يهتم عدد كبير من الأشخاص بالقيام باختيار أفضل الخامات والألوان التي تتعلق بالديكورات الخاصة بالمطاعم المتعلقة بهم، ذلك كون هذا الديكور له تأثير كبير على الزبائن ويوفر لهم قدرًا كبيرًا من الراحة، كما أنه لا بد أن يتناسب الديكور مع المساحة التي تتعلق بالمطعم، وكذلك أنواع الطعام الذي يعمل على تقديمه، وحول ديكور مطعم شعبي سنقوم بالحديث بالتفصيل خلال هذا المقال. 

كما أنه يمكنكم كذلك التواصل معنا في حال وجود أي استفسار فمن الممكن مراسلتنا عن طريق رقم واتس آب: +96877217771.

لماذا ديكور مطعم شعبي؟

قارئنا الكريم، إن الديكور الشعبي في المطاعم له زواره ومن يحبون الجلوس فيه، تجد هذا النمط ينتشر بشدة في الأماكن الشعبية أو التي بها نسبة سكان عالية، لذا عند اختيارك لهذا التصميم تأكد أولًا أنه مناسب للمكان الذي سيكون فيه مشروعك؛ حتى لا يكون هناك تناقضًا في هذا الأمر.

اشكال ديكورات مطاعم فخمة

يوجد أنواع من ديكور مطعم شعبي يتسم بالفخامة والرقي، يكون ذلك عن طريق الألوان التي يتم الاعتماد عليها في ديكور مطعم شعبي فخم، أيضًا التصميمات الخاصة بالجدران، كذلك أشكال الأسقف والإنارة، كما أنَّ هذا النوع من الديكورات لا بد أن يتوافر فيه ما يلي: 

  1. لا بد أن يتم التركيز على التصميمات الخاصة بالإضاءة والترتيبات التي تتعلق بها من أجل أن تظهر بالشكل الفخم والجذاب لدى الزبائن، يكون من خلال الاعتماد على أنواع المعلقات المتميزة بالأناقة، وأيضًا الشمعدان من أجل التوفير للأجواء الرائعة للأشخاص القادمين إليك والسماح لهم بالقدرة على الحصول على أفضل الصور التذكارية التي تكون بمثابة إعلان لك. 
  2. أيضًا للحصول على ديكور مطعم شعبي فخم، قم باستخدام الزهور الرائعة للزينة داخل المطعم واهتم بشكل كبير بالأماكن التي يتم وضعها والترتيب الخاص بها، كما أنه أيضًا من الممكن التغيير في أنواع تلك الزهور وأماكنها كل فترة حتى تعطي الزبائن إحساسًا دائمًا بالتغيير والفخامة. 
  3. المقاعد وترتيبها من أهم التصاميم لعمل ديكور مطعم شعبي، نظرًا لكونه يفضل وضعها بالشكل الذي يعطي مظهرًا جماليًّا جذابًا، ويعمل على توفير لك المساحة المناسبة للزبائن، وكذلك العاملين داخل المطعم من أجل حرية التحرك بسهولة. 
  4. من سمات الديكورات الفخمة هي التنوع في الإضاءة من ناحية الاعتماد على الفوانيس والأنواع المختلفة من المصابيح وأيضًا الشموع، والعمل على ترتيبها بالشكل الصحيح الذي يقوم بتوفير الجو الهادئ والمريح للزبائن. 
  5. جعل ديكور مطعم شعبي وتصميمه يعتمد على نمط معين، وانتقاء كافة العناصر المختلفة التي تتناسب مع هذا النمط من خلال الألوان والتصاميم والتناسق فيما بينهما مما يعطيك تصميمًا فاخرًا لمطعمك. 
  6. الأثاث الداخلي للمطعم لا بد، وأن يكون مناسبًا مع الديكور من ناحية الألوان والتصاميم، أيضًا يفضل الاعتماد على الخامات العالية من أخشاب الزان المُصنَّع منها تلك الأثاث؛ لكي تتحمل العوامل المختلفة وكذلك الاستخدام المستمر. 
  7. الطاولات في ديكور مطعم شعبي فخم لا بد وأن تكون ذات مظهر فريد وجذاب، أيضًا يجب تزينها من خلال وضع بعضًا من الزهور الجميلة عليها بجانب المناديل والمفارش ذات الأذواق العالية التي تكون مصنوعة من الحرير أو الكتان، أيضًا الاهتمام بالمسافات بين تلك الطاولات وجعلها متناسقة مع بعضها البعض. 

اقرأ أيضًا:

ديكورات مطاعم فخمة

صيغة خطاب طلب.

خطاب التقديم على وظيفة.

ديكورات واجهات مطاعم

تعد من أهم ديكور مطعم شعبي هو الاهتمام بالواجهات لتلك المطاعم، حيث إنها تعد مصدر الجذب للزبائن، ومن أهم الأمور التي تجعل من المطعم الخاص بك ناجحًا، هذا نظرًا لأنَّ الديكور الخارجي لمطعمك تعمل على إعطاء انطباع الزبائن حول المطعم، وقد يكون السبب في جعلهم يقومون بالقدوم إليك بطريقة مستمرة. 

من أجل ذلك فإنه لا بد من الاهتمام بجعل الواجهة الخاصة بمطعمك تكون جذابة ومتألقة، في نفس الوقت فإنه هناك الكثير من الأفكار البسيطة وغير المكلفة التي سوف تساعدك بشكل كبير في الحصول على واجهة جذابة بتكاليف بسيطة. 

لهذا فإنه لا بد وأن تقوم بالعمل على الاهتمام ببعض الأمور التي ستجعل من واجهة ديكور مطعم شعبي لديك تبدو بجاذبية عالية، وهي كالتالي: 

  • الإضاءة

تعد الإضاءة واحدة من أهم الأمور التي لا بد من وضعها باعتبارك عند تصميم واجهة المطعم، هذا نظرًا لأنها تعتبر مصدر جذب للعين بشكل كبير خصوصًا لو تم الاعتماد عليها وتداخلها بشكل ملفت وجذاب للعين. 

عليك الابتعاد عن أنواع المصابيح الغالب عليها الطابع البلوري، وقم بالاعتماد على المصابيح الهادئة التي تضيف جوًّا من التميز والفخامة لمطعمك، هذا من أجل الحصول على مظهر رائع وأيضًا ضمان السلامة للجميع. 

  • الألوان 

الاهتمام بشكل كبير بالانتقاء للألوان التي تعتمد عليها في تصميم الواجهات لمطعمك، حيث إنه هناك عددًا من الألوان التي تبدو مميزة للغاية في الواجهات والتي منها الأصفر، الأحمر، البرتقالي، الأزرق وكذلك البني. 

من الممكن الاعتماد على بعضًا من تلك الألوان والقيام بالتداخل فيما بينها من أجل إعطاء مظهر ديكور جذاب، حيث إنه عند الخلط ما بين اللون الأحمر والبني يكون لهم إطلالة رائعة في واجهات المطاعم.

كما أن خبراء الطعام يفضلون دومًا جعل اللون الأحمر هو المسيطر على واجهة ديكور مطعم شعبي، هذا نظرًا لكونه يعطي الانطباع الإحساس بالجوع لدى الجميع ويقوم بفتح الشهية. 

  • الاعتماد على الطباعة 

مؤخرًا فقد أصبح الاعتماد على تصميم واجهات ديكور مطعم شعبي بالطباعة منتشر بشكل كبير، حيث إنه يعمل على لفت الانتباه بشكل كبير لدى الجميع. 

يكون هذا من خلال وضع بعضًا من الصور التي تظهر باللون الغامق وأيضًا المخططات، علاوة على ذلك فإن الإشارات القديمة من نوعية “النيون” أصبحت مصدر جذب كبير للجميع خلال تلك الأيام. 

  • البساطة 

في بعض الأحيان تكون البساطة هي الخيار الأمثل عند القيام بعمل واجهات المطاعم، من القيام بوضع بعضًا من الألواح الجذابة البسيطة، وكذلك الخطوط الهادئة، كما أنه ينبغي العلم بأن تلك النوع من الواجهات تستلزم الكثير من الدقة في تنفيذها. 

  • النظرة المستقبلية للتصميم 

يجب وضع في الاعتبار عند القيام بعمل تصميم واجهة ديكور مطعم شعبي بأن التصميم يكون متناسبًا مع جميع الأزمنة القادمة، لهذا فلا بد من جعل تصميمك فريدًا من نوعه؛ لكي يبقى بنفس الإشراقة والروعة التي يظهر عليها دومًا ولا تكون بحاجة إلى تغير الواجهة الخاصة بمطعمك كل فترة. 

ديكورات مطاعم بسيطة

إنَّ ديكورات المطاعم البسيطة مميزة بشكل كبير، كما أنه يتم الاعتماد عليها من قبل الكثير من أصحاب المطاعم الشعبية، لهذا فإنك تجد أنها تتسم بما يلي: 

  • الرقي والتجانس 

تظهر في ديكور مطعم شعبي ذات الطابع البسيط مظاهر الرقي، والذي يكون منتشرًا بشكل كبير في ديكوراتها الذي يغلب عليه وجود تناسق في الألوان البسيطة من اللون البيج والسكري. 

  • الجدران 

يتم الاعتماد في الجدران على أن تكون من الطوب الحراري، الذي يعمل على إضافة مظهر من التميز والروعة للمطعم. 

  • الأسقف 

تتميز الأسقف في ديكور مطعم شعبي بسيط على وجود بعض من المصابيح التي تتدلى من السقف بأنوارها الجذابة والرائعة، كما أنه ينبغي الاهتمام بالأشكال الخاصة بتلك المصابيح المتدلية؛ حيث إن الأنواع البلورية الأنيقة تلقى الكثير من الإعجاب. 

  • تناسق الألوان 

يعد من الديكورات البسيطة تواجد تناسق داخل الألوان والتي تتعلق باللون الأحمر والأبيض، حيث إن هذين اللونين يضيفان مظهرًا جذابًا يتعلق بالمطعم الخاص بك، أيضًا قد يتم الاعتماد على اللون الكاكاو وكذلك الأسود، هذا نظرًا لأنَّ التداخل بينهما يضيف الكثير من الروعة.

  • الطاولات والكراسي 

يفضل القيام بالاعتماد على أنواع الطاولات ذي المظهر الدائري من نوعية الزجاج الأنيقة، ويأتي من حولها عدد من الكراسي المصنوعة من الفايبر ليزداد التناسق والجمال الخاص بالديكور المتعلق بمطعمك. 

اقرأ أيضًا: ديكورات مطاعم بسيطة

ديكورات مطاعم شعبية

إنَّ ديكور مطعم شعبي يغلب عليه مظاهر الأناقة والروعة بشكل كبير، ذلك من ناحية التداخل في الألوان وحدوث تناسق بينهما مما يجعل التصميم النهائي لديكور مطعمك يظهر بهذا القدر من الفخامة. 

يفضل القيام بعمل أعمدة تكون على هيئة تجزيعات، أيضًا عند القيام بعمل الديكورات التي تتعلق بالحوائط، فيفضل الخلط ما بين الطوب، وكذلك الأخشاب في هذه الحوائط. 

اجعل الطاولات داخل مطعمك منظمة بشكل يعطي تناسقًا وجاذبية للشكل العام، حيث إن الطاولات بأشكال مستطيلة قم بوضعها في منتصف الصالة، ومن ثم قم بوضع عدد من الكراسي أو الكنب حول تلك الطاولات بشكل جذاب وأنيق، كما أنه يفضل أن تقوم بجعل الألوان الخاصة بالكراسي مزيجًا ما بين اللون الأسود والأحمر. 

اهتم بالإضاءة في واجهات المطعم والحوائط، أيضًا استخدم المصابيح ذات الذوق العالي المتدلية من السقف بما يعطي تناسقًا وجمالًا مع الإضاءة القادمة من الحوائط. 

يمكن كذلك التزين لجوانب المطعم من خلال الاعتماد على عددًا من زهور الزينة ذات اللون الأخضر، وأيضًا بين الطاولات وبعضها البعض، كون اللون الأخضر يبعث في النفوس المزيد من الراحة والاطمئنان. 

شكل الطاولات والمفارش لا بد وأن تكون متناسقة مع الديكور، حيث إنه هناك أنواع من المفارش المنقوشة الجذابة، مع إمكانية وضع زهورًا في وعاء صغير وسط كل طاولة مع بعضًا من المناديل. 

اقرأ أيضًا: ديكورات مطاعم شعبية

ديكور مطعم خشب

هناك البعض من الأشخاص يقومون عند تصميم المطعم بعمل ديكور مطعم شعبي خشب، يأتي هذا النوع من الديكور بالشكل التالي: 

  1. يعتمد البعض على أفضل أنواع الأخشاب في التصميم الداخلي والخارجي لديكورات المطاعم الخاصة بهم، ذلك لكون تلك النوع من الديكور أصبح منتشرًا بشكل كبير مؤخرًا، ويعمل على إعطاء مظهر جذاب وحديث. 
  2. يتم القيام بتجليد الحوائط، وكذلك الأعمدة داخل المطعم بالأخشاب وأنواع من “الأبلكاش”، ومن ثم إدخال فيها الإضاءات أثناء تنفيذها مما يعطي مظهرًا رائعًا للمطعم الخاص بك. 
  3. كما أنه أيضًا تكون المقاعد مصنعة من “الأبلكاش” والأخشاب الطبيعية، ويتم العمل على دهانها باللون البني، ومن ثم تنجيد تلك المقاعد بالجلد ذي اللون الأسود والاعتماد، كذلك على طاولات خشبية، بذلك يكون المطعم الخاص بك ذا مظهر كلاسيكي فريد من نوعه. 
  4. تأتي المصابيح التي تتدلى من السقف ذي الإضاءة الهادئة، مع الإضاءة القادمة من الحوائط والأعمدة الخشبية بشكل جذاب وهادئ للعيون. 
  5. في بعض الأحيان من الممكن القيام باستخدام الكراسي الحديدية مع الطاولات الخشبية التي يتم تنجيدها بالألوان المختلفة حسب الأذواق والتصميم العام لمطعمك، كما أنه من الممكن التغيير في لون كل طاولة عن الأخرى، مما يجعل المظهر العام مختلفًا وأنيقًا للغاية. 
  6. يتم تزين الحوائط بعدد من اللوحات المختلفة التي تتناسب مع ما تقوم بتقديمه من أطعمة، أيضًا فإن الأرضيات تكون مصنعة من نوعية “الباركيه” المناسب بكل تأكيد مع بقية ديكور المطعم.
  7. تعد تلك الأنواع من ديكور مطعم شعبي خشب هو من الأنواع المتميزة، والتي أصبحت تلقى الكثير من الإعجاب ويفضلها عدد كبير من الأشخاص، ذلك كونها تعمل على إعطاء مظهر جذاب وأنيق للعين والراحة النفسية. 

بذلك نحن نكون قد قمنا بالحديث عن ديكور مطعم شعبي بالتفصيل، ووضحنا خلال المقال أفضل الديكورات الخاصة بالمطاعم الفخمة وكذلك أيضًا التصميم الذي يتعلق بالواجهات من ألوان وإضاءة، علاوة على الديكورات الخشبية الحديثة الجذابة، بالإضافة إلى تصميم الديكورات المطاعم البسيطة التي تعطي النفس الكثير من الهدوء وتجعله في منتهى الاستمتاع. 

من الممكن أن تقوم بالتواصل معنا عن طريق الواتساب في حال كنت ترغب في الاستفسار عن ديكور مطعم شعبي على الرقم: +96877217771.