نتميز بالإبداع الكتابي، والرقي النوعي فيما نكتب ونقدم، ونرجو من ذلك كله رضا القراء الكرام، ولكم نقدم موضوع تصميم فيديو الإمارات، نتطرق فيه إلى محاور كثيرة، من أهمها: تداخل تصميم الفيديو بجانب التعليم والتسويق والسياحة، وطرق تصميم الفيديو الاحترافي.

وما لنا من هدف سوى نيل رضاكم والقبول، فكونوا معنا عن كثب في كل جديد نطرحه عبر تواصلكم بنا على رقم الواتساب: +96877217771.

أفضل مصمم فيديو في الإمارات

صارت الفيديوهات من ضرورات الحياة نراها حولنا في كل مكان نتوجه إليه، ومن هذه الزاوية تطورت فكرة تصاميم الفيديوهات، وتعددت البرامج المُعدَّة من أجل ذلك بشكل متسارع في الآونة الأخيرة.

ونحن في موضوع تصميم فيديو الإمارات سنستعرض تشكيلة معلوماتية مدهشة حول محاور ترتبط بموضوع تصميم فيديو الإمارات وكذا أية دولة أخرى.

إن شيوع شيء ما يجعل الأنظار تتوجه إليه، وبشيوع اهتمام الناس بالفيديوهات وتصميمها صار هذا التخصص مطلوبًا في سوق العمل، ويستخدم أغلب المصممين نوعين من التقنيات في مجال تصميم المحتوى، وهذان النوعان هما:
الإيموشن جرافيك، الأنفوجرافيك.

فما الفرق الجوهري بينهما، هذا ما سنتعرف عليه في أول محور من محاور موضوع تصميم فيديو الإمارات.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع زر المقالة التالية: مصمم فيديو في الإمارات

✓ الفرق بين الإيموشن جرافيك، والأنفوجرافيك:

يرتبط الأنفوجرافيك غالبًا بمصممي الفوتشوب، فهو بما يحويه من أدوات تتناسب مع تصميماتهم الساكنة غير المتحركة، أما الإموشن جرافيك فهو فن تصميم الحركة، بمعنى أنه يأخذ المحتوى الثابت ويضيف إليه عناصر الحركة المختلفة عبر تطبيقات التحريك، ويدمج معها ملفات صوتية مرافقة تزيد من إيقاع العرض المتحرك.

يتم توظيف الأشكال، والخطوط، والصور، والصوت في إخراج محتوى مصمم يناسب الجمهور، لذا كثَّف علماء التكنولوجيا ومصممو التطبيقات جهودهم على ابتكار تطبيقات تساعد على ذلك، وتفيد في تصميم فيديو الإمارات على سبيل التمثيل.

ويشيع استخدام هذه التقنية في تصميم المحتوى الذي يبث في الإعلانات التلفزيونية القصيرة، وكذا المقاطع المتداولة عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي ومواقعه المختلفة.

إن الأمر بمثابة التحدي الذي في ماراثونه يتنافس الجميع للوصول إلى أعلى رقم قياسي من الممكن الوصول إليه في مجال الفيديوهات الاحترافية.

✓ إنتاج الفيديو:

إن عملية إنتاج الفيديو ترتبط بتخصص الأفلام السينمائية، والمسلسلات التلفزيونية بشكل خاص، وتنشأ لأجل النهوض بمهام هذا العمل شركات كبرى، ذات رأس مال ضخم.

تمر عملية مونتاج الفيديو بمراحل متعددة تستهل بمرحلة التخطيط والإعداد اللوجستي الذي يحتاج إليه مصمم فيديو في الإمارات أو أي مصمم للتصوير الفوتوغرافي أو تصوير الفيديو للمحتوى الذي سيتم عمل مونتاج له لاحقًا، ثم تأتي مرحلة إنتاج الفيديو بمساعدة مجموعة من التطبيقات المناسبة لغرض تصميم فيديو الإمارات أو أي فيديو آخر.

إن مرحلة الإنتاج تحتاج من المصمم تسخير كل الإمكانات التي تلزمه من أجل الحصول على المحتوى الذي يطمح إليه، ومرحلة ما بعد الإنتاج يصير تصميم فيديو الإمارات أو أي محتوى آخر واقعًا ملموسًا يتوجه به المصمم لمخاطبة شريحة معينة، وتحقيق هدف أعدَّه في مرحلة ما قبل الإنتاج بشكل واضح، ودقيق.

وكلما كانت مراحل تصميم فيديو الإمارات أو أي محتوى آخر تسير وفق منهجية مخطط لها، فإننا قد ضمنا تفاعل الجمهور معها بالشكل الذي يريده المصمم والعميل.

✓ تصميم الفيديو والتسويق:

ونحن في تفاصيل موضوع تصميم فيديو الإمارات لا يفوتنا التنويه بما يقدمه الفيديو الاحترافي، وكذا البسيط من خدمة جليلة لعالم التسويق.

إن التسويق في هذا العصر صار يعتمد على هذا الأمر بشكل جوهري، وأسست شركات بأكملها في مجال تصميم الفيديوهات التسويقية، وخصصت ميزانيات مهولة لتحقيق نجاح السلعة المسوَّق لها وانتشارها في سوق العرض والطلب، ويدخل في هذا الأمر فيديوهات التسويق التي يصممها هواة مبتدئون يمتلكون إمكانات بسيطة في التصميم والمادة، ويكون لديهم غرض التسويق لمنتج، أو بضاعة، أو شخص، أو شركة، أو علامة تجارية.

هؤلاء بحسب إمكاناتهم البسيطة بالإمكان أن يتعاقدوا مع شركات صغيرة تساعدهم في إنتاج المحتوى بالوكالة، وقد يجدون في تطبيقات التصميم المتداولة في الشبكة ما يوفر لهم أدوات وعناصر تصميم فيديو الإمارات وأي محتوى مختلف، أما الماركات التجارية العالمية، والشركات الكبرى والمنتجات الضخمة التي تحتاج لحملة تسويق من العيار الثقيل فيتوجه أصحابها للتعاقد مع شركات تصميم فيديو من الطراز العالي في المواد والكادر ككل.

لا تزال – أيها القارئ الجليل – معنا في أجواء من الدهشة والإمتاع في موضوع تصميم فيديو الإمارات، ولا بد لأي مصمم يخطر في ذهنه تصميم فيديو ترويجي سياحي لبلده أن يفكر في أكثر الإطلالات السياحية جذبًا للسياح، وسنتناول هنا بعض الإطلالات السياحية التي تجذب عين السائح والمستثمر وتستحثه على الحضور إليها، وهذا هو هدف المصمم الناجح الذي يعمل في الجانب السياحي.

وبطبيعة الحال يدخل في هذا الأمر صاحب الواجهة الإطلالية وصاحب رأس المال المستثمر فيها، فليست جميعها ذات تمويل حكومي، بل تعمل شركات قابضة عملاقة وعريقة في مجال المشاريع السياحية، وترفد تلك المؤسسات الدولة بمشاريع جبارة تدفع جنبًا إلى جنبٍ بعجلة التنمية الاقتصادية، التي جعلت السياحة – إلى جانب النفط – من عوامل النهضة الاقتصادية في هذا البلد.

✓ أبرز الواجهات السياحية المحفزة لتصميم فيديو الإمارات:

تعد مدينة دبي مدينة السحر الحالم التي يتوجه إليها السياح من جميع دول العالم، هي مدينة تكنولوجية تفاعلية تستقطب أي مصمم للقيام بتصميم فيديو الإمارات على وهج إيقاع هذه المدينة الصاخبة، وإليكم بعض واجهاتها السياحية المدهشة:

* حديقة دبي المعجزة:

وفي قلب الصحراء تُبهرك هذه الحديقة بخمسين مليون نوع من الزهور، بالإضافة إلى حديقة شاسعة المساحة مخصصة للفراشات.

* اكسبو دبي:

في العام ٢٠٢٠ مثَّل هذا المعرض حدثًا عالميًّا صاخبًا، استقطب زواره من مختلف الجنسيات بالحلل المبهرة من العروض والبضائع والأنشطة والفعاليات اللامتناهية في كرنفالته.

* دار أوبرا دبي:

للباحثين عن أجواء العتاقة والفخامة والرقي الذوقي في الفنون سيجدون ضالتهم حتمًا بين جوانب هذه الدار، ففيها تلتقي الفنون والشعوب والحضارات وتتفاهم بلغة الفن وليس أي لغة أخرى.

* منطقة الزوراء في دبي:

تتخصص هذه المحمية الطبيعية بالنشاطات التي ترتبط بلاعبي الجولف والرياضات المشابهة لها، كما أن هذه المحمية تنحصر بتواجد أشجار المنغروف الموجودة فيها بشكل كبير، بالإضافة إلى اشتمالها أكثر من ٦٠ نوعًا من الطيور.

* جزيرة بني ياس في دبي:

في هذه الجزيرة يوجد منتزة سياحي آسر الجمال والمناظر، وللسائح المهتم بأنواع الحيوانات النادرة رحلة مختلفة التفاصيل في هذه الجزيرة.

* برج خليفة بدبي:

وكيف يفوت زائر دبي أن يزور برج خليفة الذي يعد أعلى صرح في العالم، وأطول ناطحة سحاب تتجاوز ٨٢٨ مترًا فوق مستوى سطح البحر؟!

إن الزائر لهذه المعالم سيزورها طبعًا بفضل مصمم فيديو الإمارات الذي يكرس إبداعه وأدواته لجذب السياح، وتحفيزهم على الحضور لهذه المعالم والتمتع فيها بلحظات لا تُنسى.

✓ تصميم الفيديو والتعليم عن بعد:

يدخل تصميم الفيديوهات بشكل مؤثر في خدمة المجال التعليمي خدمة جليلة، فبعد اقتحام التكنولوجيا المفيد لكافة جوانب حياة الإنسان صارت مهمة التوجيه الهادف للتكنولوجيا في خدمة البشرية مهمة من العيار الثقيل.

ونحن بصدد الحديث عن تصميم فيديو الإمارات سننوه إلى أن الإمارات تُعدُّ من الدول الرائدة في هذا المجال، فهي دولة تسجل أرقامًا صعبة في منافسات التعليم ومقاييسه الدولية.

تم توظيف الفيديوهات في مدارسها وجامعاتها ومعاهدها العلمية المختلفة بشكل جبار لخدمة التعليم، وتحقيق جدوى سريعة واحترافية منه لا نجدها في التعليم التقليدي؛ لذا خصصنا في موضوع تصميم فيديو الإمارات محورًا مستقلًّا لمناقشة هذا الأمر.

ويمكن القول إن فكرة التعليم عن بعد ترتكز على الفيديوهات التعليمية المصممة لتوصيل فكرة الدرس باحترافية تماثل احترافية التدريس الواقعي داخل فصول الدراسة الواقعية، لا المفترضة.

وإذا كانت هذه الفكرة رائجة في الجامعات العربية، وكذا الإماراتية، فإنها كانت قبلًا وسيلة اختيارية لمنحى من مناحي التعليم يعتمد على توصيل المعلومة من معلم إلى طالبه الذي يسكن في منطقة أخرى من العالم.

ولا يخفى عن الجميع كم خدمت هذه التقنية التعليمية البشرية جمعاء عندما واجه العالم كله كارثة كوفيد ١٩، وكيف استخدم مصممو الفيديو كل طاقاتهم لخدمة التعليم، وكانوا بحقٍّ من جنود تلك المرحلة الفاعلين.

وقد توفرت برامج التصميم وطرقه التي ذكرناها في موضوع تصميم فيديو الإمارات، وجعلت المدرسين يوظفونها ليتحولوا إلى مصممي فيديوهات تعليمية محترفين.

ووفقًا لتقنية الإيموشن جرافيك يتم دمج المعلومة والأسلوب التدريسي بشكل متحرك، يضاف إليه المقاطع الصوتية الشارحة، والموضحة بدقة وتجعل الطالب في قلب الحدث بشكل كبير.

إن هذه الطريقة تخالف طرق التدريس التقليدية، وتتجاوزها بمراحل؛ نظرًا لتوفر عامل السهولة والسرعة والحداثة والابتكار فيها، ولا ننسى عامل التشويق والجاذبية الذي يجذب الطلبة للمادة العلمية المقدمة على شكل فيديو مصمم.

ونحن في موضوع تصميم فيديو الإمارات لا ننسى أن نذكر أن من أهم وأول البرامج التي تم استخدامها لبث الدروس للطلبة عن بُعد هو برنامج ديف لايف، أما اليوم فصارت هناك منصات تعليمية واضحة الهدف والرؤية تتوجه لمخاطبة المتعلم بطرق حديثة، وتعرض له المواد العلمية وفق قوالب فيديو مصممة باحترافية عالية.

كيفية تصميم فيديو الإمارات

تصميم الفيديو فن وهواية عند العديد من الأفراد، حيث إنه من الممكن القيام بتصميمه بسهولة؛ وذلك بسبب وجود العديد من التطبيقات والبرامج التي ساهمت في تبسيط هذه العملية، التي أصبحت من أهم متطلبات الحياة العصرية.

وهنا – قارئنا الحبيب – نقدم في مقالنا تصميم فيديو الإمارات أهم الخطوات والإجراءات المتعلقة بكيفية تصميم فيديو الإمارات، والتي تتمثل في النقاط الآتية:

١. تصوير مشهد مرتبط بالفكرة العامة التي تود تحقيقها من تصميم الفيديو، حيث يجب اختيار مكان التصوير، والمدة الزمنية التي سيستغرقها تصوير ذلك المشهد.

٢. استخدام أهم البرامج والتطبيقات المتاحة في تصميم الفيديو، حيث توجد مجموعة من البرامج المساعدة في تصميم مقاطع الفيديو بسهولة، والتي ترتبط باسم (Video Maker) تحتوي على العديد من المميزات التي تساعد في تصميم فيديو الإمارات بكل دقة.

٣. الحرص على أن تكون حذف اللقطات الزائدة أو الخاطئة أول خطوة في تصميم الفيديو، باستخدام أدوات القص الموجودة في برنامج تصميم الفيديو.

٤. إضافة التأثيرات اللازمة على الفيديو المصمم، وذلك بعد حذف اللقطات غير المرغوب بها، للحصول على المشهد بشكل مناسب.

٥. بعد إتمام تصميم الفيديو وعمل التعديلات المناسبة عليه؛ من حذف، وإضافة، تأتي الخطوة الأخيرة، وهي مشاهدة المشهد مجددًا، للتأكد من مدى دقته وصلاحيته، ومن ثم اعتماده بشكل نهائي.

ولأن لكل شيء نهاية، نضطر آسفين إلى أن نترككم في هذا المكان بعد جولة شيقة عن موضوع تصميم فيديو الإمارات، نتناول فيه موضوعات عديدة من أهمها: الفرق بين الإموشن جرافيك والأنفوجرافيك، وتسخير تصميم الفيديو في مجالات التسويق والتعليم والسياحة.

وقد نسجنا أحرفها من وحي الكلمة المسؤولة، والمعلومة الدقيقة، ونسعى لإرضائكم، فلا تترددوا في التواصل بنا على رقم الواتساب: +96877217771.