تعرف على كيفية طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة حيث تسعى الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية إلى توفير المزيد من الخدمات والوسائل التي تسهل وتبسط كافة المعاملات اليومية على المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، ومن ضمن الخدمات التي توفرها هي إمكانية الحصول على تأشيرة زيارة عائلية وتحويلها إلى تأشيرة عمل أو إقامة بطريقة سهلة وسريعة.

لذلك في هذا المقال سوف نسلط الضوء على طريقة طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة وكيفية تحويلها، وما هي أهم وأبرز الشروط الواجب توافرها من أجل الموافقة على هذا الطلب.

كما سنتعرف معًا على المزيد من المعلومات والتفاصيل التي تدور حول مدة التأشيرة والإجراءات والخطوات التي يجب اتباعها لإمكانية التجديد، كل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو متابعة مقالنا للوصول إلى النتائج المطلوبة.

لمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال برقم الواتساب الخاص بنا على الرقم التالي +966537766633.

طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة سفره وحدة الى متعدد السفارات

لعل من أكثر الأسئلة المتكررة والتي يتم تداولها بين عدد كبير للغاية من المواطنين في الآونة الأخيرة هي كيفية طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة سفره وحدة الى متعدد السفارات، حيث يمكن لأي شخص مقيم في المملكة العربية السعودية تقديم هذا الطلب من أجل الحصول على الزيارة العائلية في أي وقت على مدار العام ما عدا أوقات الحج والأعياد.

بالإضافة إلى أن الحكومة السعودية تتيح إمكانية الحصول على التأشيرة لكل الأشخاص الذين لا يملكون وظيفة ثابتة أو مسكن محدد ولكن بشرط أن يكون هناك ضمان مهنة للشخص الزائر.

بالإضافة إلى أنها تتيح لكافة الأشخاص الذين يملكون حرفة أو مهارة معينة تقديم طلب الحصول على الزيارة، ولكن يجب تنفيذ كل الشروط واتباع الخطوات الثابتة حتى تتمكن من الوصول إلى النتائج المطلوبة، كما يمكن تقديم طلب الحصول على تأشيرة زيارة بدلًا من أن تكون سفرة واحدة فقط تكون سفارات متعددة ومتنوعة، وذلك لمزيد من الراحة والرفاهية.

كل هذه الخطوات يمكن أن تتم بشكل سهل وسريع وأنت في المنزل فقط من خلال الاعتماد على استخدام الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية السعودية وكتابة كل البيانات الشخصية المطلوبة.

طلب تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة عمل

من الجدير بالذكر أن بوابة الخدمات الإلكترونية توفر للمواطنين السعوديين مجموعة كبيرة من الخدمات والمميزات التي تلبي كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم وتساعدهم على إنجاز الأعمال وإنهاء الأوراق المطلوبة في أسرع وقت ممكن، ومن ضمن الخدمات التي يمكن تنفيذها من خلال هذه البوابة هي الموافقة على طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة بالإضافة إلى إمكانية الموافقة على طلب تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة عمل.

ولكن حتى تتمكن من تنفيذ هذه الخدمة بنجاح يجب عليك اتباع كافة الخطوات والإجراءات التي سيتم ذكرها في النقاط التالية:

  1. في البداية يجب تسجيل الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية السعودية، أيضًا يمكنك انشاء حساب جديد وذلك من خلال إدخال كل البيانات الشخصية المطلوبة.
  2. الخطوة التالية هي الضغط على خيار خدمات سمات الدخول ومن ثم بعد ذلك يجب الضغط على خيار تمديد السمات.
  3. بالإضافة إلى أهمية إدخال رقم التأشيرة الحالية والتي ترغب في إغلاقها، هذا الرقم مكون من 12 رقمًا.
  4. كما يجب على المستخدم كتابة رقم التأشيرة الجديدة والتي ترغب في فتحها، أيضًا هذا الرقم مكون من 12 رقمًا وموجود في خانة رقم التأشيرة.
  5. يجب سداد كافة الرسوم والتكاليف المقررة من قبل الوزارة الداخلية، احرص على أن تكون كل المعلومات الشخصية التي أدخلتها سليمة وصحيحة.
  6. كذلك يجب أن تكون التأشيرة الحالية والتي ترغب في إغلاقها مستخدمة بالفعل، وأن يكون الشخص المالك لها موجود في المملكة، أيضًا يجب الحرص أن تكون التأشيرة الجديدة والمراد فتحها مطبوعة وصالحة للاستخدام.
  7. من ضمن الشروط الواجب توافرها أن تكون بيانات المواطن الموجودة في التأشيرة الحالية مطابقة للبيانات الموجودة في التأشيرة المراد فتحها.
  8. بالإضافة إلى إمكانية تغيير نوعية التأشيرة سواء مفتوحة او مغلقة وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية.
  9. وفي النهاية بعد الانتهاء من تنفيذ جميع الخطوات السابقة يتم الموافقة على طلب تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة عمل، أيضًا يمكن الموافقة على طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة.

تحويل تأشيرة زيارة إلى إقامة

كما تعرفنا من خلال السطور السابقة على كيفية طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة وكيفية طلب تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة عمل بشكل سهل وسريع، سوف نتعرف على كيفية تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة حيث يرغب الكثير من الأسر المقيمة في المملكة العربية السعودية في التعرف على ذلك، حيث ذكرت الجوازات السعودية بأن القادمين إلى المملكة يمكنهم تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة ولكن يجب تنفيذ كافة الشروط المقررة واتباع الإجراءات اللازمة لإمكانية التحويل بنجاح.

لذلك من خلال النقاط التالية يمكنكم التعرف على كافة الخطوات والإجراءات الواجب اتباعها من أجل القيام بعملية التحويل، حيث تختلف هذه الخطوات عن خطوات طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة:

  1. الخطوة الأولى هي أن يقوم الشخص المتقدم على هذا الطلب بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاصة بوزارة الخارجية السعودية، يجب ادخال البيانات المطلوبة لإمكانية التسجيل بنجاح.
  2. بالإضافة إلى أهمية إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمقيم، كما يجب كتابة كلمة المرور ورقم كود التحقق الذي يتم إرساله إلى المستخدم على هاتفه المحمول.
  3. الخطوة التالية بعد تسجيل الدخول على الموقع يجب الضغط على خيار صفحة البيانات الشخصية وكتابة كافة البيانات وملأ الخانات الفارغة بشكل دقيق وصحيح.
  4. كما يجب الضغط على أيقونة تعديل الطلب في حال كنت ترغب في إضافة بعض البيانات الأخرى.
  5. بعد ذلك قم بكتابة كل البيانات المطلوبة مثل الاسم بالكامل وباللغة العربية، إضافة صورة شخصية عالية الجودة، كتابة رقم الهوية الخاص بالمقيم، كما يجب تحديد الحالة الاجتماعية.
  6. الخطوة الأخيرة والأهم هي الضغط على أيقونة تعديل البيانات مرة أخرى ومن ثم اختيار خدمات التأشيرة، وبذلك سوف تتمكن من تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة.
  7. من ضمن الأوراق المطلوبة لتنفيذ هذه الخدمة تقديم صورة أصلية من صفحة التأشيرة، أيضًا يجب ارفاق صورة أصلية من المؤهل الجامعي إن كانت موجودة.
  8. بالإضافة إلى أهمية إرفاق خطاب شخصي يتم توجيهه إلى وزير الداخلية، أيضًا يجب تقديم صورة أصلية من جواز السفر الخاص بأفراد العائلات المطلوبين.
  9. يمكنك تقديم طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة أو تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة عمل أو إقامة بطريقة سهلة ومريحة فقط من خلال استخدام الموقع الإلكتروني.

كيف أحول من زيارة إلى إقامة

الكثير من الأشخاص يسألون على منصات البحث في جوجل كيف احول من زيارة إلى إقامة داخل المملكة العربية السعودية وكيفية تقديم طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة، يمكننا القول أنه بالطبع يمكنكم التحويل بطريقة سهلة ولكن يوجد بعض الشروط والإجراءات الواجب تنفيذها من أجل إتمام عملية التحويل بنجاح، حيث يمكن تنفيذ هذه العملية وأنت داخل البلاد بدون الحاجة إلى إهدار الكثير من الوقت والجهد والخروج ورفع حالة التخريج، ومن ضمن الشروط الهامة والواجب تنفيذها هي أن يحصل الزوج على لقاح كورونا وأهمية إثباته في تطبيق توكلنا.

بالإضافة إلى أهمية أن تكون الزوجة حاصلة على جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا داخل المملكة على مدار فترة الزيارة، أيضًا يجب الموافقة من خلال الكفيل وعدم الرفض لإمكانية تحويل الزيارة إلى إقامة يعتبر من الشروط الأساسية، أيضًا في حال أرادت الزوجة القيام بعملية التحويل يجب عليها احضار نسخة من تصريح إقامة الزوج، ونسخة من السجل التجاري للمؤسسة أو مكان العمل وكتاب رسمي تحصل عليه من خلال وزارة الداخلية ونسخة من جوازات السفر والتأشيرات لكلا الطرفين، بالإضافة إلى إمكانية تقديم طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة.

اقرأ أيضًا: استخراج تصريح سفر من وزارة الداخلية

إجراءات تقديم طلب تأشيرة الزيارة للمملكة:

حتى تتمكن من تقديم طلب تأشيرة زيارة إلى المملكة العربية السعودية يجب عليك اتباع كافة الإجراءات وتوفير الأوراق والمستندات المطلوبة، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات البسيطة المتمثلة في النقاط التالية:

  1. الشخص المقيم في المملكة هو من يتولى عملية تقديم طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة، حيث يجب عليه تعبئة الطلب الإلكتروني الموجود في موقع خدمات التأشيرات الإلكتروني، هذا الموقع تابع لوزارة الخارجية السعودية.
  2. بالإضافة إلى أهمية اختيار حالة المقدم سواء مواطن عادي أو مواطن من دول مجلس التعاون الخليجي أو مقيم، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني ومن ثم اختيار خدمة طلب الزيارة.
  3. الخطوة التالية هي الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالملاحظات الهامة والتي تحتوي على التعهد بأن كافة البيانات الشخصية التي تم إدخالها صحيحة ودقيقة وأنك سوف تحرص على الالتزام بكل الأنظمة والقوانين المفروضة.
  4. ومن ضمن هذه القوانين: التعهد بتقديم سكن مناسب لأفراد العائلة التي ترغب في الحصول على تأشيرة زيارة لهم، بالإضافة إلى أهمية أن يحصل كافة الزائرين على تأمين طبي مخصص لهم.
  5. كما يجب التعهد بأن جميع الزائرين سيغادرون البلاد في التاريخ المحدد لهم والموجود في التأشيرة، عدم تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة في كل من شعائر الحج أو العمرة.
  6. الخطوة التالية بعد الانتهاء من الإجراءات السابقة بنجاح يجب الانتقال إلى المعلومات الشخصية، وملء الخانات الفارغة وهي رقم الإقامة الخاص بالمقيم أيضًا إدخال تاريخ انتهاء الإقامة ومن ثم الضغط على خيار التالي.
  7. بعد ذلك سيتم الانتقال مباشرة إلى الصفحة الخاصة ببيانات الطلب، في هذه الصفحة يجب إعادة تعبئة بيانات الطلب بشكل صحيح وهي اسم صاحب الطلب بالكامل، الجنسية، المهنة، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، العنوان بالتفصيل وتاريخ الميلاد كما يمكنك تقديم طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة.

مدة تأشيرة الزيارة الشخصية للمملكة

قبل الانتهاء من تقديم طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة بنجاح يجب عليك التعرف على مدة التأشيرة، حيث يمكنك معرفة المدة عند تعبئة هذا الطلب حيث يتم اختيار مدة الزيارة وعدد مرات الدخول إلى المملكة العربية السعودية، سواء كانت التأشيرة مخصصة لسفرة واحدة أو أنها متعددة السفرات، يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات من خلال النقاط التالية:

  • السفرة الواحدة: تكون مدتها ثلاثة أشهر على مدار 90 يومًا، ويمكن تجديدها كل شهر بحد أقصى خمس مرات، وبالتالي فإن مجموعة الفترة بالكامل يكون ستة أشهر.
  • متعددة السفرات: في هذه الحالة تكون المدة عامًا كاملًا 365 يومًا، ويتم تجديد هذه المدة كل ثلاثة أشهر ويجب على الزائر مغادرة الوطن كل ثلاثة أشهر إلا عندما يقوم بتجديد التأشيرة، حيث يمكنه البقاء خلال هذا العام لمدة أقصاها 180 يوم فقط، كما يمكنكم تقديم طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا معًا على أهم التفاصيل التي تتمحور حول كيفية طلب تصحيح وضع تاشيرة زيارة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية في السعودية، حيث يتميز هذا الموقع أنه يتيح للمواطنين والمقيمين إمكانية الحصول على خدمات متعددة ومتنوعة وإنهاء الأوراق المطلوبة في أسرع وقت ممكن بدون الحاجة إلى اللجوء إلى الطرق القديمة والتقليدية.

لمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال برقم الواتساب الخاص بنا على الرقم التالي +966537766633.