ما هو افضل ديكور كوفي شوب؟ سؤال يتبادر إلى أذهان بعض الناس أحيانًا خاصةً إن كانت عندهم نية في إنشاء كوفي شوب خاص بهم؛ لذلك في هذا المقال سنجيب عن هذا التساؤل؛ ليكون من اليسير عليكم اختيار افضل ديكور كوفي شوب خاص بكم.

ولمعلومات وتفاصيل أكثر عن افضل ديكور كوفي شوب بوجه خاص، أو عن التصاميم والديكورات بوجه عام برجاء التواصل معنا على رقم الواتساب الخاص بنا وهو: +96877217771.

افضل ديكور كوفي شوب

هناك العديد من التصاميم والديكورات الخاصة بالكافيهات، ولكننا اليوم بصدد الحديث عن افضل ديكور كوفي شوب؛ لذلك تابع معنا القراءة لتتعرف على أفضل تصاميم ديكور كوفي شوب، ومع كثرة الاحتمالات يكون متاح لك أن تختار الأفضل.

افكار الوان ديكورات كافيهات

  • التهوية

تعد التهوية أحد أهم عوامل نجاح الكافيه فدائمًا نجدهم مهتمين بها في تفاصيل افضل ديكور كوفي شوب، فالعميل يلجأ إلى الأماكن المفتوحة المليئة بالطبيعة، أو الأماكن ذات التهوية الجيدة، خاصةً بعد جائحة كورونا؛ خوفًا وحفاظًا على نفسه من أية أمراض قد يسببها الاختلاط والأماكن المغلقة، أيضًا من مميزات التهوية الجيدة في الكافيهات هي الحفاظ على درجة حرارة المكان.

فالتهوية الجيدة تمنع الاحتباس الحراري الذي قد ينشب في المكان؛ نتيجةً للازدحام الذي قد ينشأ في أوقات الذروة، أو نتيجةً لكثرة استخدام الآلات الخاصة بالمطبخ في الكافيه.

  • الألوان

من أكثر الأشياء التي تلفت الانتباه عند الدخول إلى أي مكان هي ألوان المكان، وهناك العديد من الألوان المميزة دعونا نتعرف عليها.

  • ألوان الباستيل

تعد ألوان الباستيل من أكثر الألوان انتشارًا بين الناس الآن، فهي ألوان تضفي طاقة بهجة وسرور وسعادة على المكان ، كما أنها مستخدمة كثيرًا بين الأتراك، وبما أننا الآن أكثر انفتاحًا وتأثرًا بالحضارات المختلفة، فسنجد أننا نُكثر من استخدامنا لمثل هذه الألوان.

كما يمكنك استخدامها في افضل ديكور كوفي شوب عصري الآن سواء كان هذا الكوفي خاص بالنساء، أو خاص بالرجال، فهذه الألوان من الألوان المحايدة، وقد كثر استخدامها في الثمانينات، ويكثر استخدامها الآن كأحد أكثر الألوان عصريةً، ومن هذه الألوان: اللون الوردي الفاتح، واللون الأصفر الفاتح، واللون الأزرق الفاتح، وغيرهم من ألوان الباستيل المميزة.

  • الألوان الدافئة

تعد هذه الألوان أحد أكثر الألوان إثارةً وإشراقًا، فهي تحفز بصر العملاء عند نظرهم إليها، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها قد تصبح مصدرًا كبيرًا للإزعاج عند استخدامها بكثرة في المكان؛ لذلك يجب عليك الحرص عند استخدام هذه الألوان؛ حتى تكون نقطة لجذب العملاء إليك، لا نقطة لتنفرهم من المكان، ومن هذه الألوان: اللون التراكوتا، واللون الذهبي، واللون الأصفر الدافئ، واللون الأحمر، وغيرهم من الألوان التي تدل على الدفء.

  • الألوان الترابية

تتميز هذه الألوان بعكسها أكثر ألوان الطبيعة الخلابة انتشارًا، كما أنها تُعتبر من ألوان افضل ديكور كوفي شوب في وقتنا الحالي؛ فهي مثالية ومريحة للعين، كما أنها مربحة ونقطة لجذب العملاء للكافيه، ومن هذه الألوان: اللون البني بدرجاته، واللون الأخضر الزيتوني، واللون الرملي، واللون البرتقالي الداكن، وغيرهم من الألوان الترابية المميزة.

  • الألوان الداكنة

هذه الألوان يمكن استخدامها كواحدة من الألوان المستخدمة في افضل ديكور كوفي شوب الآن، فهي تضفي للمكان جوًا من الرومانسية والحميمية.

وعلى الرغم من ذلك يفضل عدم استخدام هذه الألوان بكثرة في المكان، فعند استخدامك لها بكثرة في المكان توحي بأن المكان أصبح أكثر ضيقًا؛ لذلك احذر عند استخدامك لها، واستخدمها بذكاء وانتباه ودقة.

ومن هذه الألوان: اللون القرمزي، اللون البني الداكن، اللون البنفسجي، اللون الكحلي، واللون الأخضر الداكن، وغيرهم من الألوان الداكنة.

  • الألوان الفاتحة

في الآونة الأخيرة غلب استخدام الألوان الفاتحة في ألوان افضل ديكور كوفي شوب وخاصةً إن كان هذا الكافيه صغير، وتمتاز هذه الألوان بأنها تعطي وسعًا للمكان، كما أنها تُتوج المكان بالسعادة والبهجة، فهي تضفي جوًا من الاسترخاء والهدوء على المكان.

وهذا ما يريده معظم العملاء، فهم يهربون من مشقات الحياة إلى الكافيهات التي توفر لهم الراحة والاسترخاء؛ ليعيدوا شحن أنفسهم بالطاقات الإلهية التي تساعدهم على إكمال بقية حياتهم وأيامهم بسعادة وراحة.

تصميم ديكور مقاهي

تكثر المقاهي الشعبية في عدة مناطق منها الأرياف والأماكن والأحياء الشعبية الأخرى، وهذه المقاهي لها نظام مختلف تمامًا عن الكافيهات العصرية، فهي تمثل الأجواء الشعبية الجميلة والتي تمتاز بالبساطة.

والآن سنذكر لكم افضل ديكور كوفي شوب ومقهى شعبي، تابع معنا القراءة.

الديكور الداخلي للمقهى:

  • الألوان المستخدمة

يفضل عند اختيارك ألوان افضل ديكور كوفي شوب ومقهى شعبي أن تستخدم الألوان المريحة والزاهية ودمجها معًا حتى تحصل على لمسة جمال إبداعية في مقهاك.

فيمكنك الدمج بين كلاً من اللونين الأصفر الذي يُشعر بالشباب والحيوية والبرتقالي الذي يُشعر بالدفء والإثارة مع اللون الأبيض الذي يُوحي بالسلام والطمأنينة؛ ليُكَوِّن لك مزيجًا من المشاعر الجميلة التي تدخل إلى قلب وعقل الزبائن بلا استئذان.

فالألوان لها تأثير بالغ على قرار العملاء في البقاء من عدمه؛ لذلك كن على وعي كامل بالألوان وما تفعله في إدراكك بدون وعي منك؛ لتستطيع استخدامها في صالحك بأفضل الطرق.

  • الجلسات وطريقة ترتيبها 

من المهم جدًا أن تدرك أن طريقة ترتيب الجلسات قد يصبح عاملًا من عوامل نجاح مقهاك وانتشاره بين الناس، فالعين تحب كل ما هو مرتب ومنظم، وتنفر من كل ما هو همجي أو فوضوي؛ لذلك احرص على ترتيب مكانك بشكل منظم لتجعل العملاء يتوافدون على مقهاك باستمرار.

يمكنك ترتيب هذه الطاولات بكراسيها داخل وخارج المقهى؛ لتحصل على افضل ديكور كوفي شوب ومقهى شعبي بكل سهولة ويسر؛ وذلك لأنك بهذا الفعل تتيح لعملائك ميزة اختيار المكان الأنسب لتواجدهم في مقهاك، سواء كان هذا المكان في داخل المقهى، أو في خارجه وسط الطبيعة والأجواء الشعبية.

يمكنك إضافة بعضًا من الطاولات كبيرة الحجم في مقهاك؛ لتُمكن الناس من الجلوس بها في مجموعات لمزيد من التواصل.

  • الإضاءة

تعتبر الإضاءة من أهم عوامل نجاح ديكور المقهى وجعله افضل ديكور كوفي شوب ومقهى شعبي، فعليك الاهتمام بجانب الإضاءة فهي تُظهر الأشياء الموجودة داخل المقهى للعملاء، وكلما كانت واضحة وقوية وغير صاخبة، كلما كانت أفضل وأجمل، وكلما استطعت الاستفادة منها؛ لجذب انتباه العملاء.

كما أنك تستطيع الاستفادة من الضوء الطبيعي خلال فترة النهار وخاصةً إن كان مقهاك يتمتع بوجود النوافذ الزجاجية التي تسمح بمرور الضوء للمقهى، وبذلك تكون قد وفرت في استهلاكك للكهرباء، وخلقت جوًا طبيعيًا دافئًا في المكان.

  • الإكسسوارات المستخدمة

يمكن للإكسسوارات المستخدمة داخل المقهى أن تحول ديكور المكان بشكل جذري من مكان ومقهى نمطي، إلى افضل ديكور كوفي شوب ومقهى شعبي.

فالإكسسوارات تعطي لمسة جمال للمكان إذا تم استخدامها بالشكل الصحيح، وإليك بعض النصائح؛ لتستفيد منها لتحصل على افضل ديكور كوفي شوب ومقهى شعبي:

  • استخدم الثريات الجميلة التي تمزج بين الموديل العصري والكلاسيكي الشعبي؛ وذلك لتعطي لمسة شعبية جميلة على المكان.
  • اضف بعضًا من صور الفنانين الشعبيين المشهورين في منطقتك؛ ليتوافد إليك معظم محبي الفن الشعبي والفنانين.
  •  يمكنك تشغيل بعضًا من الموسيقى الشعبية داخل المقهى.
  • قدم لعملائك بعض الألعاب التي تسليهم، كلعبة الطاولة وغيرها من الألعاب المسلية المنتشر استخدامها داخل المقاهي الشعبية.
  • يمكنك أيضًا استخدام قطعًا من الكليم كنوع من أنواع الديكور للمكان.
  • يمكنك رسم بعض الرسومات الشعبية الجميلة على بعض الجدر الخارجية، أو الداخلية للمقهى.

تصميم ديكور مقهى

الديكور الخارجي للمقهى:

ينصب اهتمام بعض الناس على الديكور الداخلي لعمل افضل ديكور كوفي شوب ومقهى، ويتناسون الاهتمام بالديكور الخارجي.

ولكن الديكور الخارجي لا يقل أهمية أبدًا عن الديكور الداخلي، فهو أول ما يقع عليه أعين الناس عند نظرهم للمقهى، وبه يأخذون الانطباع الأول عن المكان.

  •  يمكنك صنع لافتة مكتوب عليها الاسم واللوجو الخاص بالمكان، كما يمكنك جعلها مضيئة؛ لتلفت انتباه عدد كبير من الناس.
  • إن كنت تملك مقهى أمامه ساحة كبيرة يمكنك صنع حديقة في هذه الساحة، فالحدائق الخضراء تضفي جوًا من الطبيعة والجمال للمكان، سواء كانت هذه الحديقة صناعية، أو طبيعية.
  • يمكنك رسم بعض النقوش والرسومات الشعبية الجميلة على الجدران الخارجية للمكان.
  • اجعل ديكور مقهاك الخارجي يوحي ويعبر عن الداخل.

صور ديكورات كافيه

الصور من أهم الأشياء في عصرنا الحالي فهي تعد وسيلة من وسائل التواصل والتعبير.

فعندما تريد أن ترى أي شيء؛ لتطبقه على الواقع يجب عليك رسم صورة له؛ لتتمكن من جعل هذه الصورة حقيقة تعيشها.

فكم من مباني وعمارات وكافيهات كانت فكرة في أذهان بعض الأشخاص، ثم تحولت إلى صورة مادية، ثم بعد ذلك تحولت إلى شيء مادي واقعي ملموس.

كل شيء في حياتنا وواقعنا كان عبارة عن أفكار في أذهاننا، ثم تحول إلى صورة في خيالنا أو رسمناه على ورق من خيالنا، ثم بعد ذلك تحقق إلى واقع وشيء مادي ملموس.

من المهم جدّا أن تدرك أهمية الصور وأن تستغلها لصالحك فهي أداة مهمة جدًا في التواصل والتعبير، إضافةً إلى أنها بمثابة إعلانات للمنتجات والسلع التي تستطيع أن تقدمها لعملائك.

فيمكنك أن تأخذ بعض الصور لكافيهك كونه مميزًا ويحمل افضل ديكور كوفي شوب وتصنع بهذه الصور إعلانًا ممولاً على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك؛ لتوسيع دائرتك ولجذب المزيد من العملاء.

كذلك يمكنك أخذ بعض الصور لما تقدمه داخل كافيهك وعرضه على مواقع السوشيال ميديا الخاصة بك؛ لتخبر الناس بما تستطيع أن تقدمه لهم عند تواجدهم داخل كافيهك.

ديكور كافيهات صغيره

الكافيهات الصغيرة يمكنها أن تكون ذات افضل ديكور كوفي شوب؛ ذلك لأنها تحتاج إلى لمسات قليلة لتصبح أفضل ما تكون، فمثلًا الألوان المستخدمة فيها، فينبغي عليك استخدام الألوان الفاتحة وألوان الباستيل؛ لتعطي شعورًا بالاتساع والراحة عند الزبائن.

كما يمكنك إضافة بعض الإكسسوارات التي تعطي لمسات جميلة للمكان، كالفازات المليئة بالزهور وغيرها من الإكسسوارات المميزة، ويمكنك إضافة المرايا على جدران الكافيه، فالمرايا أحد أكثر الأشياء التي تُستخدم؛ لإعطاء شعورًا باتساع المكان، وأخيرًا رتب الطاولات والكراسي بشكل منظم لتعطي زبائنك الراحة والاسترخاء.

افكار ديكور كافيهات

لتتميز بـ افضل ديكور كوفي شوب عليك اتباع الخطوات والنصائح المذكورة:

  • اهتم بالديكور الخارجي للمكان كما تهتم بالديكور الداخلي له؛ وذلك لأن الديكور الخارجي يعد بمثابة الواجهة لكافيهك.
  • اعتمد في الديكور الداخلي للمكان على البساطة والتميز والفرادة.
  • اضف لمستك الخاصة للمكان، فهذا المكان يعبر عنك قبل أي شيء، فاجعل روحك هي السائدة فيه.
  • انتقي الألوان المميزة التي تخدم قيمتك التي تريد أن تقدمها للناس.
  • لا تفرط في استخدام الإكسسوارات داخل المكان؛ وذلك حتى لا تنقلب عليك ضدك.
  • اختر الأثاث المستخدم داخل الكوفي شوب بعناية، وفقًا للديكور الذي تريد أن تستخدمه داخل الكافيه.
  • سلط بعض الأضواء على البار؛ لأنه يعد من الأماكن المميز في كافيهك.

اطلع على: افكار تصميم كوفي شوب.

وأخيرًا وليس آخرًا، تصميمات الديكورات في الكافيهات متعددة ولا تقتصر على نمط بعينه، لذلك اختر ما يتناسب مع ذوقك، والأقرب إلى روحك؛ لتنشئ أفضل ديكور للكوفي شوب على الإطلاق.

وإن كنت تبحث عن مزيد من المعلومات والاستفسارات بخصوص الديكورات والتصاميم المميزة، برجاء التواصل معنا على رقم الواتساب الخاص بنا وهو: +96877217771.