تسجيل دخول I مستخدم جديد

نموذج شكوى مضايقة

نموذج شكوى مضايقة

للدقة في تقديم المعلومة ثقلها المهم في كتابة المعاريض، و جرأة الطرح و تنوعه هدف أسمى لمن يطمح في تقديم الأفضل في هذا المجال، لذا كان اهتمامنا الأكبر بتقديم الخدمة الجيدة لمتابعينا الكرام على أكمل وجه.
فكونوا بالقرب وتواصلوا بنا على رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771

نموذج شكوى مضايقة

حين تسكن الطُمَأنينة في أوساط المجتمعات يستقيم كل اعوجاج، و بالتفاهم و سيادة القانون يصلح كل خلل، بل ويمكن ألا يصير للخلل موضع بعد ذلك.

فالمشاكل حين تتسلل إلى المجتمع تقلق السكينة العامة، و يصير جو الشحناء و التباغض والسلبية هو السائد في الأجواء، و تتلبد سماء البلد بالعبوس و التوتر.

لذا حرصًا على عدم حدوث هكذا مشاكل، و لمعرفة المسؤولين بتبعات هذه الأمور، يحرصون مبدئيًا على سن القوانين اللازمة لدرء هذه التصرفات قبل حدوثها، و في ذات الوقت التعامل بجدية معها إن وجدت.

وللمواطن العادي حق تقديم شكوى مضايقة إذا ما تعرض للأذى النفسي أو الحسي أو المادي من قبل معتدٍ ضار، فحق الحياة بكرامة و شموخ حقًا مصان.

كل إنسان له في ميثاق حقوق الإنسان نصيبًا مفروضًا. و هذه الحقوق تضمن له الحياة الكريمة بدون أن يضام أو يهان.

ولأن النفس البشرية أحيانًا تكون متقلبة المزاجات، متفاوتة المشاعر، متململة الفكر و الرأي، يجوز أن نتوقع أن يتسرب الشر إلى نفوس بعض البشر و يتسببون بقصد أو دون قصد في أذية الآخرين و مضايقتهم.

هنا حفظ الدستور و قنن القوانين و سن القرارات التي تعيد النفس البشرية لمسارها المستقيم، و لطبيعتها الصحية، فالتوجيه و التهذيب و الإصلاح هو غاية هذه القوانين المثلى.

و المضايقة سلوك شائن يؤثر على الآخرين، و يخلق بين المواطنين أوضاعًا يجبروا معها إلى اللجوء لطرق باب القانون و النظام، لرفع الظلم من على كاهلهم.

و من الغالب أن يكون الضرر صادرًا من طرف قوي متسلط على طرف ضعيف مغلوب على أمره، لكن ضعفه هذا حين يسلك طريق القانون يصير قوة، فيد القانون طولى تضرب بعصا من حديد.

و لا تتهاون في محاسبة المعتدي، و إيقافه عند حده كائنًا من كان، و أيًا كانت صفته أو منصبه، فالكل في وطننا الحبيب أمام سلطة القانون سواسية.

و ينبغي ألا يغضب هذا الأمر أحدًا؛ فسيادة القانون و تطبيق القرارات و العقوبات المستحقة يؤدّي دورًا كبيرًا في رواج أجواء السكينة و الطُمَأنينة،

بالإضافة إلى كون تطبيق القوانين الرادعة للمعتدين تجعلهم عبرة لغيرهم، ممن تسول لهم أنفسهم بالبغي و العبث و مضايقة الآخرين.

و في هذا تحقيق للمصلحة العامة، إذ إن المحرك الرئيسي لنهضة المجتمعات يتمثل في أن تسود السكينة، و تعم أجواء الخير و اﻷمان للجميع.

خطاب شكوى جاهز ضد إزعاج 

و يقدم غالبًا الطرف المتضرر شكواه عبر عريضة شكوى مُصاغة في خطاب يصيغه هو بألفاظه، و أفكاره، و مشاعره، و بالتالي ستكون لدى جهة الاختصاص صورة كاملة عن تفاصيل الشكوى إذ إن الطرف المتضرر هو أكثر شخص قادر على نقل صورة الحادثة المتسببة بكتابة نموذج شكوى مضايقة.

لذا تقع على عاتقه أمانة نقل الحدث كما وقع تمامًا، دون مزايدة أو مبالغة لأنها بالطبع لن تنطلي على جهة الاختصاص المستلمة لنموذج شكوى مضايقة.

و سيكون مطالبًا بتوفير و إحضار الوثائق المطلوبة لإثبات تفاصيل الواقعة المذكورة في نموذج شكوى مضايقة.

 معروض شكوى جاهز ضد إزعاج للشرطة

و كمسايرة لتطور العصر و الأحداث تتخذ الجهات المتخصصة في الدولة إجراءات حديثة تجعل العمل على قدر عالٍ من السلاسة و السرعة في الإنجاز، فمثلًا توفر جهات الاختصاص المكلفة بالتصرف حال وصول نموذج شكوى مضايقة إليها نماذج مؤطرة جاهزة، تسلم للطرف المتضرر ليملأ خاناتها.

و بالتأكيد تشمل هذه المعاريض التي تأتي على شكل نموذج شكوى مضايقة جاهز على أهم المحاور التي تهم جهة الاختصاص في موضوع نموذج شكوى مضايقة.

و تعد بيانات المشتكي المتقدم بنموذج شكوى مضايقة أهم ما يجب أن يدون في نموذج شكوى مضايقة، فعبر هذه الخطوة يندرج الموضوع في مسار الرسمية والقانونية.

ولنموذج شكوى أكثر احترافية بخطوات سهلة يمكنك زيارة هذا المقال: نموذج شكوى ضد شخص | تقديم شكوى ضد شخص

 نموذج خطاب شكوى رسمي للشرطة عن إزعاج

و الشرطة كما هو معروف جهة حكومية تنفيذية تمارس سلطتها المتاح لها استخدامها قانونيًا لضبط المجتمع، و توفير الأمن و السكينة العامة.

و من ضمن اختصاصات الشرطة التحقيق في تفاصيل نموذج شكوى مضايقة يقدم إليها، كشكوى جار ضد جاره المزعج، أو شكوى مواطنة من مضايقة بعض الشباب العابثين لها في مكان عام، أو شكوى موظف ضد رب عمله، و غير ذلك من أنماط تندرج تحت نموذج شكوى مضايقة.

و عمومًا لكتابة خطاب أو معروض أو نموذج شكوى مضايقة ينصح ببعض الخطوات الإجرائية التي تضمن لك عزيزنا المتابع الكريم حصولك على نموذج شكوى مضايقة احترافي، و مقنع، و على درجة عالية من التأثير.

الخطوات النظرية

الخطوة الأولى :
كتابة البسملة ” بسم الله الرحمن الرحيم ” في أعلى وَسْط الصفحة الأولي فقط، و للبسملة تأثيرها الإيجابي، و أريحية نفسية يشعرها كل مسلم، لذا فمن المجدي افتتاح أي نموذج بها حتى و إن كان نموذج شكوى مضايقة.

الخطوة الثانية :
تحديد الجهة التي سوف يرسل إليها نموذج شكوى مضايقة، و التحديد مفيد لإبعاد عامل التشتت و العشوائية الذي لا ناتج منه سوى تعطيل أمور الناس، و تأخير حقوقهم.

الخطوة الثالثة :
كتابة التحية، و توجيهها للجهة المختصة، و يمكن كتابة “تحية طيبة”، وبعد:
أو يمكن كتابة تحية الإسلام وهي “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” إذا كانت جهة الاختصاص حكومية مدنية، و في حال توجيه نموذج شكوى مضايقة إلى الجهة المختصة وهي تتبع الجهات العسكرية فسنعتمد التحية العسكرية الخاصة.

الخطوة الرابعة :
تحديد موضوع النموذج و هو نموذج شكوى مضايقة

الخطوة الخامسة :
أن يُعرف الشخص مقدم نموذج شكوى مضايقة بنفسه في مقدمة النموذج، إذ يجب ذكر اسمه ويذكر الرَّقْم الوطني، والقطاع الذي يعمل فيه ورقم هاتفه.
وهذه البيانات شرط أساسي في أي طلب أو خطاب أو معروض أو نموذج شكوى مضايقة، فهو الذي يجعل الخطاب رسميًا.

الخطوة السادسة :
ذكر بعض كلمات وعبارات الشكر و التقدير، و الدعاء للمختص بالبحث في معروض شكوى مضايقة و البت فيه بالتوفيق في عمله، و هي خطوة ودية تعبر عن ذوق المتقدم بنموذج شكوى مضايقة ولطف أسلوبه.

الخطوة السابعة :
يتم ذكر تفاصيل الشكوى الواردة في نموذج شكوى مضايقة، من حيث أسباب الرفع بنموذج شكوى مضايقة، و غرضه، و تفاصيل الظلم الذي وقع على كاتب نموذج شكوى مضايقة.

الخطوة الثامنة :
وللفقرة الاستعطافية وقعها التأثيري الذي يضمن تفاعل جهة الاختصاص المشرفة على متابعة نموذج شكوى مضايقة، و التسريع في البت في الموضوع،

و إيقاف الضرر و المضايقة التي دعت المواطن إلى الإقدام على التوجه للسلطات و تبليغها بالمضايقة عبر نموذج شكوى مضايقة.

الخطوة التاسعة :
أن يختم الكاتب نموذج شكوى مضايقة الذي سيتم تقديمه بتقديم واجب الشكر و الثناء للجهة المختصة، و إيصال امتنانه عبر كلمات الدعاء بالتوفيق في مهامها و عملها.

الخطوة العاشرة :
أن يذيل نموذج شكوى مضايقة ببيانات المشتكي: اسمه الرباعي ورقم هاتفه وتوقيعه مجددا.
و بعد أن طرحنا لكم الخطوات النظرية التي تسهم في كتابة نموذج شكوى مضايقة بطريقة منطقية و مرتبة ننتقل الآن إلى تدعيم ذلك بنموذج تطبيقي

النموذج التطبيقي

(1)
بسم الله الرحمن الرحيم
(2)
سيدي مدير مركز الشرطة المحترم.
(3)
تحية طيبة، وبعد:
(4)
الموضوع : نموذج شكوى مضايقة
(5)
أنا المواطن، …………….. أحمل رقم هُوِيَّة………، وأعمل كمحصل فواتير تابع لمؤسسة الكهرباء و المياه في الدولة. رَقْم هاتفي…..
(6)
في بداية هذه الشكوى آمل من الله العلي القدير أن يوفقكم في مهامكم و أعمالكم على الدوام.
فجهود الشرطة في ضبط المجتمع، و سهرها من أجل خدمة الشعب، و الحفاظ على الأمن و السكينة العامة، كل ذلك أمور و جهود يقدرها المواطن، و يقر بها، و يشكرهم عليها سرًا و علانية.

فالعمل المتقن تظهر نتائجه و تشير إلى صاحبها دون مبالغة أو تهويل، فليبارك الله في جهودكم، و مساعيكم الوطنية على الدوام.

و ليعينكم في أداء مهامكم و تلبية واجب ونداء الوطن في خدمة مواطنيه على الوجه الأكمل، فأنتم أسود هذا العرين الذي ندعو الله أن يديم عليه أمنه و أمانه.

(7)
سيدي مدير الشرطة
وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإني أضع بين يدي سيادتكم نموذج شكوى مضايقة بكافة تفاصيله، التي حرصت و الله يشهد علي على ذكرها دون أي زيادة أو مبالغة أو تهويل.

و محور الضرر الذي وقع علي يا سيادة المدير يتمثل في كوني موظف تحصيل فواتير الكهرباء و المياه، و لي صفتي الرسمية،

و كياني الحكومي الذي أبرزه للمواطنين عند تأدية مهامي، من أجل أن يتفاعلوا معي و أتم عملي في أسرع وقت.

وفي الغالب الأعم يسير العمل بشكل جيد في المناطق التي تقع في إطار عملي، ما عدا في الوحدة السكنية رَقْم 3، إذ إني أتعرض لمضايقات مزعجة من قبل أطفال ذلك الحي بشكل مستمر، في كل مرة أحضر فيها لرؤية العدادات، و يتمادى تطفلهم و إزعاجهم أحيانًا إلى هز السلم الطويل الذي أصعد عليه للقيام بعملي، مما تسبب في آخر مرة إلى سقوطي، و إصابتي بانزلاق غضروفي في الفقرات القطنية الأولى، و الخامسة، و أسعفت إلى المشفى و تم عمل اللازم لي

و لدي كل التقارير الطبية المثبتة لهذه الواقعة، و أرفقتها بنموذج شكوى مضايقة؛ تأكيدًا على المصداقية و العدالة التي نسعى لنيلها.

و لا أخفيكم علمًا أني أبلغت ذوي و أهالي هؤلاء الأطفال بالتشتيت الذي يسببه لي أولادهم أثناء تأدية عملي، و لكن لا حياة لمن تنادي.

اكتفوا بالتبرير بكونهم أطفال طائشين و علي تحملهم، فمن الصعب عليهم ضبطهم، باختصار تعاملوا مع الموضوع بلا اهتمام و لا مبالاة حتى حدث لي ما حدث.

و ها أنا أكتب لكم نموذج شكوى مضايقة و أنا طريح الفراش، و بالرغم من تقييد حسابي في المشفى على حساب الدولة باعتبارها إصابة عمل،

غير أني تقدمت إلى سيادتكم بنموذج شكوى مضايقة لتأديب أولياء أمور أطفال عابثين يقضون معظم يومهم في الشوارع، و يضايقون الآخرين، و بذلك يكون مستقبلهم مظلمًا لعدم توفر القدوة الحسنة و التوجيه الأسري السليم، فقبل المدرسة و التعليم يأتي دور الأسرة و التربية.

فالأسرة يجب أن تحتوي أطفالها، و تعلمهم السلوك الحسن، و لكنهم يتخلصون من فوضى أطفالهم الصحية و يوجهونهم لتفريغها في الشارع بشكل مؤذي و غير صحي.

فعتبي و شكواي موجهة ضد أولياء الأمر، ليكون هذا درسًا لهم ينبههم على خطورة الوضع، و يلحقون بما يمكنهم لحاقه من مستقبل أولادهم.

فهم أمانة الله في أعناقهم، و أحباؤه و زهرة الحياة الدنيا، التي يجب أن نتكاتف جميعًا لنجعل منهم نشئًا صالحًا، يحب الناس و يحترمهم، و هذا هو غرض نموذج شكوى مضايقة الذي أضعه بين يديكم.

(8)

الفقرة الاستعطافية
سيدي مدير مركز الشرطة

إن الحديث في الطفولة و رعايتها حديث ذو شجون، غير أني لا أود الإطالة عليكم، فبعد بسط شكواي، و شرح تفاصيلها أتأمل من سيادتكم سرعة البت في نموذج شكوى مضايقة خاصتي، و إحضار أولياء الأمور ليتم تنبيههم بخطأهم التربوي الذي أدى إلى إصابتي الخطيرة، و توقفي عن ممارسة عملي.

فالأمل معقود عليكم لاتخاذ ما ترونه مناسبًا بخصوص نموذج شكوى مضايقة الذي قدمته لكم سيادة المدير و تقبلتموه بكل رحابة صدر مشكورين.

( 9 )
و ختامًا تقبلوا خالص الشكر و التقدير على إنسانيتكم و رحابة صدركم في قراءة كل ما كتبت في نموذج شكوى مضايقة، فليحفظكم الله،
ويوفقكم الله لكل خير، ويسدد خطاكم دومًا
وتقبلوا خالص الشكر وجزيل التقدير،،،.

( 10 )

مقدم الطلب /
رقم التليفون/
التوقيع/

انتهى النموذج التطبيقي
وبه نكون أنهينا رحلتنا المفيدة مع معروض نموذج شكوى مضايقة، حرصنا فيه على تقديم المعلومة المتزنة و الدقيقة، و بأسلوب مرغوب جاذب للقراء، لذا يمكنكم متابعتنا باستمرار و التواصل بنا على رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771

الوسوم

نكتب لك شكوى تعبر عنك
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

نكتب لك شكوى تعبر عنك

wahtsapp