقطع.

حتى دعواتنا لكم على المستوى الشخصي كقائد وزميل يحب الخير للجميع لن ننساها، ودمتم في رعاية الله الحفيظ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب: ………………..

الرقم الوظيفي: ………………..

رقم الهوية: ………………..

رقم الهاتف: ………………..

تاريخ الطلب: …../…../……….

الإمضاء: ………………..

ومع هذا النموذج نكون قد وصلنا بكم إلى خاتمة موضوعنا الحصري عن: نموذج طلب ترقية في العمل، وقد تحدثنا فيه عن مفهوم الترقية الوظيفية.

وأهم خطوات كتابة نموذج طلب ترقية في العمل، وأنماط تقديم الطلب بشكل مكتوب وجاهز يخدم الغرض الذي يكتب من أجله، وتجدون في هذا الموضوع مميزات الطريقة الجاهزة، ونختمه بالنموذج التطبيقي المفيد والهادف المعروض في بوتقة جذابة مشوقة.

ويسعدنا تواصلكم معنا على رقم الواتساب الخاص بنا: +966537766633 .