عمل ديكور للجدار بشكل مميز وإبداعي يعتبر نقلة نوعية في شكل المنزل حيث يبدو شكله أكثر فخامة ورقيًّا، ومن خلال السطور التالية سنوضح العديد من الأفكار الملهمة لعمل أفضل الديكورات في جدران المنزل، ويوجد الكثير من أنواع الديكورات المستخدمة في الجدران منها الجبس والخشب.

وستجد الكثير من المعلومات التي تفيدك عند عمل تصميم ديكور للجدار بالخشب، وأنواع الأخشاب التي تستخدم في الديكورات أيضًا، بالإضافة إلى طريقة عمل ديكور جدار للتلفزيون لافت للأنظار، ولن ننسى بالتأكيد الديكورات الجبسية الرائعة التي تجعل الجدار يبدو غاية في التفرد والجمال.

وللحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة فنرحب بتواصلك معنا عبر الواتس آب لطلب الخدمة مباشرة، وذلك من خلال الرقم +96877217771

أفكار عمل ديكور للجدار

مما لا شك فيه أن عملية اختيار الديكورات الخاصة بالجدران لا تقل أهمية عن اختيار الأثاث وباقي القطع الأخرى في الغرفة، ولا سيما أن الجدار يحتل الجزء الأكبر من مساحة أي غرفة، مما يجعلك في حاجة ماسة لعمل ديكورات مبتكرة ولا مثيل لها، وإليك بعض الأفكار الجذابة التي لا يمكن أن تجدها في أي مكان آخر:

  1. استخدم ورق الحائط في عمل ديكور للجدار بمنزلك واستمتع بشكله الراقي، حيث يتوفر في الأسواق الكثير من الأشكال الرائعة لورق الجدران وبألوان لا مثيل لها أيضًا، ومن أحدث الديكورات هي استخدام ورق الجدران ثلاثي الأبعاد.
  2. التصاميم الخشبية الرقيقة فكرة رائعة أيضًا لعمل الديكور في جدران المنزل، وسأستطرد في ذكر هذا النوع من التصاميم في الفقرات التالية لما لها من مميزات رائعة عند الاستخدام.
  3. استخدام الأشكال الفنية لمسة راقية وتعطي المكان حيوية وجمالًا لا يضاهى، فيمكن استخدام المرايا، والساعات عند عمل ديكور للجدار والتمتع بأجمل شكل.
  4. اللوحات الفنية الفخمة يمكن تعليقها على الجدار الرئيسي في الغرفة حتى تخطف الأنظار، وتعتبر إضافة قيمة لديكور الجدار، ويمكن استخدام أكثر من لوحة بأحجام مختلفة عن نفس الموضوع للحصول على أجمل ديكور في منزلك.
  5. من الممكن عمل ديكورات مميزة للغاية باستخدام الأحجار الطبيعية، فهي من الديكورات الحديثة والتي أصبحت مستخدمة مؤخرًا في ديكورات المنازل بكثرة، وأهم ما يميزها أنها مناسبة لجميع أنواع الديكورات.
  6. عند انتقاء ديكور الفلين جيدًا عند عمل ديكور للجدار ستحصل على تصميم فريد ويناسب كافة الأذواق، وقد أصبح الفلين من الديكورات الدارجة في وقتنا الحالي لما يتميز به من خفة وسهولة في الاستخدام، كما أن ألوانه وتصاميمه متعددة لتختار من بينها ما يتماشى مع ذوقك.
  7. قم بعمل ديكور على الجدران بواسطة الأشكال الهندسية، فهذه الفكرة توفر عليك الكثير من الجهد لاختيار ديكور معين، لأنها تتناسب مع كافة أنواع الجدران، ومن الأمثلة الشائعة لهذا النوع من التصاميم هي الأرفف على شكل هندسي وتسمح بإضافة المزيد من الإكسسوارات مثل الشموع، أو الفازات الصغيرة.

ديكور خشب جداري

من سمات الديكورات الحديثة هي استخدام الأخشاب في الديكور، فهو من الديكورات التي لا يخفت نجمها مهما مر الزمان، وله العديد من المميزات إلى جانب شكله الجذاب، وإليك أنواع الأخشاب المستخدمة في الديكورات، وبعضًا من أفكار الديكورات المذهلة للجدران بالأخشاب:

أنواع الأخشاب التي تستخدم في الديكور

هناك نوعان من الأخشاب التي تستخدم في عمل ديكور للجدار، هما: الخشب الطبيعي والخشب الصناعي، والنوع الأول يتم استخراجه بشكل طبيعي من الأشجار ويتميز بأنه سهل التنسيق مع تصميمات الجدران والأبواب لعمل أجمل الديكورات.

أما الخشب الصناعي فهو يشمل خشب الأبلكاش، والفايبر، والهاربورد، واللاتيه، وهو من أهم الأخشاب التي تستخدم في ديكورات الجدران، وعمل الخزانات بالإضافة إلى التصميمات المنزلية الأخرى سواء كانت تستخدم بشكل عملي أو بغرض التزيين.

5 أفكار مذهلة لديكورات جدران خشبية

  1. من الممكن أن تختار جدارًا واحدًا فقط لعمل تصميم خشبي بالكامل عليه ليكون مميزًا عن باقي الجدران في الغرفة، ويعتبر هذا الشكل من الديكورات هو الأحدث على الإطلاق.
  2. عند عمل ديكور للجدار بالخشب في الغرفة يمكنك تصميم بعض الأرفف البسيطة والصغيرة لوضع المزهريات.
  3. تستطيع أن تقوم بعمل فواصل مفرغة بين الغرف، فعلى سبيل المثال يمكن عمل جدار خشبي مصمم ببراعة لفصل غرفة المعيشة عن السفرة.
  4. من الأفكار العصرية أيضًا هي عمل ديكور خشبي على الجدار الموجود في مدخل البيت، مما يجذب أعين الضيوف، كما ستكون لمسة إبداعية وساحرة إن قمت بتغطية السقف بالخشب أيضًا.
  5. يمكنك أن تقوم بتغليف الجدار بمكتبة خشبية مميزة، إن كنت ترغب في عمل ديكور للجدار بواسطة الخشب ويكون شكله جديدًا كليًّا.

ديكور جدار خشبي

إن قمت باتخاذ قرارك لعمل الديكورات في الجدار باستخدام الأخشاب، فإليك عدد من التصاميم الرائعة التي يمكن أن تلهمك حتى تختار التصميم الذي يناسب ذوقك، ويتماشى مع باقي الديكورات الأخرى في المنزل، بالإضافة إلى أهم مميزات الديكورات الخشبية:

ديكورات خشب لجدران الصالة

ينجذب الكثير من الأشخاص إلى ديكورات (الأرابيسك) عند عمل ديكور للجدار، وهو نوع من أنواع الخشب المفرغ بنمط معين، فيمكن أن يكون على شكل أغصان أو ورود، ويسهل وضعه على الجدران والأبواب، ويتميز هذا الشكل من الديكور بجودته العالية، وشكله الجميل.

حيث يكون عبارة عن قطعة فنية موضوعة على الجدار، ويكثر استخدامه في مدخل المنزل، ولعمل فواصل بين الغرف، فلا تفوت تجربته في جدران منزلك لأن له شكلًا مختلفًا وأنيقًا عن باقي الديكورات الأخرى.

ديكورات جدران خشب مودرن

الأرفف العصرية التي يمكن عمل ديكور للجدار من خلالها بأكثر من شكل تبرز جمال الغرفة، ويتم تصميمها باستخدام نوع معين من الأخشاب حتى يكون الحائط مختلفًا وجذابًا، كما تتميز بأنها تستغل المساحة لأنها مصممة للاستخدام العملي، حيث تستخدم هذه الأرفف لوضع الأغراض مثل الكتب.

ومن أشكال الخشب المودرن عمل أرفف على شكل مثلث قاعدته إلى الأعلى أي أنه معكوس، ويعتبر هذا التصميم المتفرد إضافة لا يستهان بها في عمل تصميم مميز لجدار منزلك.

ديكورات جدران خشبية بسيطة

البساطة هي ما تفوز دومًا عند عمل ديكور للجدار باستخدام الأخشاب، فالديكورات البسيطة مميزة للغاية ويوجد العديد من الأشكال التي يمكن تنفيذها حتى تتلاءم مع تصميم المنزل سواء المودرن، أو الكلاسيكي، ومن الأشكال البسيطة للغاية هي عمل تصميم خشب ملون في الجدار لوضع الإكسسوارات المختلفة.

مميزات الديكورات الخشبية للجدران

  1. عزل الأصوات، من أهم ما يشجعك على اتخاذ خطوة الديكورات الخشبية للجدران هي أنها عازلة للصوت، فتمنحك الراحة التي تنشدها خاصة عند استخدام الخشب في غرفة المعيشة، مما يعزلك عن الضوضاء الخارجية.
  2. إضفاء مظهر لطيف ورائع في المنزل، فيتميز عمل ديكور للجدار بالخشب بأنه يبعث الشعور بالدفء والطمأنينة، كما أن منظر المنزل يبدو أكثر جمالًا عند استخدامه في الديكور.
  3. من المميزات التي يذكرها الكثير من الأشخاص عن الديكورات الخشبية أنها خافية للعيوب الموجودة في الجدار، فإن كان بالحائط خدش أو كسر يمكنك تغطيته بأجمل ديكور خشبي والحصول على مظهر نهائي رائع في الجدار.
  4. المتانة والدوام من المميزات الملتصقة بالأخشاب، وبالتالي يبقى الديكور الخشبي لأطول فترة ممكنة عند استعماله في عمل ديكور للجدار، حيث يقاوم العديد من عوامل الرطوبة والجفاف.

ديكور جدار تلفزيون

لأن التلفزيون من الأساسيات الموجودة في أي منزل، أصبح من المهم اختيار ديكور تلفزيون مميز في غرفة المعيشة حتى يكون إضافة مميزة وتتخلص من مظهره التقليدي، وإليك بعض التصاميم لديكورات الجدران التي يمكن الاستعانة بها:

ديكور جدار جبس للتلفزيون

من التصاميم المثالية في عمل ديكور للجدار خاص بالتلفاز هي تصاميم الجبس التي تتمتع بشعبية كبيرة في وقتنا الحالي، وهذا لأنها سهلة الاستخدام بالإضافة إلى إمكانية عمل أجمل الديكورات بتصاميم إبداعية متعددة، كما يكون متاحًا أمامك عدد من الألوان التي يمكن استخدامها بما يتناسب مع باقي الألوان في الغرفة.

ديكور جدار خشب للتلفزيون

سبق وأن أشرنا إلى مميزات الديكورات الخشبية وما تضيفه من جمال لا يضاهى على جدران المنزل، ويمكن أن تتم زخرفة الجدران بالخشب لعمل أفضل ديكور خاص بالتلفزيون، وتناسب الديكورات الخشبية للتلفزيون الأثاث الخشبي بامتياز.

ديكور جدار ورق حائط للتلفزيون

هناك مجموعة لا نهاية لها من تصاميم أوراق الجدران التي يمكن الاستعانة بها عند عمل ديكور للجدار خاص بمكان التلفزيون، ويمكن المزج بين ورق الحائط وديكورات الخشب، أو ديكورات الجبس للحصول على تصاميم أكثر دهشة ولافتة للأنظار.

ديكور جدار من الطوب والأحجار للتلفزيون

من الديكورات الحديثة الرائجة حاليًا هي استخدام الطوب والأحجار كجدار خلف شاشة التلفاز، ويمنح شكل الغرفة لمسة فريدة من نوعها، ولا يمكن التغافل عن استخدام الإضاءة الخفيفة فوق الجدار لتمنحك هذا الشعور بالدفء والراحة الذي يميز ديكورات الأحجار.

ديكور جبس جدار

لا يمكن التحدث عن الديكورات الفخمة والحديثة دون التطرق إلى أفضل الديكورات التي يكثر استخدامها في عمل ديكور للجدار وهي الجبس، ويوجد أكثر من نوع للجبس المستخدم في الديكور، إليك بعضًا من هذه الأنواع، وأجمل التصاميم الجبسية للجدران:

أنواع الجبس الذي يستخدم في الديكور

  1. الجبس السعودي، وهو أحد أنواع الجبس العادي وله الكثير من المميزات أهمها أنه مقاوم للحرائق والرطوبة، كما أنه اقتصادي وغير مكلف.
  2. الجبس المغربي الذي يتميز بتصاميمه المبدعة والملونة، ويناسب المساحات الواسعة بشكل أكبر لكثرة الزخارف، والنقوش، والأعمدة المستخدمة في التصميم.
  3. الجبس المصري العادي، هذا النوع أيضًا ضد الحرائق والرطوبة ويسهل استخدامه وتركيبه، ويعتبر من أرخص أنواع الجبس التي تستخدم في عمل ديكور للجدار.
  4. الجبس الفرنسي، وهو أعلى تكلفة ولكن هذا يعود إلى أنه من أجود الأنواع، كما أنه سهل التركيب للغاية فهو لا يحتاج إلى متخصصين للتركيب.
  5. الجبس الإيطالي، يمكنك أن تستمتع بجو رومانسي حالم في حالة الاستعانة بهذا النوع من الجبس؛ لأنه يتميز بتركيب الإضاءة الساحرة في داخله.

تصاميم جميلة للجبس في الجدران

تتعدد الأشكال والتصاميم التي يمكن تنفيذها بواسطة الجبس في الجدران، ومنها الألواح والأشكال المتداخلة، ويمكن استخدام الجبس الملون الذي يناسب باقي الجدران وعمل تصميمًا عمليًّا متعدد الاستخدامات كأن يضم مكتبة أو أرففًا خاصة بالتحف، ومن التصاميم الجبسية الجميلة للجدران أيضًا هي عمل جبس بورد في زاوية الغرفة.

اقرأ أيضًا: أفضل تصميم ديكور جبس جدار 2022

إلى هنا أكون وصلت إلى نهاية المقال الذي شمل الكثير من المعلومات المهمة والفريدة عن موضوع عمل ديكور للجدار، فقد أوضحت أكثر من فكرة مثالية لاستخدام الجبس والخشب في عمل ديكور ساحر لجدار منزلك، ويتمتع بالرقي والفخامة المطلوبة، كما تطرقت إلى ذكر بعض أنواع الأخشاب والجبس المستخدم في الديكور ليكون هذا المقال عبارة عن دليل شامل لكل ما يتعلق بديكورات الجدران الرائعة، سواء كانت من الجبس أو الخشب، بالإضافة إلى أجمل ديكورات الجدار الخاصة بالتلفزيون.

أما إن كنت ترغب في الحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة، فننتظر تواصلك معنا لطلب الخدمة مباشرة عبر رقم الواتس آب +96877217771