يحتاج تصميم مقهى كوفي شوب، لمصمم محترف ذي اطلاع على أحدث الديكورات، التي تقدم في هذا المجال، فأهم ما يميز أي مقهى ويجذب إليه الزوار بالدرجة الأولى هو ديكور المكان، ومدى جاذبيته ورونقه.

كما يهتم الزوار أيضًا بما يشعرون به داخل المكان من راحة نفسية، نابعة من الديكورات البسيطة الراقية، والخدمة المميزة، والإضاءة الهادئة، وكلما شعر الزبون بأنه في مكانه، كلما عاد إليه في كل مرة يلتمس فيها الراحة والهدوء.

لذلك نحن نقدم لكم في هذا المقال أفكارًا كثيرة، لتصميم مقهى كوفي شوب، لتختاروا منها ما يروق لكم ويحقق لكم توقعاتكم بالنسبة لمشروع الكوفي شوب الخاص بكم.

في حال راقت لكم تلك الأفكار التي نقدمها، حول تصميم مقهى كوفي شوب، ولمزيد من الأفكار يمكنكم التواصل معنا عبر رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.

تصميم مقهى كوفي شوب

يعد تصميم مقهى كوفي شوب، من التصميمات التي أصبحت مطلوبة بشدة، حيث أصبح الكوفي شوب من الضروريات، والتي يلجأ إليه الكبير والصغير، لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

لذا فمن المهم جدًا الاهتمام بديكورات وتصميم مقهى كوفي شوب، ليخرج في ثوب لائق، يسعد الرواد الذين يتُقون للذهاب إليه، لعقد مقابلاتهم العائلية أو لقاءات العمل، وكذلك تحقيق طموح صاحب المشروع، في تصميم مكان فخم يحقق له الأرباح التي يتمناها.

وهناك ديكورات كثيرة يمكن تنفيذها لتصميم مقهى كوفي شوب، ولكن يتوقف ذلك على مكان المشروع، الذي سوف يقام به الكوفي شوب؛ لأن لكل مكان رواده ولكل مكان الموديلات الخاصة به، والتي تجعله متألقًا وفريدًا بين منافسيه في نفس المكان.

ومن الأشياء المهمة أن يتناسب التصميم الداخلي للكوفي شوب مع التصميم الخارجي له، وتكون مساحة المكان مناسبة للمشروع، وحبذا لو كان بالمساحة فائض لعمل مساحة خارجية مكشوفة للكوفي شوب، فالبعض يفضلون الجلوس في الهواء الطلق وسط الخضرة.

كما يفضل أن يكون تصميم مقهى كوفي شوب، على قدر من البساطة المقترنة بالرقي، وأن يكون تصميمًا مميزًا، لا يشبه أحد فإن هذا ما يميز المكان ويجلب إليه الزوار ليجدوا فيه ضالتهم، من الراحة والاسترخاء.

افكار مميزة لـ ديكور كوفي

هناك الكثير من أفكار ديكور تصميم مقهى كوفي شوب، يمكن أن تختار إحداها لتنفيذها في المقهى الخاص بك، كما يمكنك اللجوء لأحد الشركات المتخصصة في تصميمات الديكورات، لتنفيذ أفكار خيالية لك لم يسبقك إليها أحد، وسوف نستعرض معًا بعض تلك الأفكار المميزة.

ديكور كوفي صغير

هناك دائمًا من يهتم بتنفيذ مشروع كوفي شوب صغير، وليس معنى أن يكون المكان صغيرًا ألا نهتم بالديكورات الخاصة به، على العكس تمامًا، فديكور كوفي صغير كلما كان مميزًا كلما زاد عامل الجذب له.

إن أهم ما يميز ديكور كوفي صغير، هو أن يكون طلاء الجدران بألوان فاتحة، مثل الأبيض والكريمي، حيث إنها تعطي راحة واتساعًا للمكان، كذلك تكون الطاولات ذات لون أبيض أو لون خشبي فاتح، عليها مفارش بيضاء، وكذلك المقاعد تكون خشبية عليها وسائد بيضاء لضمان راحة العميل.

كما يجب ترك مساحة مناسبة للممرات بين الطاولات، لسهولة حركة النادل والزوار، حتى لا يتسبب ضيق المكان في استياء الزوار، حيث يجب أن يتمتعوا بالراحة التي ينشدونها في المكان،

مع استخدام مصابيح صغيرة ذات إضاءة بيضاء، فكلما كانت الإضاءة مباشرة كلما زاد الشعور باتساع المكان، مع استخدام بعض النباتات في الأركان، وعلى الحوائط أو تكون متدلية من السقف، حيث تبعث النباتات شعورًا مميزًا بالاسترخاء.

ديكور كوفي نسائي

من أهم ديكورات تصميم مقهى كوفي شوب، هو تصميم ديكور مقهى نسائي، حيث أصبحت النساء أيضًا تهتم بعقد اللقاءات العائلية في الكوفي شوب، أو مقابلات الصديقات، وتفضل الكثير من النساء أن يكون هذا بعيدًا عن الرجال، حيث يتمتعون بقدر أكبر من الحرية والخصوصية.

لذا فقد أصبحت الحاجة ملحة لإقامة مشروع كوفي نسائي، يجذب إليه عدد لا بأس به من النساء، اللاتي يفضلن الجلوس بعيدًا عن أعين الجنس الآخر،

حيث يعتمد تصميم مقهى كوفي شوب نسائي، على الألوان الفاتحة من درجات اللون الكافيه، ممزوجة ببعض الألوان التي تفضلها النساء مثل اللون الوردي، فيمكن أن يعتمد الديكور على الأخشاب، بدرجات متفاوتة من اللون الكافيه، مع استخدام وسائد باللون الوردي، أو أرائك ذات أقمشة وردية مع الاستعانة بفازات صغيرة بيضاء.

ديكور كوفي ريفي

يحتاج الريف كما المدينة لوجود كافيهات لها طابع خاص ومميز، وأهم ما يميز تصميم مقهى كوفي شوب ريفي هو البساطة، واستخدام ديكورات من البيئة المحيطة، كأن يكون هناك لوحات معلقة على الجدران، تصور بعض الحياة اليومية للريف، كذلك استخدام بعض الألوان الفاتحة في طلاء الجدران، ودمجها مع الألوان المباشرة مثل اللون الأصفر مقترنًا باللون الأخضر في المقاعد والطاولات.

مع استخدام ضوء الشمس المباشر، والسماح له بدخول المقهى صباحًا من خلال نوافذ زجاجية، وفي المساء استخدام اللون الأصفر الهادئ، كما يمكن استخدام بعض الديكورات المستخدمة في البيئة الريفية مثل الأواني الفخارية الملونة.

ديكور مقهى بسيط

إن ديكور تصميم مقهى كوفي شوب بسيط، من أجمل وأرق الديكورات، لِما يتمتع به من أناقة وبساطة في نفس الوقت، حيث يلبي احتياجات الكثيرين الذين ينشدون الراحة والهدوء، وإتمام ممارساتهم لأعمالهم، أو لقاءاتهم مع الأصدقاء في جو مريح للأعصاب.

حيث يمكن استخدام بعض الديكورات البسيطة والمبهجة في نفس الوقت، كأن يكون الديكور مثلًا من الأخشاب البنية في الأسقف على شكل سداسيات أو مربعات، تتدلى منها مصابيح لها خوذات باللون الكافيه الداكن وإضاءة صفراء هادئة.

وتكون الطاولات كذلك من اللون البني عليها مفارش بيضاء أو كريمي، مع مقاعد خشبية نفس لون الطاولات، ولها وسائد بنفس لون المفارش، بحيث تكون تلك الطاولات مرصوصة في منتصف المساحة، ويحاط بها على الجانبين أرائك باللون الكافيه أمامها طاولات مربعة فاتحة اللون ذات أرجل قصيرة نوعًا ما، ومقاعد جانبية صغيرة عليها وسائد بنفس لون قماش الأرائك.

كما يمكن أن يكون البار بسيطًا مبطنًا بالخشب، وبجواره عدة مقاعد عالية لزوم الجلوس بقرب البار، ويوضع على البار مجموعة من زجاجات العصائر وماكينة القهوة وبعض الأكواب الزجاجية.

ويعلق على الجدران بعض اللوحات عليها رسومات لطيفة تعبر عن المقهى، حولها إطارات بسيطة باللون البني الداكن، ولا ننسى تزيين الجوانب ببعض النباتات الطبيعية أو الصناعية لإعطاء بهجة وراحة للمكان.

اقرأ أيضًا: صور ديكورات كافيه

افكار ديكورات كافيهات

هناك الكثير من أفكار ديكورات تصميم مقهى كوفي شوب، فيجب على كل مُصمم ديكورات، أن يكون ملمًا بالكثير من الأفكار الحديثة للتصميمات، والجديد المتطور منها، حيث إنه في كل يوم تطلع علينا المئات من التصميمات الجديدة والمبتكرة، والتي يجب مجاراتها والاستفادة منها، في خلق جو مثالي مريح في الكوفي شوب الخاص بك.

ديكورات كافيه مودرن

يتمتع ديكور تصميم مقهى كوفي شوب مودرن، بالبساطة والجمال في نفس الوقت، واختيار قطع الأثاث والطاولات والمقاعد بسيطة وغير معقدة، كما يمكن استخدام ألوان الجدران وأقمشة المقاعد من لون واحد بعدة درجات مختلفة منه مثل اللون البترولي، فهو من الألوان الحديثة المحببة للنفس.

واستخدام مقاعد صغيرة بسيطة باللون الرمادي، وطاولات دائرية من نفس اللون، وفي جوانب الكافيه يمكن استخدام رف طولي بنفس اللون البترولي ولكن درجة مختلفة عن لون الحائط، وليكن داكنًا قليلًا ويجاور هذا الرف صف من مقاعد البار الطويلة بنفس اللون الرمادي.

مع إضاءة بيضاء خافتة تتناسب مع ألوان الجدران والطاولات، ويمكن استخدام أحد الجدران للرسم عليه باللون الأبيض بعضًا مما يقدمه المقهى من مشروبات مع الأسعار، وكذلك الاستعانة ببعض لوحات الزهور الصغيرة متفرقة على باقي الجدران.

ديكورات كافيه شعبي

من أجمل ديكورات الكافيهات البسيطة، هو ديكور تصميم مقهى كوفي شوب شعبي، حيث يعتمد في تصميمه على البساطة في كل التفاصيل بدءً من ألوان الجدران، والتي يمكن أن تكون فاتحة متداخلة مع أحد الألوان الصريحة، مثل الأحمر أو الأزرق.

مع استخدام مقاعد خشبية مبطنة بالخوص، وطاولات مربعة خشبية بلون الخشب الطبيعي بدون مفارش، واعتماد أدوات التقديم من الإستانلس أو الزجاج، والإضاءة بيضاء متشعبة في كل المكان.

تصميم ديكور مقاهي

يعتمد تصميم ديكور مقاهي بشكل كبير على الأفكار التي من شأنها جذب العملاء، حيث يبدأ الجذب من الديكور الخارجي للمكان والذي يجب أن يكون ملفتًا ومختلفًا عن منافسيه في نفس المنطقة، ومن أجل ذلك يجب دراسة المكان جيدًا قبل البدء في عمل ديكورات تصميم مقهى كوفي شوب.

وبعد الانتهاء من التصميم الخارجي ودعمه بألوان جميلة وأفكار فريدة، يبدأ الاهتمام بالديكور الداخلي والذي لا يقل أهمية عن الخارجي، بل ربما يزيد عنه في الأهمية، حيث إنه المكان الذي سيجلس به العميل كل الوقت، والذي يجب أن يتسم بالجمال والهدوء، وكل وسائل الجذب سواء الألوان أو الوسائد المريحة، أو الإضاءة الهادئة.

كما يجب أن تكون الألوان هادئة ومتناسقة مع بعضها، وفي نفس الوقت تعطي شعورًا بالراحة وطاقة إيجابية للمقهى، وللزوار حين دخولهم للمكان، كما يمكن أيضًا اختيار ديكورات ورسومات على الحائط ترمز للمقهى والأدوات المستخدمة فيه، ولكن يجب أن تكون مناسبة ومتناغمة مع ألوان الحائط.

تصميم ديكور مقهى

عند تصميم ديكور مقهى يجب مراعاة عدة أمور مهم، حتى يخرج تصميم مقهى كوفي شوب بشكل مُرْضٍ للجميع، سواء صاحب المشروع أو الزوار المستهدفين لزيارة المكان، ومن تلك الأمور المهمة ما يلي:

  • أهمية اختيار الألوان في ديكور المقاهي

أول ما يلفت نظر العملاء عند دخولهم للمقهى، الألوان المستخدمة سواء في طلاء الجدران أو الأثاث، فهي جزء مهم جدًّا من تصميم مقهى كوفي شوب، حيث تعكس أفكارك وتعبر عن الحالة التي تريد خلقها في مقهاك.

على سبيل المثال يعتبر اللون الأحمر والأصفر من الألوان الفاتحة للشهية، لكنها في نفس الوقت ستجعل الزبائن يتناولون وجبتهم بسرعة حيث يمكنهم المغادرة كذلك بسرعة.

لذلك إذا أردت أن يقضي العملاء، وقتًا أطول في المقهى الخاص بك، يجب أن تحرص على تقليل تلك الألوان مع استخدام نغمات رقيقة تحس على الاسترخاء.

  • أهمية الإضاءة في الكوفي شوب

إن استخدام الإضاءة بشكل غير صحيح، قد يقلل من قيمة التصميم الداخلي بشكل كبير، لذلك عليك الاهتمام بالإضاءة الصحيحة ووضعها بعين الاعتبار، كأن تبتعد عن الإضاءة الساطعة؛ لأنها تعطي أجواء صاخبة، وتذكر أن من أحد أهداف تصميم مقهى كوفي شوب، إضفاء أجواء مريحة للنفس.

لذلك اختر الإضاءة الصفراء الخافتة، إن كنت تريد جعل الأجواء أكثر هدوءًا، بحيث ينفصل الزائر عن العالم الخارجي، مع توفير القليل من الموسيقى الهادئة الجميلة.

  • أهمية المساحة الخارجية

يمكنك استخدام مساحة خارجية خضراء، مع إضافة أضواء خفيفة، مما يخلق جو خيالي، كذلك إضافة بعض المصابيح الصغيرة فوق الطاولات، مع وجود بعض النباتات الطبيعية حول المكان، سيجعل ذلك المكان أكثر ألفة.

مع استخدام الديكور الحديث، حيث يمكن استخدام اللون الأسود، والألوان الحيادية مثل الأبيض مع أثاث خشبي، ووسائد مريحة بألوان فاتحة، كل ذلك سيجعل المكان وكأنه قطعة من عالم آخر.

في نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قد نقلنا لكم، صورة كاملة عن تصميم مقهى كوفي شوب، بشكل كامل من حيث الألوان والإضاءة والديكورات، وكل شيء يخص ديكورات المقاهي، بكل تفاصيلها الصغيرة والمهمة.

في حال كان لديكم بعض الأسئلة حول تصميم مقهى كوفي شوب يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.