سنعرض لك في هذا المقال، والذي يعد أحد أهم المستندات الضرورية لكل شخص يبحث عن عمل حيث تجرى مقابلات معه سواء مع أرباب العمل من القطاع العام أو الخاص؛ وذلك لأن خطاب طلب الوظيفة يعمل كبيان لتحديد قدرة الشخص وكفاءته وخبرته ومواهبه المكتسبة، والتي يمكنه استغلالها في الوظيفة التي يسعى إليها.

لذلك سنعرض لكم استمارة طلب شغل وظيفة بالنيابة العامة عن طريق الندب، طلب تقديم وظيفة، رسالة تقديم طلب وظيفة، طلب وظيفة، معروض طلب وظيفة.

نكتب الخطابات والطلبات بكافة أنواعها وكذلك الشكاوى ذات الأغراض المتعددة بإبداع وهدفنا هو تقديم ما يرضيك دائمًا ويتناسب مع احتياجاتك، وهنا سنزودك بخطاب طلب وظيفة منظم جيدًا ومقنع ومنطقي فقط تواصل معنا على رقم الواتساب +966537766633 .

خطاب طلب وظيفة

خطوات كتابة خطاب طلب وظيفة نظريًّا:

  • كتابة البسملة، وهي بداية طيبة ورسمية للطلبات والرسائل الرسمية.
  • اذكر اسم الشخص الذي ستتم كتابة خطاب طلب وظيفة إليه والوظيفة التي يشغلها؛ إذا كنت لا تعرف اسم الشخص فيكفي أن تصف صفته ومنصبه، أو كتابة اسم السلطة المختصة لاتخاذ قرارات التوظيف.
  • اكتب تحية مقبولة للجهة أو الشخص الذي تقدم إليه خطاب طلب وظيفة.
  • كتابة موضوع الطلب.
  • على مقدم الطلب أن يعرِّف نفسه بذكر معلوماته الرسمية التي تعكس شكليات وشرعية طلبه، ويجب أن يذكر اسمه بالكامل ومكان العمل ورقم الهوية الوطنية.
  • التعبير عن الامتنان والثناء والشكر للشخص أو الكيان الذي سيتلقى الخطاب.
  • يوضح مقدم الطلب سبب تقديمه الخطاب.
  • حصر خبراته ومؤهلاته مما يدل على أهليته للوظيفة التي قدم لها الخطاب.
  • كتابة الإضافات التي سيقدمها المرشح للمنصب الجديد الذي تقدم من أجله للالتحاق بالعمل إذا تمت الموافقة عليه.
  • استعطاف الشخص الذي يتلقى الخطاب لإثارة اهتمامه بمحتوى الخطاب وقبوله.
  • يتقدم المرشح للوظيفة بالدعاء للجهة التي ستستقبل خطاب طلب وظيفة لها بالنجاح وكذلك عبارات الشكر والامتنان.
  • يتم استكمال الخطاب بمعلومات مقدم الطلب في خطاب التوظيف، والذي يتضمن اسم مقدم الطلب ورقم الهاتف والتوقيع.

اطلع على: نموذج تقييم الأداء الوظيفي

استمارة طلب شغل وظيفة بالنيابة العامة عن طريق الندب

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ ……….. رئيس النيابة العامة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع : خطاب طلب وظيفة.

الضابط ………..

الرتبة ………….

الرقم الوطني ………….

رقم الهاتف …………

من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع، فإن الحق والعدالة أمران حاسمان، ونتيجة لذلك تعمل المحكمة بمثابة ضابط على ميزان العدالة والذي يجب ألا يميل أبدًا لصالح جانب أو آخر ويظل مُتوازنًا على الدوام.

وبارك الله في النيابة العامة التي أنتم رئيسها التنفيذي، على جهودكم غير العادية في تنمية ورفع كوادر وتقنيات ومكاتب النيابة العامة إلى آفاق جديدة.

العصر آخذ في التسارع وتقنياته آخذة في الازدياد، وبالتالي تطورت إجراءات العمل في العديد من المؤسسات لمواكبة ذلك وبالمثل، فإن النيابة العامة حريصة على تبني التغيير والتحديث من أجل خدمة المصلحة العامة بشكل أفضل.

تعتبر سياسة التناوب والتغيير في المناصب والمسؤولين أسلوباً واقعياً جداً لتقارب الرؤى والأفكار، وتشكيل طرق عمل جديدة تساهم في نجاح النيابة العامة، إننا نلاحظ كل هذا كمواطنين وضباط وننظر إليه كثيرًا ونحييكم جميعًا على إنجازاتكم.

نتمنى أن يتم استخدام هذه الجهود بأمانة في خدمة المواطن، وأنه بتعاون الجميع وقيادتهم ومرؤوسيه ونواياهم الحقيقية ليكون العمل ناجحًا، وسنرى نتيجة إيجابية على أرض الواقع في القريب العاجل إن شاء الله.

السيد رئيس النيابة العامة:

أكتب إليكم لإبلاغكم أنني عملت لعدة سنوات ضابط في النيابة العامة بالمنطقة الشرقي وبفضل الله اكتسبت خبرة قيّمة في مجال تخصصي، وكُلّفت بعدة مهام أكملتها بنجاح وكنت مستقرًا وراضياً في عملي.

ومع ذلك وبسبب ظروف غير متوقعة استقلت وانتقلت إلى دولة عربية شقيقة، حيث تابعت تعليمي العالي وبفضل الله أكملت درجة الدكتوراه.

بعد أن حققت هدفي بالحصول على درجة الدكتوراه عدت إلى وطني وتقدمت بطلب للحصول على نفس الوظيفة مرة أخرى، لكنهم أبلغوني أن جميع الوظائف الشاغرة المناسبة لتخصصي قد تم شغلها بالفعل.

من أهم أسباب تقديم طلب الوظيفة أو الانتداب أنني حريص على العودة إلى العمل وخدمة أمتي الحبيبة بعد فترة الانقطاع. ورغبتي الحقيقية في تضمين جميع المعلومات والمنهجيات الجديدة والتجارب الإبداعية التي حصلت عليها خلال دراساتي العليا في تلك الدولة.

بالإضافة إلى أنني أطلعت على القوانين والمفاهيم أثناء سفري وتعلمت من خصائصه المتميزة من أجل تعزيز سلطتنا القضائية، حيث ستوفر لي فرصة ممتازة للتقدم في السلك القضائي إذا وافقت لي على خطاب طلب وظيفة.

السيد رئيس النيابة العامة:

لا يتوقف السعي وراء المعلومات عند مستوى معين، والرغبة في المعرفة لا حدود لها هذا هو الدافع البشري الطبيعي، وهو ما دفعني لدراسة الدراسات العليا في مجالي.

على الرغم من أنني اضطررت إلى الإقامة في تلك الأمة العربية بسبب ظروف علاج زوجتي المريضة، إلا أنني رأيت أنها فرصة جيدة لإنهاء تعليمي وهو ما لم أتمكن من القيام به هنا بسبب طبيعة مهنتي.

لقد تقدمت بالفعل إلى مؤسسة عربية تاريخية هناك وقُبلت في برنامج الدكتوراه الخاص بهم، وكنت سعيدًا لكوني طالبًا تحت إشراف ضباط ومسؤولين وأكاديميين بارعين في معرفتهم وسلوكهم وذوقهم.

لقد كانت فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر بالنسبة لنا للحصول على معرفة نوعية وثقافة وخبرة، وأعتقد أن معظمها لم تتم دراستها نَظَرِيًّا في مؤسساتنا أو تنفيذها كتجربة إبداعية في مكان العمل. نتيجة لذلك، أقدم خطاب طلب وظيفة من أجل استخدام مهاراتي وخبراتي لمساعدة تخصصي ووطني الذي يستحق أكثر من غيره.

السيد رئيس النيابة العامة:

هذا أسلوب تعليمي جيد يضمن استيعاب المتدربين المتعلمين وتخرجهم من الجامعات، بغض النظر عن مستواهم أو تخصصهم بكفاءات وخبرات تدوم مدى الحياة. ما أريد قوله هو أن هذه الخبرات والمعلومات والمهارات جعلتني أدرك أن هناك فرقًا كبيرًا بين آلية العمل في المحكمة في بلدي وآلية العمل في الدولة التي أتيت منها.

لديهم إجراءات بحث متطورة للغاية تجمع بين الأساليب التقليدية والتكنولوجيا الحالية، ويتم تمييزهم عن طريق تكتيكات الترافع الحديثة عالية الجودة ولقد تلقينا أيضًا تدريبًا جديدًا على إجراء تحقيق ميداني في مسرح جريمة.

لقد تعلمنا أيضًا كيفية التعامل مع كل مشكلة كبيرة وصغيرة في مكان العمل باستخدام منهج التفكير الإبداعي، ونتيجة لذلك تمكنوا من إزالة تمثال التقليد الأعمى الذي كنا نكرسه ونعمل في ظله للكثير من الأعوام.

وأتمنى أن تعطيني الفرصة للمساهمة في تطوير أداء القضاء بما يتوافق مع التجارب الحديثة المبتكرة التي تعلمتها من خلال خطاب طلب وظيفة قدمته إليكم باللغة العربية، وكذلك خطاب طلب وظيفة سلمته إلى مكتبك باللغة الإنجليزية.

السيد رئيس النيابة العامة:

أؤمن بك بعد أن أوضح لك درجة رغبتي الجادة في خدمة أمتي، وفي نمو القضاء على وجه الخصوص وحدود مهارتي وقدراتي واختصاصي من خلال خطاب طلب وظيفة أرسله إليكم.

إذا أجبت بشكل إيجابي على خطاب طلب الوظيفة، فأنا على يقين من أنك ستوفر لي مصدر دخل ووظيفة وكذلك تفتح الباب للابتكار في قطاعي مما يساعد الجميع.

السيد رئيس النيابة العامة:

أخيرًا، أرجو أن تتقبلوا امتناني وتقديري لقيادتكم المتفانية في الدفاع عن المظلومين في المحكمة، ودعم أصحاب الخبرة والمهارة وإتاحة الفرص لمن لديهم الرغبة والأصالة.

أود أن أعبر عن امتناني العميق لأخذ الوقت الكافي لدراسة خطاب طلب وظيفة الذي أرسلته إليك. وأدعو الله أن يلهمك لتفعل ما هو في مصلحة الجميع لأنك قادر على ذلك وبارك الله فيكم وحفظكم.

مقدم الطلب/ …………..

الرقم الوطني/ …………..

رقم التلفون/ …………..

التوقيع/ …………..

طلب تقديم وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ ………… مدير/ …………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: خطاب طلب وظيفة.

يسعدني ويشرفني أن أقدم لكم هذه الرسالة، لإبلاغكم أنني مهتم بالعمل في منصب/ ……………. والعمل مع باقي أعضاء الفريق لمساعدة المنظمة في تحقيق أهدافها.

مع العلم أنني حاصل على درجة/ ……….. وعملت في هذا المجال لمدة/ …………..

أود أن أشير إلى أنني مبرمج كمبيوتر، وأتقن اللغة الإنجليزية أيضًا بالإضافة إلى ذلك، أمتلك عددًا من المؤهلات العلمية المعتمدة التي قمت بتضمينها في سيرتي الذاتية وأخيرًا، أطلب منكم مراجعة رسالتي وقبولي في هذا المنصب.

لكم امتناني الخالص.

المتقدم بالطلب/ …..………

عنوان السكن/ …………

رقم الجوال/ ………….

التوقيع/ ……….

رسالة تقديم طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد مسؤول التوظيف في شركة/ ……….. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: خطاب طلب وظيفة.

أكتب لأعبر عن اهتمامي بالعمل في شركتكم في وظيفة …………؛ لديّ درجة البكالوريوس في تخصص …….. من جامعة ………… بتقدير ……………. وأنا أكتب لأعبر عن رغبتي الشديدة في العمل في مؤسستكم.

تمكنت من المشاركة في مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية، والحصول على خبرة قيمة في هذا المجال واجتياز اختبارات الكفاءة وغيرها من اختبارات التأهيل.

آمل أن تنظروا إلى طلبي وأرجو أن تتقبلوا أطيب تمنياتي واحترامي.

مُرسل لسيادتكم: …………..

رقم الهاتف: …………..

العنوان: …………..

التوقيع: …………..

طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ ……….. مدير/ …………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: خطاب طلب وظيفة.

لأن (العقل السليم في الجسم السليم)، فأنا أبحث عن وظيفة كمشرف كافيتريا في مؤسستك المرموقة، هذا لأنني أشعر أنه من الأهمية بمكان الإشراف على الوجبات المقدمة لتلاميذنا، ولدي فهم شامل للتغذية المثلى نتيجة لمشاركتي في الدورات التدريبية التعليمية.

إن شاء الله، لدي أيضًا القدرة على زيادة الوعي بأهميتها بين تلاميذنا وأولياء أمورهم لذلك أرجو قبول الطلب ولك امتناني وإعجابي.

مقدم طلب الوظيفة/ ………….

المؤهل/ ……………

الجوال/ ……………

العنوان/ …………….

التوقيع/ ……………

معروض طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الفاضل/ …………. مسؤول التوظيف في شركة/ …………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: خطاب طلب الوظيفة.

إعلان وظيفة ……………… الذي قمت بوضعه في …………..، جذبني واكتشفت أنني مستوفي المتطلبات الأساسية التي تبحث عنها في الوظيفة. ولديّ درجة البكالوريوس في …………. وعملت في هذا المنصب لأكثر من 5 سنوات.

نتيجة لذلك، أتطلع إلى تحديد موعد مقابلة معكم في أقرب وقت ممكن؛ أرجو أن تتقبلوا أعمق امتناني وتقديري لثقتي في قدرتي على أداء هذه المهمة إلى الدرجة المناسبة من النجاح.

مقدمة لسيادتكم: ………………

رقم الجوال: ………………

البريد الإلكتروني: ………………

مكان الإقامة: ………………

التوقيع: ………………

في الختام.. يعد خطاب طلب الوظيفة وثيقة مهمة لأي شخص يبحث عن عمل ويريد الحصول على وظيفة، وهو يشبه بصمة الإصبع التي تُظهر إمكانيات صاحبها ويوضح هذا الخطاب المؤهلات العلمية والمهنية لمقدم الطلب، وهذا يمكن المؤسسة من التعرف عليه بناءً على المعلومات التي قدمها.

لا تتردد في الاتصال بنا عبر الواتساب إذا أردت الحصول على هذه الخطابات واعلم أننا حريصون على نشر أي شيء يساعدك، وسنواصل تقديم خدمات مذهلة على الرقم +966537766633 .