يعد تصميم كافيه شوب خارجي عامل من عوامل الربح لدى المكان؛ وذلك لأن التصميم هو الذي يجذب الأشخاص، فلكل كوفي شوب تصميم وديكور معين كي يوافق المعايير المخصصة، فيتفنن الجميع فى التصميمات والديكور الخارجي لجذب الزبائن.

تذهب بعض الزبائن عادةً إلى كوفي شوب معين للاستمتاع بديكوره لتصوير بعض الصور الفوتوغرافية أو الفيديوهات المبتكرة الرائعة التى نشاهدها دائمًا على مواقع التواصل الاجتماعي، فالتصميم المميز هو الذي يوفر الراحة النفسية التى يفرضها الديكور سواء تصميم كافيه شوب خارجي أو داخلي للمكان؛ لذا فالتصميم هو من أهم العوامل لكسب المال وجذب الزبائن لدى الكوفي شوب فعليك اختياره بعناية جيدًا كي يلفت الانتباه ويجذب الزوار.

تصميم كافيه شوب خارجي

يختار الناس فى الغالب الكوفي شوب المناسب لهم، والذي يعطي لهم الراحة النفسية لتمضية أوقات الفراغ المخصصة لهم من اليوم، أو للقيام بأعمالهم، وهم جالسين وبجانبهم كل ما يلزمهم، ويوفر لهم جميع سبل الراحة، فعندما تأخذ قرار فتح كوفي شوب جديد لا بد لك أن تختار التصميم الذي يميز مكانك ويعكس أسلوبك الراقي والمتميز ويلبي احتياجات الزبائن.

ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع يمكنكم الاتصال بنا عبر الواتساب على رقم  01115530777 أو عبر موقع التواصل الاجتماعي https://kettaba.com/wp-admin. 

تصميم مقهى خارجي 

عليك أن تراعي أولًا تخطيط تصميم كافيه شوب خارجي قبل الداخلي؛ لأنه يعكس مفهومك وأهدافك للكافيه الذي ستفتحه، كما أن الموقع الجغرافي للكوفي شوب مهم أيضًا لكي يجلب لك الزبائن سواء كنت بجانب حرم جامعي أو مكان فاخر وراق، بالإضافة إلى حجم الأرض التى تختارها، لكن ماذا لو كان كل هذا متاح ولكن تصميم الكوفي شوب الخارجي غير منظم وراق ويتسم بشكل غريب الأطوار، بالتأكيد لم يأت أي زبون بالرغم من كل هذه المميزات التى يتمتع بها المكان، فالتصميم الراقي والمميز الذي يتسم بالرقي والشغف يضع لك بصمة بين جميع الكافيهات.

فالعمل الأساسي هنا فى تصميم الكوفي شوب الخارجي بعناية فائقة حتى لا تفقد الشغف والفضول للمكان، فلا بد أن يكون لك رؤية جيدة ومختلفة عند تصميم الديكور من أول بداية الإنشاء حتى نهايته، فالكثير من المقبلين على هذا المشروع يتعرضون لخسارة الكثير من المال بلى ولا شئ، ويهدورن الوقت والجهد فى مرحلة الإنشاء.

فالعامل الاساسي لك هو تصميم كافيه شوب خارجي، الذي لا يهدر المال ولا الوقت فعند اختيارك لتصميم جيد، وتضع القواعد الأساسية التى يطرحها مصممو ومهندسو الديكور لن تخسر فى كل الحالات، فكل خطوة تتخطها بلى حساب سوف تخسر.

أما عند اختيار شركة مناسبة لتصميم كافيه شوب خارجي فلا بد لك أن تتأنى جيدًا؛ كي تتضمن ديكور وتصميم جذاب وممتع وتسحر عيون الزبائن، فأول ما يلاحظه العملاء والزبائن عند دخولهم الكوفي شوب هو ألوان التصميم المستخدم الذى يعكس  ويعبر عن مفهومك والحالة المزاجية التى تسعى لخلقها داخل الكوفي شوب.

فالألون هي التي تزيد البهجة في تصميم كافيه شوب خارجي، وهي التى تفقدك الشغف فكل لون له شعور وإحساس من شخص إلى آخر، فالأحمر هو الخطر والشغف والإثارة والطاقة، والوردي هو الأنوثة والعواطف والرومانسية والحماس، أما البرتقالي فهو النضارة والشباب والإبداع وروح المغامرة، والأصفر هو التفاؤل والسعادة والمرح.

فلكل لون معنى وإحساس ونغمة تعطيك رقة واسترخاء، وسيتحقق هذا من خلال اختيارك للون المناسب للكوفي شوب، والذي سيعطي توازنًا لطيفًا في أجواء المكان في تصميم كافيه شوب خارجي.

ومن ثم الإضاءة فهي أيضًا عامل من العوامل التى تعطي انطباعًا جيدًا عندما تضعها فى المكان المناسب، فعند استخدامك الإضاءة فى الأماكن غير المناسبة سوف تقلل من قيمة تصميم كافيه شوب خارجي وداخلى معًا، فلا بد أن تتبع خطوات مهندسي ومنفذي الديكور؛ حتى لا تفقد هيبة المكان، مثلًا ابتعد عن الأضواء التى تعطي أجواء غير طبيعية، وتنير المكان زيادة عن اللزوم فتذكر أن أحد أهدافك هو جعل المكان هادئًا ومريحًا للزبائن، فلكل تصميم إضاءته.

فمن الممكن أن يوحي التصميم بالرعب والآخر يوحي بالفخامة والعظمة وآخر تصميمات ثلاثية الأبعاد، فلكل ديكور إضاءته التى يتميز بها.

العميل أو الزبون فى الغالب يأتي إلى الكوفي شوب لكي ينفصل عن العالم الخارجي، فلا بد أن تلاحظ ذلك وتعمل عليه جيدًا فالأكثر شيوعًا الآن الديكور الصناعي الذي يعد من أكثر أنواع الديكور شيوعًا ما بين التصميمات؛ لأنه يركب بطريقة سهلة وبسيطة، ومن الممكن اصطحابه إلى مكان آخر حينما تنقل من المكان، وبالنسبة لتكلفته فهي معتدلة ومتوازية بالنسبة لديكورات تصميم كافيه شوب خارجي.

تصميم مقهى خارجي

عند الانتهاء من التصميم والاطلاع على كافة المعايير التى تميزه عن غيره فتبدأ مرحلة التنفيذ ووضع النقاط الهامة للعمل فهي من أهم الأشياء التى يجب مراعاتها حين تقوم بتصميم مقهى خارجي أو كوفي شوب، فلا بد من دراسة جدوي للتكاليف الشاملة ووضع النقاط الرئيسية للمشروع سواء إذا كانت الديكور أو الأثاث أو المعدات.

فالواجهة التى تضعها في تصميم كافيه شوب خارجي هي التى تجذب أكبر عدد ممكن من العملاء والزبائن للمقهى، فهي أول ما يرى ويشاهد الزبون، وهو داخل المقهى، فيفضل استعمال الأضواء التى تكون ألوانها جذابة للعين فى سبيل جذب الزبائن والبساطة فى التصميم من حيث اللون والأثاث ومواد الطلاء الخارجية للمكان، تريح العين والنفس، تصميم كافيه شوب خارجي من أهم أسس المكان لجذب العملاء وكسب ولائهم وضمان عودتهم للمكان مرة أخرى.

تصميم كافيه شوب خارجي والواجهة الخارجية، والتصميم الذي تقوم بعمله خارج المقهي هو الذي يعبر عن خدماتها وأذواقهم المختلفة بشكل أو بآخر، والذي قدم الحفاوة والترحيب لدى الجميع، فهي منطقة التشغيل الواجهة الأمامية للمقهى فأشهر المقاهي التى تفعم بالزبائن الكثيرة نجد أنها تتميز عن بعضها بالكثير من الأشياء والإضافات.

ومن بين الأشياء التي تجذب الزبائن للمحل هو التصميم من ألوان وديكورات وغيرها، إضافة إلى أنها معروفة بأنها المكان المخصص للعمل وإنتاج كل ما يلزم العميل، فعليك أن توفر المقاسات الصحيحة بناء على مساحة الموقع وتوزيع المعدات والألوان والإضاءة بالشكل الصحيح.

فكلما يكون تصميم كافيه شوب خارجي ممتع ويعطي بهجة وسعادة للمكان كلما يجعل العملاء والزبائن يشعرون بأنه في المكان المفضل لديه الذي يحبه ويروق له؛ لذا من أسس تصميم المقهى الخارجي أو الكوفي شوب يجب عليك اختيار ألوان جدران وطلاءات مناسبة؛ حتى لا تكون فاقعة اللون ولا غامقة كثيرًا، بل ستكون مناسبة وغير مبهرجة وتعطي للمكان كل ما هو جميل ومبهج.

وحتى لا تكون قد اكترثت أكثر من اللازم فمن الضروري أن تعمل حساب قطع الإكسسوارات والديكورات التي تعبر عن المكان.

أفضل النصائح عند اختيار تصميم للكوفي شوب أو المقهى

قبل اختيار تصميم كافيه شوب خارجي أو المقهى عليك باختيار المكان؛ لأن المكان هو أهم عامل من العوامل التى تقوم بتنشيط وحركة الجمهور؛ حتى يكون سهل الوصول إليه، ومن ثم اختيار المساحة التى سوف يقام عليها الكوفي شوب أو المقهى المراد وحتى يتم تقسميه إلى ثلاثة أقسام؛ قسم للمدخنين، وقسم لغير المدخنين، وقسم للترفيه.

ويفضل أيضًا أن يكون أمامه مساحة خالية أرض فضاء تفرش بالنجيلة الصناعية أو رصفها بأي نوع من أنواع البلاط.

وذلك حتى يتم الاستفادة منها عند مشاهدة المباريات المهمة التى تجعل الجميع يفرح ويشجع بكل حماس، حيث يكون العدد كبيرًا من الجالسين والواقفين فالمباريات الكبيرة تحتاج إلى مساحة كبيرة؛ حتى لا يشعر أحد بالاختناق من الزحام والدخان الذي يتطاير من هذا وذاك.

من المقرر عليك تحديد البيئة الاجتماعية المتوقعة والأجواء التى ترغب فى إنشائها؛ لذا عليك الحرص على تلك الرؤية، فمشروع الكوفي شوب أو المقهى فريد من نوعه ومختلف عن نوعه عن المشاريع الأخرى.

الكوفي شوب والمقهى هي متعة اللقاء والفكر والثقافة، كل ذلك يحدد آلية التصميم والنمط الخاص بالتصميم فعند اختيارك للتصميم عليك باختيار العلامة التجارية التى تميزك ألا وهي الشعار، الذي سوف تضعه بكل مكان خارج وداخل الكوفي شوب؛ ولكي ترسخ علامتك التجارية لدى زوار المقهى أو الكوفي شوب.

لا بد أن تعلم جيدًا أن الخروج عن المألوف فى التصميمات المعمارية تجعلك تلتزم بالمحددات الوظيفية والإنشائية، وذلك فى الديكوات الخارجية والداخلية فتقديم شيء تقليدي لا يفيد، الذي يفيد هو الخروج عن المألوف، فعندما تقوم بإنشاء كوفي شوب أو مقهى بفكر وشكل جديد سوف يلفت الأنظار أسرع ويجلب لك الزبائن من جميع أنحاء الجمهورية.

لذا عليك بالابتعاد عن التصاميم الإنشائية الروتينية التي باتت غير مألوفة جدًّا، فعند تصميم ديكور المقهى أو الكوفي شوب عليك باختيار أفضل الشركات والمهندسين لتصميم ديكور  الكوفي شوب أو المقهى، فعليك بالابتكار والتفنن في التصميم المنحك أفضل كوفي شوب أو مقهى ببلدك.

عليك بتحديد الجلسات سواء فى الخارج أو الداخل ومن الممكن أن تكون بعض الكراسي المعدنية بأشكالها المتعددة أو خشبية أو بلاستيكية، فعلى حسب تصميمك تحدد جلساتك، فبعض منا يفضل الجلوس على الكراسي المبطنة، والأخر يفضل الجلوس على الكراسي المعدنية، وآخرون يفضلون الجلوس على أريكة.

أما  بالنسبة لوضعية الطاولات والكراسي فلا بد أن ترتب وتنظم على حسب مساحة المكان الموجودة، فكل ما كانت المساحة أكبر ستكون هناك راحة أكبر في وضع الأثاث والكراسي والمعدات التى سوف تستخدمها، وسوف يترتب على هذا عدم الفوضى وضيق الممرات التى تسبب إزعاج للعملاء الموجودين بالمكان.

تصميم كافيه شوب خارجي، فالتصميم هو الذي يتيح لك أن تتصف بمزايا مختلفة عن غيرك، فعند استخدامك للمساحات بشكل صحيح يخلق لك بيئة إبداعية وإنتاجية غير مسبقة، فمن الممكن أيضًا إضافة مصابيح ملفته فوق الطاولات، وذلك سوف يضفي جوًّا هادئًا ورمانسيًّا ورائعًا لكل ما فى المكان، وفكرة أخرى توصيل الطاولات المعدنية بالجدران بعدة وسائل تواصل مع فني متخصص لذلك، إنها فكرة تستحق التفكير.

فالديكور الحديث الآن يضفي لنا ميزات عديدة ورائعة ومختلفة بعض الشيء، واستخدامك للألوان الاساسية كالأسود والأبيض والألوان الحيادية مع أثاث مقتضب وإضافة نباتات وزهور بروائحها المبهجة سوف تجعل من المكان تحفة معمارية.

تكلمنا فى هذا المقال عن كيفية تصميم كافيه شوب خارجي أو مقهى وكيفية استخدام الألوان والديكور بشكل يليق بالمقهى أو الكوفي شوب، وعن اختيار النماذج التصميم التى ستكون فى الغالب بشكل دائري يناسب المجموعات، والذي يعطي إحساسًا بالاحتواء والانسجام والسعادة والخصوصية، فهو الأحدث سواء بالكوفي شوب والمقاهي.

ولا بد أن تكون التهوية بالداخل محكمة ومدروسة بشكل جيد حتى يخلق جوًّا ممتعًا وجميلًا ولائقًا بالمكان، فعندما يكون الكوفي شوب أو المقهى به نوافذ تهوية جيدة تأكد أنك على الطريق الصحيح؛ لأنها من أسس المقاهي والكافيهات.

ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع يمكنكم الاتصال بنا عبر الواتساب على رقم 01115530777، أو عبر الاتصال بموقعنا الخاص بنا  https://kettaba.com/wp-admin.