تسجيل دخول I مستخدم جديد

14 خطوة لتقديم نموذج طلب قرض زواج

نموذج طلب قرض زواج

في الواقع، يلجأ الكثير من المواطنين والشباب المقبلين على الزواج إلى كتابة نموذج طلب قرض زواج، ويتم تقديم هذا الطلب للحصول على ذلك القرض من بنك التسليف في المملكة العربية السعودية، حيث كان الغرض الأول والأهم من إنشاء ذلك الصندوق المعروف بصندوق القروض، والمقدم من بنك التنمية الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، هو أن يتقدم الشاب بنموذج طلب قرض زواج، وبالتالي يمكن للدولة مساعدته وتسهيل الأمر عليه.

حيث بالطبع جميعنا نعلم أن تكاليف الزواج قد تكون مرتفعة بشكل مبالغ فيه، خاصةً عند النظر لهؤلاء الشباب في مقتبل العمر، لذلك كان لإنشاء بنك التسليف دور مهمٌّ في مساعدة هؤلاء الشباب بشكل كبير وتسهيل الأمر عليهم، ونحن في ذلك المقال سوف نتحدث عن الطريقة الصحيحة لكتابة نموذج طلب قرض زواج، والشروط العامة التي يجب توافرها قبل التقدم بذلك الطلب، لذلك تابعوا معنا قراءة هذا المقال للنهاية للحصول على أكبر استفادة ممكنة.

وللحصول على نموذج طلب قرض زواج، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771

نموذج طلب قرض زواج

إن أمر التقدم بنموذج طلب قرض زواج لمساعدة الشباب على الزواج وتيسير أمورهم، لا يتم أبدًا بشكل عشوائي، ولكن لا بد من أن يكون هناك شروط معينة لذلك، فبشكل مبدئي لا يحق لأي شاب التقدم بنموذج طلب قرض زواج إلا إذا كان راتبه يقل عن 10000 ريال سعودي، ولا بد أن يكون هذا الشاب غير متزوج من قبل أو أنه كان متزوجًا، ولكنه قام بالتطليق قبل الدخول، وبشكل عام دعونا نقدم لكم أهم تلك الشروط التي يجب توافرها في أي شاب يقوم بتقديم نموذج طلب قرض زواج من بنك التسليف على هيئة نقاط فيما يلي:

  1. أن يكون هذا هو الزواج الأول لذلك الشاب في سنوات عمره كله.
  2. لا بد أن تكون الزوجة التي قد عقد النية على الارتباط بها سعودية الجنسية، أو أنها سيدة من واحدة من الدول التي تتبع مجلس التعاون الخليجي.
  3. من الضروري أن يقوم الزوج بتقديم عقد زواج رسمي من تلك المرأة، ولا بد أن يكون مصدقًا عليه بالفعل من المحكمة.
  4. لا ينبغي أن يكون ذلك العقد قد مضى عليه مدة طويلة، يقدرها القانون السعودي بأكثر من عامين.
  5. من الضروري أن يكون التاريخ الذي يتم عليه احتساب مدة عقد ذلك الزواج هو التاريخ الهجري وليس الميلادي.

نموذج طلب قرض زواج بنك التسليف

في الواقع، تختلف الشروط والأوراق المطلوبة عند التقدم بنموذج طلب قرض زواج، باختلاف محل عملك سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، ونحن في تلك الفقرة نستعرض مع حضراتكم كيفية كتابة نموذج طلب قرض زواج والحصول عليه من بنك التسليف، ولكن هذا الطلب وتلك الخطوات ستكون خاصة بموظفي الحكومة، ويمكنك اتباع الخطوات التالية إذا كنت موظفًا في إحدى الجهات الحكومية في الدولة:

  1. يأتي الموظف بنموذج تسليم البريد، ولا بد أن يكون مدونًا عليه من الخارج الاسم والتوقيع الخاص بموظف البريد الذي كان متواجدًا في وقتها، ولا بد أن يتوافر عليه توقيع صاحب القرض.
  2. ضرورة وجود نسخة مصورة من الهوية الوطنية الخاصة بصاحب القرض، والتأكد من كونها سارية المفعول.
  3. تواجد نسخة مصورة من العقد الخاص بالزوجين.
  4. لا بد من تقديم الأصل الخاص بنموذج 104 المعبأ بشكل إلكتروني، وذلك من خلال الاستعانة ببوابة البنك الإلكترونية، ولا بد أن يكون النموذج مختومًا بالختم الرسمي الساري بالفعل من جهة العمل.
  5. لا يجب أن يتجاوز التاريخ الخاص والاعتماد لذلك النموذج المرفق أكثر من 60 يومًا.
  6. من الضروري أن يرفق الموظف أصل الرقم الخاص بحساب الآيبان الخاص به على الورق الرسمي المقدم للبنك.
  7. لا بد من تقديم كشف حساب، هذا الكشف يخص المعاملات الحادثة لآخر ثلاثة أشهر فقط من الراتب.
  8. في حالة كان هناك زواج للمرة الثانية في العمر، وذلك بسبب حدوث الوفاة للزوجة الأولى يجب أن يرفق الموظف شهادة الوفاة الخاصة بزوجته مع الطلب.
  9. لا تنس أن تقوم بإرفاق للصورة الخاصة بكارت العائلة.

استمارة طلب قرض زواج

بعد أن تحدثنا في الفقرة السابقة عن كيفية التقدم بنموذج طلب قرض زواج من بنك التسليف من موظف يعمل في الحكومة، سنتحدث في تلك الفقرة عن الخطوات التي يجب اتباعها أحد موظفي القطاع الخاص من أجل تقديم معروض طلب قرض زواج، وهي كالتالي:

  1. لا بد من تواجد نسخة مصورة لهوية ذلك الشخص المتقدم بنموذج طلب قرض زواج.
  2.  إرفاق نسخة مصورة أيضًا تخص هوية الكفيل الخاص بالموظف، ولا بد أن يكون مستوفيًا لعدد من الشروط سنذكرها فيما بعد.
  3. توافر نسخة مصورة من السجل الخاص بالعائلة، ولا بد أن تكون الزوجة قد تمت إضافتها فيه.
  4. لا بد من تقديم نسخة من عقد النكاح للزوجين وأن تتضمن فيها تفاصيله.
  5. توافر نموذج لتسليم البريد، ومن المهم أن يتواجد عليه الاسم والتوقيع الخاص بالعميل مثل القطاع الحكومي.
  6.  وفي الوقت نفسه كتابة كل من الاسم وتواجد ختم وتوقيع الموظف العامل في البريد السعودي والمسؤول عن ذلك الأمر.
  7. لا بد أن يتوافر أصل النموذج الخاص برقم 105 والذي يكون معبأ أونلاين والتأكد من كونه مطبوعًا ومختومًا، ولا بد من التأكد من صحة ذلك الأمر حتى لا يحدث أي نوع من الخطأ بينه وبين نموذج القطاع الحكومي المذكور في الفقرة السابقة.
  8. التأكد أن النموذج لم يتجاوز مدة صلاحية الاستخدام من تاريخ اعتماده وهي 60 يومًا.
  9. لا بد من تواجد نموذج به تقرير مفصل عن الراتب المقدم من الكفيل للموظف، ولا بد أن يكون مختومًا من قبل جهة العمل التي يعمل بها.
  10.  من الضروري أن يكون النموذج تم التصديق عليه من قبل الغرفة التجارية في الدولة، وأن لا يتجاوز التاريخ الذي تم ختمه فيه أكثر من 60 يومًا.
  11. توافر نموذج شامل، به تقرير تفصيلي عن الراتب الذي تم تقديمه على القرض، ولا بد أن يكون مختومًا من قبل جهة عمله وفي الوقت نفسه مصدقًا عليه من الغرفة التجارية أيضًا.
  12.  لا بد أن يتقدم الموظف بتصريح كامل عن بياناته من الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية في المملكة، وتواجد تصريح مفصل عنه من الكفيل كذلك، ولا بد أن يكون كلاهما ساري المفعول.
  13.  من أهم الشروط التي يجب توافرها سواء كان موظفًا حكوميًّا أو خاصًّا، هي الورقة الرسمية الخاصة برقم حسابك وهو (رقم IBAN)، ولا بد من أن تكون مختومة من البنك.
  14.  توافر شهادة مدد وأجور حاصل عليها من الموقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية الرسمي، والشرط نفسه السابق ذكره، وهي أن لا تكون قد أصدرت بتاريخ قد تجاوز بالفعل أكثر من 60 يومًا.
  15.  الشرط الأخير، أنه في حالة وفاة الزوجة الأولى للموظف، ورغبته في أن يقوم بالزواج من زوجة ثانية، عليه إحضار للجهات المعنية صورة موثقة تخص شهادة الوفاة للزوجة الأولى.
  16.  كما يشترط تواجد نسخة مصورة لسجل العائلة وأن يكون مضافًا إليها بيانات الزوجة الأولى المتوفاة.

نموذج طلب قرض زواج من بنك التسليف

بعد أن تعرفنا على جميع الشروط التي يجب توافرها في أي موظف يريد تقديم نموذج طلب قرض زواج، دعونا نتحدث في تلك الفقرة عن الخطوات التي يمكنك بها تقديم ذلك النموذج، وهي كالتالي:

  1. في البداية قم بالدخول إلى الموقع الخاص ببنك التنمية الاجتماعية الجديد في المملكة العربية السعودية، وهو (بنك التسليف سابقًا).
  2. بعد ذلك قم بالاختيار من تلك اللائحة التي تتواجد في الأعلى، كلمة منتجاتنا ومن ثم اختر منتجات الأفراد، وبعد ذلك اختر التمويل الاجتماعي.
  3. ستظهر لك صفحة جديدة، من تلك الصفحة الجديدة كل ما عليك هو النقر على الكلمة الخاصة بتمويل الزواج.
  4. بعد ذلك اختر كلمة التقديم الإلكتروني ومن ثم اضغط على صفحة تمويل الزواج.
  5. سوف تظهر لك في تلك اللحظة شاشة الدخول الخاصة ببوابة النفاذ الوطني الموحد، وقتها فقط قم بالدخول بشكل مباشر إلى حسابك أو عليك تسجيل الدخول بحساب جديد وذلك إن لم تكن من قبل تمتلك واحدًا.
  6. من الخانة الخاصة بمنتجات الأفراد، عليك أن تقوم باختيار كلمة تمويل الزواج.
  7. ثم بعد ذلك، قم باختيار الفرع الخاص ببنك التنمية الاجتماعية أو بنك التسليف القريب منك في مدينتك، وذلك من خلال صفحة الطلب الخاصة بالحصول على تمويل جديد.

نموذج تقديم طلب قرض زواج

نستكمل في تلك الفقرة ما بدأناه في الفقرة السابقة عن الخطوات التي يجب اتباعها عند تقديم نموذج طلب قرض لغرض الزواج:

  1. بعد ذلك تقوم بملء وتعبئة جميع معلوماتك الشخصية في صفحة الطلب الخاصة بالتمويل، وكتابة جميع بياناتك الشخصية في يقين.
  2. بعد الانتهاء من تعبئة البيانات الشخصية الخاصة بك بشكل سليم في مهنتك، يتم بعد ذلك استدعاء جميع بياناتك تلك في يقين.
  3. كما أنه عند تعبئة جميع بيانات الزواج الخاصة بك، يتم استدعاء تلك البيانات بشكل مباشر في وزارة العدل.
  4. إذا كنت ترى أنك تحتاج إلى تواجد كفيل، من الواجب عليك أن تقوم بتعبئة البند المسمى بمعلومات الكفيل، وإذا كان يوجد هناك أي ارتباط في البنك خاص بك، يتم استدعاء جميع تلك البيانات بصورة سريعة وأوتوماتيكية.
  5. يجب أن تقوم باختيار المبلغ الذي تريده في القرض، وأن تختار القسط الشهري الذي تنوي أن تدفعه، وهو المبلغ الشهري الذي سوف يتم شهريًّا اقتطاعه من راتبك لتسديد القرض.
  6. ابدأ في تحميل جميع تلك الملفات وجميع الأوراق المطلوب منك تقديمها إلكترونيًّا.
  7.  بعد ذلك وعند اكتمال التحميل الخاص بكل تلك الملفات المطلوبة منك، قم بالضغط بشكل مباشر على زر اعتماد الملفات.
  8. في تلك الخطوة أنت قد انتهيت بالفعل وبشكل نهائي من تقديم طلبك الخاص بنموذج طلب قرض زواج، وسوف تحصل على الرقم الخاص بالطلب الذي أدخلته.

استمارة طلب قرض زواج من بنك التسليف

قبل أن تقوم بتقديم نموذج طلب قرض زواج، يجب عليك أن تعرف المبلغ المحدد الذي يمكنك أن تحصل عليه، حيث يبلغ الحد الأعلى لقيمة القرض الخاص بالمساعدة على الزواج من بنك التنمية الاجتماعية تقريبًا نحو مبلغ 60,000 ريال سعودي.

كما يمكنك أن تقوم بتوزيع قيمة ذلك المبلغ بشكل شهري على عدد من الدفعات، وتبدأ قيمة تلك الدفعات من 300 ريال سعودي تقريبًا، وهذا يعتبر كأقل مبلغ مسموح به السداد لتصل إلى مبلغ 1000 ريال سعودي وهو أعلى قيمة لمبلغ السداد الشهري.

اقرأ أيضًا: تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية

وفي الختام، دعونا نؤكد على أن أهم الأوراق المطلوبة لكي يمكنك النجاح في التقدم بنموذج طلب قرض زواج، وذلك باختلاف ظروف كل شخص من الأشخاص المتقدمة هي توفير نسخة مصورة من الهوية الوطنية.

بالإضافة إلى ذكر العنوان الوطني، ورقم الآيبان البنكي، وكتابة رقم الجوال الذي قمت بالتسجيل به في أبشر، وإرفاق رقم وثيقة الزواج، بالإضافة بالطبع إلى ذكر المتطلبات الخاصة بالتقدم بنموذج طلب قرض زواج لكل فئة على حدة، والتي ذكرناها بالأعلى.

لذلك ننصح بقراءة ذلك المقال بعناية فائقة وإن لزم الأمر محاولة تكراره أكثر من مرة، لتتأكد من أنك تستوفي جميع الشروط التي تمكنك من التقدم بطلب القرض.

وللحصول على نموذج طلب قرض زواج، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

الوسوم

كتابة طلبك بصيغة احترافية
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

كتابة طلبك بصيغة احترافية

wahtsapp