من الواضح أن موضوع تصميم ديكورات واجهات مطاعم لا يمكن اختزاله في بضع كلمات أو مناقشته بسرعة؛ لأنه موضوع له أبعاد تصميم عديدة تختلف اعتمادًا على نوع المطعم الذي سيتم إنشاؤه.

تأتي المطاعم بأشكال وأحجام متنوعة، ويجب مراعاة طبيعة المطعم المقصود قبل البدء في عملية التصميم. لا أحد منا يستطيع أن يتجاهل أهمية المطاعم في حياته حيث تعد الأكلات التي تقدمها المطاعم بجميع أنواعها عنصرًا أساسيًا في حياة كل فرد.

لذلك سنعرض لكم: ديكورات مطاعم وجبات سريعة، ديكورات مطاعم مشويات، ديكورات مطاعم بسيطة، ديكورات مطاعم مودرن، ديكورات مطاعم شعبية، ديكورات مطاعم خارجية.

يمكنك الاتصال بنا عبر الواتساب لمعرفة المزيد عن ديكورات واجهات مطاعم على الرقم التالي: +96877217771.

ديكورات واجهات مطاعم

لم يعد الأمر يتعلق فقط بالمطبخ في تصميم المطاعم لتكون ناجحة. نعم، يعد المطبخ الفاخر جاذبية كبيرة، ولكن مظهر مطعمك ديكورات واجهات مطاعم لهما أيضًا تأثير كبير على شعور عملائك.

نتيجة لذلك، من الأهمية بمكان أن تجعل تصميم ديكورات واجهات مطاعم مرحبًا وجذابًا ويعتقد العديد من مالكي المطاعم أن تحديث تصميم مطعمهم يتطلب إنْفَاقًا كَبِيرًا.

بدلًا من ذلك، استخدم استراتيجيات سهلة ومنخفضة التكلفة لتحديث تصميم وشعور عملك من خلال طلاء المنطقة بطبقة جديدة من الطلاء وقم بتجميع نظام إضاءة جديد وفي منطقة تناول الطعام الخاصة بك، قم بتبديل الرفوف أو العمل الفني.

قد يكون لأفكار لتصميم ديكورات واجهات مطاعم تأثير كبير على جاذبية عملك ونجاحه دون خسائر مالية عن طريق:

اختيار اللون:

يمكن استخدام الألوان لتصوير مجموعة متنوعة من الحالات المزاجية حيث إن الأحمر والبني والأخضر والبرتقالي والأصفر والأزرق والأرجواني هي أفضل الألوان لجدران المطاعم.

إنها مجموعة من الألوان المهمة لتوظيفها في أي مجموعة حيث قد تعمل الألوان مثل البني أو الأحمر الغامق بشكل جيد في ديكورات واجهات مطاعم.

أنت ترغب في تشجيع عملائك على الاسترخاء والبقاء طالما يحلو لهم وطلب المقبلات والحلويات ومشروبات إضافية. إذا كنت تصمم مطعمًا صغيرًا، فاستخدم اللون الأبيض لجعله يبدو أكبر.

هل تبحث عن اللون المثالي للتصميم الداخلي لمطعم وجبات سريعة؟ اللون الأحمر هو الفائز يجعلك تشعر بالجوع، مما يحفزك على تناول الطعام في لحظات.

أماكن للجلوس:

في قطاع المطاعم اليوم تعد الأكشاك والطاولات التي تتسع لأربعة أشخاص من أكثر ترتيبات الجلوس شيوعًا. كن مبدعًا في كيفية ومكان جلوس عملائك لتقديم لمسة من التفرد لمطعمك. يمكن استخدام مقاعد البدلاء بدلاً من الكراسي، ويمكن استخدام الطاولات المشتركة الكبيرة بدلاً من الطاولات الفردية الصغيرة.

مقالات ذا صلة:

وجهات ديكورات مطاعم وجبات سريعة

الطباعة:

تعد الطباعة كديكورات واجهات مطاعم نجاح كبير عندما يتم إجراؤها بشكل جيد. يمكن إضافة الكتابة إلى مفهوم التصميم الخاص بك بعدة طرق، بما في ذلك الصور الغامقة والأحرف المستطيلة والمخططات، كما تحظى إشارات النيون القديمة بشعبية في هذه الأيام؛ احصل على واحدة مخصصة بقول أو شعار يناسب مزاج مطعمك.

دعم المواهب المحلية:

  • إذا كان لديك الكثير من المساحات الفارغة على الحائط وترغب في إنشائها بميزانية محدودة، فابحث عن نصيحة الفنانين المحليين.
  • يعد تعيين فنان تقدر أعماله لرسم لوحة جدارية طريقة بسيطة لإضفاء السطوع على ديكورات واجهات مطاعم الخاصة بك والتفاعل مع المجتمع من خلال عرض الفنانين المحليين وعملهم على الجدران الخاصة بك.
  • لن يتمكن العملاء من مقاومة التقاط صورة مع هذا العمل الفني الجدير وقم برسم لوحة جدارية على السطح الخارجي للمبنى الخاص بك.

راقب الإضاءة:

أجواء جميلة تخلقها الإضاءة الجيدة وضع في اعتبارك الجو الذي تريد خلقه وكيف تريد أن يشعر عملاؤك عند دخولهم مطعمك. تحدد تركيبات الإضاءة الخاصة بك بيئتك، سواء كنت تحتاج إلى إضاءة منخفضة لإنشاء بيئة حميمة أو إضاءة ساطعة للإلهام.

تجنب المصابيح الفلورية الشائعة واستخدم مصابيح أخرى لإضفاء أجواء رائعة، وتمييز نفسك عن المطاعم الأخرى في تخصصك من خلال اختيار حلول الإضاءة المميزة. من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها عند اختيار الإضاءة لمطعمك كفاءة الطاقة وسلامة الموظفين.

ديكورات مطاعم مشويات

الحركة الخضراء:

النباتات الداخلية لها اتجاه في الوقت الحالي، لذا أضف بعض المساحات الخضراء إلى مطعمك. النباتات ليست جذابة ومهدئة فقط؛ كما أنها تضفي شعورًا بالانتعاش للمكونات التي تستخدمها والمطبخ الذي تقدمه، كما أنها يتساعد في منح الضيوف مؤشرًا مرئيًا على نضارة طعامك وهي من أساليب تصميم ديكورات واجهات مطاعم.

استفد بإنستغرام:

سوق لديكورات واجهات مطاعم الخاصة بك من خلال الاستفادة من هذا التطبيق من حقيقة أن كل هاتف به كاميرا. لإبراز المطبخ الرائع الذي تقدمه، استخدم نظام ألوان نابض بالحياة والكثير من الإضاءة. سيأتي المزيد من رواد المطعم إلى عملك نتيجة للصور التي ينشرها عملاؤك.

قم بإنشاء تصميم لمطعمك من الخارج:

قد تجذب اللوحة الجدارية المشرقة أو المقاعد الخارجية المدروسة الناس لزيارة عملك قبل وصولهم. أحد الجوانب التي يجب ألا تغفل عنها هو تصميم ديكورات واجهات مطاعم الخارجية.

ابدأ في استخدام اللوحات الفنية الجدارية إذا كان ذلك ممكنًا وقم بإنشاء لوحة جدارية يرغب العملاء في تصويرها ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

البساطة الحديثة:

ابدأ بمظهر بسيط بخطوط نظيفة ومواد طبيعية ولوحة ألوان بسيطة إذا كنت تريد الحصول على أسلوب أنيق لديكورات واجهات مطاعم. ضع في اعتبارك أن الأسلوب البسيط قد يكون أكثر صعوبة في بعض الأحيان لأن كل التفاصيل الصغيرة مهمة وسيتم تدوينها.

تصميم لا يتأثر بمرور الزمن:

المظهر الخالد هو المظهر الذي لن ينفد أبدًا ونتيجة لذلك، فإن مواقع تناول الطعام الراقية ذات الديكور الفخم والألوان الزاهية هي دائمًا رهان آمن للكلاسيكيات. تبدو الطاولات الصغيرة والمنصات ذات الألوان العادية جيدة في المقاهي ولا فرق بين موضوع مطعمك لذلك اختر مظهرًا تقليديًا لمطعمك يجعله مميزًا.

اطلع على: تصميم مقهى كوفي شوب

ديكورات مطاعم بسيطة

داخل المطعم، باستخدام النباتات والزهور الجميلة وترتيبها بشكل منتظم مع إمكانية تغيير أصنافها أسبوعيًا إن أمكن وبغض النظر عن استخدام الجدران النابضة بالحياة، والتي تعد من بين أحدث المفاهيم الرئيسية لتصميم ديكورات واجهات مطاعم.

بالإضافة إلى تحسين جودة الهواء في المطعم، فإن هذا يخلق أجواء عامة مع تأثير جمالي مريح وممتع. داخل المطعم، يتم عرض أعمال الفنانين لإعطاء تجربة تناول طعام حيوية وجديدة مع دعم الفن المحلي أيضًا.

لخلق أجواء جميلة وتحديد المنطقة وتوفير مزاج جميل للرواد، ركز على إنشاء ترتيبات الإضاءة بطريقة ملهمة وغير عادية، مثل استخدام الشمعدانات الخفيفة أو المعلقات الرائعة أو الثريات.

بالإضافة إلى توفير الإضاءة اللازمة لالتقاط صور فريدة قم بتوفير بدائل جلوس معاصرة أو ابتعد عن المألوف بالبحث عن الكراسي في المتاحف الأثرية.

ركز على اختيار نمط معين لموضوع ديكورات واجهات مطاعم واختيار القطع التي تناسب مطعمك، مثل ألوان الجدران الأنيقة والمحايدة مع خطوط رشيقة في تصميم المطاعم الفاخرة.

ديكورات مطاعم مودرن

فيما يلي بعض من أفضل أفكار تصميم ديكورات واجهات مطاعم الفاخرة:

  • تُستخدم الزهور والنباتات والأعمال الفنية والآثار لتزيين جدران المطعم والحدائق الخارجية، مما يترك انطباعًا رائعًا لدى رواد المطعم.
  • ترتيبات الجلوس لضمان توفير مساحة كافية للمستهلكين والموظفين للتنقل والتعامل مع بعضهم البعض بكفاءة.
  • التركيز على ترتيبات الإضاءة التي تستخدم مجموعة متنوعة من الأضواء مثل الفوانيس الصينية وسلاسل المصابيح وفوانيس الغاز وكذلك الشموع، ووضعها بعناية لخلق أجواء مريحة وهادئة.
  • يجب أن يكون الأثاث متناسبًا مع ديكور المطعم الفخم، مع سهولة التنقل والمتانة ومجموعة متنوعة من العناصر التي يسهل صيانتها وتنظيفها.
  • نظرًا لأن الظروف الجوية غير متوقعة، يتم توفير المظلات والأغطية التي تتناسب مع تصميم المطعم لحماية رواد المطعم من أشعة الشمس والمطر.

ديكورات مطاعم شعبية

أفكار تصميم ديكورات واجهات مطاعم للمطبخ:

عند تزيين مطبخك، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها ويمكن تصميم ديكور مطبخ المطعم باستخدام الأفكار التالية:

  • تصميم ديكور المطبخ على خط التجميع، أي التركيز على وضع عناصر المطبخ في خط واحد داخل الصف الأوسط.
  • لتجميع الأطباق معًا، ابدأ بجزء إعداد الطعام وشق طريقك إلى قطاع الطهي وانتهي بمنطقة الخدمة وتقديم الأطباق. هذا يسمح للعديد من الأشخاص بالعمل في نفس الوقت.
  • يتم وضع جميع معدات وأدوات المطبخ الخاصة بعملية الطهي مثل الأفران والقلايات وغيرها، في تصميم على طراز الجزيرة.
  • من أجل أن تكون عملية تحضير الطعام في قلب الحدث في المطبخ، تم وضع باقي المناطق غير المخصصة للطهي مثل منطقة غسل الأطباق، على جوانب المطبخ.
  • يعتبر تصميم المطبخ المفتوح الذي يعد من أكثر التصاميم الفريدة التي يكون فيها المطبخ مَفْتُوحًا على غرفة المطعم ويمكن للعملاء مشاهدة ما يحدث في المطبخ بفضل هذه الميزة مع مراعاة المسافة بين العملاء ومعدات الطهي مثل الأفران أو عزل غرفة المطعم عن المطبخ بفاصل زجاجي.

اقرأ أيضًا: ديكور مقهى شعبي

ديكورات مطاعم خارجية

الجو العام للمطعم له تأثير كبير على جاذبيته ونجاحه والخدمة الممتازة والطعام أو المشروبات اللذيذة غير كافية لإدخال الزوار إلى المطعم. حيث يكون للتصميم الداخلي للمطعم تأثير كبير في الحفاظ على العملاء. في تنافسك مع الآخرين، ستوفر لك الإضاءة والتصميم المميز للمطعم ميزة.

أول ما يلفت الانتباه عند دخول المبنى هو التصميم الداخلي والديكور وبالتالي فإن التصميم الداخلي للمطعم أمر بالغ الأهمية ولكن ما هي أهم جوانب التصميم الداخلي للمطعم؟

عند إنشاء الجزء الداخلي من المطعم، يجب مراعاة النمط المحدد حيث يتم تحديد التصميم الداخلي في الغالب من خلال المفهوم المركزي للمطعم. كما هو موضح أدناه، يستخدم مهندسو التصميم الداخلي مجموعة متنوعة من المفاهيم الفريدة:

شكل المطعم هو ما يجذب العملاء، وبالتالي فإن الديكور يساعد في عمل المطاعم أكثر من جودة الطعام نفسه. يوفر CCG التصميمات الأكثر جاذبية التي تروق للمستخدم وتلبي رغباته وراحته، وتأخذ في الاعتبار متطلباته حتى أصغر العناصر الخارجية والداخلية.

المدخل:

تهدف الواجهة والمدخل إلى نقل جودة الخدمة المقدمة، بهدف جعل الواجهة الخارجية جذابة للغاية بحيث تلفت الانتباه. في مطاعم الخدمة السريعة، يُنصح بنوافذ كبيرة لعرض طريقة الخدمة.

ولكن في المطاعم الاجتماعية، يتم استخدام الستائر لإخفاء المنظر من الداخل من أجل توفير إحساس بالعزلة. إنه يأخذ في الاعتبار الإضاءة والألوان واللوحات الجدارية البسيطة المناسبة لنوع المطبخ المقدم سواء كان له نكهة خاصة بكل بلد.

في الختام.. أحد العوامل التي يجب مراعاتها أثناء البحث عن مطعم بتصميم داخلي وخارجي رائع هو تصميم المطعم. على الرغم من أن المفاهيم بسيطة، إلا أنها لها تأثير كبير من حيث التصميم. ومن خلال هذا المقال الذي هو بعنوان ديكورات واجهات مطاعم عرضنا لكم جميع الأفكار والأساليب السحرية لجعل مطعمك الخاص واجهة مشرفة وتحقق به أهدافك.

يمكنك الاتصال بنا عبر الواتساب إذا كنت تريد الاستفسار عن ديكورات واجهات مطاعم على الرقم التالي: +96877217771.