خطاب طلب راتب مقدم هو طريقة لاقتراض المال في حالة الطوارئ. يجب على المقترض تقديم خطاب طلب راتب مقدم مع التفاصيل الشخصية ذات الصلة. كما يجب أن يتضمن بيانًا بمبررات الطلب، والذي قد يقنع صاحب العمل بقبول هذا الطلب.

في حالة وجود أي لوائح تتعلق بالأجور المدفوعة مسبقًا، يجب على الموظف الاستفسار من قسم الموارد البشرية في الشركة. كما يجب استكمال أي مستندات ضرورية وإدراجها في الرسالة.

وللحصول على خدمات لكتابة خطاب طلب راتب مقدم أو خطاب آخر أو معاريض يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.

خطاب طلب راتب مقدم

سيتمكن الموظفون في القطاعين العام والتجاري من الدفع مقدمًا في أي مكان بين 40٪ و 100٪ من صافي رواتبهم الشهرية باستخدام هذه الخدمة.

تختلف النسبة حسب البنك الذي يقدم الخدمة على سبيل المثال، سيساهم البنك الأهلي التجاري بنسبة 40 ٪ من صافي الراتب، وسيساهم البنك العربي بنسبة 80٪، وسيساهم البنك السعودي الهولندي وبنك الرياض بنسبة 100 ٪ من صافي الراتب.

يحصل السعوديون الهولنديون على عمولة بنسبة 2 في المائة، في حين أن البنك الأهلي التجاري في الرياض والبنوك العربية الوطنية يقيمون رسومًا شهرية على المبلغ المحسوب الذي يُعتقد أنه 1.75 في المائة.

وتفرض غالبية البنوك تكلفة سنوية تبلغ 100 ريال، رغم أن كلا من البنك الأهلي التجاري والبنك العربي الوطني يمنحان سنواتهما الأولى مجانًا. واضطر عملاء البنوك التجارية إلى تحويل رواتبهم الشهرية من خلال نظام تحويل الراتب السريع الذي تنظمه مؤسسة النقد، من أجل الاستفادة من خدمة “الراتب المدفوع”.

ونص على عدم وجود مسؤوليات مالية على المستهلكين، مثل القروض أو المرابحة. تشرف هذه المؤسسة على الخدمات المصرفية في المملكة العربية السعودية.

قال هشام الشيخ مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد بالبنك العربي الوطني، إن مؤسسته بدأت في تقديم خدمة “التسهيل العربي” لجميع شرائح العملاء الذين يتم تحويل أجورهم إلى البنك العربي. شريحة المتقاعدين هي واحدة من شرائح الفوائد، والعربي الوطني على وجه التحديد يخدم هذا القطاع.

ومن الجدير بالذكر أن البنوك الأهلية التجارية والرياض والبنوك السعودية الهولندية تقدم لعملائها خدمة راتب مقدم، وانضم إليهم البنك العربي الوطني عندما بدأ تقديم هذه الخدمة. بينما تقوم البنوك الأخرى بالبحث عن هذا العنصر من أجل توفيره لعملائها.

خطاب راتب

يجب على المقترض أن يضع في اعتباره أن معروض طلب راتب مقدم قد يشير إلى صاحب العمل أنه يواجه صعوبات مالية. ونتيجة لذلك، قد تطلب بعض الشركات من صاحب عمل الموظف التحقق من شؤونه المالية، لا سيما إذا كان لدى الشخص منصب مهم وحساس داخل الشركة مثل محاسب، على سبيل المثال.

لا ينبغي أن يكون طلب سلفة على الراتب أمرًا صعبًا، على الرغم من ذلك، إذا كان المبلغ قليلًا وكانت هناك مبررات جيدة ووثائق داعمة. عادة، يلزم استرداد شيك أجر مقدمًا مقابل مبلغ صغير يمكن إرجاعه بسهولة باستخدام الخصومات من أجر المقترض. يجب ألا يكون مبلغ السداد مفرطًا بما يكفي لتهديد قدرة الموظف على دفع تكاليف المعيشة الشهرية.

إذا طلبت الشركة أي نماذج، فيجب تضمينها في الخطاب، والتي يجب كتابتها بطريقة عمل رسمية. يجب على المرسل الاحتفاظ بنسخة وإرسالها بالبريد المعتمد. أحد الأشياء التي يسعى الشخص ليكون قادرًا على الوصول إليها هو الوصول إلى مصدر دخل موثوق.

يجب على الشخص دفع التكاليف اليومية اللازمة؛ لأنه مدين بالمال لأفراد أسرته. ما لم يكن لدى الشخص مستوى معين من الدخل يسمح له بتلبية احتياجات أسرته بأكملها، لا يمكنه تحمل هذه التكاليف والوفاء بهذه المعايير. يقوم الشخص بمحاولات عديدة للحصول على عمل في أي من المجالات التي يمكن الوصول إليها.

تعتمد قدرة الشخص في الحصول على عمل في الغالب على قدرته على إكمال المتطلبات الأكاديمية والحصول على شهادة جامعية. من أجل التقدم لوظيفة أو فرصة عمل، يقوم بتحميل ملفه وسيرته الذاتية ووثائقه العلمية لأي قطاع عام أو تجاري. ويجب عليه ذكر تخصصه الأكاديمي والدرجة العلمية التي درسها على المستوى الجامعي والشهادة المناسبة للمنصب.

من يعمل في أحد المجالات، بالطبع، يتقاضى أجرًا شهريًّا في نهاية كل شهر مقابل جهوده في هذا المنصب، بدون استخدام خطاب طلب راتب مقدم لإخطار قسم العمل، يتم إرسال الراتب الشهري بانتظام إلى الحساب المصرفي للموظف.

خطاب طلب راتب

يمكن أن تواجه أي منظمة أو شركة أحيانًا صعوبات مالية بسبب العديد من الظروف والتحديات، التي قد تؤدي إلى تأخير دفع رواتب الموظفين لفترة، سواء كان ذلك الوقت قصيرًا أو طويلًا. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن غالبية الموظفين ليس لديهم أي مصادر أخرى للمال غير أجرهم الشهري، فإنهم غالبًا ما يواجهون صعوبات.

حتى يتم حل مشكلتهم وتسديد أجورهم المتأخرة، يلجأون إلى إرسال خطاب طلب راتب مقدم إلى مجلس الإدارة. لديهم الحق الكامل والقانوني في السعي لتحقيق ذلك لأنهم نفذوا التزاماتهم بشكل كامل وناجح وسعوا لتحقيق مصالحهم. قد يعاني بعض الموظفين من صعوبات تمنعهم من العيش بشكل مريح على أجرهم الشهري.

من أجل تلبية احتياجاتهم، هم في حاجة ماسة إلى الحصول على مبالغ إضافية من المال، وبالتالي يمكنهم تقديم خطاب طلب راتب مقدم. عندئذ يكون لمدير العمل خيار قبول أو رفض الطلب المقدم إليه.

نتيجة لقبول المدير وتقييمه للمبررات التي قدمها الموظف في نموذج طلب راتب مقدم، من المحتمل أن توافق الإدارة على الطلب إذا كانت المبررات معقولة ومقبولة وكان الموظف يستحق أن يُدفع له مقدمًا. قد لا يتمكن من العثور على شخص ما لإقراضه أي أموال.

هذا، على سبيل المثال، إذا أصيب بأمراض تحتاج إلى نقله إلى المستشفى للحصول على الرعاية المناسبة وشراء الأدوية. في أغلب الأحيان لا يكفي أجره الشهري لتغطية احتياجاته الأساسية من المأكل والملبس والسوائل، ولا يوجد مال إضافي على مصاريف العلاج، لكنه لا يستطيع تحمل المرض في المنزل دون تلقي العلاج.

نموذج طلب راتب مقدم

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/………….. مدير/…………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ خطاب طلب راتب مقدم.

تحية تقدير واحترام:

أقدم لكم خطابًا أطلب فيه راتب مقدم، لأنني واجهت ظروف طارئة دفعتني إلى تقديم هذا الطلب. عدت إلى المنزل من العمل واصطدمت سيارتي بشخص في الشارع. احتاج هذا الرجل إلى أربعة عمليات جراحية بعد إصابته بعدة كسور في الساق أثناء علاجه في المستشفى.

جميع نفقات العلاج على مسؤوليتي لأنني تسببت في ذلك، ولا يمكنني دفع المبالغ اللازمة للمستشفى. نتيجة لذلك، أقدم هذا الطلب، وإذا لم أقم بتغطية ثمن علاج هذا الشخص، فسوف يتم إرسالي إلى السجن. من أجل منع وضعي بالسجن، أتوسل أن توافق على هذا الطلب الذي تم تقديمه لك.

جزاك الله كل الخير ورزقك الصحة والعافية، أرجو أن تتقبلوا أعمق امتناني وتقديري وشكري.

مقدم الطلب/ ……………

الرقم الوظيفي/ ……………

رقم الجوال/ ……………

التوقيع/ ……………

طلب راتب مقدم

يضع الموظف قيمة عالية لعمله لأنه يمنحه مصدرًا ثابتًا للمال وأجرًا محددًا يسهل عليه إدارة حياته. يختلف راتب الفرد حسب الوظيفة التي يشغلها في أي قطاع، بما في ذلك القطاعين العام والخاص. من الشائع أن يقوم شخص ما بمهمة محددة مقابل راتب محدد يتفق عليه كل من الموظف وصاحب العمل.

ومع ذلك، نظرًا لوجود بعض الظروف الخارجة عن إرادة الموظف، فقد يطلب أجرًا من الشركة من خلال الادعاء بوجود صعوبات مالية. قد يكون أيضًا في حاجة إلى المال بسبب الصعوبة التي يواجهها، وفي هذه الحالة يضطر إلى مطالبة رئيسه في العمل براتب مقدمًا. يقوم بكتابة خطاب طلب راتب مقدم حيث يحدد المأزق الذي يجد نفسه فيه.

خطاب طلب صرف راتب مقدم

خطاب طلب راتب مقدم:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ ………….. مدير/ …………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ خطاب طلب راتب مقدم.

تحية تقدير واحترام:

التفت إلى سعادتك وكتبت خطاب طلب راتب مقدم لمساعدتي على الخروج من المأزق الذي أنا فيه. آمل أن تقدر وضعي وتوافق على طلب راتب مقدم حتى أتمكن من سداد بعض ديوني. التفت إلى سعادتكم بعد أن عانيت من متاعب لم أتمكن من الفرار منها بعد أن هددت بالحبس لعدم سداد الديون.

اضطررت إلى قرض من أجل دفع تكاليف الرعاية اللازمة لابني وكذلك أقساط التأمين؛ لأنه كان يعاني من مرض مزمن. دفعني العلاج والمكوث في المستشفى إلى اقتراض الكثير من المال من أجل رعاية ابني، وهو دافع كل أب.

يموت أمامي دون أن أفعل شيئًا، ولهذا لم يكن أمامي إلا الحصول على قرض، لكنه تسبب في الوقوع في دائرة الديون التي لم أتمكن من الهروب منها، مما جعل من المستحيل بالنسبة لي دفع تكاليف الرعاية الطبية.

نظرًا لأن راتبي غير كافٍ لتغطية جميع احتياجات ابني الطبية والعلاجية المحتملة أثناء علاجه، فقد أتيت إليك مع مناشدتي، لتقبل طلب راتب مقدم حتى أسدد جزءًا صغيرًا من التزاماتي وتجنب متاعب المديونين. بالإضافة إلى ذلك، يهددون باستمرار بوضعي في السجن، مما قد يعرضني لخطر مواجهة العديد من المشكلات التي لا أريدها وقد يكلفني وظيفتي.

يرجى مراجعة نموذج خطاب طلب راتب مقدم؛ لأن غيابي يسبب الكثير من المضايقات والمشكلات لعائلتي. أجد نفسي مضطرًّا لاتخاذ قرار صعب منذ أن أُعطي خيار دفع المبلغ بالكامل أو الذهاب إلى السجن، وليس لديَّ خيار آخر سوى اللجوء إلى سعادتكم؛ لأنني في حيرة مما يجب أن أفعله.

يمكنك أن تدعمني من خلال قبول طلب راتب مقدم حتى أتمكن من إيجاد حل للمشكلة التي وقعت بها. آمل أن تتفهموا طلبي والمأزق الذي أواجهه الآن؛ لأنني شعرت بالتوتر والقلق بشأن احتمالية أن أكون في السجن. لقد كتبت لك خطاب طلب راتب مقدم؛ لأنني أردت أن أطلب من سيادتكم حتى لا يتم سجني.

أحثكم على النظر في طلبي وفهم الظروف التي تجبرني على كتابة خطاب طلب راتب مقدم، وهو أمر تعلمونه تمامًا. أكتب إليكم عبر خطاب طلب راتب مقدم لهذا السبب، وآمل أن تتمكنوا من مساعدتي.

مقدم الطلب/ ……………

الرقم القومي/ ……………

رقم الجوال/ ……………

التوقيع/ ……………

اطلع على: صيغة خطاب طلب زيادة راتب

في نهاية المقال، إن خطاب طلب راتب مقدم من الخطابات المهمة، وذلك يساعد العاملين على تجاوز محنتهم حيث تساعد هذه الخدمة على تقديم أموال طارئة قبل تاريخ صرف الدخل الشهري والذي يكون عادة في اليوم الخامس والعشرين من الشهر الهجري.

وللحصول على خدمات لكتابة خطاب طلب راتب مقدم أو خطاب آخر أو معاريض يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.