تزداد المصاريف والتكاليف مع زيادة عدد أفراد الأسرة، فالمرتب الذي كان يكفي ثلاثة لن يكفى خمسة أفراد، بجانب زيادة النفقات في مختلف جوانب الحياة، مما يدفع البعض إلى تقديم صيغة خطاب طلب زيادة راتب، وينبغي في هذا الطلب أن يكون متوافقًا مع واقع الحال، وأن يكون مقدمًا ممن تنطبق عليهم شروط استحقاق زيادة المرتب.

نساعدك في كتابة صيغة خطاب طلب زيادة راتب بشكل منظم وبألفاظ مهنية تتناسب مع الوظيفة التي تعمل بها وللحصول على خدمة كتابة المعاريض المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.

صيغة خطاب طلب زيادة راتب

يكتسب الانتساب إلى السلك العسكري أهميته، من خلال النفع والفائدة التي تعود على المجتمع بشكل عام، وعلى ذلك الشخص بشكل خاص.

أما نفعها وفائدتها على الدولة والمجتمع، فتكمن في حفظ الأمن الداخلي في جميع المدن والمناطق، إضافة إلى حفظ سيادة البلد، وتأمين حدوده من أي اختراق، أو انتهاك لتلك الحدود، كما أن القوات المسلحة تعمل على حراسة الأماكن السيادية، مثل أماكن الثروة وغيرها.

ومن أعظم المهام الموكلة إلى وحدات الجيش والأمن، هو حفظ نظام الحكم في الدولة، كذلك الحفاظ على الدستور والقانون، وإخضاع جميع الناس للالتزام به، وعدم مخالفته، إلى غير ذلك من المنافع التي تحصل بسبب وجود القوات المسلحة، ولولاها لعمت الفوضى في البلد.

أما المنافع والفوائد الشخصية، التي تعود على المنتسب إلى وحدات الجيش والقوات المسلحة فكثيرة؛ منها أن الجندي أو الضابط تكون له مكانة مرموقة بين أفراد مجتمعه، ويكون له كل التقدير والاحترام؛ لأنه يقوم بحفظ أمنهم، وحمايتهم من أن يتسلط عليهم الآخرون، من الظَّلَمة والمتجبرين.

ولأجل ذلك هو يشعر دومًا بالفخر والعزة، والحرية والإباء، فهو الحصن الحامي لهم، كما أن المنتسبين إلى الوحدات العسكرية والأمنية، يتقاضون مرتبات شهرية؛ لخدمتهم في حفظ أمن البلد.

ومن ثم يحصلون على ترقيات عسكرية بين فترة وأخرى، حسب المدة التي يحددها القانون العسكري، مما يترتب على ذلك تكليفهم بقيادة بعض الوحدات العسكرية أو الأمنية؛ بسبب الخبرة العسكرية التي اكتسبوها، أضف إلى ذلك حصولهم، على زيادة نسبة الرواتب الشهرية، بحسب الرتبة العسكرية التي يحصلون عليها.

وفي بعض الأحيان يتأخر زيادة الراتب فيقوم الموظف بتقديم صيغة خطاب طلب زيادة راتب

نموذج زيادة راتب

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة القائد/ ……………………. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: صيغة خطاب طلب زيادة راتب. 

سيادة القائد:

من المفاخر العظيمة التي أعتز وأفتخر بها، هي انتسابي إلى القوات المسلحة السعودية.

وذلك في الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب، هذه الوحدة الأمنية الأهم على الإطلاق، وذلك بسبب المهام التي نقوم بها، والذي بسببها يتعرض الجنود والضباط لكثير من المخاطر.

حيث قمت مع زملائي الجنود والضباط بالعديد من المهام الأمنية، من خلال ضبط العديد من العناصر الإرهابية؛ حيث كانوا يحاولون مهاجمة المنشآت النفطية وتفجيرها؛ لحرمان المواطن من تلك الثروة، كما أن بعضهم كان يخطط لعمل تفجيرات إرهابية، في الأماكن المدنية العامة.

لكن كان رجال الجيش والأمن بشكل عام وقوات مكافحة الإرهاب بشكل خاص، لهم بالمرصاد.

سيادة القائد:

لقد مرت فترة زمنية طويلة، منذ أن التحقت بقوات مكافحة الإرهاب، وبحسب اللائحة الداخلية لوزارة الدفاع، فإنه يتم منح الجندي رتبة عسكرية كل ثلاث سنوات.

ويترتب على ذلك منحه زيادة في الراتب الشهري، الذي يتقاضاها بحسب رتبته العسكرية.

سيادة القائد:

لقد مرت سنة منذ أن حصلت على ترقية عسكرية أعلى، ولكن لم يتم منحي زيادة في الراتب الشهري، بحسب النظام والقانون المالي في وزارة الدفاع.

ولذا فإني أقدم إلى سيادتكم صيغة خطاب طلب زيادة راتب، أسوة بزملائي الذين تم منحهم ذلك.

فأرجو من سيادتكم التوجيه بمنحي تلك الزيادة المقررة.

أدام الله عزكم ومجدكم، ووفقكم في حياتكم.

وتقبلوا خالص الشكر وجزيل العرفان.

مقدم الطلب/

الرقم العسكري/

رقم التلفون/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: كتابة خطاب طلب راتب مقدم بأفضل صيغة ممكنة 2022

وللحصول على خدمة كتابة المعاريض المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.