بهدف التنوع في خدماتنا التي نقدمها لكم ومن أجلكم بشكل حصري ونموذجي، ها نحن نمضي معكم إلى نموذج طلب تقديم وظيفة، الذي يبحث عنه الكثير ممن يرغبون في الحصول على وظيفة ممتازة، يؤمِّنون بها متطلبات الحياة.

وللحصول على نموذج طلب تقديم وظيفة، بجودة ممتازة في الصياغة، وسعر أقل، ما عليكم سوى التواصل مع خدمة العملاء على رقم الواتساب التالي: +966537766633.

نموذج طلب تقديم وظيفة

في هذا المقال سردنا لكم مجموعة واسعة من التفاصيل المهمة عن كيفية نموذج طلب تقديم وظيفة، وهذا يأتي حرصًا منَّا على تزويدكم بالجديد في سماء الكتابة الوظيفية؛ حيث إننا نسعى إلى التنويع في خدماتنا التي نأمل أن تحوز رضاكم واستحسانكم، وكل ما عليكم – أعزاءنا القراء – مواصلة القراءة إلى نهاية المقال، ففيه من المعلومات المهمة ما يبحث عنها الكثير.

خطوات كتابة طلب توظيف

في هذا المحور من نموذج طلب تقديم وظيفة نزودكم بطريقة كتابة طلب توظيف، وذلك على النحو الآتي:

  1. بدء نموذج طلب تقديم وظيفة بكتابة البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” في أعلى وسط صفحة.
  2. كتابة اسم الجهة التي تود أن ترسل إليها نموذج طلب تقديم وظيفة.
  3. تحية الجهة المعنية بتلقي نموذج طلب تقديم وظيفة بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. تحديد موضوع نموذج طلب وظيفة بشكل مختصر ودقيق وواضح.
  5. الشكر والتقدير للجهة التي ستتلقى النموذج، والثناء على جهودها، على أن تكون إشادة حقيقية وواقعية، ولا ينبغي هنا الإكثار
  6. من الإطراء؛ لأن ذلك يعتبر تزلفًا وتملقًا، من لدن مُقدِّم نموذج طلب وظيفة.
  7. سرد مجموعة الأسباب التي أدت إلى تقديم نموذج طلب وظيفة، ويتوجب هنا عدم الإطالة في تناول كل التفاصيل، ويُفضل فقط الإشارة إلى الأسباب الجوهرية.
  8. تحية الجهة التي تلقت الطلب، مع الدعاء لها بالتوفيق والسداد في أداء مهامها.
  9. تذييل نموذج طلب وظيفة بالمعلومات الشخصية لطالب الحصول على وظيفة، والتي تتضمن: الاسم، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف، العنوان، البريد الإلكتروني، تاريخ التقديم، والتوقيع أو البصمة، وهذا يعتبر مصادقة على صحة المعلومات الواردة في النموذج.
  10. إرفاق الشهادات التي حصل عليها مُقدِّم نموذج طلب وظيفة.
  11. هنا سيكون نموذج طلب تقديم وظيفة جاهزًا، ويمكن لطالب الوظيفة تقديمه للجهة المعنية باستقباله.
  12. وبعد إرسال نموذج طلب تقديم وظيفة، يتوجب على صاحب الطلب الانتظار والمتابعة.

اقرأ أيضًا: معروض طلب تثبيت موظف

نموذج طلب وظيفة

والآن نعرض لكم نموذج طلب تقديم وظيفة، وهو كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ الفاضل مدير …………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب تقديم وظيفة.

أتشرف بأن أتقدم لسعادتكم بخالص عبارات الشكر والتقدير والثناء على ما تتيحونه للشباب من هذا الوطن من وظائف عبر مؤسستكم الموقرة.

وأتوجه إليكم بطلب هذا، وهو نموذج طلب تقديم وظيفة، وأرجو أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بي والمرفقة طيه تتناسب مع متطلبات الوظيفة الشاغرة، والتي أتصور أنني من خلال خبرتي في ………..…. ودراستي التي سبقت عملي، والدورات التخصصية التي حضرتها تؤهلني لشرف الفوز بهذه الوظيفة.

ويطيب لي أن أذكر أنني قد قمت بـ …………….. في شركة ………………. التي كنت أعمل بها سابقًا؛ وذلك نتيجة لتكثيف مجهوداتي، وتدريبي لفريق عمل قمت بزيادة كفاءته من خلال التدريب والتقييم والتوجيه، وكذلك بسبب الاحتكاك المستمر بمتطلبات السوق واحتياجات العملاء وخلق شبكة كبيرة من العلاقات الطيبة المبنية على الثقة والاحترام المتبادل.

أرجو الموافقة على طلبي، وجزاكم الله خير الجزاء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم: ………………

رقم الهوية الوطنية: ………………….

رقم الهاتف: ………………….

البريد الإلكتروني: ………………….

العنوان: ………………….

تاريخ التقديم: …../……./……….

التوقيع: ………………….

رسالة طلب وظيفة

في هذا المحور من نموذج طلب تقديم وظيفة، إليكم رسالة طلب وظيفة التي تُساعدكم – أعزاءنا القراء – في الحصول على الوظيفة المناسبة لخبراتكم ومهاراتكم، فبإمكان الخريجين الحاملين المؤهلات العلميّة والخبرات تقديم هذه الرسالة للعديد من الشركات والمؤسسات التي تستعرض مجموعة من الفرص الوظيفية، حيث يتطلب القبول بالوظيفة مراعاة تقديم رسالة بشكل رسمي وصيغة جيدة.

وتعتبر رسالة تقديم طلب وظيفة إحدى الوثائق التي تحتوي على المعلومات الخاصّة بمقدم طلب الوظيفة إلى الجهات المعلنة عن الوظائف، حيث تصف هذه الرسالة المستوى العلمي، ومستوى الخبرة لدى الشخص المتقدم للوظيفة، والذي يتيح للمؤسسة أن تتعرف عليه من خلال المعلومات التي يختارها ليشغل الوظيفة الشاغرة، وتجدر الإشارة هنا أنَّ رسالة تقديم طلب وظيفة يجب أن يتضمن البيانات التاليّة:

  • أن تبدأ الرسالة بالموضوع الذي ينبغي أن يكون موضوعًا مناسبًا لها، أو العنوان الرئيسي الذي يتضمن اسم الوظيفة المطلوبة، حتى تصنف الرسالة بأنها مخصصة لطلب وظيفة ما.
  • يجب أن تحتوي مقدمة رسالة طلب الوظيفة على اسم جهة العمل مع مراعاة ألَّا تتجاوز كلماتها السطر الواحد أو السطرين.
  • نص رسالة طلب الوظيفة، فيجب أن يتضمن سبب طلب الوظيفة، ويشرح فيه المتقدّم لطلب الوظيفة عن سبب طلبه للتقدُّم على هذه الوظيفة.
  • من الأمور المهمة التي يجب أن تتضمنها رسالة طلب وظيفة المؤهلات الشخصية والخبرات التي يملكها مُقدِّم الطلب.
  • في نهاية الرسالة من الضروري كتابة عبارة ختامية، مثل: (ولكم مني فائق الاحترام والتقدير)، ويليها اسم مرسل الرسالة، وتاريخ الإرسال.

والآن نأتي إلى نموذج طلب تقديم وظيفة:

بسم الله الرحمن الرحيم

التاريخ ‏…./…../…….

الموافق ‏……………

الأفاضل في مكتب التوظيف المحترمين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: نموذج طلب تقديم وظيفة.

يسرني أن أتقدم إليكم بطلبي هذا لشغل وظيفة ……… أو أي من الوظائف التي ترونها مناسبة لتخصصي في ………. الحاصل عليه من جامعة ………..، بالإضافة إلى مؤهلاتي الأخرى، وهي:

دورة في اللغة الإنجليزية.

دورة في برامج الحاسوب الشامل.

فترة تدريبية بشركة ……….. تضمنت: أعمال الطباعة باللغتين العربية والإنجليزية، وأعمال الترجمة للرسائل الواردة للشركة والصادرة منها، والأعمال المكتبية الأخرى.

مع العلم بأنني أرفق مع طلبي هذا نسخ عن جميع أوراقي الدراسية والثبوتية المتضمنة على ما يلي:

  1. السيرة الذاتية.
  2. شهادة ماجستير في …………
  3. كشف درجات للمواد التخصصية من الكلية.
  4. شهادة الثانوية العامة، وشهادة حسن وسير السلوك.
  5. شهادة دورة اللغة الإنجليزية.
  6. تقرير دورة الكمبيوتر الشامل.
  7. نسخة من جواز السفر.
  8. نسخة من البطاقة الشخصية.

راجيًا من الله التوفيق وأن أحظى بموافقتكم على طلبي هذا، وأعدكم ببذل كل ما أملك من جهد وطاقة؛ لأكون عند حسن الظن بي، وفقنا الله وإياكم لخدمة وطننا الغالي.

مع فائق التحايا.

مقدم الطلب: ………………..

الاسم: ………………..

رقم الهاتف: ………………..

رقم الهوية الوطنية: ………………..

التوقيع: ………………..

تقديم طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير شركة ……………. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب تقديم وظيفة

أرجو من سيادتكم قبول طلبي للتوظيف في شركتكم الموقرة؛ حيث إنني أحمل مؤهلات وخبرات في مجال التسويق لمدة ثلاث سنوات، ولدي شهادة ماجستير في التسويق (ثم تقوم بسرد مجموعة الأسباب التي دفعتك إلى التقديم على طلب وظيفة).

مع خالص اعتزازي وتقديري.

الاسم: ………………..

رقم الهوية الوطنية: ………………..

رقم الهاتف: ………………..

البريد الإلكتروني: ………………..

العنوان: ………………..

تاريخ التقديم: ……/……/……..

التوقيع: ………………..

اقرأ أيضًا: نموذج طلب وظيفة جاهز

عنوان ايميل طلب وظيفة

في هذا المحور من نموذج طلب تقديم وظيفة، بذلنا الجهد وتحدينا الصعاب، لتزويدكم – أعزاءنا القراء – بكيفية التقديم على عنوان إيميل طلب وظيفة، حيث يعدُّ التقديم على وظيفة عن طريق البريد الإلكتروني (الإيميل) من أكثر الطرق الشائعة في التقديم على الوظائف.

كثير من الأشخاص المؤهلين بشهادات علمية كبيرة واختصاصات نادرة يبحثون عن كيفية التقديم على عنوان إيميل لطلب وظيفة، وهذا بحاجة إلى مهارة في البحث والتقصي، وخبرة في مجال العمل.

إن إيميل طلب وظيفة يتشابه بشكل كبير مع خطاب التوظيف أو خطاب طلب وظيفة أو Cover Letter، وفيما يأتي سنتناول رسالة على البريد الإلكتروني بها طلب وظيفة من ناحية التقديم، وكيفيته، ومتطلباته، مع عرض نموذجين شارحين لكيفية التقديم على إيميل طلب وظيفة، أحدهما باللغة العربية والآخر باللغة الإنجليزية.

إنَّ إيميل طلب وظيفة يعتبر الطريقة التي يمكن التواصل بها مع الشركات من خلال إرسال رسالة طلب توظيف، تتسم بالمثالية، وبعمق الجودة، المعبِرة عن الإقناع والتأثير من لدن مُرسل إيميل الطلب.

وهذا الطلب من الضروري أن يكون مُعبِّرًا عن الاحترافية والمهارة والقدرة التي يمتلكها الشخص الراغب في الحصول على وظيفة، ومدى اهتمامه بذلك الأمر، ورغبته أن يكون جزءًا من مؤسسة العمل.

والآن نأتي إلى طريقة كتابة إيميل به نموذج طلب تقديم وظيفة بطريقة صحيحة:

عادة ما يتكون إيميل طلب الوظيفة من العديد من الأجزاء، والتي يجب أن تضعها كلها وبالترتيب، يا من تبحث عن التقديم بالإيميل لطلب وظيفة:

  1. بدء الطلب بعبارة التحية.
  2. الجملة الافتتاحية.
  3. صياغة قالب ومضمون الرسالة بطريقة جذابة ومؤثرة.
  4. عمل الجملة الختامية وعليك أن تُضمنها أحد عبارات الإغلاق، مثل: ودمتم سالمين، أو مع جزيل التحايا.
  5. المصادقة على صحة ما ورد من معلومات وبيانات في إيميل طلب وظيفة بالتوقيع.

هذه العوامل الخمس تعتبر أهم الأشياء التي لا بديل عنها في كتابة أي بريد إلكتروني لطلب وظيفة؛ حيث تختلف طريقة الكتابة الموجودة بداخل كل عنصر، ولكن تبقى هذه العناصر ثابتة.

كما يجب تقسيم الإيميل إلى فقرات، فإنَّ تقديم إيميل غير مقسم يجعل مُستقبله يشعر بالملل ولا يرغب في قراءته من الأساس،
وإليكم قواعد كتابة إيميل طلب وظيفة:

بسبب أن إيميل طلب الوظيفة من الأشياء المهمة، فأنت بحاجة إلى دراسة كيفية كتابته بطريقة احترافية، حيث يوجد بعض الأشياء التي قد تدل على بعض المعاني في عالم التوظيف، وتلك القواعد هي:

القاعدة الأولى: استخدم الخطوط الاحترافية:

مثل Arial وTimes New Roman وCalibri فهي من الخطوط التي تستخدم لتعطي شكلًا احترافيًّا للبريد الإلكتروني.

القاعدة الثانية: حجم الخط:

حيث يجب الاهتمام باختيار حجم الخط؛ حتى يكون مقروءًا، ولا يكون شديد الصغر أو شديد الكبر، فإنَّ الحجم المثالي هو 11 أو 12.

القاعدة الثالثة: لا تستخدم خاصية الـ Bold أو Italic:

تأكد من أن إيميلك لا يحتوي على الـ Bold إلا في بعض المواضع القليلة التي ترغب في التأكيد عليها فقط، مثل: المسمى الوظيفي أو الأشياء ذات القيمة الكبيرة، وكذلك الـ Italic مثله مثل الـ Bold لا يجب استخدامه كثيرًا في إيميلك؛ حيث إنه يعبر عن عدم الاحترافية، ويمكنك استخدامه فقط عند كتابة مقولة مأثورة مثلًا.

القاعدة الرابعة: وضع عنوان الإيميل “Subject”:

يجب أن يحتوي البريد الإلكتروني الخاص بطلب الوظيفة على عنوان، ويجب أن يكون في هذا العنوان اسم المسمى الوظيفي الذي ترغب في الالتحاق به، وإذا كان هناك كود الوظيفة فيمكن تسجيله كذلك.

القاعدة الخامسة: التقسيم:

أهم شيء في إيميل نموذج طلب تقديم وظيفة هو التقسيم. يجب عليك البدء بإلقاء التحية، ثم بدء فقرة جديدة بالرسالة الافتتاحية، ثم فقرة أخرى للمحتوى، ويُفضل أن تُقسم محتوى الايميل إلى أجزاء وكل جزء على هيئة فقرة، فكلما كانت الفقرات قصيرة ومختصرة وتحمل رسالة واحدة، كلما كانت أفضل لك من ناحية الشكل والمضمون.

القاعدة السادسة: التأكد من إرفاق سيرتك الذاتية:

يجب أن تتأكد من أن ترفق سيرتك الذاتية في البريد الإلكتروني الخاص بك لطلب الوظيفة.

القاعدة السابعة: لا تستخدم الخطوط أسفل الكلام “Underline”:

تستخدم الخطوط فقط أسفل بعض الكلمات مثل المسمى الوظيفي، وفى حالة أنك استخدمت الـ Bold فلا داعي لاستخدام الخطوط.

القاعدة الثامنة: لون الكتابة:

لا تستخدم الألوان المختلفة في الكتابة، اكتفِ باللون الأسود فقط.

أما عن طريقة إرسال إيميل طلب وظيفة فيكون وفق الآتي:

الآن وبعد أن تعرفنا على قواعد الكتابة السليمة لإيميل طلب الوظيفة، ما رأيكم – أعزاءنا القراء – أن نبدأ في التعرف على كيفية الإرسال بشكل سليم:

الأمر ليس صعبًا على الإطلاق، فهو من أسهل الخطوات، حيث ستحتاج أولًا إلى وضع إيميل متلقي الوظيفة ووضع عنوان الإيميل كما ذكرنا منذ قليل ورسالة الطلب ومن ثم الإرسال.

وبذلك تكون قد حصلت على أفضل شكل لإيميل طلب الوظيفة الخاص بك بكل سهولة ومن دون تعقيد، فلا تغفل أن الشكل من العوامل التي لا غنى عنها في إيميل طلب وظيفة لذلك لا تغفله أبدًا.

والآن وبعد أن تعرفنا على شكل الإيميل وقواعده وكيفية إرساله سوف نقوم بعرض نموذجين شارحين لإيميلات طلب الوظيفة، الأول باللغة العربية، والثاني باللغة الإنجليزية:

صيغة إرسال إيميل طلب وظيفة بالعربي:

السيد ………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

أرغب في التقدم لشغل منصب [اسم الوظيفة] المعلن عنها على موقع شركتك الخاص. حيث تتطابق هذه الوظيفة والمسؤوليات المدرجة في الوصف الوظيفي مع اهتماماتي ومهاراتي، وأعتقد أنني مرشح جيد لهذا المنصب.

لقد أرفقت سيرتي الذاتية وخطاب التوظيف للاطلاع عليها، آمل أن تتمكنوا من مساعدتي في معرفة المزيد عن خلفيتي ومؤهلاتي وتجربتي.

شكرًا لكم على وقتكم الثمين. أنا متفائل بأنكم ستأخذون طلبي في الاعتبار لهذا المنصب، فإنني أتطلع إلى الاستماع منك بشأن فرصة العمل هذه.

لكم منى خالص التحيات.

الاسم: ……………..

العنوان: ………………..

رقم الاتصال: ………………

البريد الإلكتروني: …………….

صيغة إرسال إيميل طلب وظيفة بالإنجليزي:

Hello […],

I wish to apply for the position of [Name of the Position] that is listed on your website. The role and the responsibilities listed in the job description match my interests and skills. I believe that I’m a good candidate for this position.

I have attached my resume and cover letter for your perusal. I hope they can help you learn more about my background, my qualifications, and my experience.

Thank you for your valuable time. I’m optimistic that you’ll consider me for this role. I look forward to hearing from you about this job opportunity.

Sincerely,

Your Name: ……………

Your Address: …………..

Contact Number: ………….

Email: ……………….

وصلنا معكم إلى نهاية المقال، بعد ان تناولنا معكم خطوات منوعة عن نموذج طلب تقديم وظيفة، شرحنا لكم فيه كيفية كتابة طلب توظيف، وعززنا المقال بنموذجين شارحين عن كيفية تقديم طلب وظيفة.

ومما تميز به المقال أن وضحنا لكم فيه كيفية كتابة رسالة طلب وظيفة وعززنا ذلك بنموذج شارح، وكذلك كيفية طلب وظيفة عبر الإيميل حيث تضمن كيفية كتابة طلب إيميل وظيفة، والقواعد المهمة التي يجب أن يتسم بها إيميل طلب وظيفة، وختمنا المقال بمثالين عن إيميل طلب وظيفة أولهما بالعربي، والثاني بالإنجليزي.

ولمعرفة المزيد من الخدمات الكتابية التي نقدمها، وطلب الحصول عليها، يمكنكم التواصل معنا ومراسلتنا عبر الواتساب على الرقم +966537766633.