تسجيل دخول I مستخدم جديد

طلب معروض جاهز.. أفضل 5 نماذج مثالية جاهزة للتحرير والطباعة

طلب معروض جاهز | معروض طلب وظيفة حكومية جاهز | كتابة دوت كوم

يحتاج الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية إلى طلب معروض جاهز لإرساله إلى الديوان الملكي من أجل طلب المعونة سواء المالية أو الوظيفية أو الإعفاء من سداد قرض أو دين وما إلى ذلك. ولكي تتم الموافقة على هذه الطلبات، يجب على المعروض أن يكون مكتوبًا وفقًا لشروط وقواعد محددة.

في هذا الموضوع ستتعرف معنا على كيفية كتابة طلب معروض للعديد من الأغراض. كما سنعرض لك بعض النماذج الجاهزة التي يمكنك الاستعانة بها وتخصيصها أو تكون بمثابة نماذج مرجعية تعينك على كتابة المعروض الخاص بك.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من النماذج الجاهزة أو احتجت لخدماتنا في كتابة المعروض لأجلك، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: 0533243424.

طلب معروض جاهز

إن المعروض الاحترافي هو وسيلتك الفعالة لتوصيل المعلومات المتعلقة بك إلى الديوان الملكي لطلب أي شيء لأسباب مختلفة. يمكن أن يساعدك فهم كيفية كتابة طلب معروض جاهز على تحسين احتمالية حصولك على استجابة سريعة وموافقة على طلبك، بما في ذلك معرفة الصيغة المستخدمة والنغمة. فيما يلي أهم الخطوات التي ستساعدك على كتابة طلب المعروض الخاص بك.

  • إنشاء مخطط تفصيلي

إن إنشاء المخطط التفصيلي يكون لأجلك فقط، لمساعدتك على معرفة ما ستحتوي عليه كل فقرة في طلب معروض جاهز الخاص بك. يجب أن يكون هذا المخطط التفصيلي جيد التنظيم ويسلط الضوء على النقاط الرئيسية التي تريد إيصالها إلى القارئ. كما سيساعدك هذا المخطط على تنظيم أفكارك أثناء الكتابة.

  • تقديم تعريف بنفسك

في الفقرة الافتتاحية من أي طلب معروض جاهز عليك بتقديم نفسك بشكل جيد للقارئ. يساعدك القيام بذلك على إنشاء اتصال مبكر بينك وبين مستلم الطلب وتشجيعه على مواصلة القراءة. كما أن الفقرة الأولى هي المكان المثالي للتعبير عن ثقتك في مستلم الطلب وتأكدك من مساعدته لك، والتعبير عن تقديرك وامتنانك؛ لأنه يقرأ المعروض الخاص بك.

  • تقديم طلبك

بعد تقديم نفسك والتعبير عن شكرك وامتنانك، لخض الغرض المحدد لكتابة طلب معروض جاهز باستخدام كلمات بسيطة. عليك أن تجعل هذا الجزء من المعروض موجزًا وواضحًا لتوضيح وتسهيل فهم القارئ لغرضك.

  • شرح سبب الطلب

عليك في هذه الفقرة أن تصف ما تأمل في تحقيقه من تقديم طلب معروض جاهز إذا وافق المستلم على طلبك. استخدم هذه الفقرة أيضًا لتوضيح أهمية الطلب وتأثير نتائجه على حياتك لحث القارئ على الموافقة على الطلب.

  • كتابة الخاتمة

في خاتمة طلب معروض جاهز لأي سبب، عليك أن تعرب عن تقديرك للمستلم مرة أخرى لمراجعته طلبك والنظر فيه. وعلى الخاتمة أن تكون رسمية واحترافية، فيمكنك استخدام تعبيرات مثل “خالص امتناني لسيادتكم للنظر في طلبي” أو “مع خالص التقدير”.

معروض طلب وظيفة حكومية جاهز

نموذج معروض جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية، أود أن أعبّر عن إعجابي وتقديري لكل ما تبذلونه من جهود لمساعدة جميع مواطني وأبناء مملكتنا العربية السعودية، وذلك بشهادة جميع المواطنين. وهو ما دفعني لكتابة هذا الطلب إلى سموكم، وكلي أمل ورجاء بالموافقة عليه.

أكتب إليكم هذا الخطاب (شرح مشكلة المواطن وسبب حاجته إلى الوظيفة الحكومية بوضوح وإيجاز وعرض سبب الطلب وتقديم الطلب نفسه). الآن، بعد أن اطلعتم ضائقتي وسبب لجوئي إليكم، أرجو الموافقة على طلبي بأسرع وقت وإعانتي في الحصول على الوظيفة التي أصبو إليها.

وفقكم الله لما يحب ويرضى، وأعانكم على الوقوف بجانب أبناء الوطن ممن هم بحاجة إلى مساعدتكم.

الاسم/ …………..

رقم الهاتف/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ …………..

التوقيع/ …………..

نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز

ربما تغير وضعك المالي أو أصبح معيل العائل عاطلًا عن العمل أو اضطر إلى الحصول على وظيفة منخفضة الأجر، أو أنك بحاجة إلى المال لدفع تكاليف علاج مشكلة صحية خطيرة. أيًا كان السبب فإنك بحاجة إلى طلب معروض جاهز للحصول على معونة مالية لضائقة مالية تمر بها.

الخلاصة، أن هناك عددًا من الأسباب التي تجعلك تجد نفسك بحاجة إلى كتابة معروض طلب مساعدة مالية لتغير غير متوقع في وضعك الاقتصادي الشخصي، مما يدفعك إلى طلب المساعدة من الديوان الملكي. من الأسباب التي تدفع المواطنين لكتابة هذا الطلب:

  1. البطالة
  2. الحالات الطبية الخطيرة
  3. الطلاق
  4. تغير الوضع الوظيفي لوضع أقل
  5. ضياع جزء كبير من الدخل في سداد الديون
  6. وفاة أحد أفراد الأسرة المعيلين
  7. التشرد أو الإخلاء

كيف تكتب معروض طلب مساعدة مالية؟

تذكر أن الغرض من طلب معروض جاهز للمساعدة المالية هو طلب المساعدة. هذا يعني أنه ليس مكانًا لك للتنفيس عن حزنك وغضبك أو الشكوى. في النهاية، أنت تطلب المزيد من المال، وتحتاج إلى إيجاد طريقة واضحة وموجزة لفعل ذلك، ولكن بأدب حدد مشكلتك وقضيتك للأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك.

تذكر أن الغرض من خطاب طلب المساعدة المالية هو طلب المساعدة. هذا يعني أنه ليس مكانًا لك للتنفيس أو الشكوى أو تقديم طلب. في النهاية ، أنت تطلب المزيد من المال وتحتاج إلى إيجاد طريقة واضحة ، ولكن بأدب حدد قضيتك للأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك. ولا تنسَ إرفاق ما يثبت الضائقة المالية التي تمر بها مع طلب معروض جاهز الذي ترسله للديوان الملكي.

نموذج تطبيقي لمعروض طلب مساعدة مالية

إلى خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أكتب لكم هذا الخطاب لأطلب مد يد العون لي في ضائقتي ومحنتي الشديدة، فلطالما عهدنا منكم الكرم والإحسان وفك ضائقة المكروبين. أنا مواطن أواجه ضائقة مالية بعد أن تم إعفائي من وظيفتي والاستغناء عن خدماتي لوجود فائض في الموظفين. كما أنني لا أمتلك أي مصدر دخل إضافي ليعينني على سد متطلبات الحياة الأساسية لأبنائي الأربعة، ولا أستطيع دفع ثمن إيجار المنزل الذي نسكن فيه هذا الشهر. لذلك فالمنزل معرض للإخلاء ولن نجد أي مأوى أنا وأسرتي.

برجاء إعانتي بمبلغ مالي يساعدني على توفير الحياة الكريمة لي ولأبنائي، وكلي أمل بقبول طلبي في أسرع وقت.

أدعو الله أن يرزقكم العافية والتوفيق في إعانة عبادة.

الاسم/ …………..

رقم الهاتف/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ …………..

التوقيع/ …………..

معروض طلب وظيفة جاهز

يقوم المواطنون بإرسال طلب معروض جاهز إلى الديوان الملكي بقصد مساعدتهم على إيجاد فرصة عمل لائقة توفر لهم الحياة الكريمة. في هذه الحالة، يجب أن يحتوي الخطاب على المعلومات التالية:

  1. خبرتك المهنية
  2. مؤهلاتك التعليمية
  3. مهاراتك التي تؤهلك للعمل
  4. سبب طلب الوظيفة

عند كتابة طلب معروض جاهز لتوفير فرصة عمل عليك توجيه الخطاب إلى السلطة المختصة في الديوان الملكي وتجنب المصطلحات العاملة أو المعقدة. كذلك عليك التأكد من توضيح سبب كونك مؤهلًا للحصول على فرصة عمل في المجال الذي تبحث عنه من خلال خبراتك السابقة ومؤهلاتك وسبب اضطرارك لطلب المساعدة من الديوان الملكي. وأخيرًا، تأكد من أن اللغة المستخدمة في الخطاب رسمية.

معروض طلب وظيفة

إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

لطالما عهدنا عنكم الكرم ومد يد العون والمساعدة لكل من يحتاج إليها من أبناء الوطن. لذلك أكتب لكم هذا الخطاب لمساعدتي في الحصول على وظيفة لائقة تعينني على توفير الحياة الكريمة لي ولأسرتي المكونة من ستة أفراد.

لقد حصل على مؤهل/ ………….. من كلية/ ………….. قسم/ ………….. جامعة/ ………….. عام/ قسم/ …………… كما أنني أخذت العديد من الدورات التدريبية أثناء دراستي وبعد التخرج أيضًا، مع ذلك لم أتمكن من إيجاد وظيفة تلائم مؤهلاتي، وأنا بحاجة ماسة إلى العمل؛ لأنني معيل الأسرة.

أكتب إليكم هذا الخطاب وكلي رجاء بقبول طلبي وتوفير الوظيفة المناسبة لي.

أرجو من الله أن يوفقك دائمًا ويسدد خطاكم في العلو بمملكتنا العزيزة دائمًا وأبدًا.

الاسم/ …………..

رقم الهاتف/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ …………..

التوقيع/ …………..

طلب استرحام معروض استرحام جاهز

طلب الاسترحام هو الطريقة التي يلجأ إليها المواطنون وحتى الوافدين في المملكة العربية السعودية من أجل تخفيف عقوبة ما واقعة على الفرد أو العفو عنه من الترحيل أو السجن وما إلى ذلك. من الممكن أن يقوم الفرد بتقديم طلب معروض جاهز لنفسه أو أن يكتبه أحد أفراد العائلة المتضررين من العقوبة الواقعة عليه.

عند كتابة طلب معروض جاهز للاسترحام موجه إلى الديوان الملكي، من الضروري كتابته بطريقة رسمية ومهذبة تليق بالجهة المرسل إليها الخطاب، حيث يقوم الملك بالاطلاع على هذه الخطابات.

معروض طلب استرحام

إلى صاحب السمو الملكي/ ………….. أمير منطقة/ …………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم إليكم بهذا الخطاب وكلي ثقة في الله وفي سموكم الكريم في النظر إلى مشكلتي بعين الرأفة والرحمة، فنحن ليس لنا بعد الله سواكم.

لقد تعرضت إلى (توضيح المشكلة الواقع فيها الفرد)، وأرجو منكم العفو عني، فقد وقع عليّ ظلم كبير لا يرضاه الله، ولن يرضى سموكم بالحكم ظلمًا على فرد بريء ليس له سابقة من قبل، ويتقِ الله دائمًا في كل خطواته.

أتقدم لسموكم بخالص الشكر للنظر في طلبي، وأعلم أن الله سيوفقكم في رفع الظلم عني، وأدعوه أن يوفقكم في السمو والارتقاء بالمملكة ومساعدة المحتاجين دائمًا.

المرسل/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ …………..

رقم الهاتف/ …………..

التوقيع/ …………..

طلب عسكري معروض جاهز

في الواقع، يختلف طلب معروض جاهز مُرسل من عسكري عن أي طلب آخر يتم إرساله من قِبل المواطنين أو الوافدين إلى المملكة. فالعسكري الذي يكتب خطاب إلى جهة عليا يختلف كل الاختلاف عن الخطاب العادي الذي يرسله مواطن. فيما يلي نموذج طلب نقل عسكري يعينك على كتابة الخطاب الخاص بك، أو حتى استخدامه وتعديله وفقًا لحالتك.

معروض طلب نقل عسكري:

إلى الأمير القائد/ …………..

تحية طيبة لسموكم الكريم، وبعد،

أكتب إليكم هذا الطلب بصفتي العسكري/ ………….. في منطقة/ ………….. كتيبة/ ………….. لأرجو منكم الموافقة على نقلي من منطقة/ ………….. إلى منطقة/ ………….. وذلك لأنني واجهت ظروفًا عصيبة اضطرتني إلى طلب النقل من سموكم المصون، وهذه الظروف الخارجة عن إرادتي تمنعني من الخدمة في منطقة/ ………….. (ويتم ذكر الظروف القهرية أو سبب المشكلة).

أرجو التفضل والموافقة على طلبي مراعاةً لظروفي، واسأل الله أن يعينكم دائمًا على حماية الوطن ويسدد خطاكم. ولكم مني خالص التحية والتقدير.

الرقم العسكري/ …………..

العنوان/ …………..

رقم الهاتف/ …………..

التوقيع/ …………..

ختامًا، نكون قد وفرنا لكم أهم النصائح التي يجب اتباعها عند كتابة طلب معروض جاهز وكيفية كتابته، مع توفير نماذج جاهزة يمكنك الاستعانة بها. باتباع هذه الخطوات نضمن لكم الموافقة على طلبكم بأسرع وقت.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من النماذج، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: 0533243424.

الوسوم

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة

wahtsapp