تسجيل دخول I مستخدم جديد

طريقة تقديم طلب قرض زواج

طلب قرض زواج

طلب قرض زواج هو أفضل وسيلة يمكن للمواطن أن يعتمد عليها بشكل تام إن كان يريد اقتراض مبلغ مالي بغرض الزواج، فمما لا شك فيه أن هذه المرحلة تحتاج إلى دفع الكثير من المصروفات وتحمل العديد من التكاليف المالية، وإن كانت الحالة المالية للمواطن لا تتيح له تحمل تلك الأعباء بالكامل، فهنا تكون لديه فرصة كبيرة بطلب هذا القرض والحصول عليه، وذلك في ظل اهتمام المملكة بتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين، وعبر مقال اليوم نوافيكم بطريقة التقديم على هذا القرض وشروط الحصول عليه.

وللحصول على خدمة كتابة الطلبات المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر رقم واتس آب: +96877217771.

طلب قرض زواج

الحقيقة المؤكدة أن طلب قرض زواج يعد من أهم القروض التي تم توفيرها من قبل بنك التسليف داخل المملكة العربية السعودية، فهذا القرض يهم الكثير من الشباب، ونجزم أنه سهل عليهم الكثير من الصعوبات التي كانت تواجههم من قبل حينما يقبلون على الزواج، فعند الحصول عليه يستطيع المواطن سداد أي تكاليف متعلقة بشأن الزواج، وأيضًا إتمام الأمور دون أي مشكلة، وفي الواقع يتيح بنك التسليف من خلال هذا القرض عدة مميزات مهمة للغاية، ينبغي أن تتعرف عليها جيدًا إن كنت مقبلًا على التقديم عليه، ونقدمها لك بالكامل من خلال السطور التالية:

مبلغ مالي مناسب للزواج

من أهم مميزات معروض طلب قرض زواج على الإطلاق، هي تلك الميزة المهمة التي يستفيد بها من يتقدم على هذا القرض ويحصل عليه، حيث من خلال الإقبال على تلك الخطوة يتمكن المواطن من الحصول على مبلغ مالي تصل قيمته إلى 60 ألف ريال سعودي، وهذا المبلغ يكون كافيًا لإتمام الزواج وبدء الحياة دون أي أعباء أو ضغوط مالية.

القرض متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية

ضمن مميزات طلب قرض زواج والحصول عليه، هي هذه الميزة التي يمكن القول إنها جعلت القرض يعد من أفضل القروض التي يمكن الحصول عليها على الإطلاق، فيمكن التأكيد أن القرض متوافق تمامًا مع جميع أحكام الشريعة الإسلامية.

سهولة التقديم

في الواقع تعد هذه الميزة من أبرز مميزات طلب قرض زواج، فيمكن التأكيد أن التقديم على هذا القرض من الخطوات السهلة التي تتحقق بشكل سريع، ويتمكن المتقدم على القرض أيضًا بالحصول عليه بصورة سريعة عقب التقديم، وذلك الأمر لأن الطريقة المحددة للتقديم إلكترونية وبسيطة للغاية، بالإضافة إلى أنه في حالة تحقيق جميع الشروط وتوفير جميع المتطلبات، فلا شك أن المتقدم سيحصل على القرض دون أن ينتظر لفترة طويلة.

سهولة السداد

الحقيقة التي نجزم بها أن طلب قرض زواج يتميز بالعديد من المميزات التي تهم من يتقدم بالحصول عليه، ولعل أبرز ميزة من مميزاته هي هذه الميزة المهمة، فعندما تحصل على القرض تأكد أنك لن تعاني من أي ضغوط على الإطلاق، حيث إن وسائل الدفع وطريقة السداد تكون سهلة ومريحة لجميع المواطنين، وهذا ما يؤكد على أن الذي يحصل على هذا القرض لن يتأثر بذلك على الإطلاق، وربما يحصل على إعفاء في بعض الحالات.

سهولة الشروط

الحقيقة أن بنك التسليف وفَّر طلب قرض زواج لجميع المواطنين كي يسهل عليهم الزواج ويتيح لهم الفرصة على دفع جميع النفقات والتكاليف المطلوبة، وهذا ما يؤكد أنَّ الشروط التي وضعها لهم من أجل الحصول على تلك الفرصة لم تكن صعبة على الإطلاق، ويمكن لجميع المتقدمين تحقيق هذه الشروط بسهولة، وعند القيام بذلك سيأتي الرد على طلبهم بالقبول.

تقديم طلب قرض زواج

في المميزات السابقة التي تتعلق بشأن طلب قرض زواج كنا قد أكدنا على أن طريقة التقديم على هذا القرض والحصول عليه من أسهل الطرق على الإطلاق ولا يوجد بها أي صعوبة أو معاناة، فالحقيقة التي نريد أن نؤكدها أن طريقة التقديم تكون إلكترونية وتتحقق عبر شبكة الإنترنت، ويبدأ المواطن الراغب بالحصول على القرض في تنفيذها عقب تحقيق جميع الشروط المحددة أولًا وتوفير كل الأوراق المطلوبة بالكامل، ومن ثم البدء باتباع طريقة التقديم، وبذلك لا شك سيحصل على القرض كما يرغب تمامًا، وتأتي هذه الطريقة في السطور التالية:

  1. يجب في بداية الأمر أن يقوم المستخدم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التسليف والادخار.
  2. تظهر عدة خيارات عديدة بالواجهة الرئيسية بالموقع، لكن يجب النقر على خيار تمويل الزواج الذي سيكون بارزًا بتلك الواجهة.
  3. يجب فيما بعد أن يتم النقر على خيار التقديم الإلكتروني.
  4. من الجدير بالذكر أنه يجب أيضًا تسجيل الدخول إلى البنك في حالة إن كان لدى المستخدم حساب على الموقع، أما إن لم يكن لديه فطريقة التسجيل وإنشاء حساب سهلة للغاية.
  5. يجب فيما بعد كتابة رقم الهوية الوطنية وجميع البيانات.
  6. بعد التحقق من كل البيانات قم بإرفاق جهة العمل الخاصة بك والتأكيد على الطلب.
  7. ستقوم الآن بالنقر على خيار تحديد الموعد مع إدارة البنك.
  8. ذلك كي تتمكن من الذهاب للبنك وتقدم كل الأوراق المطلوبة.
  9. عندما تذهب إلى البنك فإنه سيطلع على جميع الأوراق وسيتحقق من أن جميع الشروط تنطبق عليك، وهنا سيحسم قراره سواء بقبول طلب قرض زواج الخاص بك أو برفضه.

طلب إعفاء من قرض الزواج

بعد تقديم طلب قرض زواج وتحقيق كل الشروط المطلوبة، من المؤكد أن نسبة الحصول على القرض والمبلغ المالي الذي يوفره ستكون كبيرة للغاية، وبعد ذلك ستحتاج لسداد هذا القرض من خلال وسائل الدفع التي تم الاتفاق عليها مع بنك التسليف والتي ستكون مناسبة تمامًا لك، ومن الجدير بالذكر أن في حالة تعثر المقترض عن السداد، فإن البنك يمنحه بعض التسهيلات كي يتمكن من السداد، لكن في حالة إن كان المواطن لم تعد لديه القدرة على استكمال الأقساط الخاصة بالقرض، فهنا يجب عليه أن يقدم طلب إعفاء على الفور، وذلك ما يستطيع تحقيقه عبر السطور التالية:

  1. في البداية يجب كتابة طلب رسمي لإدارة بنك التسليف يحتوي على رغبة المقترض في الحصول على إعفاء من هذا القرض.
  2. حيث يجب أن يشمل هذا الطلب جميع البيانات الخاصة به، بالإضافة إلى توقيعه الرسمي.
  3. كما يجب أن يشمل أيضًا ذلك الطلب الأسباب التي جعلت المقترض غير قادر على استكمال عملية السداد لقرض الزواج الذي حصل عليه.
  4. إن كانت الأسباب مقنعة مثل ضعف الراتب وعدم قدرته على الإنفاق وسوء الأحوال المالية لديه، فيجب هنا إرسال بيان حالة.
  5. وإن كان الأمر يتعلق بشأن إصابته بمرض ما، فيجب إرسال تقرير صحي رسمي يتضمن ذلك.
  6. في حالة إذا كانت الأسباب مقنعة وتؤكد على عدم قدرته بالفعل، فإنه سيحصل على إعفاء من السداد أو ربما يحصل على تسهيلات أخرى.

استمارة طلب قرض زواج من بنك التسليف

يمكنك التقديم على هذا القرض والحصول عليه من خلال اتباع الطريقة التي كشفنا عنها، لكن هناك أمر مهم يجب أن تتعرف عليه جيدًا كي تحقق مرحلة التقديم على أكمل وجه وتتمكن من الحصول على القرض فيما بعد، وهذا الأمر هو أن تحصل على استمارة طلب قرض الزواج من بنك التسليف، ويمكنك تحقيق هذا بسهولة من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بهم واتباع الخطوات التي عرضناها، وهنا ستحصل على تلك الاستمارة التي يمكنك تعبئتها والحضور بها إلى بنك التسليف بالإضافة إلى بعض الأوراق المهمة كي تتمكن من التقديم على الطلب، ونقدم لك هذه الأوراق المطلوبة بالنحو التالي:

  1. ينبغي على المستفيد أن يوفر صورة من بطاقة الهوية الوطنية وفي حالة وجود كفيل يضمنه، فيمكن إرفاق الصورة الخاصة به.
  2. يجب أيضًا أن يقوم بإرفاق صورة رسمية من عقد الزواج الذي يحمله ومن الضروري أن يكون هذا العقد قد تم التصديق عليه.
  3. في حالة إن كانت زوجته الأولى قد تُوفيت، فيجب إرفاق ما يثبت صحة ذلك.
  4. يجب أيضًا أن يقوم بإحضار تصريح البيانات من قبل وزارة الداخلية بالمملكة.
  5. من الضروري أيضًا إضافة الكشف الذي يتضمن الرواتب الشهرية التي تقاضاها المتقدم خلال الشهور الأخيرة.

تعديل طلب قرض الزواج

يجب أن تتحقق جيدًا من أن الأمور تسير على ما يرام أثناء تقديم طلب قرض زواج وأثناء توفير الأوراق المطلوبة واستكمال الأمر، وذلك كي تتمكن من تقديمه فيما بعد بنجاح ودون أي مشكلة، وفي حالة وجود خطأ ما يتعلق بالأوراق، فحاول بقدر الإمكان أن تقوم بتعديل هذا الخطأ وأن تقوم بإصلاحه بشكل سريع قبل أن تتقدم على هذا القرض، وذلك كي تضمن نجاح الطلب وأيضًا تضمن قبوله من جانب بنك التسليف والحصول على المبلغ الذي تريد اقتراضه لإتمام الزواج، لذا يجب التحقق من جميع الأوراق والشروط قبل التقديم على الطلب.

شروط طلب قرض زواج

من قبل أكدنا على أن بنك التسليف يضع شروطًا مهمة يجب على من يرغب بالحصول على هذا القرض أن يحققها بالكامل، وذلك لقبول طلبه وأيضًا للحصول على القرض دون أي مشكلة، حيث نشير إلى أن المستفيد إذا تقدم على هذا القرض ولم يقم بتحقيق جميع الشروط المطلوبة، فإن هذا الطلب سيكون مرفوضًا تمامًا، أما إن كان قد حقق جميع الشروط واستطاع أن يوفر كل الأوراق، فهنا نجزم أن طلبه سيكون مقبولًا بنسبة كبيرة، وكي تكون على دراية بالشروط المحددة، فنكشف لك عنها من خلال النحو التالي:

  1. الشرط الرئيسي هو أن يكون المتقدم على الطلب يحمل الجنسية السعودية.
  2. بالإضافة إلى ألا يكون عمره قد تجاوز السبعين.
  3. من الشروط الرئيسية التي يجب معرفتها هي أن يكون الحد الأقصى للراتب الذي يتقاضاه شهريًّا هو 12.500 ألف ريال سعودي، ولا يجوز أن يتخطى هذا الحد.
  4. ضمن شروط الحصول على هذا القرض وتقديم طلب قرض زواج بنجاح، أن تكون الزوجة حاملة للجنسية السعودية أو لجنسية دولة من دول مجلس التعاون لدول الخليج.
  5. شرط أساسي من الشروط المحددة وهو أن يكون هذا الزواج هو الأول للمتقدم على الطلب.
  6. وإن لم يكن الأول له فيجب أن تكون زوجته الأولى مصابة بأمراض أو توفيت، وفي جميع الأحوال يجب إرفاق الأوراق التي تثبت صحة هذا الأمر.
  7. من الشروط المهمة أيضًا هي إرفاق كل الأوراق المطلوبة سلفًا وتقديمها بالطلب.

اقرأ أيضًا: 14 خطوة لتقديم نموذج طلب قرض زواج

في ختام هذا المقال، قدمنا لك مميزات الحصول على طلب قرض زواج، بالإضافة إلى طريقة التقديم على طلب قرض الزواج من بنك التسليف، وكشفنا لك أيضًا عن طريقة تقديم طلب إعفاء من هذا القرض، وكنا قد تحدثنا عن طريقة الحصول على استمارة لطلب قرض الزواج من جانب بنك التسليف، علاوةً على خطوات تعديل هذا الطلب، وأخيرًا كشفنا عن شروط الحصول عليه.

وللحصول على خدمة كتابة الطلبات المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

الوسوم

كتابة طلبك بصيغة احترافية
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

كتابة طلبك بصيغة احترافية

wahtsapp