المملكة العربية السعودية هي واحدة من وجهات السفر الأكثر شعبية في العالم ومع ذلك، إذا كنت مواطن سعودي وترغب في زيارة دولة أخرى فيجب عليك أولًا الحصول على تصريح سفر إلكتروني من وزارة الداخلية. سيساعدك هذا المقال في معرفة تقديم طلب تصريح سفر خارج المملكة.

من خلال الاتصال بنا عبر الواتساب، يمكنك الحصول على طلبات استخراج تصريح سفر إلكتروني بأفضل جودة وبأقل سعر على هذا الرقم: +966537766633.

تصريح سفر الكتروني

خدمة أبشر لاستخراج تصريح سفر الكتروني:

الهدف من الخدمة:

السماح للمواطن أو من ينوب عنه بإصدار تصريح سفر الكتروني.

متطلبات الخدمة:

  • المواطن أو أحد أفراد الأسرة الذي يمنح له جواز السفر.
  • الحصول على عنوان وطني لاستلام جواز السفر عبر البريد السعودي.

شروط الاستخدام:

  • يجب دفع تكلفة الخدمة.
  • إذا كانت هناك أي مخالفات مرورية على صاحب جواز السفر الذي سيتم منحه، فسيتم تسجيلها.
  • لاستخراج تصريح سفر الكتروني للمواطن لا بد من وجود بصمة.
  • المواطن الذي يُمنح جواز السفر له وجود فعلي في المملكة العربية السعودية.

استخراج تصريح سفر الكتروني في السعودية، يمكن لرب الأسرة استخراج ما يلي لأفراد الأسرة الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا:

  • إذا كان عمره أقل من 21 عامًا وكان متزوجًا، فيمكن إصدار جواز سفر عائلي.
  • إذا كانت الأنثى أقل من 21 عامًا، فقد يتم إصدار جواز السفر خلال ساعات.

متلقي الخدمة:

على منصة أبشر المواطن المسجل والنشط.

رسوم الخدمة:

300 ريال لجواز السفر ممتد المفعول لمدة خمس سنوات و600 ريال لجواز السفر ممتد المفعول لمدة عشر سنوات.

ملاحظة:

لاحظ أن هذه صالحة فقط لجواز سفر واحد (بدون مرافقين).

طريقة تقديم تصريح سفر خارج المملكة

فيما يلي دليل تفصيلي حول كيفية استخراج تصريح سفر الكتروني خارج المملكة العربية السعودية:

  • يجب عليك أولًا تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام بوابة الحكومة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية.
  • بمجرد تسجيل الدخول، ستتمكن من رؤية خيار “تصريح السفر” المدرج ضمن “الخدمات الإلكترونية” على الجانب الأيسر من شاشتك. انقر فوق هذا الرابط لبدء عملية الطلب الخاص بك.
  • سيتم نقلك الآن إلى صفحة تطلب بعض المعلومات الشخصية الأساسية مثل الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية وتستخدم وزارة الداخلية هذه المعلومات للتحقق من أنك مؤهل للتقدم بطلب للحصول على إذن للسفر إلى الخارج وتساعدها أيضًا في تتبع المواطنين المغادرين من المملكة العربية السعودية.
  • إذا تغير أي من هذه التفاصيل في أي وقت أثناء عملية تقديمك، فيرجى الاتصال بهم على الفور حتى يتمكنوا من تحديث سجلاتنا وفقًا لذلك.
  • بعد النقر فوق “التالي” في هذه المرحلة، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد الدفع مقابل طلبك عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت (من خلال التحويل المصرفي).
  • نوصي بالدفع عبر الإنترنت؛ لأنه يتيح لهم بالوصول إلى خيارات دفع أكثر مرونة من المعاملات النقدية، مما يضمن أن كل شيء يسير بسلاسة من البداية إلى النهاية.

اكتشف ما إذا كنت بحاجة إلى استخراج تصريح سفر الكتروني:

قبل تقديم الطلب، تأكد من استيفاء جميع المتطلبات لتكون مؤهلًا للحصول على تصريح سفر الكتروني سعودي. وفقًا للوائح السعودية يُسمح فقط لفئات معينة من الأشخاص بمغادرة المملكة العربية السعودية دون موافقة مسبقة من وزارة الداخلية. وتشمل هذه:

  • الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين يسافرون مع كلا الوالدين أو الوصي القانوني.
  • المسافرون الحاصلون على تأشيرة خروج مؤقتة (TETV) من قبل وزارة الداخلية.
  • المواطنون السعوديون المسافرون خارج المملكة العربية السعودية في مهام رسمية أو ضمن وفد رسمي.
  • المواطنون السعوديون الحاصلون على إقامة ممتدة المفعول من قبل صاحب العمل والذين يرغبون في العودة إلى العمل في غضون أسبوعين بعد تاريخ مغادرتهم.

اطلع على: استخراج تصريح بالإذن للسفر

طلب اذن سفر للخارج

الموظف مسؤول عن تقديم نموذج طلب تصريح سفر الكتروني مع جميع المستندات المطلوبة، إلى إدارة الموارد البشرية قبل 3 أيام على الأقل من تاريخ المغادرة ويجب تقديم المعلومات التالية من قبل الشركة:

  • اسم مقدم الطلب ورقم جواز سفره.
  • خط سير الرحلة بما في ذلك تواريخ السفر والعودة.
  • الغرض أو سبب السفر (بما في ذلك اجتماعات شركاء العمل أو الدورات التدريبية أو العلاج الطبي) وفي حالة عدم توفر هذه المعلومات، يرجى تحديد “أخرى”.
  • تفاصيل أي دول أخرى تمت زيارتها خلال الـ 12 شهرًا الماضية (أي التأشيرات الصادرة في جواز سفرك).

اذن سفر للسعوديين

يخضع تقديم طلب الحصول على تصريح سفر الكتروني خارج المملكة للشروط التالية:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب قد صدر بجواز سفر ممتد المفعول من الإدارة العامة للجوازات.
  • ألا يكون لدى مقدم الطلب أي قضايا معلقة أمام الجهات القضائية في المملكة.
  • أن يكون المتقدم خاليًا من أي مرض معدي أو مرض عقلي قد يؤثر على قدرته على أداء الواجبات أو السفر.
  • يجب ألا يكون مقدم الطلب قد سبق منعه من السفر إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة أو أي مدن أخرى تشكل جزءًا من أراضي المملكة.

يجب عليك تقديم طلب تصريح سفر الكتروني إلى المديرية العامة للجوازات قبل 30 يومًا على الأقل من تاريخ المغادرة على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لمغادرة المملكة العربية السعودية في 16 مارس 2020، فيجب عليك تقديم طلبك بين 1 يناير 2020 و31 مارس 2020.

يجب تقديم المستندات التالية:

يجب أن يحتوي جواز السفر على صفحة فارغة واحدة على الأقل للختم وإذا لم يكن لديك جواز سفر حتى الآن، ولكن سيكون لديك جواز سفر بحلول موعد استخراج تصريح السفر.

فيرجى تقديم نسخة من صفحة صورة جواز السفر (بتأشيرة صالحة) أو مستند رسمي يحتوي على صورتك وتوقيعك (على سبيل المثال، بطاقة الهوية أو رخصة القيادة) ويمكنك أيضًا إحضار النسختين معك ليتم ختمهما من قبل الموظفين شخصيًا.

طلب تصريح سفر من وزارة الداخلية السعودية

مطلوب تصريح سفر لجميع المواطنين غير السعوديين الذين يسافرون إلى المملكة العربية السعودية أو يمرون عبرها ويجب إتمام الإجراءات التالية قبل وصولك إلى المملكة العربية السعودية:

  • أكمل نموذج طلب تصريح سفر الكتروني عبر الإنترنت وادفع أي رسوم سارية.
  • حجز الرحلات من وإلى المملكة العربية السعودية.
  • حدد شركة طيران أو وكيل سفر للتعامل مع ترتيبات سفرك.
  • قم بإرسال طلبك المكتمل قبل 5 أيام على الأقل من تاريخ المغادرة المطلوب (يمكن القيام بذلك من خلال الموقع على الإنترنت أو بإرسال نسخة ممسوحة ضوئيًا).

طريقة تقديم تصريح سفر

نموذج طلب استخراج تصريح سفر الكتروني:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/… مسؤول الجوازات بوزارة الداخلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: تصريح سفر الكتروني.

أنا/ ……………. خريج مدرسة ثانوية قسم علمي أعيش في مدينة ………………… بالمملكة العربية السعودية.

أتقدم بالامتنان والشكر لسيادتكم على كل ما تبذلونه لخدمة المواطن السعودي ويشهد على ذلك إنجازاتك الاستثنائية والمهمة في جميع الأدوار السابقة التي شغلتها، والتي شهدت جميعها زيادة كبيرة في الكفاءة.

أعظم أعمال الإنسان وأهمها أن يكون لديه الطموح وهدف الحياة والحلم ببناء وطنه ورفع مرتبته بين الأمم. نظرًا لأن العلم مهم جدًا بالنسبة لي، فقد اتصلت بك للحصول على تصريح سفر الكتروني حتى أكمل دراستي وأحصل على درجات علمية متقدمة في دراسات العلوم السياسية.

ومن أجل المساهمة في نمو بلدي ومجتمعي في مجال العلوم السياسية، أود أن أتعمق في هذا التخصص الممتع حيث حصلت على درجة جيدة بعد التخرج من المدرسة الثانوية، وأردت مواصلة العمل الجاد لتحقيق أهدافي لذلك تقدمت بطلب للحصول على تصريح سفر الكتروني.

منذ طفولتي، كان طموحي الوحيد هو العمل مع الحكومة السعودية لرفع العلم الوطني عالياً في هذا القطاع والمساهمة في خدمتها. في ظل تقدم العلم الحديث والنمو التقني، لا يملك الطالب بيننا سوى حلم لدراسة أهم التخصصات التي تخدم وطنه وتنهض به.

لأن الإنسان دائمًا ما يسعى وراء العلم والمعرفة، ويحاول أن يتعلم كل ما في وسعه عن العلم والمعرفة من أجل النهوض ببلده لأن العلم هو سلاح الأمة لإثبات أنها تنافس كل ما هو جديد في مختلف مجالات المعرفة، ونريد أن يتم تذكير بلدنا بتقدمها العلمي في جميع الأوقات.

ولهذا السبب أرغب في السفر لمواصلة مغامرتي الأكاديمية وأن يصبح ماهرًا في مجال العلوم السياسية. حيث تقدمت إليك للحصول على تصريح سفر الكتروني في الخارج من أجل الخروج وتحقيق حلمي بالحصول على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في العلوم السياسية.

أريد أن أخدم بلدي إلى أقصى حد ممكن وأن أرفع اسمه إلى آفاق جديدة ولن أتردد في ذلك؛ حبي لبلدي ليس له حدود. مع العلم أن لدي مهارات دراسية ممتازة مثل الاستيعاب والحفظ، وأنه يمكنني مواصلة تعليمي بنزاهة وصدق وشغف بالعلوم.

طلبت تصريح سفر الكتروني للدراسة لأنني واثق من قدراتي على ذلك، لا نرى فقط بل نتعلم أيضًا حتى النهاية هذا ما دفعني للتقدم بطلب للحصول على تصريح سفر الكتروني لمواصلة مسيرتي العلمية في المجال الذي أعشقه. نحن على استعداد تام لمساعدة البلد ومساعدته على التقدم نحو أن يصبح دولة متقدمة.

تقدمت بطلب للحصول على تصريح سفر الكتروني على موقع وزارة الداخلية لأنني لا أريد الانتظار حتى فوات الأوان لتوفير الوقت والجهد. أعلم أنك تعمل بجد للرد على الاستفسارات التي تتلقاها من خلال رابط تصريح سفر الكتروني.

لم أتخل أبدا عن حلمي وأنا مكرس للغاية لدراستي وأسعى للحصول على أعلى التصنيفات العلمية الممكنة في مجال تخصصي. لقد فعلت ذلك لأنني أريد أن تكون بلادي معروفة بصلابتها؛ لأنه سيرفع علمه عاليًا.

هذا يعني أن رغبتنا في السفر إلى الخارج مع الاستمرار في الدراسة ستلهم الطلاب الآخرين لاتباع نهجنا واختيار مجال يخدم فيه البلد. ونتيجة لذلك فإنني أحثك ​​أي مواطن يريد السفر بالتقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني في أقرب وقت ممكن لتوفير الوقت.

أطلب بكل احترام أن تقبل طلبي بالموافقة عليه وأدعو الله أن يوفقكم ويحفظكم وتفضلوا بقبول خالص شكري وامتناني واحترامي الصادق لقيادتكم الرشيدة.

مقدم الطلب: ……………….

رقم الهوية: ……………….

العنوان: ……………….

رقم هاتف: ……………….

التوقيع: ……………….

استعلام عن تصريح السفر الإلكتروني

هدف الخدمة:

تستخدم هذه الخدمة للاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة لأنها تعرض نوع التأشيرة وصلاحيتها وتفاصيلها مثل:

  • رقم تصريح الإقامة.
  • رقم هوية صاحب العمل.
  • الرمز المرئي.
  • رقم التأشيرة أو جواز السفر.

الشخص الذي يتلقى الخدمة:

المقيمون والمواطنون.

في الختام.. السفر تجربة مثيرة ومحفزة ومسلية، وجيلنا محظوظ للغاية للعيش في وقت يكون فيه السفر أسرع وأقل تكلفة بكثير مما كان عليه في الماضي حيث يسافر الأفراد بأعداد أكبر من أي وقت مضى، حيث يسافر 18.1 مليار شخص سنويًّا.

السفر بالخارج يعرضنا لأشخاص وتجارب جديدة، ويحسن قدرتنا على التعاطف مع مجموعة واسعة من الناس وهناك أيضًا ميزة إضافية للعيش في الخارج لفترة من الوقت، لا سيما من حيث اكتساب لغة جديدة في سن مبكر واتضح أن التحدث بأكثر من لغة يحسن قدرتنا على التعاطف مع الآخرين.

لا تتردد بالتواصل بنا عبر الواتساب لمزيد من المعلومات والنصائح والخدمات على الرقم +966537766633.