عند التفكير في إنشاء مشروع مطعم تيك أواي، فإن أول ما يتطرق إليه ذهنك هو أفكار ديكورات مطاعم تيك اواى، خاصة وأنت تعلم أن الديكور هو عنصر الجذب الأول للمشروع ويليه جودة الطعام، خاصة وإن كان هذا هو مشروعك الأول ويهمك بكل تأكيد أن يحقق النجاح الذي تتمناه له.

ومن خلال مقالنا هذا سوف نقدم لك الكثير من أفكار ديكورات مطاعم تيك اواى، وكيف يمكن أن تنشئ مشروعك الأول بشكل مميز ومختلف ويمكنك من خلاله تحقيق النجاح والأرباح التي تتمنى الحصول عليها.

لمزيد من المعلومات والاستفسار حول ديكورات مطاعم تيك اواى، يمكنك التواصل معنا عبر رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.

ديكورات مطاعم تيك اواى

أصبحت الوجبات السريعة لا غنى عنها في الفترة الأخيرة، حيث أصبح الاعتماد عليها واللجوء إليها بشكل كبير جدًّا، وخاصة من الطلبة والعمال والموظف الذي يقضي معظم وقته خارج المنزل، بالإضافة أيضًا لربة المنزل العاملة والتي أحيانًا ما تحتاج لطلب وجبات سريعة في بعض الأيام التي تأخرت فيها في العمل.

ولكي ينجح مشروع مطعم وجبات سريعة يجب الأخذ في الاعتبار كيفية إنشاء هذا المطعم وعلى أي شكل يجب أن يكون، وبالتالي يأتي هنا دور أفكار ديكورات مطاعم تيك اواى حتى يمكننا الاختيار من بينها الديكور المناسب لشكل المطعم المتوقع، حتى يخرج المشروع إلى النور وهو في كامل رونقه لاستقبال العملاء في حلة جميلة مناسبة.

حيث يجب الاهتمام بالديكورات الخارجية والداخلية من حيث الألوان والأثاث وغيرها، وتهيئة المكان لاستقبال الزوار سواء للطعام بداخل المطعم أو لأخذ الطعام للمنزل تيك أواي.

كيفية تصميم مطعم وجبات سريعة

هناك مجموعة من الأسس التي يجب السير عليها، عند اللجوء لتصميم أحد أفكار ديكورات مطاعم تيك اواى في إنشاء مطعم وجبات سريعة، وحتى يتم نجاح المشروع يجب تطبيق تلك الأسس والأفكار ومنها:

  1. يجب اختيار الألوان الخاصة بالجدران والديكور بشكل جيد ومتناسب مع بعضه البعض وأن تكون ألوانًا مريحة للعين.
  2. يجب الاهتمام بالديكور الخارجي للمطعم بنفس درجة الاهتمام بالديكور الداخلي؛ لأنه أول ما يجذب نظر العملاء.
  3. اختيار مكان المطعم في ميدان عام أو أي مكان يسهل رؤيته والوصول إليه، وجذب عملاء أكثر للمكان.
  4. يجب أن يسمح التصميم بسهولة القيام بالعمل داخله ويؤدي إلى تطبيق الأساليب الصحية بشكل منتظم في جميع مراحل العمل، من وصول المواد الغذائية لصناعة الطعام وحتى إعداد الوجبات الغذائية.
  5. يجب أن يكون التصميم معدًّا بحيث لا يسمح بدخول الحشرات وملوثات البيئة المختلفة مثل الأتربة.
  6. كما يجب أن تكون الأرضيات من مواد غير ماصة للماء وسهلة التنظيف والغسيل، كذلك يجب أن تكون من مواد لا تتأثر بالمنظفات الصناعية التي تستخدم في النظافة، كما يجب أن تصمم الأرضيات بميل بسيط تجاه بالوعات الصرف الصحي.
  7. يستحسن أن تكون الحوائط مدهونة بطلاء من الزيت ويفضل أن يكون باللون الأبيض وأن يكون أملس سهل التنظيف.
  8. كما يجب أن تكون الجدران في أماكن التحضير والمطبخ، والتي يتصاعد منها أبخرة أو زيوت، وكذلك دورات المياه ومغاسل الأيدي مكسوة بالسيراميك من الأرض وحتى السقف.
  9. كما يجب أن تكون الأسقف مدهونة بطلاء من الزيت أيضًا وتكون سهلة التنظيف.
  10. يجب أن تصمم الأبواب من مواد غير منفذة للماء، وذات أسطح ملساء كما يجب أن تغلق غلقًا ذاتيًّا.
  11. كما يفضل تصميم النوافذ بطريقة مانعة لتراكم الأتربة، ويجب أن تزود بسلك على شكل شبكة حتى يمنع دخول الحشرات، وأن تكون كذلك من مواد غير قابلة للصدأ سهلة التنظيف.
  12. يجب أن يكون المطعم بجميع مرافقه جيد التهوية، حتى لا ترتفع درجات الحرارة بالداخل وتتكثف الأبخرة فتتراكم الأتربة على الأسطح، كما يمكن استخدام التهوية الصناعية لمنع ذلك.
  13. يفضل أن تكون الإضاءة جيدة في جميع مرافق المطعم.

ديكور مطعم بيتزا

عند الاعتماد على أفكار ديكورات مطاعم تيك اواى لإنشاء ديكور لمطعم بيتزا، يجب أن نفكر في الألوان التي سوف نستخدمها في إنشاء الديكور، وهنا يفضل استخدام دهان الجدران من اللون الكافيه، مع استخدام اللون الأحمر، سواء على الجدران أو لعمل بعض الرسومات التي توحي بنوعية الطعام الذي يقدم في هذا المطعم.

كما يمكن الاستعانة بحائط من الطوب الحجري والذي يتخذ شكلًا مثل طوب البناء، كما يمكن الاستعانة أيضًا بأن يكون أحد الجدران باللون الأسود ويوجد عليه رسومات للبيتزا، وبجوارها الأسعار واسم المطعم، كما يجب الاهتمام بالطاولات أن تكون مريحة، وتكون على شكل أرائك موضوعة بشكل جانبي مبطنة بالجلد الأحمر، وأمامها طاولات من لون الخشب البني.

كذلك يمكن جعل الطاولات دائرية حمراء اللون كذلك وحولها مقاعد بنفس اللون، كما يمكن أن تكون الطاولات باللون الكافيه الفاتح وكذلك المقاعد وعليها وسائد حمراء.

كما يجب الاهتمام بالإضاءة، حيث يجب أن تكون إضاءة صفراء، ولكنها قوية ومباشرة وتتناسب مع ألوان الديكور، وتكون المصابيح على هيئة قوارير زجاجية شفافة، أو يمكن أن تكون على شكل أسطوانات دائرية حمراء اللون تتدلى منها أكثر من واحدة أمام البار الذي يتم تقديم الطعام من خلاله.

فهناك العديد من أفكار ديكورات مطاعم تيك اواى تصلح لإنشاء مطعم بيتزا وما عليك إلا أن تختار إحداها، ومن ثم تشرع في تنفيذها.

يمكنكم الاطلاع أيضًا على: ديكورات مطاعم وكافيهات

تصميم مطعم برجر

هناك أفكار ديكورات مطاعم تيك اواى للبرجر كثيرة ومتعددة، وكلها أجمل من بعضها البعض، وتحمل طابع مطاعم الوجبات السريعة، ويمكنك اختيار ما يروق لك منها وتنفيذه في مشروعك المستقبلي لمطعم البرجر الخاص بك ومن تلك الأفكار:

تصميم مطعم برجر صغير:

يختلف تصميم مطعم برجر صغير عن غيره، حيث يجب الاهتمام بأن تكون المساحة غير ضيقة، وذلك باختيار الطاولات صغيرة نسبيًّا، ووضع عدد قليل منها، أو وضع طاولات جانبية بجوارها مقاعد عالية مثل مقاعد البار، ويكون منتصف المطعم خاليًا ويتوسطه البار الخاص بتقديم المأكولات.

كما يمكن أن تكون الواجهة الخارجية للمطعم مفتوحة كليًّا، بحيث يكون بار تقديم الأطعمة في منتصف الواجهة بالداخل، مع وضع طاولتين أو أربع طاولات على جوانب المكان، وكذلك يجب أن تكون ألوان الجدران فاتحة مثل اللون الكافيه الفاتح، وعليه صور لسندوتشات البرجر مع الأسعار لاختصار الوقت على العميل، وتكون الإضاءة بيضاء ساطعة لإعطاء مساحة واسعة للمكان.

تصميم مطعم برجر كبير:

يمكن أن تكون أحد أفكار ديكورات مطاعم تيك اواى مناسبة جدًّا لمطعم برجر كبير، حيث يمكن أن يتكون المطعم من طابقين، يفصل بينهما دَرَج له سور حديدي مطلي باللون الأسود، واستخدام الدرج نفسه من الخشب البني مع استخدام ديكور خشبي على الجدران وفي السقف، بحيث يكون متداخل معه اللون الأحمر بشكل بسيط.

وتكون الطاولات ذات لون كافيه فاتح والمقاعد كذلك ووسائد حمراء اللون ويوجد على الطاولات مزهريات صغيرة حمراء فارغة، وأدوات المائدة ومناديل التقديم تكون كذلك باللون الكريمي الفاتح لتتناسب مع لون الديكور، وتكون الإضاءة صفراء ساطعة منبعثة من مصابيح لها خوذات قرطاسية سوداء، مع وضع لوحات على الجدران بها صور لسندوتشات البرجر متضمنة الأسعار.

كما يمكن عمل حائط كامل باللون البني الغامق مرسوم عليه رسومات مختلفة لسندوتشات البرجر حيث تعطي شكلًا مختلفًا للمكان.

تجهيز ديكورات مطاعم

عند محاولة إنشاء مطعم تيك أواي، فإنك يجب عليك مراجعة أفكار وديكورات مطاعم تيك اواى حتى يمكنك الاختيار من بينها، والعمل على تجهيز ديكورات المطعم كما ينبغي، ومحاولة معرفة ما يفضله العميل عند دخوله لمطاعم التيك أواي، حتى يُتاح لك تطبيقه في مطعمك.

فيجب أن يمر الديكور ببعض المراحل الهامة، حتى يصل إلى المرحلة الأخيرة وهي التي سوف يراها العميل عند دخوله للمكان ومن هذه المراحل:

  1. يتم تقديم ديكور المشروع بشكل مبدئي على لوحات مصممة بشكل الثري دي (3D) ثم مناقشة الورق مع صاحب المشروع وإجراء أي تعديلات يطلبها، حتى يتم اعتماد شكل التصميم المناسب لذوق صاحب المشروع.
  2. إن تجهيز أي ديكور لا يقتصر على شكل الديكور فقط، حيث لا يكتمل التصميم ويصبح قابل للتنفيذ دون إكمال المخططات الخاصة بالمطابخ وبار الخدمة، وبعض الخدمات الأخرى بالمشاركة مع مهندس الإلكتروميكانيك، في تحديد التخطيط الداخلي للخدمات المساعدة طبقًا لاحتياجات التشغيل، وتحديد مواصفات المعدات وطاقتها التشغيلية.
  3. هذا بالإضافة إلى أعمال الكهرباء وأعمال التكييفات والتهوية، وشبكات التغذية الخاصة بالمرافق حيث إن جميع تلك الأشياء مهمة جدًّا حتى يعمل المشروع بنجاح دون عوائق.
  4. إن دورة تصميم ديكورات مطاعم تيك اواى تمر بمراحل مختلفة بدءً من التصميم ومرورًا بالتعديلات والمراجعة للوصول للتصميم النهائي ونهايةً بتنفيذ الديكور المطلوب، حيث أن الديكور الداخلي سوف يستمر معك لفترة طويلة، لذلك يجب أن تهتم بكل تفاصيله لعدم إهدار الوقت والمال.

ديكورات مطاعم وجبات سريعة

تعتمد ديكورات مطاعم تيك اواى على البساطة في التصميم، والاعتماد على استخدام الألوان حيث تلعب دورًا مهمًّا في الديكور، فيجب معرفة أن استخدام اللون الأصفر والأحمر لا يتم استخدامهم هباءً، ولكن لأن تلك الألوان تلعب على الجهاز العصبي، فتجعل الإنسان يشعر بالجوع.

ولذلك تجد أن معظم ديكورات مطاعم تيك اواى، تستخدم تلك الألوان بكثرة سواء على الجدران أو في الطاولات والمقاعد، أو حتى في تصميم اللوجو الخاص بالمطعم وكذلك تصميم اللافتة الخارجية.

كذلك يجب الاهتمام بالإضاءة الداخلية للمكان، حيث يجب أن تكون مناسبة لألوان الديكور وتكون إضاءة بيضاء لتظهر جمال الديكور والألوان، ويجب أن تكون نابعة من مصابيح مدلاة من السقف في شكل بسيط سواء كانت مصابيح ذات طاسات مختلفة الأشكال والأحجام أو عبارة عن كرات زجاجية مجتمعة مع بعضها البعض في تكوين ثريات بسيطة.

كما يمكن أن تكون الإضاءة مختفية في السقف، سواء كان السقف مصمم من الجبس الأبيض أو حتى مصمم من الأخشاب بمختلف ألوانها الجميلة والمتناسبة مع باقي ألوان الديكور.

كما يمكن أن يتم الاستعانة بالأخشاب في ديكور الجدران أيضًا، كأن تكون بأشكال سداسية مفرغة تستغل في وضع بعض الديكورات البسيطة أو الإضاءة البسيطة، أو تكون بشكل حائط كامل مبطن بالأخشاب ومرسوم عليها أشكال لأنواع الطعام المقدم بشكل ديكوري بسيط وجميل.

كذلك يمكن الاستعانة بالطوب الحجري الأحمر مع الأبيض أو الأسود في الجدران لإعطاء شكل ديكوري مميز، يبرز جمال الطاولات الحمراء والمقاعد من نفس اللون، أو استخدامه بألوان الكافيه مع طاولات ومقاعد من نفس اللون، والاستعانة بمفارش بيضاء جميلة حيث تبعث على الإحساس بالنظافة والراحة النفسية.

اقرأ أيضًا: ديكور مطعم وجبات سريعة

في ختام مقالنا نتمنى أن نكون قد استطعنا تقديم صورة واضحة لكم حول ديكورات مطاعم تيك اواى، حيث يمكنكم الاستعانة ببعض تلك الأفكار وتنفيذها في مشروعكم لعمل مطعم وجبات سريعة، ملفت لنظر العملاء سواء من ديكوراته الخارجية أو الداخلية.

كما يجب الاهتمام باللوجو المخصص لاسم المطعم، وكذلك اللافتة الخارجية والاهتمام بالألوان الباعثة على فتح الشهية، كما ذكرنا لكم من خلال مقالنا هذا.

إذا كان ما زال لديكم أي أسئلة حول ديكورات مطاعم تيك اواى، فيمكنكم التواصل معنا من خلال رقم الواتساب الخاص بنا على الرقم: +96877217771.