قد تمتلك مكانًا مميزًا في منطقة حيوية، ولكنك لا تعلم أشياء كثيرة حول كيفية تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب مميز، وفي الحقيقة هناك الكثير من الأفكار المبتكرة التي يمكنك اتباعها لعمل كافيه رائع ومختلف عن الكافيهات التقليدية التي تشاهدها من حولك بكل مكان، وبهذا المقال سنقدم لك أفكارًا مميزة يمكنك معرفتها عند متابعة السطور التالية.

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع تواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771.

ديكور كوفي شوب

فكرة تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب بشكل عام من الأفكار الرائعة التي يمكنك تنفيذها بسهولة وبتكاليف متاحة وغير مبالغ فيها، إلا أن الأمر بالكامل يحدده بعض الأمور المهمة، منها مساحة المكان نفسه، وموقعه، ومقدار رأس المال، وذوق الجمهور.

كل هذه الأشياء مؤثرة جدًّا في طريقة التنفيذ، لذلك يجب عليك ترتيب أفكارك، والسير بخطوات واضحة حتى تصل إلى نتيجة مميزة تحقق لك النجاح بمشروعك، فقط ابدأ وقم بعمل ما يدعم الهدف النهائي وهو تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب.

تصميم كوفي شوب كلاسيك

التصميمات الكلاسيكية للكافيهات يمكنك تنفيذها بسهولة إلا أنها تتناسب كثيرًا مع الأماكن الراقية أو المناطق السياحية أكثر من غيرها، فقبل أن تقدم على اختيار فكرة التصميم يجب عليك دراسة الذوق العام للمكان المراد عمل المشروع فيه، وإن وجدت المكان مناسبًا للتصميم الكلاسيكي، ابدأ بعمل تخطيط جيد لتصميم المكان سواء من الخارج أو الداخل وفكر باستغلال المساحات إذا كانت مساحة الكافيه صغيرة.

ومن أفضل الأفكار المستخدمة في تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب كلاسيكي هي الاعتماد على أثاث كلاسيكي مصنوع من الخشب بشكل مميز وراقٍ، واختيار ألوان بسيطة ومريحة للعين للديكور الداخلي للكافيه، مثل البيج أو الأبيض.

اهتم أيضًا بالموازنة بين ألوان الديكورات الموجودة في المكان وبين قطع الأثاث؛ حتى تصل إلى نتيجة نهائية رائعة، ولا تنس توزيع الإضاءة بشكل جيد، فهذا عامل أساسي في الشعور بالراحة عند التواجد داخل الكافيه، بالإضافة إلى كل هذا إذا أردت التأثير على جمهورك وجذب المزيد من العملاء اهتم جيدًا بعمل واجهة كلاسيكية مميزة، واختر شعارًا مميزًا وبسيطًا يعبر عن المكان.

ديكورات كوفي شوب 2022

تتميز ديكورات الكافيهات لهذا العام بالجراءة، فعند تصميم وتنفيد ديكور كوفي شوب يمكنك الاعتماد على ألوان جريئة صاخبة، فهي موضة العصر، وتتناسب كثيرًا مع الأماكن الشعبية، ومناسبة أيضًا في التصميمات الريفية والأماكن السياحية؛ حيث يمكنك اختيار ألوان للأثاث صاخبة مثل الأصفر أو البرتقالي والأزرق أو الأخضر، ودمجها مع عناصر أخرى، ويمكنك أيضًا اختيار الكراسي ذات الألوان المتعددة لتعطي بهجة للمكان.

هناك أيضًا أفكار مجنونة يتبعها البعض لمزيد من التميز والاختلاف، فهناك كافيهات تتعمد وضع ديكورات علوية بالأسقف وتكون غريبة أو إضاءة حديثة بألوان فسفورية أو قزحية للفت انتباه الجمهور، وفكرة استخدام ورق الحائط في تصميم الجدران من الأفكار المبتكرة لهذا العام، فيوجد الآن أشكال مختلفة ومتنوعة منه تناسب كافة الأنماط، منها الكلاسيك ومنها الشعبي مما يعطي منظرًا نهائيًّا رائعًا.

يمكنك الابتكار والإبداع كيفما تشاء، ولكن اهتم كثيرًا بدراسة جمهورك والاطلاع على أفكار الكافيهات الأخرى المحيطة بك؛ حتى تصل لفكرة جديدة تجعلك أكثر تميزًا من الآخرين، وتضمن جذب المزيد من العملاء.

مقاهي ديكور كوفي شوب صغير

الكوفي شوب من أكثر المشروعات الناجحة في الوقت الحالي، وإن كان لديك مكان صغير يمكنك تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب رائع، فهناك الكثير من الأفكار الممتازة المناسبة للمساحات الصغيرة تساعد على استغلال الكافيه بشكل أفضل، وأهمها ما يلي:

  • اختيار ألوان الديكور:

احرص على اختيار ألوان للحوائط بألوان فاتحة موحدة، ويفضل الأبيض أو الأوف وايت، فهي ألوان محايدة جميلة تساعدك على التحكم بعناصر الديكور الأخرى، ويمكنك تزيين الجدران ببعض التحف الصغيرة أو اللوحات الفنية المميزة لإبراز المكان.

  • ألوان الأرضيات:

اعتمد على ألوان مناسبة لحجم المكان، فيمكنك مثلًا اختيار ألوان سيراميك عملية ومميزة تتماشى مع الأثاث والديكورات الأخرى الموجودة بالمكان، ولكن ننصحك بالابتعاد عن الألوان الداكنة، مثل الأسود في السيراميك؛ لأنها ستجعل العملاء تشعر بأن المكان ضيق وغير مريح، ولكن إذا كنت تحب الألوان القاتمة وترى أنها مناسبة خصوصًا مع الجدران الفاتحة، يمكنك اختيار الرمادي أو الأزرق الفاتح.

  • الإضاءة الداخلية:

استخدم مصابيح معلقة متوسطة الحجم ووزعها على مساحة المكان بشكل متساوٍ؛ حتى تظهر عناصر الديكور متكاملة بشكل أوضح، ويمكنك أيضًا عمل إسبوتات للإنارة في الجدران تناسب الألوان بشكل عام، ويكتمل بها ديكور الكافيه، وحاول الابتعاد تمامًا عن الإضاءة الخافتة؛ لأنها تؤدي إلى الشعور بالضيق.

  • الأثاث الداخلي:

يعتبر اختيار أثاث مناسب من أهم الأشياء التي تساعد على إبراز الأماكن الصغيرة بشكل ممتاز، لذلك اهتم باختيار كراسي صغيرة وطاولات متوسطة أو صغيرة في حالة إن كنت تقدم بالكافيه مشروبات فقط، قم بتوزيع الأثاث على المكان بالكامل بشكل متوازن حتى يشعر الزبائن بالراحة والهدوء ويسهل تقديم الخدمات لهم.

  • عمل جدار زجاجي:

من الأفكار الممتازة أيضًا لديكورات الكافيهات الصغيرة هي عمل جدار من الزجاج؛ إلا أنها مناسبة للواجهات المميزة، فإذا كان الكافية بمكان مميز يمتلك إطلالة جميلة على أشجار أو أماكن أثرية أو حديقة مثلًا جرِّب عمل جدار زجاجي يطل على المكان من الخارج، فهذه الفكرة رائعة للشعور بالاتساع.

اقرأ أيضًا: تصاميم ديكور

أسس تصميم الكوفي شوب

هناك بعض الأسس والمعايير التي يجب اتباعها عند التفكير في عمل مشروع كوفي شوب؛ حتى يظهر التصميم بأفضل شكل ممكن، ويحقق الهدف المراد منه، وأهم الأسس التي يجب عليك اتباعها كالتالي:

  • اختيار المكان:

عند التفكير بعمل كافيه يجب عليك اختيار مكان حيوي ونشيط به حركة كبيرة؛ حتى تضمن نجاح مشروعك، ويفضل اختيار مساحة واسعة إن كنت تمتلك رأس مال جيد، واهتم بتقسيم المكان إلى أقسام متنوعة للمدخنين وغير المدخنين وقسم آخر يكون ترفيهيًّا، وإذا كان المكان بواجهة مميزة وإطلالة رائعة سيكون أفضل من ناحية جذب الجمهور.

  • ابتكار فكرة جديدة:

عند تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب يفضل الاهتمام بالخروج عن المألوف من ناحية التصميمات الهندسية الداخلية والخارجية، ابتكر فكرة جديدة ومميزة تلائم الزائرين وتناسب أذواقهم، وحاول بقدر الإمكان الابتعاد عن الروتين وعن الأشياء التقليدية العادية، وأخلط بين العناصر المختلفة لخلق شكل جديد ومبتكر يحقق لك التميز عن الآخرين.

  • اختيار الواجهة الخارجية:

التصميمات الخارجية للمكان من أهم الأشياء التي تعمل على جذب الزائرين، ولذلك احرص على الاهتمام بها عند تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب، واجعلها مناسبة للتصميم الداخلي للمكان، وتعبر بشكل واضح عنه، ولا تنس الاهتمام بالعلامة التجارية والشعار المميز، وابتعد قدر الإمكان عن الواجهة الخارجية المصنوعة من الزجاج؛ لأنها تحتاج لاهتمام كبير، ورغم ذلك تُعد مناسبة أكثر للأماكن الضيقة لإبراز مساحة المكان.

  • اختيار التصميم الداخلي:

يتوقف اختيار التصميمات الداخلية للكافيهات بشكل عام على عدة عوامل، منها الذوق العام للمكان المراد إنشاء الكافيه فيه، بالإضافة إلى مساحة المكان إذا كان واسعًا فإنه سيكون أمامك خيارات أكبر من كونه صغيرًا، ويحتاج إلى تنظيم جيد واستغلال للمساحات بشكل أفضل.

  • اختيار الإضاءة:

الإضاءة عامل من العوامل المهمة جدًّا في تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب؛ فيجب تصميمها بناءً على الجزء الموجودة به، فهناك أماكن تحتاج إلى إضاءة كبيرة، وأخرى تحتاج إلى ضوء خافت، ولكن في أغلب الأحوال ابتعد عن الإضاءة الصارخة أو المزدوجة الألوان؛ لأنها تعطي شعورًا بعدم الراحة.

  • اختيار الأدوات والعناصر:

اختيار أدوات تقديم مميزة من أهم العوامل أيضًا لجذب الجمهور عند تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب، لذلك احرص على اختيار ما يناسب نوع التصميم، فعلى سبيل المثال إذا كان التصميم كلاسيكيًّا فاعتمد على اختيار أكواب وأوانٍ وأدوات متماشية مع الطابع الكلاسيكي، فهذا الأمر سيكون أفضل من ناحية الشكل النهائي.

  • اختيار الجلسات:

الجلسات ستصنع فارقًا بشكل الديكورات الداخلية، وتعتبر أهم عنصر لإبراز شكل الديكور، واختيارها يختلف بناءً على نوع التصميم، ويمكنك اختيار الكراسي والطاولات المعدنية في التصميمات المودرن، أو اختيار أريكة وطاولات مناسبة لها في التصميمات الريفية أو الكلاسيكية، ولكن الاختيار الأمثل بشكل عام له علاقة قوية بمساحة المكان، فلكل مساحة أثاث مناسب.

ديكور كوفي شوب كلاسيك

الديكورات الكلاسيك رائعة وفكرتها على الأغلب بسيطة، ورغم ذلك فخمة جدًّا ومريحة للعملاء، وهناك أفكار مبتكرة لعمل تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب كلاسيكي، والاعتماد على الديكورات الخشبية من أفضل الأشياء المناسبة.

يمكنك استخدام أريكة خشبية مبطنة واستخدام الطاولات والكراسي الخشبية بشكل مميز وتوزيعها في المكان، واختيار كاونتر خشبي كبير لوضع الأدوات وعناصر التقديم المختلفة، وأيضًا صمم الحوائط من الحجر أو من بلاط الفوم الكلاسيكي وضَعْ بعض اللوحات الفنية المميزة التي تناسب الذوق العام.

اهتم بوضع خزانة خشبية جانبية للاحتفاظ بالأدوات الزائدة، اصنع أرفف خشبية مفتوحة وضَعْ بها بعض المزهريات والتحف الصغيرة الجميلة، واستخدم إضاءة بسيطة، وقم بتوجيهها على الطاولات حتى تبرز عناصر الديكور بشكل أوضح.

صمم سقفًا من الخشب يتناسب مع لون الأثاث الموجود بالمكان، واختر أرضيات من الرخام بلون مناسب للحوائط ليزيد من فخامة المكان.

تصميم كوفي شوب عوائل

الكوفي شوب المناسب للعائلات لا بد أن يكون بتصميم خاص به يسمح بتوفير الراحة والخصوصية للعوائل، ولكن أفضل فكرة يمكنك اتباعها إن كنت تمتلك مساحة كبيرة في مكان حيوي تصلح لتكون تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب للعوائل، هي الاعتماد على تقسيم المكان من الداخل إلى أقسام متنوعة؛ لكي توفر الراحة للعملاء، واحرص على عمل منطقة ترفيهية للأطفال؛ حتى توفر للعوائل مزيدًا من الراحة داخل الكافيه، وكذلك ستحقق الشمولية في مشروعك.

اهتم جيدًا بتصميم جلسات مناسبة لفكرة كافيه العوائل، ولكن ننصحك باختيار جلسات دائرية؛ لأنها تعطي إحساسًا كبيرًا بالخصوصية والراحة مقارنةً بغيرها، ويمكنك أيضًا الفصل بين كل طاولة والأخرى بشكل منظم لمزيد من الراحة والاستمتاع.

اقرأ أيضًا: تصميم ديكور كوفي

أفكار تصميم كوفي شوب

توجد الكثير من الأفكار الرائعة التي يمكنك تجربتها عند تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب تساعدك على إبراز المكان كقطعة فنية مميزة، ففكرة استخدام الطبيعة عنصر مهم لجذب الجمهور، ويمكنك استخدام مزهريات بها ورد على الطاولات أو وضع نباتات طبيعية على جانبي الممر.

يمكنك أيضًا الاعتماد على الألوان المحايدة ودمجها مع لون صارخ مثل الأحمر، فهذه الفكرة مبتكرة وتساعدك على التحكم بتعديل شكل الديكور في أي وقت؛ حيث يمكنك عمل حوائط باللون الأبيض واستخدام الكراسي المبطنة باللون الأسود، وعمل أرضيات باركيه باللون الأوف وايت، واستخدام طاولات خشبية ووضع مفارش باللون الأحمر عليها ولوحات فنية معلقة تناسب ألوان الديكورات.

فكرة التركيز على اللعب بالإضاءة من الأفكار المبتكرة أيضًا في تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب؛ حيث يمكنك استخدام مصابيح بأحجام مختلفة أو أشكال متنوعة وتوزيعها بطريقة توضح الديكورات الموجودة بالمكان.

وأخيرًا، وبعد أن قدمنا لكم أفكار مبتكرة حول تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب، نتمنى لكم النجاح الدائم، ونريد التنويه أيضًا إلى ضرورة التخطيط الجيد قبل البدء في عملية تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب؛ لأن ذلك سيوفر عليك الوقت والجهد والمال، ويحقق هدفك المطلوب ناحية إنشاء كافيه مميز.

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع تواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771.