كثيرًا ما يحتاج الناس إلى التعرف على صيغة معروض طلب علاج وهذا يعد من الإجراءات التي يقوم الكثير من الناس بها لعلاج الأمراض المزمنة والمستعصية، ويعد تقديم ذلك الطلب واحد من الإجراءات التي قدمتها حكومة المملكة العربية السعودية لمساعدة الرعايا غير القادرين على تحمل أعباء مصاريف وعلاج المستشفيات، وفي هذه المقالة المقدمة لكم سنوضح لكم صيغة كتابة ذلك الطلب.

وقد ضمنت حكومة المملكة العربية السعودية تقديم يد العون لمواطنيها من خلال تمكينهم من تقديم طلب للعلاج، ويأخذ هذا الطب عدد من المسارات المختلفة، حيث من الممكن أن يتم إرساله إلى ولي العهد، أو حتى إلى الديوان الملكي، ويتم كتابة ذلك الطلب بصيغة محددة لضمان الإرسال، وفي هذه المقالة سنوضح لكم خطوات إجراء ذلك الأمر.

إن كنت في حاجة للحصول على مساعدة بخصوص كتابة صيغة معروض طلب علاج تستطيع أن تتواصل من خلال رقم الواتساب +966537766633.

صيغة معروض طلب علاج

يقال إن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء، وهي أغلى ما عند الإنسان، ولكن للأسف ليس لدى الجميع القدرة المالية لتحمل تكاليف العلاج لذلك قامت الحكومة لحل ذلك الأمر من خلال تقديم خطاب لحل تلك المشكلة، وفيما يلي سنقدم إليكم صيغة معروض طلب علاج إلى الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية.

بسم الله الرحمن الرحيم

أقدم لكم أنا المواطن: ………………..

رقم الهوية: …………………….

السيد رئيس الديوان الملكي: …………………

أتقدم لسيادتكم بطلب تلقي العلاج على نفقة المملكة، حيث إنني مصاب بمرض ………….. ولا أمتلك ما يكفي من المال لشراء العلاج أو حتى الذهاب  إلى الطبيب، وإن مرتبي بسيط لا يكفيني إلا لتلبية الاحتياجات الأساسية لهذا أطلب من حضراتكم النظر لي بعين الرحمة وأرفق لكم في خطابي صورة لهويتي وأوراق محل السكن وإثبات الدخل.

توقيع مرسل الخطاب: …………….

تاريخ إرسال الخطاب: …………….

رقم الهاتف: ……………..

العنوان: ……………..

صيغة معروض طلب علاج “النموذج الثاني”:

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع/ صيغة معروض طلب علاج

أقدم لحضراتكم: ……………….

رقم الهوية: …………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السيد خادم الحرمين الشريفين.

أتقدم لحضراتكم في تقديم طلب العلاج أنا المواطن …………….. رقم الهوية …………… حيث إنني تعرضت لمرض ………….. ولا أملك من المال ما يكفيني لحل تلك الأزمة، لهذا أتقدم ذلك الطلب إيمانًا بأني في وطن يضمن لمواطنيه الحياة الكريمة، وحق الحياة الصحية، وكلي أمل أن حضراتكم ستوافقون على تنفيذ طلب علاجي في أحد المستشفيات السعودية، أو حتى خارجها وأستلطفكم في تغطية مصاريف العلاج حيث إن حالتي المادية لا تسمح لي بذلك.

الاسم والتوقيع: …………………….

رقم الهوية: …………………….

رقم الهاتف: …………………….

التاريخ: …………………….

معروض طلب مساعدة علاج العين المياء البيضاء

تعتبر أمراض العيون وخاصة المياه البيضاء من أكثر المشكلات التي يتعرض إليها البعض، وإن العلاج الخاص بها مكلف، ولا يمكن للكثير أن يغطوا تكاليف العلاج، لهذا قامت حكومة المملكة العربية السعودية بضمان دفع تكاليف علاج ذلك المرض، واشترطت أن يتم تقديم طلب للعلاج وفي ما يلي سنوضح لكم صيغة معروض طلب علاج لذلك المرض.

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع/ معروض طلب علاج المياه البيضاء.

أتقدم لكم أنا المواطن: ………………..

رقم الهوية: …………………….

إلى سمو الملك …………………….

تحية لحضراتكم وبعد،،

أتقدم إليكم بذلك الخطاب للموافقة على علاجي من مرض المياه البيضاء، وأني أرغب أن أتلقى العلاج، ولكن لا يمكنني أن أتحمل مصاريف العلاج بشكل كامل، بهذا أسألكم أن تمنحوني فرصة العلاج في المستشفيات التابعة للسعودية، لأني غير قادر على الدفع.

توقيع مرسل الخطاب: …………………….

رقم الهاتف: …………………….

العنوان: …………………….

رقم الهوية: …………………….

صيغة معروض طلب علاج المياه البيضاء “النموذج الثاني”

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع/ صيغة معروض طلب علاج المياه البيضاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السيد حاكم المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، أتقدم لكن بهذا الطلب؛ لكي أوضح أني مصاب بمرض المياه البيضاء، الذي لا استطيع أن أتحمل تكلفة علاجه، وأطلب من حضراتكم وكلي أمل في تنفيذ طلبي وأن تتكفلوا في علاجي من هذا المرض.

وقد قمت بإرفاق ما يثبت حالتي الصحية، وكذلك أوضحت لكم ألا أقدر على تغطية تكاليف هذا العلاج، لهذا كلي أمل أن تتفضلوا شاكرين في تنفيذ طلبي، وأتمنى لحضراتكم دوام الصحة والعافية، وحفظكم الله لوطننا الكريم.

الاسم: …………

التوقيع: …………

رقم الهاتف: …………

التاريخ: …………

معروض للديوان الملكي علاج مريض

تعتبر الديوان الملكي هو حلقة الوصل بين الحاكم والحكومة، وكذلك مؤسسات الدولة والشعب، لذلك يمكنك أن تتوجه إلى الديوان الملكي بإرسال الخطابات، والذي يقوم الديوان بالاطلاع عليها بشكل يومي، ويمكنك أن تحصل على العديد من المساعدات التي من شأنها رفع الضرر عن أي مشكلة من الممكن أن تتعرض لها، وفي ما يلي سنقدم لكم صيغة معروض طلب علاج من خلال الديوان.

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع/ معروض للديوان الملكي علاج مريض

أتقدم لكم أنا المواطن: ………………..

رقم الهوية: …………………….

إلى السيد مسؤول الديوان الملكي…………………….

تحية طيبة وبعد،،،

أوجه إلى حضراتكم التحية الطيبة شكرًا لكم على جهودكم في حفظ الوطن والسعي نحو تطويره، وأما بعد تقدم لمقامكم الكريم  والتمس قلبكم الطيب في طلب المساعدة المالية للعلاج، أو ما يقال عنة علاج على نفقة الدولة حيث إنني مصاب …………… ولا أمتلك ما يمكنني من دفع تكاليف العلاج، أو حتى مصاريف المستشفى.

حيث إن الدخل الشهري محدود ولا يغطي تكاليف أسرتي الصغيرة، وكلي أمل في استجابتكم لهذا الطلب، وقد قمت بإرفاق مع طلب وثائق رسمية لتؤكد على صحة الكلام المكتوب، وحفظ الله حضراتكم لوطننا الكريم.

التوقيع: ………….

تاريخ إرسال الخطاب: ………….

رقم الهاتف: ………….

العنوان: ………….

معروض طلب علاج

يحتاج الكثير من الناس إلى تقديم طلب علاج، ويحتاج العديد التعرف على صيغة معروض طلب علاج ويأخذ هذا المعروض مسار للتقديم من خلال أن تقوم بها رسالة إلى ولي العهد السعودي من خلال الديوان الملكي، حيث إن ولي العهد يستقبل في مكتبة الخاص الكثير من الطلبات والشكاوى التي من شأنها أن تساعد أبناء الوطن على حل المشكلات اليومية التي يتعرضون إليها، وفي ما يلي سنوضح لكم كيفية صيغة معروض طلب علاج وطريقة تقديم ذلك المعروض.

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع/  معروض طلب علاج

أتقدم لكم أنا المواطن: ………………..

رقم الهوية: …………………….

إلى السيد ولي العهد…………………….

السيد ولي العهد تحية لحضراتكم وبعد،،

أنا المواطن …………..  رقم الهوية ………….. أعمل في ……………. نقدم لكم هذا المعروض حيث إني أصبت …………. منذ فترة ………….. ولا امتلك ما يكفيني لسداد تكلفة علاج مرضى، واتقدم اليكم بهذا الطلب لتغطية تلك المصاريف أو التكفل للعلاج في أحد مستشفيات الحكومة، ولكم الشكر وخالص التقدير.

توقيع مرسل الخطاب: ………………….

التاريخ: …………………….

رقم الهاتف: ………………….

العنوان: …………………….

معروض علاج للديوان الملكي

إن الديوان الملكي السعودي يقدم العديد من الخدمات والمساعدات لأبناء الشعب، وقد ساهم الديوان في مساعدة المواطنين في العديد من الأمور بحياتهم اليومية وكذلك تغطية احتياجاتهم المختلفة للعيش في حياة كريمة وراقية، وتستطيع أن تقوم بتقديم صيغة معروض طلب علاج لكي تتمكن من الحصول على العلاج، سواء كان داخل المملكة أو خارجها، وإن كانت حالتك الصحية ليس لها علاج في المملكة يستلزم أن تقدم طلبك للعلاج خارج السعودية.

وتقوم بإرسال برسالة للديوان الملكي من خلال مخاطبة خادم الحرمين أو أمير الديوان الملكي أو حتى ولي العهد، وتقوم بأرسال على العنوان: الهدا، الرياض، المملكة العربية السعودية.

الأوراق المطلوبة

هناك بعض المستندات التي يجب أن تقوم باستكمالها لكي تحصل على مساعدة الديوان الملكي السعودي، وهي أوراق حددها الديوان الملكي لكي يثبت أن الشخص المتقدم يحتاج إلى المساعدة المادية، وتشمل هذه الأوراق ما يلي:

  1. معروضات الطلب الذي تم تسجيل به المشكلة وكتابة صيغة معروض طلب علاج بالطريقة التي أوضحنها لكم.
  2. تقديم الأوراق الشخصية وتشمل الهوية الوطنية أو البطاقة العائلية.
  3. إن المتقدم لا يمكن أن يتقدم لأكثر من مرة بتقديم معروض الطلب ألا بعد الرد على المعروض السابق.
  4. الأفضل على المتقدم أن يكون صاحب المشكلة.
  5. يستطيع الشخص أن يقوم بتقديم معروض طلب من خلال الموقع الإلكترونية الخاص بالديوان.
  6. يلوم أن يتم كتابة صيغة معروض طلب علاج بطريقة مناسبة.

الاستعلام عن موافقة معروض الطلب

يمكنك أن تستعلم عن الموافقة من خلال موقع وزارة الصحة السعودية وتقوم التعرف على نتيجة الاستعلام، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1.  يجب أولًا عليك الدخول إلى موقع وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية من خلال الرابط من هنا.
  2. ثم تقوم بالنقر على أيقونة بدء الخدمة.
  3. ثم يتم إدخال دخال رقم الهوية الوطنية المخصصة للشخص المتقدم.
  4.  وبعد ذلك يتم كتابة البيانات المطلوبة للاستعلام عن المساعدة.
  5. ويمكنك أن تتواصل مع الديوان الملكي لتلقى المساعدات العلاجية المختلفة من خلال عدد من وسائل الاتصال التي قام بتقديمها الديوان يمكنك من أن تزور الموقع الرسمي.
  6. كما تستطيع أن تقوم بزيارة المقر العام للديوان الملكي وطلب المساعدة وإن العنوان الرئيسي له في الهدا، بالرياض، بالمملكة العربية السعودية وهو المقر الرسمي الذي يقوم بمباشرة الأعمال الخاصة بالديوان.

تقديم شكوى أو اعتراض

تم توفير خدمة تقديم الشكاوي تجاه أي شخص أو مسؤول في داخل المملكة العربية السعودية، يمكنك أن تقوم في تقديم التظلم أو الشكوى من خلال الخطوات الأتية:

  1. أولًا يتم تسجيل الدخول من خلال موقع نفاذ.
  2. ثم كتابة اسم المستخدم والكلمة السرية.
  3. ثم بعد ذلك نقوم بكتابة نموذج الشكوى المتاحة على الموقع.
  4. ويجب أن نضع تفاصيل الشكوى وأسبابها وبعض التفاصيل الأخرى ثم نقوم بالنقر على إرسال النموذج.
  5. ومن الضروري أن تتأكد البيانات التي قمت بإدخالها سليمة، خالية تمامًا من أي مشكلة أو خطأ، هذا لضمان سير عملية الإرسال للخطاب بالشكل السليم.
  6. ويفضل عند تقديم الشكاوي أن تكتب سبب المشكلة بصورة مفهومة يقدر الجميع على فهمها، وتسرد في الشكوى أدق تفاصيل المشكلة.
  7. الجدير بالذكر – عزيزي القارئ – أن الشكوى تسير على خطى التظلم، لهذا إن لم تحصل على موافقة بالمعروض للأول، يمكنك أن تقدمها كشكوى.
  8. يفضل أن تقوم بإرفاق تقارير طبية مستوفية للشروط ومختومة بشعار المملكة.

يمكنك أن تطلع أيضًا على صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض

وإلى هنا عزيزي القارئ نكون قد تعرفنا على صيغة معروض طلب علاج وأيضًا نكون قد أوضحنا خطوات تقديمه، وأيضًا نكون قد أشرنا إلى صيغة معروض طلب علاج للمياه البيضاء، ونحب أن نؤكل لكم على ضرورة أن تكون الصيغة مضبوطة في تقديم المعروض، وأن يتم كتابة العنوان بشكل سليم كما أوضحنا، وأن نستوفي جميع الأوراق التي ذكرنها لكم، ويفضل أن تتأكد من سلامة وصحة البيانات، ويلزم أن تتابع أول بأول خط سير الطلب، مع تمنياتنا أن ينال الموضع إعجابكم.

وفي حالة إن كنت تحتاج أن تحصل على خدمة المساعدة في كتابة صيغة معروض طلب علاج تستطيع أن تحصل على  الصيغة المناسبة لمعروضك من خلال رقم الواتساب +966537766633.