أجبرت ظروف مواطن لعدم قدرته على العمل وكسب الرزق على التواصل مع الأمير عبد العزيز عبر الهواتف المجانية وواتساب، وكذلك البريد الإلكتروني وصفحة الأمير الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك يمكن إرسال طلب المساعدة عبر البريد على عنوان المؤسسة.

لمعرفة المزيد عن طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز يمكنكم التواصل عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633.

طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز

سنوضح لكم اليوم كيفية كتابة طلب للمساعدة المالية من صاحب الأيادي البيضاء الأمير عبد العزيز بن فهد، فضلًا عن قنوات وإجراءات الاتصال مع الأمير عبد العزيز بن فهد ومؤسسته الأولى للمساعدات الإنسانية.

حيث إن الأمير يساعد مواطني المملكة المحتاجين والأرامل والمطلقات والأيتام والمتخلفين عن سداد ديون أو قرض أو إعفاء من الضرائب.

خطاب جاهز إلى الأمير

خطاب جاهز إلى الأمير (النموذج الأول):

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن فهد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لكم مني تحية وسلام وبعد.

الموضوع: طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز.

أقدم لسيادتكم طلب مساعدة مالية كوني فقيرًا جعل من الصعب عليَّ مواكبة نفقات المعيشة، فأنا غير قادر على إعالة عائلتي بعد الآن.

أتقدم إليكم من أجل المساعدة والعطف لمساعدتي على تحمل تحديات الحياة وإعالة أسرتي من أجل منحهم حياة محترمة، خاصة لأنني غير قادر على العثور على عمل آخر. ورجاء قبول امتناني الصادق.

اسم المرسل/..

رقم الهاتف/..

خطاب جاهز إلى الأمير (النموذج الثاني):

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لكم مني تحية وسلام وبعد.

الموضوع: طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز.

أصبحت الحياة صعبة، وكثير من الناس يعانون من التكاليف الباهظة وعدم القدرة على تلبية حتى أبسط الاحتياجات، لذلك يجب مساعدتهم في مصاعب الحياة.

أقدم لكم طلبًا للمساعدة، وآمل أن تنظروا في حالتي. أنا أتعاطف مع شكواي، لأنني غير قادر على تغطية التكاليف وتلبية احتياجات عائلتي. نتيجة لذلك، أطلب بكل احترام أن تنظر في وضعي برأفة. أدرك مأزقي ومواقف معيشتي الصعبة، وهم يساعدونني في تلبية متطلبات الحياة. أنت أيضًا ساعدتنا.

المرسل/ ………..

رقم الهاتف/ …………..

خطاب جاهز إلى الأمير (النموذج الثالث):

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن فهد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تحية طيبة وبعد:

الموضوع: طلب وظيفة من الأمير عبد العزيز.

أنا أحد أولادكم، أبناء هذه الأرض العظيمة، نتقدم بحبكم ودعمكم وتشجيعكم واهتمامكم. عمري 20 سنة، من أبناء عسير، حاصل على شهادة الثانوية العامة، وأحد الذين غُرس فيهم حب الحفاظ على الوطن الأم والمقدسات وخير هذا الوطن الجميل وكثرة حصاده.

وكانت أسباب تقديمي لهذا الخطاب، إنني أتوسل إلى الله ثم سموكم أن تطلبوا بالنيابة عني من معالي وزير الداخلية من أجل التحاقني وتوظيفي في السلك العسكري في قطاع وزارة الداخلية.

لكي أخدم ديني وبلدي بكل فخر وحماسة وتفاني وجرأة، وهذا على خطى والدي المتقاعد الذي كرس حياته لخدمة دينه ووطنه، وكذلك أخي الذي نال لقب الشهيد لدفاعه عن دينه ووطنه خلال فترة خدمته في اللواء السادس خلال عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

السيد الأمير، لقد تشرف والدي بالمشاركة في العديد من الأحداث العسكرية الخارجية والداخلية، كان من أبرزها عمليات تحرير الكويت وعمليات الدفاع عن الجرم في قضية جهيمان، وأنا من أسرة نشأت في حب الوطن والدفاع عن هذا الوطن الطاهر  والتضحية في سبيله.

كما حصل على العديد من الأوسمة، من بينها مكافأة على جهوده في خدمة الدين والوطن، وأتمنى شرف الالتحاق بالقطاع العسكري حتى أكون أحد المشاركين في دفاع عن هذا الوطن الغالي.

لقد ولدنا تحت سمائه، وكبرنا في عظمته، وسنموت شهداء في سبيل الدفاع عنه، مدفونين في أرضه، وأطلب تعاونكم معي بشفاعتكم الكريمة لي أمام معالي وزير الداخلية.

خاصة وأننا مضطرون لاستئجار شقتين ومبلغ شهري مقتطع من أجر والدي لصالح بنك التنمية الاجتماعية، فقد تراكمت علينا عدة التزامات واستحقاقات لا يعلمها إلا الله.

كل هذا علاوة على الوضع الصحي الصعب بالفعل لوالدتي، حيث إنها أصيبت بجلطة دموية نتيجة وفاة أخي، والتي كانت بمثابة صدمة لها.

ونتيجة لذلك، أصيبت بجلطة دموية حصرها في الفراش، واضطررت إلى الاستمرار في رؤيتها بشكل منتظم وفقًا للمواعيد المحددة التي حددها لها الأطباء الخبراء.

ومنذ استشهاد أخي الشهيد اعتمدت عليَّ في كل شيء، بما في ذلك حركاتها وهدوئها وأكلها وشربها وعلاجها وتوفير وتأمين المستلزمات الضرورية لحاجات أبناء أخي الشهيد.

لقد كتبت لك يا سيدي بعد أن شعرت بثقل المسؤولية والعدد الهائل من الرغبات والاحتياجات وكثرة الديون والمستحقات وتراكم الإيجارات وفواتير الاستهلاك بكافة أنواعها.

وكنتيجة لهذا الخطاب أود أن أتشرف بدخول السلك العسكري – في قطاع وزارة الداخلية – حتى أتمكن من السير على خطى من جاء قبلي، حتى نتمكن من الاستمرار في وعودنا وندافع عن وطننا.

أنا مؤهل ماديًّا وعلميًّا لهذا المنصب؛ لديَّ تعليم ثانوي، طولي 175 سم ووزني 65 كيلو غرامًا، وأنا – لحسن الحظ – بصحة جيدة وخالٍ من الأمراض.

أنا أيضًا في حالة بدنية جيدة ولدي جسم لائق؛ أنا مهتم بهذا الموضوع منذ سنوات، وأرسل رسالتي إليكم بأمل في الله ثم سيادتكم لشافعتكم لي للحصول على شرف الالتحاق.

اسم مقدم الطلب/…………

رقم الهوية الوطنية/……….

رقم التواصل/…………

التاريخ/……….

التوقيع…………

اقرأ كذلك: برقية معروض

كيف اكتب خطاب

طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز
كيف اكتب خطاب

صور الخطابات الرسمية:

يجب أن تحتوي جميع أنواع الخطابات على ما يلي فقط:

  • ورق أبيض أو أصفر عادي، أو ورق يحمل شعار الجهة المرسلة إذا كانت هيئة رسمية؛ ومع ذلك، يمنع منعًا باتًّا رسم أو وضع أي من الأشكال على الخطاب.
  • يفضل كتابة الخطاب مثل طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز في برنامج Word، بافتراض أن نوع الخط هو Arial وحجم الخط هو 16. إذا كان الحرف مكتوبًا يدويًا، فيجب كتابته بالحبر الأزرق للتعرف على الأصل من الصورة لاحقًا.
  • يختلف تباعد الأسطر بين سطر ونصف.
  • يجب أن تشغل الكتابة نصف الورقة وأن تكون خالية من الإطارات.

خطوات كتابة خطاب رسمي:

يجب أن يكتب الخطاب مثل طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز على النحو التالي: يبدأ الخطاب بالسلام (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)، وأسفل هذا السطر يكتب اسم الشخص الموجه إليه الخطاب، أو يبدأ بـ. صفته، ثم التحية (السيد /….)، والسطر التالي مكتوب (تحية طيبة وبعد)، ثم نبدأ مضمون الخطاب.

في حالة احتواء الخطاب مثل طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز على روابط، يجب أن نتأكد من أن نص الرسالة يصف بدقة الطلب أو سبب إرسال الخطاب، وأنه موجز قدر الإمكان ومقسَّم إلى عدد من النقاط.

نكتب التحية (وشكرًا جزيلًا) في نهاية الخطاب، ونكتب من اليمين (مرسلة إلى سيادتكم…) تحتها، ويجب أن ننظر في وضع الأختام والتوقيعات في الأسفل لإعطاء الخطاب شكل رسمي إذا لزم الأمر.

أهمية الخطابات الإدارية الرسمية:

تلعب الخطابات مثل طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز دورًا مهمًّا في الحياة المهنية والاجتماعية على حدٍّ سواء؛ لأنها من أكثر أشكال الاتصال وضوحًا، كما يتضح مما يلي:

  • الرسائل هي شكل شائع من أشكال الاتصال بين إدارات القطاع الحكومي والتجاري، وكذلك بين الأفراد والمنظمات.
  • الحروف تقلل من المسافة والجهد المطلوبين للتنقل بين أماكن المراسلين المختلفة.
  • تعتبر الرسائل من الأوراق القانونية التي يمكن الرجوع إليها عند الضرورة.
  • الخطب الرسمية، وخاصة الخطب التجارية، هي إحدى وسائل الإعلان.

اقرأ كذلك: كتابة خطاب مساعدة

خطاب طلب مساعدة من الأمير عبدالعزيز

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…تحية طيبة وبعد.

الموضوع: طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز

أود أن أبدأ بتوجيه الشكر والتقدير لسمو صاحب السمو على كل ما تفعله في خدمة هذا البلد، وكذلك على مد يد العون وتقديم الدعم للمواطنين والفقراء؛ جزاكم الله خيرًا على كل ما تفعلونه.

فيما يتعلق بطلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز، صاحب السمو، أكتب لك هذه الرسالة وأنا على ثقة تامة من أنك ستساعدني.

سمو الأمير (اذكر بالتفصيل الأسباب التي دفعتك إلى كتابة طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز)، أنا مواطن ………… منذ الصغر واجهت ظروفًا بالغة الصعوبة. نشأت في أسرة فقيرة جدًّا، وعانيت وتحملت كثيرًا حتى أكملت دراستي الجامعية وتخرجت بحمد الله وبفضل الله، وبدأت حياتي بوظيفة عادية وراتب زهيد جدًّا هذا غير كافٍ لتوفير حياة كريمة لنفسي ولعائلتي ولمن أعولهم.

نتيجة لذلك، اتخذت قرارًا بالعمل في مشروع سيكون فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر، وهو مشروع من شأنه أن يعزز ظروفي والوضع المعيشي لعائلتي، لقد ضاقت علينا الطرق يا سيدي المحترم.

ونتيجة لذلك، تقدمت بهذا التماس إلى سموكم – طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز – وأنا مؤمن بالله العظيم، وكذلك كرمكم وعطاءكم الممتاز.

أناشد الله عز وجل أن يرفع مكانتك ويعز الإسلام والمسلمين.

نحن نقدر كل ما فعلته من أجلنا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب:

رقم الهوية الوطنية:

العنوان:

رقم الهاتف:

التوقيع:

معروض للأمير

بعض مهام مكتب الأمير عبدالعزيز بن فهد: 

أولًا: تقديم الدعم المادي: تقديم المساعدة المالية للفقراء والمحتاجين والأفراد الذين ليس لديهم ما يكفي من المال للعيش، وكذلك للنساء، مثل الأرامل والمطلقات، وغيرهم ممن يحتاجون إلى مساعدة مالية. عن طريق تقديم طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز.

ثانيًا: مساعدة الطلاب الذين لا يملكون الإمكانيات المالية لدفع الرسوم الدراسية أو الرسوم الجامعية.

ثالثًا: المساهمة في راتب الضمان الاجتماعي هي البند الثالث في القائمة.

وهناك مهام أخرى يقوم بها مكتب الأمير عبد العزيز بن فهد الخيري، مثل مساعدة المصابين في الحوادث وغيرها من الحوادث، ومساعدة المرضى الغير قادرين على دفع قيمة الدواء أو تكاليف المستشفى، والعديد من المواطنين الآخرين، وكل ما يجب على المواطنين هؤلاء هو القيام بطلب مساعدة مالية من الأمير عبد العزيز.

نموذج معروض للأمير: 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تحية طيبة وبعد.

الموضوع: طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز.

أكتب إليكم صاحب السمو الأمير لأنني في أمس الحاجة إلى المساعدة المالية. حيث أنني أمر بظروف مادية قاسية لا أستطيع أن أنفق على أسرتي المكونة من 6 أفراد وراتبي قليل وتقدم إليكم بطلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز.

وهذا كل ما نطلبه منك، بارك الله فيك وحفظك وجعلكم دَائِمًا في خدمة هذا البلد.

شكرًا لك على الجهد المبذول في مساعدة جميع أبناء المملكة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب:

رقم الهوية الوطنية:

البريد الإلكتروني:

رقم الهاتف:

العنوان:

التوقيع:

وفي الختام.. عزيزي القاري لقد وضعنا بين يديك طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بصيغة فعالة ومقنعة، وكذلك أهم الخطوات الضرورية لكتابة طلب مساعدة مالية من الأمير عبد العزيز، من خلال هذا المقال.

من خلال إنشاء نماذج جاهزة للطباعة، كل ذلك من أجل خدمتك، مع العلم أن العديد من الأشخاص يعانون من صعوبات رهيبة ومواقف صعبة، مما يحتم عليهم طلب المساعدة من الأمراء والجمعيات والأثرياء وأصحاب الأموال.

لمعرفة المزيد عن طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز يمكنكم التواصل عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633.