عزيزي القارئ، كثيرًا ما يتعرض الكثير منَّا لأزمة مالية وظروف حرجة، ونحتاج إلى طلب مساعدة مالية من أهل الخير، ولكن الكثير منَّا يتعرَّض للخجل والإحراج، فيلجأ إلى تقديم طلب مساعدة مالية من أهل الخير، ولكن يجهل الكثير منَّا كيفية تقديم طلب مساعدة مالية.

لذلك نخصص لكم هذه المقالة الذي هو بعنوان: طلب مساعدة مالية من أهل الخير، لمعرفة كيفية عمل ذلك دون أن تتعرضوا إلى الحرج؛ حرصًا منَّا على تزويدكم بالطرق الجديدة والمبتكرة في مجال الكتابة الوظيفية، وبأرقى أساليب الصياغة والتحرير، وبطريقة تليق بكم، وبسعر بسيط جدًّا، وكل ما عليكم هو تدوين الرقم الآتي +966537766633 في موبايلك والتواصل بنا على تطبيق الواتساب، فأهلًا ومرحبًا بكم على الدوام.

نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

لا شكَّ أن الأزمات المالية والديون ملازمة لبني البشر، ولا سيما أصحاب الدخل المحدود، وكثيرًا ما يراودهم الحديث عن فاعلي الخير، وكيفية تقديم خطاب مساعدة مالية من أهل الخير لهم ، لذا نستعرض لكم كيفية كتابة نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير بطريقة مميزة.

إنَّ هذا الأمر يقودُ أولئك إلى التفكير في الطريقة التي يخاطبون من خلالها أهل الخير، ولكنهم يشعرون بالخجل والحرج تارة، وإذا ما انفكوا من ذلك، توجهوا إلى العمل على بذل المزيد من البحث نحو طريقة توصلهم إلى أهل الخير، وتبعدهم عن الخجل والحرج.

ولذلك نجد الكثير منهم يبحث عمن يساعدهم في صياغة خطاب طلب مساعدة مالية من أهل الخير بشكل قوي؛ حتى يتمكنوا من خلاله من الحصول على مساعدات مالية، تعينهم على الخروج من أزمتهم المالية، والتي قد تكون تكاليف زواج، أو سداد قرض، أو تكاليف علاج، أو رسوم دراسية، وغيرها من الأمور التي تتطلب تقديم معروض طلب مساعدة مالية من أهل خير.

ويوجد العديد من فاعلي الخير يخصصون قدرًا من أموالهم لتقديم المساعدة للأشخاص الذين يتعرضون لضائقة مالية، ويقدمون لهم يد العون والمساعدة وكذلك الديوان الملكي السعودي يقدم هذه الخدمة للمواطنين، حيث إن الإنسان الذي يتعرض لأزمة مالية ويرغب في الحصول على مساعدة مالية من فاعل الخير، يجب عليه أن يتبع مجموعة من الخطوات لصياغة وتحرير خطاب طلب مساعدة مالية من أهل الخير، وتتمثل تلك الخطوات فيما يأتي:

بدء الخطاب بالبسملة؛ لأن هذا الأمر تعبير يبعث الراحة والسعادة في النفس من جهة، ويدلُّ على الانتماء إلى الدين الإسلامي. ويجب كتابتها في أعلى وسط الصفحة، بخط مميز عن سائر الكلام الموجود في خطاب طلب مساعدة مالية.

هنا يتم الإشارة إلى الجهة التي ستقدم لها خطاب طلب مساعدة مالية من أهل الخير، فتكتب مثلًا: (إلى أهل الخير حفظكم الله).

تحية الجهة التي ستقدم إليها خطاب طلب مساعدة مالية من أهل الخير في المملكة العربية السعودية، من خلال كتابة (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد)؛ لأن ذلك شيئًا لا بد منه عند تقديم الخطابات والمعاريض وغيرها.

الإشارة إلى اسم الموضوع بطريقة مختصر، مثل: (الموضوع/ خطاب طلب مساعدة مالية).

الشكر والتقدير والإشادة للجهة التي قمت بتقديم إليها خطاب مساعدة مالية من أهل الخير، كأن تكتب: (أبعث إليكم أسمى عبارات الشكر والتقدير على ما بذلتمونه من عمل الخير للفقراء والمحتاجين، ونسأل الله أن يجعل ذلك صدقة جارية في ميزان حسناتكم إلى يوم الدين).

شرح موضوع خطاب طلب مساعدة مالية من أهل الخير بطريقة مختصرة ودقيقة، وإيضاح الأسباب التي دفعت إلى ذلك كأن تكون: (سداد دين، تكاليف زواج، تكاليف علاجية)، مع التركيز على الاهتمام بما ورد في خطاب طلب مساعدة مالية من أهل الخير، مع الاهتمام بتفصيل الحالة التي كُتب الخطاب من أجلها؛ لأن ذلك يجعل الخطاب أكثر قبولًا لدى المتلقي، وينعكس ذلك على سرعة الرد والاستجابة.

الدعاء والتحية للجهة التي سترسل إليها خطاب طلب مساعدة مالية من أهل الخير، مثل: (أرجو أن توافقوا على طلبي فأنا في حاجة ضرورية إلى ذلك، ونسأل الله أن يدخلكم جنانه، ويكرمكم بالثواب العظيم، وجزاكم الله عنَّا خير الجزاء، مع أطيب التحايا والتمنيات لكم بالتوفيق الدائم). وهنا يقوم مرسل الخطاب بتذييل الخطاب ببياناته الشخصية من اسم، ورقم وطني، ورقم هاتف، ومكان إقامة، وتوقيع).

مساعدة مالية من الامراء

إن طلب مساعدة مالية من سمو الملك خادم الحرمين الشريفين أو ولي العهد محمد بن سلمان الأمراء، أحد أنواع الخطابات التي يواجهها الأشخاص الذين يمرون بأزمات مالية تجعلهم في ظروف صعبة وبحاجة إلى معالجة مالية عاجلة.

ولذا يقوم الكثير من الأشخاص بتقديم مثل هكذا طلبات مساعدة مالية من الأمراء. وفيما يأتي نسرد لكم نموذجين لكيفية تقديم مساعدة مالية من الأمراء:

النموذج الأول: طلب مساعدة مالية من الأمراء لغرض الزواج:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الأمير/ …………………. حفظكم الله.

السلام عليكم وعليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الأمراء.

إليك يا صاحب الأخلاق الكريمة والشيم النبيلة، والأعمال الجليلة التي تتسم بالخير، ومساعدة الفقراء والمحتاجين على الدوام.

أتقدم لكم – يا سمو الأمير – وأنا في أمسِّ الحاجة لعونكم وكرمكم، فأنا اسمي ……………….. أعمل في مؤسسة …………………… ولكن راتبي لا يكفي لإعالة أسرتي، ولا سيما بعد وفاة أبي؛ حيث إني أصبحت المسؤول الأول عن متطلبات ومستلزمات البيت كوني أكبر الأولاد في الأسرة.

ومنذ فترة ونفسي تراودني بالزواج، غير أني لا أستطيع ذلك؛ نتيجة لظروفي المالية الصعبة، وقد تقدمت إليكم بطلبي هذا، وأرجو أن تتكرموا بقبول طلبي وهو معروض طلب مساعدة مالية لغرض الزواج.

وأسأل أن يبارك فيكم، ويجعل ذلك في ميزان حسناتكم، إنه سميع مجيب، وتقبلوا أطيب التحايا.

الاسم/ …………

الرقم الوطني/……………

رقم الهاتف/………………..

مكان الإقامة/………………..

الإمضاء/…………………..

النموذج الثاني: طلب مساعدة مالية من الأمراء لتسديد دين:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الأمير/ ………………….. حفظكم الله ورعاكم.

سلام الله عليكم ورحمة منه وبركات، أما بعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية لغرض تسديد دين

أزف إلى سموكم الكريم أطيب عبارات الشكر والتقدير، وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يَمُنَّ عليكم بالصحة والعافية.

ولذا يشرفني أن أتوجه إليكم بطلبي هذا؛ من أجل مساعدة مالية لغرض تسديد دين، حيث إني أعاني من ظروف مالية صعبة بسبب تراكم الديون عليَّ، فراتبي لا يكفيني لإعالة أسرتي، من إيجار وتكاليف العيش وغيرها من متطلبات الحياة.

وأرغب من سيادتكم الكريمة الموافقة على حصولي على مساعدة مالية من أجل سداد الديون الخاصة بي.

وأسال الله أن يبارك في أعمالكم الخيرية، وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير.

الاسم/

الرقم الوطني/

العنوان/

الهاتف/

البريد الإلكتروني/

التوقيع/

رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

تتعدد صيغ تقديم رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية، وعادة ما يجهل بعض الأشخاص الطريقة التي تساعدهم على كتابة رسالة طلب مساعدة مالية من أهل الخير، أو من جمعية خيرية، وهنا – عزيزي القارئ – يطيب لنا أن نعينك على ذلك، ونشير إلى طريقتين مختلفتين في التقديم:

الطريقة الأولى: وتتكون من هذه الخطوات:

أولًا: كتابة كافة البيانات التي لا بد من تسجيلها برسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية، وتتمثل هذه البيانات في الآتي:

كتابة اسم مرسل طلب المساعدة كاملًا.

رقم الهوية الوطنية.

نوع الجنس (ذكر – أنثى).

العمر.

رقم الهاتف المحمول.

رقم الهاتف الأرضي.

مكان الإقامة (المدينة والحي والشارع).

الدخل الشهري.

نوع الدعم المطلوب.

البريد الإلكتروني.

ثانيًا: بعد الانتهاء من ملء البيانات السابقة يتم كتابة رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية على النحو الآتي:

الإخوة في جمعية/ ……………………. الخيرية المحترمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع/ رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية.

يشرفني أن أتوجه إليكم بهذه الرسالة لطلب مساعدة مالية؛ وذلك لحاجتي لمساعدتكم المالية؛ من أجل توفير حياة آدمية لي ولأسرتي.

حيث إنني أعمل محاسبًا في شركة …………………… وبراتب …………………….. وكنت أحاول قدر المستطاع أن أكتفي براتبي، ولكن منذ سنة تُوفي والدي وترك وراءه أمي وخمسة إخوة، وليس له إلا راتب تقاعد لا يكفي لإعالتهم، فتكفلت أنا بهم كوني الولد الأكبر في الأسرة؛ ولذلك فقد تعرضت لضائقة مالية من جرَّاء الديون المتراكمة، وقد تقدمت إليكم بطلبي هذا، رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية، وأملي في الله سبحانه وتعالى ثم فيكم أن تتكرموا بقبول طلبي ومساعدتي، فأنتم للكرم عنوان.

وأسأل الله أن يكرمكم ويحفظكم ويجعل ذلك في ميزان حسناتكم. مع أطيب تحياتي.

الاسم/ ……………

الإمضاء/ ………….

الطريقة الثانية: وتشمل هذه الخطوات:

كتابة (بسم الله الرحمن الرحيم).

الإشارة إلى اسم الجمعية التي تود ان ترسل إليها رسالة طلب مساعدة مالية، مثل: (الإخوة في جمعية/…………….. الأكارم).
تحية الجمعية بـ (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد).

الإشارة إلى اسم الموضوع بـ (رسالة طلب مساعدة مالية من أهل الخير، أو جمعية خيرية).

الإشادة بجهود الجمعية مع الدخول في موضوع الرسالة بطريقة جذابة.

الدعاء والتحية للجمعية التي قدمت إليها رسالة طلب مساعدة مالية.

تذييل الخطاب ببيانات المرسل، وهي: (الاسم، الرقم الوطني، رقم الهاتف، مكان الإقامة، التوقيع).

طلب مساعدة سداد دين

يتعرض الكثير من الأشخاص إلى أزمات مالية، تجعلهم يضطرون إلى استدانة مبالغ مالية كبيرة، ويقومون بجدولتها لغرض سدادها وفقًا لما هو متاح لهم من دخل شهري، ولكنهم يتعرضون إلى ظروف أخرى لم تكن في الحسبان، تجعلهم غير قادرين على الوفاء بذلك، فيلجؤون إلى التفكير بقديم طلب مساعدة مالية من أهل الخير؛ لسداد ديونهم من أهل الخير، وعندما يقررون عمل ذلك يواجهون صعوبة في الطريقة التي يتمكنون من خلالها من تقديم طلب مساعدة سداد دين، وفيما يأتي نزودكم بنموذج تطبيقي لذلك:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي/ الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع/ طلب مساعدة سداد دين.

أبعث إليكم أطيب عبارات الشكر والتقدير، والدعاء لكم بالتوفيق دومًا، وأن يمنحكم الصحة والعافية، لما تقومون به من أعمال جليلة خدمة للشعب السعودي الطيب، فأنتم خيرُ عونٍ لنا بعد الله في مواجهة ظروف ومتطلبات الحياة، فجزاكم الله خير الجزاء.

ولذا أتقدم إليكم بطلبي هذا، طلب مساعدة سداد دين؛ فأنا في أمس الحاجة إلى ذلك، حيث إني أمرُّ بظروف صعبة للغاية من جرَّاء الديون المتراكمة عليَّ، وصحتي متدهورة، وأصبحت لا أقوى على مواجهة متطلبات الحياة، وأرغب من سيادتكم الكريمة الموافقة على حصولي على مساعدة مالية من أجل سداد الديون الخاصة بي، ومواجهة أعباء الحياة.

وأسال الله أن يبارك في عملكم، وأن يحميكم ويكافئكم بأحسن أجرٍ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/

الرقم الوطني/

العنوان/

الهاتف/

البريد الإلكتروني/

التوقيع/

ملاحظة: يتم إرفاق عدد من المستندات والأوراق الرسمية التي تثبت أحقية مقدم المعروض في تلك المساعدة المالية.

يمكنك قراءة المقال التالي: مساعدات مالية فورية.

عزيزي القارئ، ها نحن نصل معكم إلى ختام هذه المقالة التي كانت بعنوان: طلب مساعدة مالية من أهل الخير، بعد أن زودناك فيها بأحدث الطرق التي تستطيعون اتباعها عند تقديمكم طلب مساعدة ماليةمن أي جهة، آملين أن تحوز هذه المقالة رضاكم واستحسانكم، وأهلًا ومرحبًا بك للتواصل بنا على رقم الواتساب الآتي: +966537766633.