بعد رحلة طويلة يتخرج الطلاب من معاهد وكليات وجامعات مختلفة على أمل تحقيق النتائج، التي طالما رغبوا فيها ودخول سوق العمل.

ونتيجة لذلك يتقدمون بطلب للحصول على فرص عمل إضافية بهدف تدريب الخريجين وتقديم خدمة للجمهور، ومن أجل الحصول على تثبيت لهذا العمل، يجب على المتقدمين كتابة معروض طلب تثبيت موظف إلى من يهمه الأمر.

لمزيد من الاستفسارات حول كتابة الخطابات والمعاريض، وكذلك الطلبات يمكنكم الاتصال بنا عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633.

معروض طلب تثبيت موظف

يعد الحصول على وظيفة مرموقة في هذا المجتمع، وهي من الأهداف التي يسعى إليها الشباب الخريجون، فهذا الهدف هو ما استُنفدت به الطاقات والأوقات.

إن الوصول إلى الوظيفة هدف يسعى إليه الجميع، ويبذلون من أجله كل ما في وسعهم من أجل الحصول على عمل يتناسب مع خبراتهم ومهاراتهم بحْثًا عن هذا الهدف، فتثبيتهم بالوظيفة يمكنهم من رفع مكانتهم وزيادة دخلهم، ولا يمكننا أن نفهم حقًّا معاناة أولئك الذين ليس لديهم وظيفة مثبتة.

إنهم في حاجة دائمة إلى تقديم معروض طلب تثبيت موظف، من أجل أن يتم تثبيتهم في منصب حكومي يساعدهم في التخفيف من صعوبات الحياة، وأتاح جلالة الملك للمتقدمين والمتطوعين الحكوميين تقديم معروض طلب تثبيت موظف، وذلك لاستيعاب الجيل الذي تخرج في السلك الحكومي، حسب التخصص الذي درس فيه وميَّز نفسه عن غيره.

وهذه اللفتة الكريمة من سمو الملك هي جزء من الخطة الاستراتيجية لاستيعاب الخريجين والأشخاص الحاصلين على درجات علمية متقدمة في سوق العمل. يتخرج العديد من الطلاب كل عام بهدف الحصول على مناصب حكومية وتحقيق الاستقرار المالي من خلال هذه الوظائف.

يواجه العديد من الشباب الذين يبحثون عن عمل بعرق جبينهم والخبرة التي اكتسبوها من تجربتهم المهنية هذه المشكلة؛ نتيجة لذلك يلجؤون إلى إرسال معروض طلب تثبيت موظف للملك من أجل الحصول على تثبيت لوظيفتهم المؤقتة من صاحب السمو ملك المملكة.

حصل العديد من المتقدمين على معروض طلب تثبيت موظف للملك على هذا الغرض بسبب إيمانهم بكرم الملك وتعاونهم مع الشباب على وجه الخصوص، وكذلك الشعب ككل.

اقرأ كذلك: طلب ترقية في المنصب

معروض تثبيت وظيفة

تم تضمين معروض طلب تثبيت موظف للملك ضمن الرسائل المستخدمة للتقديم إلى سموه، وهي خدمة حكومية، لهذا السبب فالموظفون خلال تدريبهم ودراستهم في مهنة تتوافق مع قدراتهم ومؤهلاتهم يسعون جاهدين بشغف وتصميم على التثبيت في تلك الوظيفة.

ونتيجة لذلك فإن معروض طلب تثبيت موظف يوفر وسيلة للناس لاكتشاف الهدف من حياتهم وتحقيق أحلامهم في مستقبل مهني ثابت. لقد حرصنا على نشر فكرة أن الشباب السعودي سيكون قادرًا على معروض طلب تثبيت موظف إلى الملك، مما يسمح لهم بالعمل في الحكومة.

يرغب الكثير من الناس في العمل لدى الحكومة مما يدفعهم لبذل المزيد من الجهد، وإجراء البحوث المستمرة من أجل تحقيق هذا الهدف. لقد منحتهم المملكة العربية السعودية الفرصة لتحقيق حلمهم وتحويله إلى حقيقة.

ونتيجة لذلك تم تشجيع الشباب على تقديم معروض طلب تثبيت موظف إلى الملك من أجل تحقيق هدفهم المتمثل في تعيينهم في منصب حكومي من قبل سمو الملك. وسيتحقق هذا الحلم الذي طال انتظاره من خلال خطاب يرسل إلى الملك.

هذا المعروض الذي سنكتبه لكم في هذا المقال لمساعدتكم في استكمال النموذج الخطي الرسمي الذي ستسلمه إلى صاحب السمو ملك المملكة العربية السعودية.

لأن تقديم خطاب تثبيت أو رسائل أخرى إلى ملك المملكة يجب أن يستوفي عددًا من الشروط والمتطلبات المكتوبة، التي تم تحديدها.

إنك أيها القارئ ستتحدث إلى أعلى مرتبة ومكانة في الوطن وهو سمو الملك، فيجب أن يكون الخطاب رسمي وله مظهر مبدع. ويجب أن تكون في قمة اللياقة في الأسلوب.

من حيث عدد المتقدمين فإن الوظيفة الحكومية هي الأكثر حظًّا؛ لأنها الأكثر موثوقية من حيث الاستمرارية وعدم ارتباطها بجهة معينة. إنه هدف للكثير من الناس فكل من تخرج في تخصص درسه لسنوات يطمح إلى تحقيق هذا الهدف.

ويتم ذلك من خلال تقديم معروض طلب تثبيت موظف إلى الملك للتثبيت في المنصب الذي يشغله كل من يرغب في العمل في الحكومة.

اقرأ كذلك: نموذج طلب ترقية استثنائية

نموذج تثبيت موظف بعد فترة التجربة

سنزودك عزيزي القارئ بنموذج معروض طلب تثبيت موظف للملك في السطور التالية، وستتيح لك هذه الرسالة تقديم طلبك إلى سمو الملك لتثبيت منصبك الحكومي.

بسم الله الرحمن الرحيم.

السيد الفاضل صاحب السمو الملكي/ ………………..

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: معروض طلب تثبيت موظف.

جلالة الملك:

اسمحوا لي أن أعبر عن امتناني وتقديري لجلالة الملك صاحب السمو لتحمله واجب حماية هذا البلد والدفاع عنه ضد كل من يسعون إلى إلحاق الضرر به.

إنه لمن دواعي سروري العظيم ومصدر فخر لنا أن نقدم إليكم واجب المحبة والولاء؛ لأنكم توفرون لنا كل الفرص لنكون أفضل أبناء الأمة الطيبة؛ وأنتم تستحقون كل الاحترام لتزويد الشعب بكل فرصة للحصول على كل ما يحتاجونه من أجل رفع مستوى معيشتهم.

حفظكم الله وأدام عزَّكم فوق رؤوسنا جميعًا وجعلكم ذخرًا لهذه الأمة العظيمة في حمايتها والنهوض بها، نتمنى لكم حياة مديدة وسعيدة مليئة بكل معاني العطاء والكرم والولاء الجميل لوطننا الذي ينعم بكل خير بسبب حكمكم العادل على أراضيه.

جلالة الملك:

على مر السنين عملت بجد، ودرست، وتعلمت، وكنت مُصرًّا على تحقيق نتائج أكاديمية رائعة، وكان كل ذلك من أجل الحصول على فرصة الحصول على وظيفة حكومية ذات صلة بالتخصص الذي درسته في الجامعة.

أنا أبحث حاليًا عن هذه الفرصة، والتي عملت دائمًا بجد للحصول على الوظيفة التي طالما أردتها، من هنا أناشدكم لإعطائي الفرصة وقبول طلبي بخصوص معروض طلب تثبيت موظف. وبسبب حاجتي الملحة للعمل، أودُّ منكم توجيه أولئك الذين بيدهم إعطائي فرصة للحصول على منصب حكومي مثبت.

لمعلوماتكم منذ عام من تخرجي تدربت في أماكن عمل متعددة، وقمت بمهام إضافية وحققت العديد من الإنجازات، وآمل أن يجيب سموك على رسالتي لتثبيتي في وظيفتي، لأنني كنت أعيش مرارة الفقر والحاجة منذ أن كنت طفلًا.

أرغب في أن أصبح مكتفيًا ذاتيًّا، وأن أبدأ حياتي؛ لذلك لجأت إلى كتابة معروض طلب تثبيت موظف للملك من أجل الحصول على دعمكم من خلال الموافقة على رسالتي والرد عليها.

فالتوظيف الحكومي يُعدُّ مطلبًا أساسيًّا في ثقافتنا، وكذلك في العديد من البلدان الأخرى، ونهدف إلى أن نكون جزءًا منه، ونشيد بالجهود المبذولة لتوفير هذه الفرص للخريجين الجدد في المملكة العربية السعودية والباحثين عن عمل.

وأودُّ أن أشكركم كثيرًا باهتمامكم بشباب المملكة، والتزامكم ببذل كل ما في وسعكم لتزويدهم بالمهارات والخبرة لتوظيفهم في المناصب الحكومية، كما نشجعكم على الاستمرار في دعم الشباب وخاصة خريجي الجامعات؛ لأنهم يعودون بالفائدة على الوطن والشعب.

جلالة الملك:

تنبع حاجتي الشديدة إلى وظيفة حكومية من حقيقة أنني فقدت معيل عائلتي في حادث مروري مروع. لقد وعدت والدتي وإخوتي الصغار أنني سأوفر لهم جميع احتياجاتهم في الحياة والمدرسة؛ نتيجة لذلك قررت أن أرسل إلى سيادتكم خطابًا لتثبيت الوظيفة.

لا أريد أن أعتمد على أي شخص؛ لأننا لم نكن بحاجة إلى أي شخص منذ أن كنا أطفالًا؛ لأنه على الرغم من الفقر فإن والدي -رحمة الله عليه- بذل كل جهد ممكن لتوفير جميع احتياجات عائلتنا.

لقد قدمت خطاب تثبيت وظيفي للملك؛ لأنني أريد أن أكمل حياتي وأعيل عائلتي من خلال العمل في الحكومة؛ بالإضافة إلى البحث عن عيش آمن، أريد أن أتأكد من حصول عائلتي على دخل يلبي احتياجاتهم، ويسمح لهم بالعيش بكرامة دون الحاجة إلى طرق باب أي شخص.

أتمنى أن أكون من بين أولئك الذين تم التحقق من أسمائهم وقبولهم من خلال إعلان وزارة الخدمة المدنية بأنني موظف حكومي بعد تقديم خطاب تثبيت وظيفة إلى الملك.

وهذا هدفي الأول في هذا الوقت؛ لأن كل ما يهمني هو أن أصبح ابنًا بارًا مع والدتي بعد أن فقدت سندها في هذه الحياة، ومع إخوتي الذين لم يبلغوا سن الرشد بعد، ولهذا لقد سلمت إليكم وأرسلت رسالة إلى الملك؛ لتثبيتي في المنصب.

لدي إيمان كامل بك يا صاحب السمو وفي علاقاتكم الطيبة بأهل هذا البلد، فأنتم خير ملك وحامٍ ومدافع عن حقوقنا وأمننا بعد الله سبحانه وتعالى.

وأنت بعد الله تعالى في هذه الحياة ستكون عونًا لي عظيمًا، وستوفر لي فرصة لإظهار قيمتي من خلال السماح لي بالانضمام إلى الوظيفة الحكومية التي أرغب فيها، ستحيي الأمل فيّ الذي انطفأ وذهب مع رحيل العائل، الذي كان دعمًا لي ولإخوتي الصغار.

لدي إيمان كبير بالله وبكم؛ لأنني أعلم أنكم لن تتركوني أتخلى عن حلمي، وستجيب وتوافق على معروض طلب تثبيت موظف الخاص بي، فقد عقدت العزم على الالتحاق بالعمل في الحكومة في منصب يتناسب مع مهاراتي ويقدم أجرًا معقولًا ويتناسب مع متطلبات عائلتي.

أسأل الله أن يحافظ على توهجكم في سماء المملكة، وأن يثبت قدميكم في حفظ استقرار البلاد ويحميه من كل الأخطار ويعينكم حتى تتمكن من الدفاع عنه. أدعو الله أن تحقق طموحاتكم النبيلة ومقاصدكم السامية التي ترفع راية الفخر والتقدم إلى آفاق جديدة رغم حقد الحاقدين وكيد الكائدين.

وتقبلوا فائق الشكر والاحترام والتقدير

مقدم الطلب/ ………………

رقم الهوية/ ……………….

رقم الهاتف/ …………….

التوقيع/ ………………

صيغة خطاب تثبيت موظف

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل مدير شركة/ ……………………

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: معروض طلب تثبيت موظف.

اسم المتدرب: ………….، كلية: ………..…، رقم الهوية: …………………، رقم الهاتف: ……….…، السكن: ………………..

أودُّ أن أعبر عن خالص امتناني وتقديري وشكري لكم على غرس التفاؤل والأمل في قلوبنا وعقولنا طوال حياتنا بأكملها.

أنتم الأفضل لأنكم تقدرون الموظفين من خلال تقديم أفضل الخدمات، لا سيما من خلال توفير فرص عمل لشباب المملكة العربية السعودية؛ ونتيجة لذلك أحمل إلى سعادتكم معروض طلب تثبيت موظف، وأطلب بكل احترام أن تعتبرني كواحد من كوادر شركتك المرموقة.

إنني أتقدم إليكم بخطاب طلب تثبيت موظف على وظيفة، وأرجو قبول طلبي؛ ليكون سبيلي للحصول على فرصة التثبيت بوظيفة لديكم. علمًا بأنني من المتدربين الذين تقدموا للمشاركة في فصل التدريب العملي المتعلق بالعمل، وبمجرد أن يتم تقييم أدائي المتميز سيتم تثبيتي في هذا المنصب (……………….).

استجابة لطلبي أطلب من سيادتكم النظر بعين المدير المجتهد والمخلص والمحب للموظفين على تقديم أحسن ما لديهم؛ حيث إنه تم منحي من قبل سيادتكم لقب المتدرب المثالي بعد الانتهاء من التدريب بنجاح وبتميز.

أرجو من سيادتكم قبول طلبي نظرًا لأهميته القصوى لمستقبلي.

وتقبلوا فائق الشكر والاحترام والتقدير.

مقدم الطلب/ …………………….

رقم الهوية/ ……………………

رقم الهاتف/ …………………….

التوقيع/ …………………….

خطاب توظيف

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ ……………………، مدير إدارة/ …………

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: معروض طلب تثبيت موظف.

مع أطيب تمنياتي وتحياتي أودُّ أن أقدم لكم هذا الطلب، الذي هو ثمين بالنسبة لي ولكنه بسيط بالنسبة لكم.

أنا أب لخمسة أطفال أعول هذه الأسرة، وموقفي الحالي في هذا العمل لم يعد يسمح لي بتلبية مطالبهم؛ لذلك آمل أن أكون في هذا المنصب بدخل معقول يسمح لي بإعالة أسرتي. فأرجو من سيادتكم تثبيتي في هذه الوظيفة؛ لكي أوفي باحتياجات أسرتي. بارك الله في سيادتكم وحفظكم.

وتقبلوا فائق الشكر والاحترام والتقدير.

مقدم الطلب/ …………………….

رقم الهوية/ …………………….

رقم الهاتف/ …………………….

التوقيع/ …………………….

في الختام، يُعدُّ الحصول على وظيفة حكومية أمرًا بالغ الأهمية؛ لأنه يوفر مستقبلًا آمنًا ويسمح للفرد بالوفاء بالتزاماته، وليس أمام الشخص خيار سوى القيام بذلك؛ لأنها ستكون الداعم الأول له ولأسرته؛ حيث يعتمد عليها كثير من الناس في حياتهم اليومية، ولأنها أيضًا راية الشخص وعنوان وضعه الاجتماعي؛ لذلك يلجأ إلى كتابة معروض طلب تثبيت موظف.

لمزيد من التساؤلات حول كتابة الخطابات والمعاريض وكذلك الطلبات يمكنكم الاتصال بنا عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633.