عندما تبدأ في كتابة السيرة الذاتية، يجب أن تكون على دراية بالعديد من الإرشادات التي يجب اتباعها لطريقة عمل السيرة الذاتية للعمل جيدة تؤهلك للوظيفة التي تبحث عنها. من الأهمية بمكان توضيح جميع الأنشطة التي تهتم بها والقدرات التي تميزك قبل إرسال هذا المستند المكتوب.

يمكنك توفير الوقت والجهد بعدم الذهاب إلى مقر الشركة حيث من الممكن إرسالها إلى الشركة عبر الإنترنت في البداية. نظرًا لتصنيفها كوثيقة مكتوبة تتحدث عنك بكل مزاياك ومواهبك القوية من أجل الحصول على الوظيفة، فإنها تسلط الضوء على جميع مهاراتك وخبراتك وما يميزك عن غيرك من المرشحين لهذا المنصب.

يمكنك الحصول على كل هذا والمزيد من المعلومات حول طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل عن طريق الاتصال بنا عبر الواتساب على الرقم 966537766633

طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل

يتم تعريفها على أنها طريقة أو وثيقة مكتوبة تحتوي على جميع مؤهلاتك وخبراتك، بالإضافة إلى الوظائف السابقة التي شغلتها ومستواك التعليمي وقائمة بجميع الأنشطة التي تهتم بها ثم قم بتسليم ذلك المستند المكتوب إلى صاحب الشركة أو المؤسسة من أجل الحصول على المنصب المناسب لك وقدراتك.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تسرد سيرتك الذاتية جميع الأبحاث العلمية التي أجريتها وأي جوائز تلقيتها وأي منح كنت مؤهلاً للحصول عليها وضع كل الجوائز التي تلقيتها طوال مسيرتك المهنية وأوصيك بتنظيم تلك المواهب أو النقاط بترتيب زمني إذا كنت تريد معرفة طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل.

نماذج سيرة ذاتية احترافية

الغرض من إنشاء السيرة الذاتية أنها تتحدث عنك كليًا سواء كان مهنيًا أم أكاديميًا، إنها فرصتك لتنال هذه الوظيفة، لذلك قم بتأليفها بعناية حتى تغري أو تقنع صاحب العمل بإجراء مقابلة شخصية معك.

من المهم أن نلاحظ أن طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل واضحة تمامًا وخالية من الصعوبات، ويمكننا أن نشرح بإيجاز سبب ذلك في النقاط التالية:

  • إنها الطريقة التي ستعرف بها نفسك ومسارك الأكاديمي والمهني، بالإضافة إلى كيفية تقديم جميع خبراتك ومواهبك إلى أصحاب العمل المحتملين.
  • إنها طريقتك الأساسية لتأمين مقابلة شخصية، وبدونها لن تتمكن من تلقي التدريب أو التوظيف أو مجموعة متنوعة من الفرص الأخرى.
  • طريقة للعثور على أهم القدرات التي تحدد هويتك، سواء كانت تجارب حياتية أكاديمية أو عامة.
  • إنها واحدة من أفضل الطرق لتحديث ذاكرتك وتذكير نفسك بكل مواهبك قبل الذهاب إلى المقابلة، وكذلك لتقليل مقدار التوتر والقلق الذي ستشعر به.
  • إنه بمثابة مساعدة واضحة لصاحب العمل في اختيار الشخص المناسب، حيث يمنحه صورة إيجابية عنك ويسمح له بمعرفة ما يميزك من القدرات والخبرات التي لديك، وكذلك المناصب التي شغلتها والدورات التي تلقيتها، لذلك يجب أن تعدها بشكل جيد.

يمكنك الحصول على نماذج سيرة ذاتية احترافية:

عمل سيرة ذاتية

كتابة المعلومات الشخصية:

أول خطوة في تعلم طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل هي كتابة معلوماتك الشخصية حيث يجب أن تبدأ سيرتك الذاتية باسمك متبوعًا بتاريخ ميلادك وعنوانك الكامل وطريقة الاتصال التي تختارها، سواء كان رقم هاتفك أو أحد أفراد العائلة وكذلك عنوان بريدك الإلكتروني.

وقم بتدوين اللغات التي تعرفها ومستوى إجادتك من خلال تقدير كفاءتك في تلك اللغة. يُفضل تقديم رقمي هاتف وعناوين بريد إلكتروني لضمان إمكانية الوصول إليك، ويجب تجنب تضمين الكثير من التفاصيل الشخصية عنك فضلاً عن ضمان سلامة كل تلك المعلومات.

المؤهلات العلمية:

طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل: يجب عليك وضع جميع الشهادات التي حصلت عليها بأمانة بترتيب زمني، مع ذكر أسماء المؤسسات والعناوين سواء كانت جامعة أو مؤسسة وكذلك الدرجة العلمية التي حصلت عليها واليوم والسنة والشهر الذي تخرجت فيه.

اطلع على: كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه

طريقة عمل سيرة ذاتية

الخبرة العملية:

يجب أن تكتب بالتفصيل عن مهنك السابقة إذا كنت ترغب في التعرف على طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل، بما في ذلك مقدار الوقت الذي عملت فيه هناك، ويجب أن تنظمها بترتيب تنازلي من الأحدث إلى الأقدم. وما نوع العمل الذي قمت به وأدخل اسم المكان الذي عملت فيه واسم المنظمة والمسمى الوظيفي الذي شغلته في كل مؤسسة على حدة؛ من الأفضل عدم تضمين راتبك أو علاواتك.

الدورات التدريبية:

يجب عليك تضمين جميع الدورات التدريبية التي تلقيتها، جنبًا إلى جنب مع مدتها وموقعها.

المهارات:

طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل: يجب أن تحدد كل قدراتك المميزة ولكن دون مبالغة أو خداع ويفضل أن تكون كل هذه القدرات حقيقية. عند إنشاء السيرة الذاتية، يجب أن تتميز بالصدق والمصداقية العالية ومن أهم القدرات التي يجب عليك إبرازها هي قدرتك على تحمل ضغوط العمل وجميع الصعوبات التي ينطوي عليها عملك.

الهويات:

هنا يجب عليك تضمين أهم الهوايات التي تستمتع بفعلها ويستفيد منها العمل.

الجوائز والحوافز:

يجب أن تشمل جميع الجوائز والتكريمات التي حققتها طوال حياتك المهنية والأكاديمية.

التطوع:

يفضل تدوين كل العمل الذي شاركت فيه بحرية بالإضافة إلى وقت المهمة وموقعها على الرغم من أنك لست مطالبًا بذلك.

عمل سيرة ذاتية مجانا

ابدأ بنفسك لمعرفة طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل:

يجب أن تسعى باستمرار إلى تحسين مواهبك وقدراتك، حيث يوجد دائمًا شيء جديد لتتعلمه ويمكنك التأكد من أن هذا سيجعل سيرتك الذاتية أكثر جاذبية. من المرجح أن تذكر الخبرة والقدرات في سيرتك الذاتية إذا كانت لديك بالفعل أيضًا، ضع في اعتبارك أنه يمكنك دائمًا مراجعة وتحسين المعلومات الموجودة في سيرتك الذاتية.

ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أنه يمكنك تحسين مواهبك فقد حان الوقت للبدء، يجب أن تركز على اكتساب وتحسين المهارات والخبرات اللازمة للمهنة التي تريدها. افترض أنك تبحث عن وظيفة في مجال المحاسبة في هذه الحالة، ستحتاج إلى المشاركة في أكبر عدد ممكن من الأحداث الرئيسية في هذا المجال، بالإضافة إلى التطوع بالقيام بعمل حسابات عائلتك وأصدقائك.

انضم إلى نادٍ أو مكاتب محاسبة، حيث قد تكتسب مجموعة متنوعة من المهارات التي يمكن أن تساعدك في البحث عن حياتك المهنية وعن معرفة طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل.

 اجعل سيرتك الذاتية واضحة وموجزة قدر الإمكان:

طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل: على الرغم من أنه قد يبدو أن تضمين جميع المعلومات الفنية التي تعرفها طريقة جيدة للظهور على دراية، إلا أنه يؤدي أحيانًا إلى نتائج عكسية ويجعل سيرتك الذاتية أكثر تعقيدًا وصعوبة في القراءة.

لذا اجعلها منظمة جيدًا وسهلة القراءة، لتجنب شعور أصحاب العمل بالملل ولمساعدتهم في قراءتها بشكل صحيح وتذكر أن لديك سبع ثوان فقط لإثارة إعجاب كل من يرى سيرتك الذاتية.

تجنب أيضًا تكرار المعلومات في سيرتك الذاتية؛ ليس هناك حاجة للقيام بذلك، وبدلًا من ذلك استخدم المساحة المتاحة لشرح عن نفسك وأهدافك وشخصيتك. ضع في اعتبارك أيضًا أن ذكر الكثير من الموضوعات التي لا صلة لها بمجال العمل أو الوظيفة سيجعلك تبدو كما لو لم يكن لديك أي فكرة عما تتطلبه الوظيفة، لذلك لا تتحدث كثيرًا.

عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال

لدى البعض منا ظروف نحتاج فيها إلى إنشاء سيرتنا الذاتية على هواتفنا الذكية، ولكل منا أسبابه الخاصة للقيام بذلك والتي قد تشمل ضيق الوقت أو عدم توفر جهاز كمبيوتر في ذلك الوقت.

ولكن ما تحتاج إلى معرفته بالفعل هو أنه مع تقدم الهواتف الذكية وتطبيقاتها، أصبحت طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل منها ليست سيئة الجودة أو شيئًا بديلًا على الإطلاق عن الكمبيوتر، فقد تطورت إلى فن وموهبة يجب تعلمها لسببين: الأول هو السرعة التي يمكن بها تحقيقها، والثاني هو سهولة اكتسابها.

تطبيق Resume Builder:

أفضل وأبسط طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل والحصول على نتائج رائعة ومهنية، مع تصنيف 4.6 نجمة وأكثر من 10 ملايين مستخدم على متجر التطبيقات. يحتوي البرنامج على الكثير من الميزات الرائعة التي ستساعدك في الحصول على مقابلة عمل.

مثل أكثر من 500 نمط للاختيار من بينها بالإضافة إلى دليل للمبتدئين حول طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل باستخدام البرنامج لبناء سيرة ذاتية احترافية وتعديلها بعد ذلك وهناك أيضًا خيار تحويل PDF ستحتاج إليه، فماذا تنتظر؟ جربه الآن بينما لا يزال مجانيًا.

عمل سيرة ذاتية احترافية

من أهم مبادئ طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل هي تخصيصها وجعلها تتناسب مع الوظيفة التي تبحث عنها حيث يتم تحديد الصفات والقدرات التي يريدها أصحاب العمل في المرشحين لهذا المنصب.

حقق أقصى استفادة من هذه النصائح من خلال تضمينها في سيرتك الذاتية وابدأ سيرتك الذاتية ببيان موجز عن سيرتك الذاتية، يُعرف غالبًا باسم الهدف الوظيفي. نظرًا لأنها تحتل الجزء الأكثر أهمية لطريقة عمل السيرة الذاتية للعمل والتي يمكنك من خلالها الإعلان عن نفسك كمتقدم مثالي للوظيفة، فإن هذه المقدمة هي ما تجذب انتباه مدير التوظيف.

يجب أن تثبت سيرتك الذاتية أنك مؤهل للوظيفة التي تبحث عنها ولذلك ركز على التفاصيل المتعلقة بالوظيفة التي ستلفت انتباه مدير التوظيف أو صاحب العمل. عندما تبحث عن وظيفة في شركة، لا جدوى من التباهي بقدراتك في الطهي على سبيل المثال، ليس من الضروري تقديم هذه المعلومات لأنهم لا يحتاجون إليها ومن غير المحتمل أن يكونوا مهتمين.

احرص على تحديث سيرتك الذاتية:

  • متى كانت آخر مرة تم فيها تحديث سيرتك الذاتية؟ الشهر الماضي؟ لا أذكر؟ من المهم أن تقوم بتحديث سيرتك الذاتية مرة واحدة على الأقل كل بضعة أشهر.
  • لا أحد يعرف متى سيكتشفون فرصة عمل جيدة، ويُنصح عادةً بالتقدم لأي وظيفة في غضون 48 ساعة من نشر الوظيفة، حيث إن الشركات تحب السير الذاتية المحدثة بل وتضعها على رأس قائمة المرشحين.
  • علاوة على ذلك إذا كانت سيرتك الذاتية غير حديثة، فلن تتمكن من التقدم للوظيفة حتى تقوم بتحديثها.

ركز على إنجازاتك:

من المحتمل أنك توليت مليون مهمة في وظيفتك السابقة، لكن السؤال الأكثر أهمية هو ما إذا كنت فعالًا في القيام بذلك هل نجحت في تحقيق نتائج على أرض الواقع؟

نظرًا لأن معظم أصحاب العمل يهتمون بالأرقام أكثر من أي شيء آخر، قم بعمل قائمة بالأرقام التي أحدثت فرقًا. “لقد تمكنت من وضع خطة لإدارة المشروع ساعدت في خفض النفقات بنسبة 30٪، بالإضافة إلى أن العملية أصبحت أسهل وأقصر”، على سبيل المثال.

في الختام.. قد يكون التعرف على طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل عملية صعبة، وهو أمر مفهوم نظرًا لأنها واجهة معرفتك وخبرتك ومواهبك التي يقرؤها صاحب العمل هذا بالإضافة إلى حقيقة أن كل مؤسسة في الشركة تهتم بنوع معين من السيرة الذاتية، بالإضافة إلى الاهتمام بالتصميم والمحتوى واللون وما إذا كان يجب تضمين صورة أم لا.

يمكنك الاتصال بنا إذا كنت ترغب في الاستفادة من خدماتنا حول طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل عبر الواتساب على هذا الرقم 966537766633