في رسالة طلب وظيفة يقوم الشخص ببذل كافة جهده وطاقته في دراسته الجامعية حتى يتخرج ويحصل على وظيفة مناسبة لقدراته التعليمية، حيث لا يوجد شخص في أي مكان يستطيع العيش بدون عمل حتى يتمكن من قضاء احتياجاته اليومية من طعام ومسكن وملبس، وسوف نقوم بعرض عدد من رسالة طلب وظيفة في هذا المقال.

وإذا كان لدى سيادتكم أي من الاستفسارات يرجى الاتصال بنا على رقم +966537766633.

رسالة طلب وظيفة

يحتاج الشخص إلى رسالة طلب وظيفة حتى يتمكن من التقديم على الوظيفة التي يشعر أنها مناسبة له فجميعنا يأتي علينا وقت ونحتاج إلى عمل حتى نتمكن من شراء متطلبات حياتنا، ولذلك لا بد أن تكون على علم بكيفية كتابتها، وتكون على دراية كافية بجميع تفاصيلها الدقيقة، وكذلك لا بد أن تعرف الصيغة المناسبة لها.

رسالة وظيفية جاهزة

إذا قمنا بإحصاء الأشياء التي تجعل الافراد يقدمون على العمل لن نتمكن من احصائها فكل منا لديها أسبابه ودوافعه التي تجعله يتقدم للبحث عن وظيفة مناسبة لها حيث تتنوع الأسباب التي تجعل الفرد يبحث عن عمل، لأن كل منا له ظروف حياته ولها متطلبات يريد سدها تختلف عن متطلبات الآخرين، ولذلك عليك تقديم طلب رسمي حتى تتمكن من الحصول على الوظيفة، وفيما يلي نموذج رسالة طلب وظيفة:

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي السيد الوزير/ …………….. وزير الصحة العامة في المملكة وفقكم الله تعالى وسدد خطاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة وأما بعد…

الموضوع / نموذج طلب توظيف.

سيادة الوزير:

إن من بين الدول التي أعطيت إلى المجال الطبي اهتمام كبير جدًّا، هي بلدنا الحبيب العظيمة المملكة العربية السعودية وإنه في ظل توليكم وترأسكم إلى وزارة الصحة العامة، كان هناك نقلة كبيرة ونوعية، فهذا المجال ومن ضمن ذلك هو افتتاح مستشفيات كثيرة وتوفير أفضل وأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية، كما أن سيادتكم قمتم بتأهيل وتدريب أطقم طبية تدريبًا عاليًا، يتناسب مع التطورات في المجال العلاجي.

كما أنَّ سيادتكم قد استقطبت عددًا لا بأس به من الأطباء الأكفاء في جميع المجالات الطبية، ولذلك أرجو من سيادتكم الموافقة ولسيادتكم جزيل وخالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب: ………..

التوقيع: ………….

رقم الهاتف: …………

الرقم الوطني: ……..…

اقرأ أيضًا: خطاب طلب وظيفة

رسالة طلب وظيفة حكومية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى جلالة رئيس الديوان الملكي وخادم الحرمين الشريفين، سمو الملك سلمان بن عبد العزيز حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة وأما بعد:

الموضوع: رسالة طلب وظيفة حكومية.

التقدم على وظيفة/ …………

أنا أبحث عن فرصة عمل منذ وقت طويل، ولكنني لم أجد أي عمل مناسب في مجال تخصصي، وأنا أبحث من سبع سنوات ولم أجد عملًا رغم تفوقي الدراسي، ولم أتمكن من الحصول على أي وظيفة؛ لذا قمت بإرسال تلك الرسالة، وهي رسالة طلب وظيفة حكومية.

ولقد قدمت أوراقي في المستشفى في المنطقة التي أسكن بها، كما أنني أرسلت السيرة الذاتية إلى عدد من المواقع، ولكن دون جدوى أو فائدة لذلك أطلب من سيادتكم عن طريق رسالة طلب وظيفة حكومية أن تمنحني وظيفة أتمكن من خلالها رعاية أطفالي وأسرتي، فأنا بحاجة كبيرة إلى وظيفة خاصة بعد أن تُوفي زوجي، ولا أجد من يساعدني في الإنفاق على أطفالي.

وتفضلوا بقبول جزيل التقدير وخالص الشكر والاحترام لسيادتكم.

مقدم الطلب: ………..

التاريخ: …./…./…….

رقم الهاتف: …………

رقم الجوال: ………….

البريد الإلكتروني: ………..

العنوان: …………

التوقيع: ………….

اقرأ أيضًا: رسالة طلب وظيفة حكومية

معروض طلب وظيفة في الامارة

يندمج الشباب في التعليم للحصول على وظيفة، وعند التخرج يصعب عليهم إيجاد عمل مناسب؛ لأنَّ معظم الوظائف لا تناسب الخريجين؛ لأنها تحتاج إلى أشخاص ذي خبرة؛ ولذلك نقدم لكم خطاب أو رسالة طلب وظيفة من الإمارة في التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل المحترم سمو الأمير/ …………………….

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وأما بعد:

الموضوع/ رسالة طلب وظيفة.

أنا المواطن/ ……………………

عنوان السكن/ …………………

الرقم الوطني/ ……………..، وأنا أحمل شهادة البكالوريوس في مجال المحاسبة المالية.

في البداية الأمر، أحب أن أُعبِّر لكم عن تقديري الكبير وامتناني وأيضًا شكري لكم على اهتمامكم الكبير بشباب المملكة، لقد قدمتم لنا تضحيات كبيرة  ساهمت في توظيف العديد من الشباب وساعدتم الشباب في تحقيق أحلامهم، وكذلك التغلب على المصاعب التي يواجهونها.

لقد قضيت أعوامًا من حياتي وأنا أحلم بأني أنفع بلدي ومجتمعي السعودي، وأن أكون شخصًا مُنتجًا؛ لتحقيق نتيجة مبتكرة، فلقد درست لسنوات كثيرة واجتهدت بجد كبير حتى أتمكن من إنهاء تعليمي الجامعي، ولكي أتمكن من التقديم إلى طلب وظيفة، ولقد وضعتُ لنفسي هدفًا ووضعته أمام نصب عيني، ولم أكن يومًا مثل أصدقائي الذين يستمتعون باللعب، وكنت أستغل كل وقتي وجهدي لدرجة حرمت نفسي من النوم.

وكنت حريصًا على تحقيق هدف لم ألمسه ولم أره؛ حتى يأتي اليوم الذي آخذ فيه ثمار تعبي وسنوات الإرهاق والليالي التي عشتها، والتي لم أذق طعم النوم فيها.

كنت أسير بخطوط متوازية وثابتة حتى أحقق رغبة طويلة الأمد؛ لكي أثبت لنفسي أني قادر على التحديات والصعاب، وذلك بغض النظر عن بعض المشاكل والعقبات التي قد تقف في طريق أحلامي.

فإنَّ اليأس والاستسلام لا يوجد لهم مكان في حياتي، فلقد كانت ظروفي الحياتية قاسية؛ لأنني واجهت الكثير من المشاكل ومن المسؤوليات؛ ولذلك كافحت حتى أصل إلى هدفي.

وعلى الرغم من أن هذا العمل صعب وأنه أخذ جهد كبير مني، إلا أنني لم يتملكني اليأس أو الإرهاق فلقد كانت عزيمتي قوية وتصميمي أقوى فلم أكون وليد عائلة ثرية.

لقد واجهت العديد من الصعوبات وكوني شخصًا عاطلًا يسبب لي المشاكل ولا أريد أن أثقل حملي أكثر من ذلك على أبي.

سمو الأمير:

بعد عدم توفيقي في الحصول على عمل في تخصصي الأكاديمي ومناسب لمؤهلاتي الأكاديمية، قدمت إلى سيادتكم رسالة طلب وظيفة، فأنا شاب مثل باقي الشباب أرغب بمستقبل مستقر ومشرق لي ولعائلتي، وذلك بعد بحث كبير وجهد أكبر حتى أجد وظيفة أحقق بها أحلامي.

أرغب أن أكون نفسي وأن أستقر وأتزوج وأصنع لنفسي حياة كريمة، ولا أكون شخصًا عاطلًا بعد كل هذا التعب والمجهود والحرمان، فأنا ممتن جدًّا إلى سموكم الموقر عن طريق هذا الخطاب؛ لأنَّ سيادتكم هو الشخص الذي يقف دائمًا بجوار الشباب ويساعدهم في تحقيق أحلامهم وأهدافهم.

سمو الأمير:

إني متفهم تمامًا مدى أهمية حصول المملكة وشعبها على أحسن تعليم من أجل تنشئة جيل جديد على علم ودراية بكل جوانب المعرفة والعلم، وهو مسؤول عن شعبه وعائلته قبل نفسه ويتجنب أعمال التبعية والتخلف وتجنب أيضًا الاعتماد على الآخرين في طلب المساعدة، فقد حفزني كل هذا إلى التقدم إلى هذا المنصب لشغل تلك الوظيفة، وأرغب أن أكون من ضمن من حصلوا على شرف التعيين.

فإنني متأكد من دعم سموكم لنا الشباب، وأنك لن تخذلنا أبدًا عند طلب المساعدة حيث إنني ليس لديَّ أمل في أي مكان آخر سوى في سموكم بعد الله، وكل ما يمكنني تقديمه الآن هو الانتظار، وأسرتي تحتاج مساعدتي ودعمي المادي، وخاصة والدي الذي دعَّمني؛ حتى أسانده وأخفف عنه تعب وعبء مصاريف الحياة، وأنا أرغب في هذه الوظيفة حتى أساعدهم في الحصول على حياة كريمة وأخدم والدي وأسرتي ووطني بكل شرف وأمانة.

وفي رعايتي إخوتي الصغار الذين ما زالوا في الطفولة، ومتطلبات الحياة لا تنتظر أحدًا، فعلينا أن نعمل بكل جدٍّ حتى نحصل على مصدر دخل يساعدنا على مواجهة صعوبات الحياة وحتى نتمكن من عيش حياة كريمة.

مرفق إلى سيادتكم صورة من جميع مؤهلاتي التعليمية التي حصلت عليها، والدورات التدريبية التي تلقيتها بعد الجامعة، ولقد أرفقتها في رسالة طلب وظيفة حتى يقوم سموكم بمراجعتها.

وإني أدعو الله أن يوفقكم ويحفظكم لنا ولوطننا الحبيب ويسدد خطاكم لما تقدمونه من جهد وتضحيات في سبيل علو هذا الوطن.

وتفضلوا بقبول جزيل الامتنان والاحترام والتقدير.

مقدم الطلب/ …………………..…..

رقم الهاتف/ ………………………

التوقيع/ …………………………

برقية طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل المحترم مدير إدارة/ ………………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وأما بعد:

الموضوع/ برقية طلب وظيفة.

يسعدني ويشرفني أن أتقدم بطلبي هذا للحصول على وظيفة في منصب (…………) في مؤسستكم (………..).

وآمل أن تتناسب الوظيفة مع سيرتي الذاتية، وأن تكون سيرتي متناسبة مع المهارات والخبرات التي تحتاجها الوظيفة، والتي أشعر أنني أستطيع الحصول عليها بسبب خبرتي المتواضعة في مجال (………..)، وذلك لفترة تتراوح من سنة (…………) إلى سنة  (…………..)، وذلك كان عن طريق التعليم المسبق، وأيضًا من خلال المشاركة في الدورات المتخصصة كل هذا يدعمني في الحصول على هذا المنصب ويساعدني في الانضمام إلى مؤسستكم العظيمة.

ويشرفني أن أخبر سيادتكم أنني استطعت أن أزيد من نسبة المبيعات في شركة (………….)، وهي الشركة التي كنت أعمل بها في السابق، وكانت النسبة ما يعادل 35 بالمائة، وكل هذا بعون الله، ومن ثم بفضل اجتهادي وعملي، وكان لدي فريق عمل عملت على رفع كفاءته وتطوير قدراتهم من خلال التدريب المستمر لهم وإرشادهم وتقييمهم المستمر، وكذلك بسبب الاطلاع المستمر على متطلبات السوق.

وإني آمل بمقابلة شخصية مع حضراتكم في المستقبل العاجل، ومرفق مع الطلب كافة المستندات وسيرتي الذاتية.

ولكم مني جزيل التقدير والاحترام.

رقم الهاتف/ ……………….

رقم الفاكس/ …………….…

الهاتف المحمول/ ……………..

البريد الإلكتروني/ …………….…

التوقيع/ …………….…

اقرأ أيضًا: طلب وظيفة

رسالة تقديم على وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة رئيس شركة ………….. المحترم.

تحية طيبة وأما بعد:

الموضوع: رسالة تقديم على وظيفة.

يشرفني أن أتقدم لكم بطلبي هذا للحصول على وظيفة ……… أو أي وظيفة ترى مناسبة لمجال تخصص دراستي في ………. الحاصل عليه من جامعة ………..، لدي مؤهلات أخرى، وهي:

دورة في اللغة الإنجليزية.

دورة في برامج الكمبيوتر.

فترة عمل تدريبية في شركة ……….. تضمنت: أعمال الطباعة باللغتين الإنجليزية و العربية.

أرغب في الحصول على أي وظيفة لدي سيادتكم، وأرجو من الله أن توافق على طلبي، وأعِد سيادتكم أن أبذل كل جهدي وطاقتي للارتقاء بشأن الشركة وأن أكون عند حسن ظن معاليكم، وفقكم الله لخدمة مملكتنا الحبيبة.

وتفضلوا بقبول جزيل الاحترام و التقدير.

مقدمة الطلب/ ………….

الاسم/ …………..

رقم الهاتف/ ……………

وفي النهاية فإن رسالة طلب وظيفة هي رسالة يرغب العديد من الشباب والأفراد من خلالها الحصول على وظيفة، فيقومون بإرسال رسالة طلب وظيفة، ولكنهم قد يخطئون في صيغة الطلب، ولذلك قدمنا لكم أكثر من صيغة لهذه الرسالة.

وإذا كان لدى حضراتكم أي استفسار عليكم التواصل معنا على رقم +966537766633.