يجب إعداد خطاب استرحام للامارة الجاهز للطباعة والتعديل بطريقة دقيقة بنبرة ساحرة تلبي الهدف. هذا ما يجب أن يكون عليه الخطاب قبل إرساله إلى الجهة المسؤولة حتى تكون الرسالة كاملة قدر الإمكان وبعد ذلك، من المفيد متابعتها والنظر في القضية أو المشكلة.

لهذا السبب سوف نقدم العديد من الصيغ الجاهزة التي يمكن استخدامها لأغراض مختلفة من خلال موقعنا موقع كتابة حيث سنعرض: طريقة كتابة معروض استرحام، معروض استرحام زواج، صيغة، معروض استرحام لسجين، صيغة معروض استرحام للإمارة، معروض استرحام جاهز، تحميل نموذج معروض استرحام جاهز doc، نموذج معروض استرحام.

من خلال الاتصال بنا عبر الواتساب، سوف تحصل على الخطابات والطلبات التي تحتاجها على الرقم: +966537766633.

خطاب استرحام للامارة

إن ارتكاب الأخطاء والشعور بالذنب من الطبيعة البشرية، ولهذا سمى الله نفسه التواب وأول غلط للإنسان كان لسيدنا آدم إذ أكل من الشجرة وتاب عليه الله تعالى.

عندما تضعف روح الإنسان ويفتر فيها قلبه يكون عرضة للعصيان والخطأ وسوف يُحكم عليك بالسجن نتيجة هذا الخطأ وإذا حكم عليك بالسجن، ستشعر بألم الذنب الذي ارتكبته والخطأ الذي ارتكبته وستظهر فقط كسرتك وتوبتك إلى الله..

كما أنك تحاول إرسال خطاب استرحام للامارة أو إلى وزير الداخلية أو الديوان الملكي، تتوسل إليه أن يغفر لك ويطلق سراحك مع وعدك بعدم القيام بذلك مرة أخرى. وإن شاء الله من خلال هذا المقال سوف أعلمك كيف تكتب خطاب استرحام للامارة بالشكل المناسب وكذلك الطريقة الصحيحة للحصول على القبول.

هناك العديد من الروايات عن أناس أخطئوا وتابوا وطلبوا الرأفة وغُفِر لهم على الرغم من تجاوزاتهم أمام الله ومن ثم أمام السلطة المختصة. مثل ذلك الشاب اللطيف، المعروف بحسن سلوكه ومعاملاته والذي يتبع جميع القواعد والأنظمة، ويؤيد الأخلاق الفاضلة والتعاليم الدينية.

وبينما هو كذلك، إذا كان في صحبة سيئة فسوف يتعرف عليها في النادي، والذي سيقوده بعد ذلك إلى طريق الإغواء وبعيدًا عن طريق الرشد. ولأن الصاحب ساحب ويتبع الشخص نهج صديقه، فقد تأثر هذا الشاب تَدْرِيجِيًّا بهذا الارتباط حتى وجد نفسه في نفس المستنقع مثلهم.

تم القبض عليهم متلبسين وهم يتناولون المخدرات وكانوا متشابكين خلف أربعة جدران، حيث ندموا أكثر من غيرهم وقد بكوا بدلًا من الدموع دمًا، وأعرب عن حزنه الحقيقي ورغبته في تقديم خطاب استرحام للامارة، موضحًا بالتفصيل محنته داخل السجن بالإضافة إلى حقيقة أنه لم تكن له سوابق وأنه لن يفعل مثل هذه الأشياء مرة أخرى.

طريقة كتابة معروض استرحام

إن خطاب استرحام للامارة هو نداء للحصول على مساعدة مالية من الدولة أو إزالة الضرر أو استعادة الحق أو العلاج على حساب الدولة أو الزواج، ومن بين أمور أخرى.

يمكن إرساله إلى أي صعوبة يعاني منها الشخص إذا كانت الدولة قادرة على مساعدته، ولكن يجب أن يخضع خطاب استرحام للامارة لشروط معينة حتى يتم تسليمه إلى الديوان، وهذه الشروط هي على النحو التالي:

  • تحية الطرف الموجه إليه الخطاب وكتابة البسملة.
  • كتابة موضوع الرسالة وهو في هذه الحالة: الموضوع/ خطاب استرحام للامارة.
  • كتابة معلومات قيمة وموجزة.
  • التحدث إلى الديوان أو الأمير أو الملك بصيغة الجمع، واستخدام لغة مهذبة في المحادثة.
  • أخيرًا، يتم الشكر والدعاء الشخص الذي يتم توجيه الرسالة أو الطلب إليه على نجاحه وصحته وغير ذلك من النعم.
  • في خطاب استرحام للامارة، قدم المعلومات الأساسية مثل اسمك وعنوانك ورقم هاتفك لتسهيل التواصل مع مرسل الرسالة.

اطلع على: استرحام بعدم الابعاد

معروض استرحام زواج

أصبح الزواج وسيلة للقادرين عليه لكثير من الشباب والفقراء والطبقة الوسطى ونتيجة لذلك، عندما يفشلون في تغطية جزء من تكاليف الزواج يمكنهم طلب مساعدة مالية من الحكومة ويمكن صياغة خطاب استرحام للامارة زواج في الفقرة التالية.

نموذج تطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/ ………… رئيس هيئة الديوان الملكي.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع الخطاب: خطاب استرحام للامارة بهدف زواج.

تحية طيبة وبعد:

إنني أقدر لك جلالة الملك اهتمامك الشديد بالشباب وتقدمهم، فضلًا عن دولتنا الآمنة الله يحفظك ويهدي طريقك.

أنا المواطن: ………………. أقدم لسيادتكم هذا الطلب الرسمي إلى الديوان الملكي؛ لأنني أردت الزواج، لكنني أصبحت عالق في القضايا المادية التي منعتني من تحقيق تطلعاتي وعفاف نفسي من الفتنة،

لذلك أكتب لأطلب مساعدتكم في إتمام هذا الزواج بدفع مبلغ ………..، وقد أرفقت جميع الأوراق التي تثبت عدم قدرتي المالية على السداد بما أن راتبي …………. ريال فقط وليس لدي مصدر دخل آخر، أرجو قبول طلبي مع كامل احترامي وامتناني وشكراً جزيلًا لكم.

التوقيع: …………

العنوان: ………..

رقم الجوال: ………..

صيغة معروض استرحام لسجين

السجن هو عبارة عن تأديب وإصلاح وليس مجرد عقاب ونتيجة لذلك، يحسن بعض الأفراد حياتهم أثناء وجودهم في السجن. قد يكون أحدهم قد سُجن ظلماً بسبب توافر أدلة تدينه أو ربما حصل على عقوبة قاسية يسعى لتقليلها.

نتيجة لذلك، يتم كتابة خطاب استرحام للامارة أو إلى المحكمة على أمل تخفيف العقوبة أو العفو منها، وفيما يلي مثال على خطاب استرحام للامارة للسجن:

بسم الله الرحمن الرحيم

 إلى السيد وزير الداخلية …………. الموقر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع الخطاب: خطاب استرحام لطلب العفو (أو تخفيف حكم).

في البداية، أود أن أعبر عن امتناني لحكمتك وجهودك لتنمية المملكة ومساعدة الناس.

أنا مواطن ……….. صاحب الرقم القومي ……………. أكتب نيابة عن المعتقل: …………….. حسب التاريخ …/…../…….. قضى مدة ………….. (شهور/ سنوات) كما هو متورط في قضية ……………..

إنه ينتظر مغفرتك بشغف، وهذا أكثر ما يشتهيه؛ لأنه تعب وسوء حالته النفسية والجسدية، ويقسم لك أمام الله والقانون الذي تعلمه من خطئه، وسيستمر في ذلك بأن يكون مواطنًا فعالًا في المجتمع.

اسم المُرسل إليه: …………… التوقيع: ………………

رقم الجوال: ……….….. العنوان: ………………

صيغة معروض استرحام للامارة

للاسترحام أشكال وصيغ عديدة؛ يمكن لكل شخص التعبير عما يريد بأسلوبه الخاص مع الالتزام بشروط كتابة الرسالة ومع ذلك، يتم استخدام النماذج الجاهزة وسنقدم نموذجًا قصيرًا وجاهزًا يمكن تقديمه للإمارة لأي غرض، على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الأمير الفاضل: …………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع الخطاب: خطاب استرحام.

تحية طيبة وأدعو الله أن يهدي خطواتكم ويوفقكم في القيادة الحكيمة.

أنا المواطن …………. صاحب رقم الهوية ………….. لقد أزعجني ما حدث نتيجة هذه الحادثة وتركت مخالب دامية على حياتي، لذلك أطلب من سعادتكم مساعدتي وتخفيف الآلام وقد أرفقت أوراق رسمية تثبت حقيقة المشكلة. حفظكم الله وجعلكم نَصِيرًا لكل المظلومين. شُكْرًا لك أيها الطيب.

العنوان: …………………

الهاتف: ………………….

التوقيع: ………………

معروض استرحام جاهز

يحرص جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بضمان وفاء المملكة بالتزاماتها تجاه الشعب السعودي من خلال تلبية جميع المطالب الصحيحة والمعقولة. ونتيجة لذلك أنشأ الديوان الملكي إجراءً لتلقي شكاوى الناس ومخاوفهم والنظر فيها، وسنقدم نموذجًا لخطاب استرحام للإمارة:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الديوان الملكي الأمير/ الوزير: …………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع الخطاب: خطاب استرحام للامارة.

أود أن أعرب عن امتناني لسعادتكم لالتزامكم الراسخ بتنمية المجتمع ونهضته.

أنا المواطن: ………….. صاحب رقم الهوية: ………….. مدينة: ……….. محافظة: ………….. أتقدم لسيادتكم مُنَاشِدًا حكمتكم ورأفتكم بحالي في مسألة …………… (ويقول مسألته).

حيث إني أصبت بتعب نفسي شديد إثر هذه الوقعة، ولم تستقم حياتي منذ ذلك الحين، وأتمنى أن ألوذ بمساعدتكم الكريمة لي في هذا الأمر.

تحياتي وشكري وتقديري لسيادتكم.

التوقيع: ………..

رقم الجوال: ……..…

العنوان: …………

تحميل نموذج معروض استرحام جاهز doc

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم القاضي …………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: خطاب استرحام للامارة سجين.

لقد أصبحت مدمنًا على المخدرات، ولا ألوم أحدًا على ذلك كانت روحي هي التي دفعتني للقيام بذلك. كنت مستيقظًا طوال الليل مخدرًا، ولم أكترث بصحتي أو أطفالي أو والدتي الجميلة في الواقع، لم أعطي أي اهتمام لأي منهم.

لقد وصلت إلى مستوى من الإدمان يستحيل التعبير عنه وأصعب بكثير من التعقيد. ظللت أفعل ذلك حتى تم اعتقالي وسجني وطردت من وظيفتي وانخفض راتبي؛ لأنني كنت أتغيب عن العمل في كثير من الأحيان بعد عقوبة السجن وبقيت هناك لفترة طويلة.

تم طرد بناتي من منزلهن بعد أن فشلي في دفع الإيجار وليس لديهم من يعولهم، إنهم جائعون وفقراء ومشردون، لذلك قمت بصياغة خطاب استرحام إلى وزير الداخلية السعودي وإرساله بالبريد إلى مكتبه لتسليمه إلى معالي الوزير.

كنت أتمنى بصدق أن أخرج من السجن وأن ألتقي بأولادي وأمي حيث هذه هي المرة الأولى التي أدخل فيها مكانًا محظورًا، وأنا آسف جِدًّا وشعوري بالذنب يأكل في قلبي ويحرق في أحشائي. خاصة لأنه بعد وفاة والدي – رحمه الله – وقعت على عاتقي مهمة رعاية أمي المسكينة ولا أحد لديه هذه المسؤولية سواي.

أنا ابنها الوحيد ومسؤول عن شؤونها، وبمجرد دخولي السجن حزنها وألمها وضاقت بها الأرض بما رحبت به، والله ضاقت علينا الحياة وضاعفت بؤسنا حتى بلغ حزننا ذروته، ولا يمكنني التفكير في طلب المساعدة إلا منك يا سيدي لإنقاذي مما أعانيه.

آمل أن أثير بعضًا من تعاطفكم وأن تتفهموا وضعي وتفضلوا بخالص الامتنان والتقدير.

مقدم الطلب: ……………

الرقم الوطني: …………….

رقم الهاتف: ……………..

التوقيع: ……………..

نموذج معروض استرحام

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

الموضوع: خطاب استرحام للامارة سجين.

سيدي الكريم:

أنا المدعو/ ………، رقم الهوية الوطنية/ ………، رقم الفيش والتشبيه المتعلق بالبحث الجنائي/ …………

اسمحوا لي أن أعبر عن امتناني لاهتمامكم بأهل المملكة بشكل عام، وآمل أن تتقبلوا شكري واعتزازي الصادق على جهودكم المباركة في توجيه المملكة بشكل متميز، كما يشهد جميع المواطنين.

فيما يتعلق برسالة استرحام السجين أود إخطارك بأنني سجين في السجن المركزي، حيث حُكم علي بالسجن المؤبد بتهمة حيازة المخدرات والاتجار بها، وستجد نسخة من المحكمة حكم صدر ضدي في السنة الهجرية 1440.

بينما كنت أتجول في قاعات السجن الكئيبة، أكملت عامين من عقوبتي وأردت أن أقدم لسيادتكم خطاب استرحام للامارة سجين مخدرات. شعرت بندم ضميري لن يزول أبدًا عندما قدمت الطلب، وتعلمت توبة جدية من خجلي طوال هذه الفترة وأدركت أن الجريمة التي ارتكبتها كانت بسبب الشيطان بداخلي.

وهذا هو الدرس الذي أتعلمه كل يوم، وأن الشيء الذي يساعدني هو تعلم الدرس جيدًا حتى لا أضطر إلى تكراره. أتفهم أن ذنبي شديد وأفهم أنني يجب أن أقضي كامل عقوبتي بسبب ما فعلته، لكن لدي ظروف أتمنى أن تتوسطوا فيها لمساعدتي في الخروج من السجن وَشُكْرًا لك صاحب السمو.

مقدمة إليكم/ …………

رقم سجلي المدني/ ………..

مسجون بسجن بمنطقة/ ………..

في الختام.. تجبر الطبيعة البشرية الإنسان على ارتكاب الأخطاء ومخالفة القانون في مرحلة ما من حياته، وبالتالي فهو ليس معصومًا من الخطأ والأنبياء فقط هم من يحققون قمة الكمال البشري.

للأصدقاء تأثير مهم في إحسان الشاب أو فساده، حيث يتعلم من شخصيته وينجذب لتقليد سلوكياتهم الطيبة أو غير الأخلاقية. غالبية الانحرافات الشبابية يتم إنشاؤها بواسطة رفقة السوء، تزينه بكل قبح وتغريه بكل الرذائل.

يمكنك الاتصال بنا عبر الواتساب للحصول على هذه الطلبات أو غيرها على الرقم: +966537766633.