طريقة كتابة معروض للديوان الملكي , راسلنا عبر الواتس أب فنحن متميزون في كتابة كافة الخطابات والمعاريض والصيغ والشكاوى , على الرقم /٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢ ، غايتنا وهدفنا الوصول إلى الصدارة نكتبه ونعرضه لكم بكلمات مؤثرة .

طريقة كتابة خطاب للديوان الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم

الى رئيس الديوان الملكي .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد :

الموضوع: طريقة كتابة معروض للديوان الملكي .

أجبرتني الظروف على اقتراض مبلغ من المال ، من أجل تحسين المستوى المعيشي والمادي لي ولعائلتي ، وتأمين وتوفير المتطلبات الأساسية واللازمة .

قررت الاقتراض من البنك بعد أن نفذت محاولاتي في البحث عن عمل يعينني على تحمل أعباء الحياة ومشقاتها ، عانينا سنة كامله أنا وعائلتي ، وذقنا الويلات ومرارة الفقر والاحتياج ، عشنا سنة تحمل في طياتها الكثير من التعب والمرض والجوع ، مرت علينا شهور وأيام لا يعلم بها إلا الله ومدى قسوتها ، وكم تحملنا فيها .

كيف اكتب خطاب للديوان الملكي

لم نكن نملك شيء داخل المنزل من أبسط الأساسيات التي لابد أن تتوفر في كل بيت لاستمرار الحياة ، لكن نحن تكبدنا وعانينا وصبرنا كثيراً على حالنا الصعب ، فلم يكن أحد يعلم بحالنا لعزة أنفسنا وتعففنا من طلب الحاجة من الغير .

أنا أب لثلاث أطفال أكبرهم يبلغ من العمر سبع سنوات ، أطفال وجدوا في هذه الدنيا التي لا ترحم ولا ترأف بحال أحد صغير كان أم كبير ، أطفال لا تغمض لهم عين من شدة الجوع ، يبكون ليل نهار مما يعانوه ، أطفال لا ذنب لهم كتب عليهم الشقاء منذ نعومة أطفالهم ، خلقوا لعائلة فقيرة معدمة لا تسطيع أن توفر لهم ولو جزء بسيط من حقوقهم .

ونحن أيضاً لا ذنب لنا ، فهذه مشيئة الله ، وقدر لنا أن نعيش في هذه الدنيا فقراء لا نملك من حطام الدنيا شيء ، الحمد لله على قضاء الله وقدره ولا اعتراض على حكمه .

لم أستطع أن أنظر لأطفالي يهلكهم الجوع والمرض أكثر من ذلك ، أصبحوا يعانوا من سوء تغذية حادة ، بسبب عدم توفر الغذاء اللازم لهم .

قررت أخذ قرض من أجل الإنفاق على أسرتي وتأمين كافة متطلباتهم وحاجاتهم الضرورية .

حصلت على مبلغ القرض وفكرت بفتح مشروع بسيط ، يساعدني ويخفف عني من أعباء الحياة وصعوباتها .

وأقدمت على شراء باص لنقل المسافرين ، بحمد لله كان فاتحة خير وبركة ، ومنذ أن عملت على الباص بدأت حياتي تتحسن للأفضل ، والأمور تسير على ما يرام , عوضنا الله بعد صبرنا الطويل خيراً .

كتابة خطابات للديوان الملكي

حصلت على مبلغ القرض مقابل سداده على أقساط متعددة ولفترة محدودة ، تمكنت من سداد ثلاثة أقساط من المبلغ , بعد ذلك لم أستطع الوفاء وسداد باقي أقساط القرض .

لقد تعرضت لحادث وأنا في إحدى السفريات مما أفقدني إحدى قدماي ، وفقدت الباص بالكامل .

بعد أن ضحكت لنا الدنيا سرعان ما كشرت عن أنيابها ، لم تطل مدة رغدنا وسعدنا  سرعان ما تحول الفرح لحزن ، والسعادة لشقاء ، بعد أن كنت بدأت العمل وبدأت أواضعنا تتحسن ، فقدت كل شيء ، وفقدت أغلى ما أملك قدمي ، التي بدونها أصبحت عاجزاً ومقعداً تماماً .

لم تشئ الحياة إلا أن نعيش في فقر دائم , لقد ازدادت عليا الهموم ، بعد أن كنا نعاني من سوء الوضع ، أصبحنا نعاني الديون ، التي زادت من متاعبنا .

بعد أن تعرضت للحادث لم أعد قادر على سداد باقي أقساط القرض المتبقية علي ، وفترة السداد أوشكت على الانتهاء ، لم يعد بمقدوري فعل شيء ، ولا أملك شيء حتى أبيعه وأسدد أقساط القرض ، لهذا لجأت لسموكم الكريم بعد الله تعالى ، بطلب إعفائي من باقي أقساط القرض ، فأنا أعلم أنكم لن ترفضوا طلبي ، وتردوني منكسراً خائباً ، فأنتم أهل القلوب الرحيمة ، وأنكم ستقفون مع أحد أبناء هذا الوطن ، الذي لجأ لكم يشكو همه ويرجوا من الله ، أن يجعلكم سبباُ في تفريج كربته وقضاء دينه , من خلال إرسالي لكم , طريقة تقديم معروض للديوان الملكي , أوضح لكم وضعي .

كيف طريقة كتابة معروض للديوان الملكي

سيدي خادم الحرمين، توجهت إليكم طالباً منكم المساعدة ومد يد العون ، لمن تقطعت به السبل وأصبح لاحول له ولا قوة ، توجهت إليك سيدي بطلبي هذا , طريقة تقديم معروض للديوان الملكي ، وكلي أمل ورجاء بمساعدتي ورفع عني هذه الضيقة .

أصبحت معاق لا أقدر على العمل وسداد أقساط الأقساط المتبقية علي , أصبحت مثقلاً بالهموم وأقساط القرض الذي كسر ظهرني ، فأنا لا أستطيع سدادة لعدم قدرتي ولهذا تقدمت لمعاليكم أن تعفوني من باقي أقساط القرض الذي أثقل كاهلي ، سائلاً المولى لكم بدوام الصحة والعافية ، ويجزيكم خير الجزاء لمساعدتكم لي .

وتقبلوا خالص احترامي وتقديري .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

 

وتصفح معنا أيضاً : معروض طلب نقل سجين , صيغة شكوى لحقوق الإنسان , معروضولي أمر للمدرسة , صيغة شكوى لديوان المظالم , خطاب طلب اجازة زواج, صيغة شكوى تظلم, معروض طلب نقل, استرحام