في حقيقة الأمر، إنَّ من أهم الأمور التي يمكن أن تشغل بال المرء في حياته دومًا، هو أن يكون بالفعل لديه ما يكفي من تلك الأموال التي من الممكن أن تساعده على إدارة ومواكبة تكاليف الحياة بمتطلباتها، هذا ما يحدث في كل زمان ومكان.

ولأجل النجاح في عمل ذلك الأمر، يسعى الشباب والمواطنون بكل ما يملكون من قوة وطاقة كبيرة، في سبيل غرض واحد ومهم، وهو النجاح في الحصول على وظيفة بتلك الطرق والأساليب الممكنة، وأهمها هو كتابة ايميل طلب وظيفة.

حيث من المنطقي أنه لا يستطيع أي بشر على تلك الأرض أن يعيش ويتعايش في تلك الحياة والظروف الاقتصادية، بدون أن يحاول توفير بالفعل لنفسه ولأسرته مصدر دخل، فإنه يعتمد على ذلك المصدر، ليحصل منه على كل تلك الأمور التي يحتاجها، بل بالإضافة إلى تلك الاحتياجات والمتطلبات الشخصية له.

فإنه من الوارد جدًّا أن يكون له عدة التزامات أخرى كثيرة تجاه غيره من الأشخاص، ويجب عليه أن يحاول جاهدًا توفيرها، من خلال البدء في أول خطوة، وهي كتابة ايميل طلب وظيفة.

ومن أجل حصولك على عدد أكبر من المعلومات الخاصة بكيفية كتابة ايميل طلب وظيفة تواصل معنا عبر الواتساب على ذلك الرقم: +966537766633.

ايميل طلب وظيفة

في الواقع، حتى يمكننا أن ننجح في تصنيف واحد من الخطابات التي تسلمها أحدهم في يده على أنه خطاب مخصص بالفعل من أحدهم للحصول على طلب وظيفة، يجب أن يبدأ عنوان ذكره للخطاب في ايميل طلب وظيفة معينة.

لذلك من المهم أن يبدأ ذكر ايميل طلب وظيفة بكتابة موضوع أو عنوان مناسب لذلك الخطاب، أو حتى ذكر عنوان رئيسي واضح يتضمن فيما معناه ذكر اسم تلك الوظيفة المطلوبة.

فمثلًا عندما تهم بكتابة مقدمة تخص رسالة معينة تطلب فيها توظيف في إحدى الشركات، فلا بد أن تحتوي في داخلها على الاسم الذي يخص صاحب العمل والذي لا بد أن يقتصر طوله فقط على سطر واحد.

كما أنه عند صياغة تلك الرسالة الخاصة بايميل طلب وظيفة، لا بد أن يتم توضيح من طرفك ما هو السبب الذي دفعك لطلب تلك الوظيفة.

حيث يوضحه المتقدم في محتوى الخطاب الخاص بايميل تقديم على وظيفة والذي هو بالفعل يمكن أن يوضح فيه الشخص المتقدم بالطلب ما هو سبب طلبه الذي دفعه للتقدم لتلك الوظيفة.

كما تعتبر تلك المؤهلات الشخصية التي يمتلكها المتقدم مع الخبرة المناسبة، من الأمور التي تساعده على قبول الوظيفة، ويتضمن هذا القسم في الخطاب على تلك المعلومات ذات الصلة لذلك الشخص مقدم الطلب.

نموذج طلب توظيف بسيط جاهز للتحميل

فيما يلي نموذج طلب توظيف مكتوب باحترافية، يمكنك أخذ أفكار منه والتقدم به للحصول على الوظيفة التي ترغب بها:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل المدير العام في شركة/ …………..

تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: ايميل طلب وظيفة.

متقدم لدى الوظيفة المعلن عنها باسم/ …………….

في الحقيقة، إنه من أكبر دواعي سروري أن أتقدم لسيادتكم بتقديم طلبي ذلك لكم وهو (ايميل طلب وظيفة) من أجل تمكني من شغل المنصب الشاغر في قسم ……….. في شركتكم تلك الموقرة ………….. الفرع الواقع في مدينة …………….. وتفضلوا بقبول طلبي.

حيث أتمنى بالفعل أن أكون أنا الشخص الجدير بثقتك للفوز والقبول في ذلك المنصب.

إذ ربما أكون أنا أفضل شخص أو مرشح لتلك الوظيفة وأكون أنا من تبحثون عنه لها، لأن لدي بالفعل مؤهلًا علميًّا ….…….. حاصل عليه من كلية ……….. في جامعة ………….

ولم تكن تلك هي المرة الأولى لي التي أقوم فيها بشغل هذا النوع تحديدًا من العمل، حيث كان قد سبق لي بالفعل أن عملت لفترة في ذلك القطاع وأصبح لدي نتيجة لذلك ………….. سنوات طويلة من الخبرة.

وفي نهاية ذلك الخطاب أتمنى حقًّا أن أجد بالفعل القبول لتلك الوظيفة من سيادتكم.

تفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير من شخصي.

الاسم/ ……………

محل الإقامة/ …………….

البريد الإلكتروني/ ………………

رقم الجوال/ ……………

التوقيع/ …………………

نموذج طلب وظيفة جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر رئيس مجلس الإدارة في شركة/ …………..

تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: رسالة طلب توظيف.

الوظيفة المتقدم للعمل بها/ …………………

أتقدم لسيادتكم بذلك الخطاب الذي يحمل عنوان طلب توظيف، رغبةً مني في التقدم من أجل شغل تلك الوظيفة الشاغرة في شركتكم الموقرة، وكلي أملًا أن يتم قبولي بالفعل لديكم.

إذ أنني أعتقد بشكل كامل أنني هو ذلك الشخص المناسب والمثالي الذي تبحثون عنه لتولي ذلك المنصب في المؤسسة الخاصة بسيادتكم، وأنا أكتب ذلك الخطاب رغبةً مني في إخباركم بأنني حاصل بالفعل على مؤهل ………. ومن جامعة ………….

كما أنه مرفق مع ذلك الخطاب مؤهلاتي وخبراتي والدبلومات السابقة لي، بالإضافة إلى ما حصلت عليه من دورات تدريبية. وعليه فأنا أتطلع بشكل كبير إلى أن يتم قبول طلبي لتلك الوظيفة وأن أحظى بمقابلتكم.

تفضلوا بقبول وافر الشكر والتقدير.

الاسم/ …………..

محل الإقامة/ ……..…..

البريد الإلكتروني/ ………..…

رقم الجوال/ …………….

التوقيع/ ……………..

اقرأ أيضًا: رسالة طلب وظيفة 

طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

فيما يلي أهم الإرشادات التي يجب عليك اتباعها عند تقدمك بايميل طلب وظيفة في أحد الشركات: 

  1. لا بد أن يكون عنوان الإيميل الذي ترسله لمقر الشركة واضحًا وصريحًا، أي أنه يحتوي في بدايته على اسم تلك الوظيفة التي تريد شغلها وكذلك اسمك.
  2. من المهم أن يكون البريد الإلكتروني الذي تكتبه للشركة مكتوبًا بشكل احترافي.
  3. يجب عليك أن تتجنب استعمال أي من تلك الأسماء المستعارة في الحديث، وكذلك الابتعاد قدر الإمكان عن استخدام تلك الاختصارات التي لا تكون واضحة.
  4. ويفضل أن يحتوي البريد الإلكتروني المكتوب في داخله على اسمك.
  5. ابدأ كتابة الإيميل بإلقاء التحية.
  6. اكتب في الخطاب الخاص بالتوظيف، سيرة ذاتية تعبر عنك وتكون مختصرة من 4 – 5 أسطر، ولا بد أن تتضمن في داخلها على تلك الوظيفة الشاغرة التي تريد بالفعل التقدم لها.
  7. لا بد من ذكر ما هي الشهادات الحاصل عليها وما هو تخصصك وخبراتك السابقة، وما هي تلك المجالات الحياتية والعلمية التي تهتم بها.
  8. سيكون في صالحك ذكر ما هو الأفضل بالفعل لك والإشارة إلى تلك المجالات العلمية التي تتفوق فيها بالفعل، والتي يفضل أن تكون لها صلة مباشرة بطبيعة تلك الوظيفة أو بمجال عملك في الشركة.

عنوان ايميل طلب وظيفة

توجد بعض النصائح التي لا يجب نسيانها عند التقدم بايميل طلب وظيفة لأحد الشركات، وهي التي تساعدك بشكل كبير على القبول في العمل:

  1. من المهم مراجعة المحتوى الكتابي الخاص بالإيميل وذلك قبل إرساله مباشرةً وتجنب استخدام أي نوع من الأخطاء الإملائية. 
  2. لا ينبغي منك أن تقوم بإرسال نفس ذلك الإيميل الذي كتبته وترسله لأكثر من شركة واحدة تريد العمل بها في نفس ذات الوقت.
  3. تجنب تمامًا القيام بمحاولة واهية في استخدام الزر الخاص إعادة الإرسال؛ حيث إنه سوف يظهر لتلك الشركة الأخرى أنك بالفعل أرسلت هذا الإيميل من قبل إلى شركة أخرى.

رسالة رسمية طلب وظيفة

واستكمالًا منا لسلسلة تلك النصائح التي تجعلك في النهاية تخرج بايميل طلب وظيفة له شكل رائع يمكنك استخدامه للقبول في الشركة، نستكمل معكم عدد من للنصائح:

  1. من أهم ما يمكنك عمله لأجل نفسك أولًا قبل أي أمر آخر، هو قراءة تفاصيل تلك الوظيفة بشكل يمكن وصفه بأنه به قدر كبير من التركيز.
  2. ومن ثم من الضروري أن تنتقل إلى الموقع الخاص بتلك الشركة أو هذا الكيان الذي تريد العمل لديه قبل أن تهم في كتابة ذلك الوصف الوظيفي.
  3. اختصارًا للوقت من الأفضل لك امتلاك ولو نسخة واحدة فقط احتياطية تكون جاهزة تمامًا لرسالة طلب توظيف من إحدى الشركات.
  4. لا بد أن يكون ذلك المسمى الوظيفي الشاغر في الشركة والذي تريد الحصول عليه مكتوبًا بخط كبير وواضح، بحيث يبرز بالفعل عن بقية السيرة الذاتية.
  5. لا تنس أن تستخدم في كتابة الإيميل عبارات تدل على الشكر والامتنان.
  6. وفي النهاية قم بالتوقيع بكتابة اسمك في الأسفل، مع عنوانك ورقم هاتفك، ويفضل البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: رسالة وظيفية

خطاب وظيفة

في الواقع، يتقدم الآلاف بل الملايين من الأشخاص يوميًا حول العالم في كل مكان للحصول على وظيفة معينة، ولكن هناك عدة أمور قد تكون للبعض تافهة، ولكنها بالفعل هي التي تساعد على قبول ذلك الطلب لدى معظم الشركات.

حيث لا بد من أن يكتب الشخص المتقدم للوظيفة عدد من العبارات التي تدل أو توحي بكل من الرجاء والعرفان والأمل في قبول بالفعل ايميل طلب وظيفة الذي قمت بالتقديم عليه.

كما لا بد أن يتم اختتام ذلك الطلب الخاص بالوظيفة أو حتى أي نوع آخر من المعاريض والخطابات بالدعاء لذلك الشخص المسؤول عن القبول والرفض بالتوفيق والسداد في حياته.

كما أنه من ما سيكون بالفعل في مصلحتك، هو استخدامك لعدد من الكلمات في نموذج طلب توظيف وأن تكون تلك الكلمات بالفعل مختصرة ومحددة تحديدًا دقيقًا بواسطة استخدام عدد من الكلمات المعينة، وذلك بحسب الحاجة.

حيث توجد حقيقة واحدة الآن وهو أن بالفعل ذلك الخطاب أو هذا الطلب الطويل جدًّا في كتابته قد لا يلتف إليه أي شخص مهما كان، فذلك الشخص المسؤول في أي شركة، ليس لديه بالفعل لا الوقت ولا الفراغ لقراءة تلك الخطابات الطويلة.

لا تنس اختتام خطابك في النهاية، بواحدة من كلمات الشكر، ويمكنك إلقاء نظرة سريعة على النماذج الجاهزة التي ذكرناها بالأعلى. 

وفي ختام مقالنا، دعني أخبرك بضرورة أن تكون الصياغة الخاصة بطلب التوظيف الخاص بك مكتوب باستخدام عدد من الكلمات المؤثرة، والتي تعبر بالفعل عن الشكر والامتنان الصادق.

حيث يمكنكم عند استخدام تلك الكلمات المؤثرة في خطاب التوظيف، أن تخاطب كل من القلب والضمير وأيضًا الوجدان لدى المتلقي، باستخدام عدد من الألفاظ المناسبة لذلك الموقف.

ومن المهم جدًّا عليك، أن تحاول الابتعاد تمامًا وكليًّا عن استخدام أي لفظ من تلك الألفاظ النابية أو حتى أي كلمة من الكلمات الجارحة، بل لا بد من إضافة أو استخدام عدد من التعبيرات المناسبة، والابتعاد تمامًا عن استخدام صيغة الأوامر.

فتلك الإرشادات والعناصر البسيطة التي ذكرناها في ذلك المقال يجب عليك مراعاتها قدر الإمكان عند كتاب وتدوين ايميل طلب وظيفة للمسؤولين، وأن لا تغفل عنها لأنها بالفعل سوف تؤثر على نجاح الطلب من عدمه.

ومن أجل حصولك على عدد أكبر من المعلومات الخاصة بكيفية كتابة ايميل طلب وظيفة تواصل معنا عبر الواتساب على ذلك الرقم: +966537766633.