هناك حالات يجب على الفرد فيها الاستقالة من عمله لعدة أسباب مثل قد يجد عملاً آخر بأجر شهري أعلى، أو قد يرغب في بدء مشروعه الخاص والاستقلال ماليًّا ومع ذلك، قد يفشل بعضهم في إدارة مشروعهم ويجب عليهم تقديم نموذج طلب إلى مدير العمل للعودة إلى العمل بعد المغادرة وطلب الحصول على حافز صعوبة الحصول على عمل اعادة تقديم الطلب.

فقط قم بمراسلتنا عبر الواتساب للحصول على طلبات حافز صعوبة الحصول على عمل اعادة تقديم الطلب على الرقم: +966537766633.

حافز صعوبة الحصول على عمل اعادة تقديم الطلب

مزايا الحصول على حافز صعوبة الحصول على عمل اعادة تقديم الطلب:

من خلال ربط الملف التعريفي بمراكز العمل، يتلقى المسجل في برنامج “صعوبة العثور على وظيفة” على الفور خدمات مساعدة التوظيف. كما يتوفر على موقع طاقات إعلانات عن الوظائف ومعرض لمقابلات العمل ومجموعة متنوعة من الدورات التدريبية والخدمات الإضافية.

يتلقى متلقي برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل اعادة تقديم الطلب راتبًا شهريًّا يصل إلى 15 ألف ريال ابتداءً من 1500 ريال للأشهر الأربعة الأولى. ثم 1250 ريالًا للأربعة أشهر المقبلة و1000 ريال للأربعة الأخيرة ويمكن للمستفيد التوقف عن تلقي المساعدة المالية قبل نهاية العام وإعادة التقدم بطلب للحصول على الأموال المتبقية عند الحاجة.

التزامات حافز صعوبة الحصول على عمل اعادة تقديم الطلب:

يجب على المستفيدين من هذا البرنامج الامتثال لمجموعة متنوعة من المتطلبات التي تهدف إلى مساعدتهم في العثور على عمل دائم، وكذلك إثبات جديتهم في سعيهم.

حيث لا يمكن الحصول على مزايا حافز صعوبة الحصول على عمل اعادة تقديم الطلب إلا من خلال الوفاء بجميع الواجبات بأمانة، وعدم القيام بذلك قد يؤدي إلى غرامات مالية والحرمان من البرنامج.

من بين الالتزامات:

الدخول الأسبوعي:

شرط استخدام الموقع مرة واحدة على الأقل كل سبعة أيام لفحص وتنفيذ المهام والواجبات (مثل: ملء المعلومات أو حضور تدريب إلكتروني).

المشاركة في الدورات التدريبية:

الانضمام إلى أي دورة تدريبية يطلبها الباحث عن عمل وإتمامها، بما في ذلك التدريب أثناء العمل والتدريب عن بعد لكي تحصل على حافز صعوبة الحصول على عمل اعادة تقديم الطلب.

حضور مقابلات العمل:

يجب حضور جميع مقابلات التوظيف التي يجريها صندوق تنمية الموارد البشرية (Goal) أو أحد ممثليه مع أصحاب الشركات أو المنظمات الأخرى.

قبول عروض العمل المقبولة من صندوق تنمية الموارد البشرية:

قبول عروض العمل المناسبة من صندوق تنمية الموارد البشرية وهناك حد لعدد عروض العمل المناسبة التي قد يرفضها المرشح، حيث يشير رفض عروض العمل المناسبة إلى عدم جدية الباحث عن العمل.

المشاركون في البرنامج:

يجب على المتقدمين لحافز صعوبة الحصول على عمل اعادة تقديم الطلب تلبية جميع المتطلبات التالية:

  • أن تكون سعودي الجنسية.
  • السن بين 20 و 60 سنة.
  • لا تعمل لحساب الحكومة أو القطاع الخاص.
  • لن تتمكن من تحصيل معاش تقاعدي.
  • غير مؤهل للحصول على أي مساعدة مالية أو تعويض بطالة.
  • لا يسمح له بممارسة أي نشاط تجاري.
  • في أي مستوى تعليمي أو تدريب، ألا تكون طالبًا أو متدربًا.
  • لا يمكن أن يكون لديه دخل ثابت يساوي أو يزيد عن البدل المالي الذي يتقاضاه على أساس شهري عن 12 شهر السابقين للشهر الذي يتم فيه تقديم الطلب.
  • طوال الوقت الذي يتم فيه تقديم طلب حافز صعوبة الحصول على عمل اعادة تقديم الطلب أو أثناء دفع المساعدة المالية، يجب أن تكون مقيمًا في المملكة لمدة 10 أشهر على الأقل.
  • ألا يكون مُسْتَفِيدًا أو مُؤَهَّلًا للحصول على حافز مادي للبحث عن عمل من مكان آخر.

صعوبة الحصول على عمل

يتحمل الرجل العديد من المسؤوليات المالية في هذه الحياة، سواء كانت تجاه عائلته أو تجاه الآخرين ومن أجل الوفاء بالتزاماته، يبحث عن عمل في القطاعين الخاص أو العام وكذلك عن حافز صعوبة الحصول على عمل اعادة تقديم الطلب.

لأنه إذا كان الشخص قادرًا على الحصول على إحدى الوظائف، فسيحصل بالطبع على دخل شهري مقابل القيام بواجبات هذا العمل. سيساعده أجره الشهري في تلبية الاحتياجات الأساسية لأسرته وأطفاله.

ونتيجة لذلك، يجب أن يسعى إلى البقاء في هذا العمل لأطول فترة ممكنة لأن تركه قد يؤدي إلى صعوبات مالية ويضطر إلى تقديم طلب للحصول على حافز صعوبة الحصول على عمل اعادة تقديم الطلب.