ديكورات مطاعم بسيطة يبحث عنها الكثيرون من عشاق البساطة، وذلك لما يتميز به الديكور البسيط من رقي وجمال، وهناك الكثيرين من مصممي الديكورات يميلون إلى اختيار البساطة عند تصميم ديكورات المطاعم، والديكور البسيط يختلف تمامًا عن الديكور المودرن أو الديكور الكلاسيكي.

كما سوف يتم استخدام التحف الديكورية بشكل معتدل وغير مبالغ فيه، وأيضًا يتم الاعتماد على قطع الأثاث البسيطة التي تتميز برونقها وبساطتها، ويمكن التنويع بين قطع الأثاث، ولكن بدرجة غير مبالغ بها، وفي السطور الآتية سوف نستعرض معكم متابعينا الكرام ديكورات مطاعم بسيطة، ولمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل معنا على الرقم الواتس آب التالي: +96877217771

أفضل ديكورات مطاعم بسيطة وجذابة

في هذا المقال تعال معنا واستفد من الأفكار الديكورية التي تدعم مشروعك، حيث إنه لكل نوع من تلك الديكورات أسس معينة يلتزم بها المصمم، فمثلًا عند اختيار الديكور البسيط سوف يتم الاستغناء عن الزخارف المبهرجة.

وإننا سوف نتحدث عن المواضيع التالية: ديكور مطعم بسيط، ديكور مطعم بيتزا صغير، ديكورات مطاعم شعبية، أسس تصميم مطعم وجبات سريعة، ديكور مطعم شعبي.

ديكور مطعم بسيط

يفضل عند اختيار ديكورات مطاعم بسيطة أن يتم اختيار القطع الزجاجية في تصميم واجهة المطعم، وهو ما يساعد في إعطاء المطعم من الداخل قدر كبير من الإضاءة الموزعة بصورة جيدة بداخله.

لا بد أن يتم أيضًا استخدام أنواع مختلفة من الإضاءات الحديثة والمختلفة في أحجامها عند اعتماد ديكورات مطاعم بسيطة، وذلك حتى يتم إبراز شكل المطعم ومنحه تصميمًا ديكوريًّا بسيطًا ومميزًا عن طريق التنويع في الإضاءة المستخدمة، سوف يتم أيضًا اختيار قطع الأثاث بشكل بسيط وعصري حتى تكون ذات شكل رائع ومتميز.

من الممكن أن يعتمد مصمم الديكور على استخدام الكثير من أوراق الحائط الجدارية البسيطة، والتي تمنح المطعم المزيد من الرقي والجمال والبساطة، أما بالنسبة للألوان، فيجب أن يتم مراعاة استخدام الألوان البسيطة الهادئة مع ضرورة تناسقها مع بعضها البعض.

ومن الجدير بالذكر أن بعض مصممي الديكور يلجؤون إلى استخدام التابلوهات، وذلك ليتم تعليقها على حوائط المطعم، كما يلجأ البعض إلى استخدام الأرفف، ويتم دمجها بشكل جيد مع الألوان المختارة لحوائط المطعم حتى تضيف له المزيد من اللمسات الجذابة.

اقرأ  أيضًا: ديكورات واجهات مطاعم

ديكور مطعم بيتزا صغير

قد يشعر الكثيرون من الأشخاص عند البدء في تصميم ديكورات مطاعم بسيطة ببعض الحيرة، وخاصة إذا كانت مساحة المطعم محدودة وصغيرة، ولكن الأمر يعد في غاية السهولة إذا قام المصمم بأخذ أحد التصميمات الناجحة لديكورات مطاعم بسيطة، ثم إضافة اللمسة الفنية الخاص به، وسوف يحصل وقتها على ديكور مطعم بيتزا جيد وممتاز.

فإذا نظرنا إلى واحد من أفضل تصميمات مطاعم البيتزا ذات المساحة الصغيرة، فنجد أنه يضم عددًا متوسطًا من الطاولات الخشبية المريحة والمستديرة التي تشبه عجينة البيتزا المستديرة.

كما يلتف حول الطاولات الكراسي المستديرة أيضًا ذات ألوان جذابة إما خضراء أو صفراء، ويستند تصميم الديكور في مطعم البيتزا هذا على أسلوب كان يظهر في الأفلام الأمريكية في ذلك الوقت في الكثير من المطاعم والمقاهي، وحتى الحانات الصغيرة التي تُقدم الوجبات السريعة بأسعار معقولة.

فظهرت تلك المطاعم الصغيرة وهي من الطوب أو الخشب الملون وتكون على شكل مربعات، كما اعتمدت تلك المطاعم على عدة ألوان جريئة وجذابة أهمها الأحمر والأخضر، وظهرت الزخارف على هيئة دراجة ذات اللون الأحمر متواجدة عند قاعدة نوافذ المطعم الخارجية، كما أن ظهر الزجاج يضم عدة تدرجات من بعض الألوان الجذابة، وهو ما جعله يظهر وكأنه عبارة عن علب من الحساء الشهي.

ديكورات مطاعم شعبية

ديكورات مطاعم بسيطة وشعبية هي أحد الديكورات الخاصة ببعض المطاعم التي غالبًا ما تتصف بالتميز، حيث إنها تعتمد في الأساس على العديد من الخامات، بالإضافة إلى استخدام مجموعة من الألوان دون غيرها في ديكورات مطاعم بسيطة وشعبية، ومن المتعارف عليه أن الديكور الخاص بالمطعم يساهم بشكل كبير في إراحة الزبائن.

وهو الأمر الذي له دور كبير في تحسين الانطباع الخاص بالمطعم لدى الزبائن، وبالتالي يجب ضرورة اختيار أفضل وأنسب ديكورات مطاعم بسيطة والتي لا بد أن تتناسب بالتأكيد مع المساحة الخاصة بالمطعم، كما لا بد أن تتناسب مع طبيعة الأكلات المُقدمة داخل المطعم.

ومن الجدير بالذكر أن تصميمات وديكورات المطاعم البسيطة ذات المساحة المحدودة تختلف بشكل كلي عن التصميمات والديكورات الخاصة بالمطاعم الكبيرة في مساحتها.

فنلاحظ في ديكورات مطاعم بسيطة وشعبية يغلب عليها طابع الرقي والأناقة في التصميم، وذلك بفضل أنها تعتمد على مجموعة رائعة وجميلة من الديكورات، وتلك النوعية تظهر متناسقة تمامًا في ألوانها، ولكن غالبًا ما تكون عبارة عن لونين فقط هما اللون البيج واللون الأسود.

وجاء تصميم الأسقف والعواميد داخل تلك المطاعم متضمنًا العديد من التصميمات المختلفة والجذابة، حيث إنها تظهر على هيئة تعرجات مموجة بعض الشيء، وهذا النموذج عبارة عن المزج بين كل من عنصر الطوب الطبيعي مع عنصر الخشب في جميع الديكورات الموجودة بحوائط المطعم.

وهناك تصميم آخر لأحد ديكورات المطاعم الشعبية، وهو يعتمد على التناسق الرائع بين كل من اللون السكري الموجود في خشب الطاولات والكراسي، وبالنسبة للأرضيات، فهي جاءت متضمنة لونين أساسيين هما اللون الأبيض مع اللون الأسود، وذلك بشكل جذاب ورائع.

ويمكن استخدام بعض الألواح النحاسية في تصميم ديكورات مطاعم بسيطة من خلال جعل تلك الألواح النحاسية تزين الديكور الخاص بالعواميد داخل المطعم، وبذلك تكون تلك الألواح متناغمة مع العواميد لتشكل لمسة ساحرة وجذابة سوف تساهم في جمال الديكور.

ويتاح أيضًا استخدام فكرة ديكور مختلفة عن طريق استخدام عدة أشكال مختلفة للمقاعد، كذلك يمكن الاعتماد على بعض من المقاعد والطاولات ذات التصميمات البسيطة، كما يتاح للمصمم اختيار عدة أشكال مختلفة من كنب الفايبر الذي يمنح الكثير من الراحة عند الجلوس عليه.

اسس تصميم مطعم وجبات سريعة

أصبح الكثير من مصممي الديكورات في المطاعم يتساءلون بشكل مستمر حول أسس تصميم ديكورات مطاعم بسيطة متخصصة في الوجبات السريعة، فتلك الأسس مهمة جدًّا وضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال، حيث إن تصميم ديكورات مطاعم بسيطة سوف تزيد من إقبال العملاء على المطعم.

وخاصة أنه في الوقت الحالي قد تغيرت فكرة الذهاب إلى المطاعم، فأصبح الأمر غير مقتصر فقط على مكان لتناول الطعام، ولكنه امتد ليصبح مكانًا مميزًا وفريدًا يتميز بالرقي والهدوء، ولا سيما إذا كان المطعم يتميز بالكلاسيكية ويكون ذات تصميم رائع يلفت الأنظار.

بالإضافة أن المطعم لا بد أن يتميز بقدرته على توفير كل الخدمات التي يحتاجها العملاء القادمون إليه، وذلك كله يتوقف على عدة أسس وعوامل مهمة، على سبيل المثال وليس الحصر يمكن أن يكون المكان رائعًا من خلال مكونات الوجبة الشهية واللذيذة والتي تقدم إلى العملاء، أو يكمن السر في المكان من خلال البيئة المحيطة بالمطعم أو حتى الأجواء العامة داخل المطعم أو ربما قد يكون السر وراء جذب المطعم الكثير من العملاء في الأشخاص الذين يعملون به، حيث إنهم يتركون ذكريات طيبة لدى النزلاء، فيعدون النزلاء إليهم مرات كثيرة بعد مغادرتهم المكان.

وجاءت من أبرز تلك العوامل الخاصة بأسس تصميم ديكورات مطاعم بسيطة والتي سوف تلعب دورًا أساسيًّا في خلق أجواء مميزة للمطاعم كما يلي:

الراحة

الراحة داخل المطعم تتمثل في قطع الأثاث التي قد تم اختيارها بعناية شديدة حتى تمنح العميل الجلوس بأمان وراحة، وذلك من خلال اختيار قطع أثاث تكون ذات أحجام مناسبة وثابتة على الأرض وناعمة ويفضل أن تكون طويلة بطول مستوى الظهر مع ضرورة التأكد من وقت لآخر من عدم تعرض أي من قطع الأثاث لأي تآكل، كذلك لا بد أيضًا ضرورة اختيار الألوان المتنافسة لقطع الأثاث مع ألوان دهان الحوائط والأرضيات والطاولات وغيرها من الألوان الأخرى داخل المكان.

كذلك لابد أيضًا ضرورة مراعاة العلاقة المباشرة بين قطع الأثاث وبين طبيعة الطقس للمكان المتواجد به المطعم، حيث أنه في بعض الأماكن يكون الطقس الحار جدًّا، فهنا نجد أن العميل يفضل الجلوس على الكراسي والأثاث المكسو بالجلد بصورة كاملة أو جزئية، وذلك على العكس المطاعم الموجودة في الأماكن الباردة ففيها يفضل العميل قطع الأثاث ذات التنجيد الذي يمنحه المزيد من الدفء والنعومة في نفس الوقت.

ويجب الحرص على وجود فراغات مناسبة ومساحات متوازنة بين كل طاولة وأخرى، وذلك لمنح العميل المزيد من الخصوصية.

حُسن اختيار الألوان

من المعروف أن الألوان لها تأثير كبير يجعلها تتحكم في تنشيط حواس الإنسان، وهو الأمر الذي يرتبط بفتح الشهية لتناول الطعام بفضل تأثيرها على كل من حاستي الشم والتذوق.

فنلاحظ أن اللونين الأحمر والأصفر هما ألوان تعمل على تنشيط الشهية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الرغبة في تجربة عدة أنواع كثيرة ومختلفة من الأطعمة، وهو ما يجعل تلك الألوان هي الأكثر استخدامًا وشيوعًا في ديكورات مطاعم بسيطة وكبيرة.

ومن جهة أخرى، فإن الألوان لها تأثير كبير ومباشر على إدراك الشخص للمساحات من حوله، فعلى سبيل المثال نلاحظ أن الألوان الدافئة سوف تساعد في جعل المكان يظهر وكأنه أصغر، ولكنها سوف تمنح المزيد من شعور الحميمية والخصوصية لدى العملاء.

أجواء المطعم

الأجواء الخاصة بالمكان سوف تعطي تأثير كبير على مزاج الزبون، وبالتالي سوف يحدد العميل المدة التي سوف يبقى بها داخل المطعم وأيضًا ما هي الأصناف التي سوف يتناولها.

وتتمثل الأجواء الخاصة بالمطعم في المزج بين الموسيقى وكل الأعمال الفنية والديكورات الخاصة بالتصميم الداخلي للمطعم وجميع التفاصيل الدقيقة والصغيرة بالمكان، فحتى التفاصيل الصغيرة بالرغم من صغرها إلا أنها سوف تؤثر بشكل كبير على العميل وعلى نفسيته.

وكذلك الإضاءة لها دور كبير من تصميم المكان فهي جزء لا يتجزأ عنه، ويكمن دور الإضاءة في إعطاء القيمة للأثاث وكافة مكونات التصميم الداخلي للمطعم.

وقد يكون للإضاءة تأثيرًا سلبيًّا أو تأثيرًا إيجابيًّا، فهنا وجب ضرورة الحرص عن اختيار الإضاءة ويفضل التعامل من خلال المتخصصين لتكون النتيجة إيجابية بإذن الله.

التصميم الخارجي للمطعم

يعد التصميم الخارجي للمطعم هو أحد أهم الأشياء عند اختيار ديكورات مطاعم بسيطة، وذلك لأن التصميم الخارجي هو بمثابة الانطباع الأول والأخير الذي يأخذه الزائر عن المكان، ولهذا يبقى التصميم الخارجي هو أحد الأمور التي يجب الاهتمام بها لجذب المزيد من العملاء ولإقناعهم بتجربة هذا المكان من خلال الاهتمام بالإضاءة الخارجية للمطعم والواجهة الخارجية للمطعم، وأيضًا طريقة كتابة الاسم الخاص به على اللافتة، وكذلك شكل التصميم الخارجي والألوان والخامات المستخدمة.

ديكور مطعم شعبي

هناك بعض المطاعم الشعبية تعتمد في الديكور الخاص بها على عنصر الخشب بشكل أساسي، كما يتم الاهتمام باللافتة الخاصة بالمطعم بشكل كبير، وكذلك يتم الاهتمام أيضًا بالتصميم الخارجي والداخلي للمطعم، فتظهر الإضاءة بالألوان الزاهية التي تساهم في جذب العملاء إلى المطعم.

بالإضافة إلى داخل حُسن اختيار قطع الأثاث مثل الطاولات والكراسي المريحة المناسبة المصنوعة من الخشب، ويتم استخدام أوراق الحوائط الجدارية، وذلك لكونها سهلة جدًّا في فكها وتركيبها وتنظيفها، وهو الأمر الذي يسهل تغيرها بين وقت وآخر بمنتهى السهولة، بالإضافة إلى سعرها المناسب مقارنة بأسعار الدهانات المرتفعة.

وهناك مطعم آخر تظهر به القاعة الخاصة به وهي خشبية على شكل جسم حيوان البنغول، وهو يشبه المدرع، أما مطعم and Beyond Sandine Okavango Safari Lodge، فقد جاء التصميم الداخلي له يتشابه كثيرًا مع التصميمات الخاصة بالفلل والقصور والشقق السكنية، وهو غاية في الروعة والجمال.

وبهذا نكون قد استعرضنا معكم متابعينا الكرام ديكورات مطاعم بسيطة وغيرها من الديكورات الأخرى المختلفة لعدة مطاعم، ونأمل أن تنال إعجابكم، وفي حالة وجود أي استفسارات أو تساؤلات يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب الخاص بنا وهو: +96877217771