إذا كنت تنوي البدء في مشروع خاص بك، واخترت أن يكون هذا المشروع هو تصميم كوفي شوب، فلا بد من البدء في خطة محكمة تدرس فيها كافة الأمور المتعلقة بهذا المشروع من جميع جوانبه. وخاصة الديكور الخاص بالمكان. حيث إن اختيار ديكورات كافيهات خشب مثلًا يختلف تمامًا عن اختيار ديكور معتمد أكثر على الألوان.

وعليه يجب اختيار ديكورات مميزة للمكان تجعله مستقبلًا من الأماكن المفضلة للزوار، ومن الرائع أن تضيف فيه أيضًا ميزة تنافسية لا تتواجد في أي مكان غيره، وبالتالي تعطيه طابعًا خاصًّا ومميزًا للمكان.

وإذا كنت تحب معرفة مزيد من المعلومات والمساعدة في هذا الأمر يشرفنا تواصلكم معنا عبر الواتساب من خلال هذا الرقم: +96877217771 .


أفكار ديكورات كافيهات خشب

من الرائع، أنه يمكن استخدام الخشب ليس فقط في تصميم ديكورات كافيهات خشب، ولكن أيضًا يستخدم في جميع أعمال الديكور دون وجود استثناءات، فهو أهم خامة يعتمد عليها مصمم الديكور نظرًا لاستحالة خلو أي مشروع منها؛ حيث لا بد أن تستخدم في واحد أو أكثر من الأهداف التالية:

  1. تصميم الأرضيات بأنواعها، سواء كانت طبيعية أو صناعية.
  2. تصميم الأبواب العادية والأبواب المقاومة للحريق.
  3. تصميم كافة أنواع وأشكال النوافذ وأبواب البلكونات.
  4. عمل تجاليد في الجدران باستخدام الخشب.
  5. تصميم الأسقف باستخدام الخشب.
  6. عمل السلالم أو استخدامه في الديكور الخاص بها.
  7. تصميم الفواصل.
  8. يستخدم في صناعة الأثاث المنزلي والمكتبي.

ما أنواع الخشب 

في الواقع، إنَّ استخدام الخشب في تصميم الديكورات هو أمر مهم جدًّا؛ حيث إنَّ هذا الديكور المعتمد على الخشب يعطي المكان طابعًا رائعًا، حيث إنه يجمع بين كل من الطابع الكلاسيكي أو العصري، وبالتالي يعطي مرونة كبيرة عند الاعتماد عليه في تصميم ديكورات كافيهات خشب، ولكن ما هي أنواع الخشب؟ دعونا نتعرف عليها في السطور القادمة: 

  • الخشب اللين

وهي تلك الأخشاب التي يتم استخراجها بشكل طبيعي من شجر الصنوبر، الذي يتميز بأوراقه الخضراء المدببة، وهذا النوع من الأخشاب يتميز ثمنه المناسب، وبالتالي يستخدم في معظم أعمال البناء والإنشاء.

  • الخشب الأبيض

وهو نوع مميز جدًّا من الأخشاب، وله مظهر رائع، يتم استيراد هذا النوع كثيرًا من كندا وروسيا، وتوجد منه أنواع كثيرة مثل ورق التخانة وغيره الكثير جدًّا من الأنواع المستخدمة في التصاميم.

  • خشب السويد

وهو نوع مهم من الأخشاب معروف عالميًّا باسم خشب الموسكي، وفي بعض البلدان العربية خشب الشويح الأصفر.

  • خشب الصنوبر الأحمر

يعرف هذا النوع أيضًا باسم خشب البينو، وهو أقوى نوع في كل تلك الأنواع السابق ذكرها، ويستورد كثيرًا من الدول الأوروبية نظرًا لصلابته.

  • خشب الحبيبي

وهو نوع مهم من الأخشاب التي يتم تصنيعها من نشارة الخشب، وفي بعض المناطق يصنع بشكل احترافي من السيقان الخاصة بنبات الأرز أو نبات الكتان. وهو من أنواع الخشب المضغوط وأجودهم.

  • خشب اتيكوبرورد

هذا النوع يشبه إلى حد كبير خشب الحبيبي، ولكن من أهم المميزات التي تميزه عن هذا النوع، هو كونه لا يمكن أن يتأثر بالماء.

  • خشب الأبلكاج

نوع من الخشب المضغوط أيضًا، ولكنه عبارة عن مجموعة من الألياف، توضع فوق بعضها البعض ويتم لصقها بمواد لاصقة.

  • خشب البلوط

هو نوع مهم من الخشب، يعرف أيضًا باسم خشب السنديان، يتميز بأنه خشب شديد الصلابة، ويمكنه مقاومة عوامل الزمن.

  • خشب الزان

يعتبر هذا النوع هو أهم وأشهر الأنواع المستخدمة في تصنيع الأثاث؛ حيث إنه يتميز بمدى القوة والصلابة، وتنوع الأنواع حيث يوجد منه نوع خشب الزان التركي والروسي وغيرهما. وهو من أغلى الأنواع التي يمكنك اقتناؤها، ويستخدم في صناعة الأبواب والأثاث أيضًا، ويمكن أن يستخدم في تصميم ديكورات كافيهات خشب.

  • خشب الجوز

هو نوع من الخشب يتميز بلونه البني الداكن، ومنه أنواع تميل أيضًا إلى اللون الأسمر، ويتميز بمدى صلابته وقوته ويمكن أن يستخدم في تجهيز الأثاث وخاصة غرف النوم.

مقترح لك:

معروض طلب مساعدة.

طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان.

معروض نقل عسكري.

ما الخشب المناسب للديكور 

إن الخشب يمثل واحد من أهم موارد الطبيعة، حيث يدخل في كثير جدًا من الصناعات اليومية وأهمها صناعة الأثاث، ويوجد منه أنواع كثيرة جدًّا، ولكن ما هي أهم الأنواع المستخدمة في تصميم ديكورات كافيهات خشب؟ دعونا نتعرف عليها في السطور القادمة: 

خشب طبيعي صلب

يعتبر الخشب الصلب من أهم أنواع الأخشاب التي يمكن الاعتماد عليها عند تصميم ديكورات كافيهات خشب، حيث يعتبر هو أكثر أنواع الخشب تحملًا وصلابة، وهو من أغلى الأنواع كذلك نظرًا لصعوبة تصنيعه واستخدامه، وفيما يلي أهم أنواع الخشب الصلب، وأهم استخدامات كل نوع منه:

  • خشب الصاج: وهو من أهم تلك الأنواع المستخدمة في الديكورات، وأغلاهم ثمنًا كذلك. وهو من الأنواع التي لا تتأثر بالحرارة أو الرطوبة، ويمكن تنعيمه وصقله، لذلك يستخدم باستمرار في صناعة الأثاث، وفي تصميم ديكورات كافيهات خشب.
  • خشب الجاوي: وهو ذلك النوع من الأخشاب الذي يشبه إلى حد كبير جدًّا خشب الصاج، وفيه تدرج في الألوان بين الأصفر والأحمر. وهو من الأنواع التي يمكنها امتصاص الرطوبة بفعالية كبيرة. ويستخدم تحديدًا في تصنيع النوافذ في الغرف.
  • خشب الماهونجي:  نوع غالي الثمن جدًا من الأخشاب، ولكنه يتميز بلون فريد مائل قليلًا إلى الاحمرار. وعلى الرغم من غلو سعره إلا أنه له عمر افتراضي طويل إلى حد ما ولا يمكن أن يتأثر بالماء. ويستخدم في تصميم ديكورات كافيهات خشب خاصةً جزئية الكراسي والطاولات.
  • خشب البلوط: وتحدثنا عن هذا النوع بالتفصيل في الفقرة السابقة، ولكن نضيف أيضًا أنه مهم جدًّا في تصميم ديكورات كافيهات خشب ويعتمد عليه كثير من مصممي الديكور حول العالم.

خشب طبيعي لين

هذا النوع من الأخشاب المستخدمة في الديكور، مأخوذ من شجر الصنوبر، ويمثل تقريبًا نسبة 80٪ من إنتاج الخشب حول العالم، ويستخدم في صناعة الأثاث وتصميم ديكورات كافيهات خشب أيضًا، وفيما يلي أهم أنواعه ومميزاتها:

  • الخشب الأبيض: تحدثنا عنه سابقًا ولكن يجب أن نضيف أنه يستخدم في تصميم الديكور، ولكن لا يستخدم أبدًا في صناعة الأبواب أو النوافذ.
  • خشب السويد.
  • الخشب الأمريكي: يستخدم في صناعة المطابخ والأبواب ويشبه كثيرًا خشب السويد.
  • خشب الفينو: من أهم أنواع الخشب المستخدم في تصميم ديكورات كافيهات خشب، حيث يتميز بخفة وزنه مما يجعله سهل الاستخدام.

الخشب الصناعي

عند الحديث عن أهم أنواع الخشب المستخدمة في الديكورات، لا بد من ذكر الخشب الصناعي الذي أصبح استخدامه كثيرًا جدًا في الفترة الأخيرة في مجال التصميم والديكور. حيث يعتمد عليه كثير من مصممي الديكور في تصميم ديكورات كافيهات خشب، ومقاهي ومطاعم وغيرهم.

ومن أهم أنواعه: 

  • خشب البليوود: وهو عبارة عن رقائق متعاكسة ولكنها شديدة التماسك كذلك، وشديدة المقاومة للماء 
  • خشب الفيبر: يعرف في بعض البلدان العربية بالخشب المضغوط، ويتم تصنيعه عن طريق الخلط بين نشارة الخشب مع بعض المواد اللاصقة. وهو أيضًا من أهم أنواع الخشب المستخدمة في تصميم ديكورات كافيهات خشب.
  • خشب الكونتر: من الأخشاب ذات الشكل المميز، عبارة عن مجموعة من الأخشاب مرصوصة فوق بعضها دون ترك مسافات بشكل رائع ومميز جدًا. وتلصق مع بعضها باستخدام مواد لاصقة مع درجة حرارة عالية.
  • خشب الهاردبورد: وهو آخر وأهم نوع من أنواع الخشب الصناعي المستخدمة في عمل ديكورات كافيهات خشب على الرغم من سمكها الرفيع نسبيًا، وتشبه إلى حد كبير خشب الفايبر.

ديكور كافيهات بالخشب 

إن اعتمادك على الخشب في تصميم ديكورات كافيهات خشب، من أكثر اللمسات الرائعة التي يمكن أن تعطي للمكان نظرة أنيقة وجديدة، حيث إن النظام المتبع في تلك التصاميم يعطي الكافيه جمالًا فريدًا من نوع خاص، ويحول المكان من حولك لعالم آخر مليء بالتميز والدفء.

ويمكن استخدامه في جميع الأماكن ويوجد طريقتين يمكن استخدامه فيها لتصميم الحائط، وهما:

  • عمل تغطية كاملة للحائط أو الجدار في الكافيه من الخشب.
  • تغطية أجزاء معينة فقط من الحائط بالخشب لغرض استغلال المساحات، وإضافة جزء مميز في الحائط.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي شوب خشب

ديكور كافيه بسيط 

توجد العديد من الأشكال والتصاميم المختلفة التي تخص ديكور الكافيه، حيث إن معظم الكافيهات تعتمد بشكل أساسي في ديكوراتها على استخدام مختلف أنواع الخامات وألوان الدهانات ذات الطابع الجذاب.

وذاك باعتبار أن هذا الديكور المستخدم في الكافيه هو عامل جذب مهم وفعال لعدد كبير من الزبائن، والتي يمكن أن تعتمد هذا الكافيه هو المفضل لها بناء على الديكور المستخدم فيه وعلى مساحته ومدى الخصوصية. 

وكلما كان ديكور الكافيه بسيط كلما كان جذابًا، لذلك لا بد من الاعتماد على أحد المتخصصين في ذلك المجال للحصول على ديكور رائع وجذاب والأهم أنه فريد وبسيط، وخالي من المبالغة. 

مقاهي ديكور كوفي شوب صغير 

عند تصميم ديكورات كافيهات خشب أو أي نوع آخر من الديكور، لا بد من النظر بعين الاعتبار إلى مساحة المكان الذي سيقام فيه الكافيه. 

فهناك ديكور لمقهى مميز ولكنه صغير نسبيًّا، يعتمد على استخدام الزجاج بشكل كبير في المكان ليعطي إحساس بالاتساع.

ويمكن الاعتماد على اللون الأبيض في المكان بأكمله أيضًا، مع عدد من الطاولات والكراسي الخشبية مع استخدام عدد من الكراسي أمام البوفيه كل تلك كانت حيل بسيطة، يمكن أن يعتمد عليها مصمم الديكور في تصاميمه للأماكن الصغيرة لتعطي إحساس مزيف باتساع المكان من حولك.

ومن أهم ما يمكن الاعتماد عليه أيضًا في الكوفي شوب الصغير هو استخدام مصابيح معلقة أو متدلية بشكل أنيق من السقف.

اقرأ أيضًا: ديكور مقاهي صغيرة

مصمم ديكور كافيهات

عند البدء في تصميم ديكورات كافيهات خشب، أو ديكور لأي مكان فأنت بالطبع بحاجة إلى مصمم ديكور محترف، حيث ليس السبب فقط في نجاح المشروع هو عمل خطة ودراسة جيدة للمشروع وما يمكن أن يقدمه لك. 

ولكن من المهم أيضًا معرفة كيفية التسويق للمكان الخاص بك من خلال الاعتماد على الديكور الرائع والمميز له والذي يمكن أن يساعدك فيه فقط أحد مصممين الديكور المحترفين.

حيث يمكنه أن يعطيك أفكار مميزة للمقهى ويختار لك ديكور غير مسبوق، وبالتالي يجذب الكثير جدًّا من الزبائن خاصةً هؤلاء الراغبين دومًا في تجربة كل ما هو جديد.


وفي الختام، يمكن القول بأن اختيارك ديكورات كافيهات خشب هو اختيار يعكس مدى الرقي والذوق الكبير الذي تتمتع به. حيث إن استخدام تلك الديكورات داخل المنزل تعطي إحساس بالدفء والارتباط الشديد بالطبيعة، هذا بالطبع إلى جانب أناقتها.

كما أن الخشب بمختلف ألوانه ودرجاته تعطيك مساحة كبيرة من التنوع في المكان ليظهر المكان بمظهر أنيق في النهاية.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن هذا الأمر يشرفنا تواصلكم عبر رقم الواتساب الآتي: +96877217771 .