ظهرت حديثًا طرق جديدة لتصاميم غرف اطفال جبس بورد بأشكال وديكورات مختلفة، فمن منا لا يرغب في تصميم غرفة نوم مميزة لأطفاله؟! لذلك سنوفر عليك وقتًا ومجهودًا كبيرًا في البحث عن أفضل ديكورات جبس بورد لغرفة طفلك عن طريق توفير مجموعة مختارة بعناية لأفضل الأفكار المميزة والأنيقة، كل ما عليك هو اختيار الأنسب وفقًا لذوقك.

وللحصول على خدمات تصاميم الديكور المختلفة، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

غرف اطفال جبس بورد

ديكور غرف اطفال جبس بورد يعد من الديكورات المهمة التي ينبغي إيلاء مزيد من الاهتمام لها، باعتبارها أحد أسباب السعادة عند الأطفال، فلا يمكن إغفال دور وتأثير الديكور والبيئة المحاطة على عقل الطفل، لذلك ننصح بتنسيق وترتيب الغرفة جيدًا حتى تظهر بمظهر يساعده على ترتيب أفكاره، وتعليمه النظام في حياته.

تختلف تصاميم جبس بورد غرف نوم اطفال على حسب ذوق الفرد ونمط ديكور الغرفة، فيوجد تصميم كلاسيكي عتيق، وديكورات أخرى ذات الطابع البوهيمي، لدى هذه الألواح استخدامات أخرى مثل:

  1. يمكن استخدام ألواح الجبس في إنشاء مبنى كامل في عدة أيام.
  2. يختلف الجبس بورد عن الجبس العادي، حيث يسهل حمله، ويستخدم بعدة طرق متنوعة، وديكورات مختلفة وتصاميم في غرف الأطفال؛ لأن سعره منخفض.

جبس بورد غرف اطفال

يعتبر الجبس بورد من أفضل المواد وأكثرها شيوعًا لتصميم ديكورات المنازل وأهمها غرف اطفال جبس بورد، كما يجب أن يتوفر في كل غرفة أطفال عوامل أساسية أخرى تتلاءم مع جبس بورد غرف اطفال، وهذه العوامل سنطرحها عليكم في السطور التالية:

الألوان

تعد الألوان من العوامل المهمة التي يجب اختيارها بعناية تامة؛ لأنها سبب أساسي في تحويل أي غرفة إلى تحفة فنية بتصاميم وديكورات لا مثيل لها. ننصح باختيار اللون الوردي لغرف البنات بينما اللون الأزرق للأولاد، كما يمكنك اختيار اللون الرمادي إذا كنت ترغب في اختيار غرفة بتصميم محايد تتناسب مع الجنسين.

لون الجدار

قد لا يهتم الكثير منا بألوان الجدران عند تصميم غرف اطفال جبس بورد، لكن هذه الخطوة مهمة جدًّا تساعد في ظهور الغرفة بشكل متكامل من حيث الديكورات والألوان والتصاميم، إليكم مجموعة من الألوان التي يمكنك تنفيذها على الحائط:

  1. لا ينبغي التعدد في الألوان حتى لا يخلق جوًّا من الفوضى في الغرفة، يمكنك الاعتماد على لونين أو ثلاثة فقط.
  2. اختيار الألوان الفاتحة وتجنب استخدام الألوان الداكنة؛ لأنها تخلق جوًّا من البهجة والسعادة للأطفال.
  3. ننصح بالاعتماد على اللون الأخضر والأصفر الهادئ باعتبارهم ألوانًا تحسن من نفسية الطفل.
  4. تتوفر حاليًا في الأسواق مجموعة من ورق الجدران ذات الرسومات المختلفة والأشكال المميزة لشخصيات وأميرات ديزني التي يفضلها أي طفل.
  5. من الأفكار التي ظهرت مؤخرًا في غرف اطفال جبس بورد هي تغيير لون جدار واحد فقط وتوحيد لون الجدران الأخرى باللون الأبيض، إذا أردت استخدام هذه الطريقة، فننصح بتغيير لون الحائط الرئيسي؛ لأنه أول شيء يراه الطفل عند الدخول إلى الغرفة.

الإكسسوارات

يفضل استخدام الإكسسوارات الصغيرة للغرفة وتزيينها بأشكال رقيقة، حيث تضيف الإكسسوارات لمسة من الجمال إلى الغرفة، فيجب على الآباء والأمهات الاهتمام بها، وأبرز هذه الإكسسوارات بعض صور للأطفال، ودمى قطنية، وأشكال شخصيات كرتونية وغيرها.

الأثاث

لكن قبل أي شيء يجب اختيار الأثاث بعناية أولًا، وهذا يتوقف على تناسب قطعة الأثاث مع عمر الطفل، ومساحة الغرفة والديكورات الأخرى التي تم اختيارها.

إليكم قائمة بالأثاث التي يجب تواجده في أي غرفة أطفال، مثل:

  1. اختيار سرير أطفال آمن ومدعم بوسائل سلامة باعتباره أهم قطعة أساس موجودة في الغرفة.
  2. توفير طاولة تغيير للأطفال، فهي توفر وضعًا مناسبًا للآباء لتغيير الحفاضات، ويفضل أن تضم عددًا من الأدراج.
  3. إضافة أريكة مريحة لجلوس الأم عليها لإرضاع الطفل، ويفضل أن تتناسب مع ديكورات الغرفة الأخرى.
  4. توفير خزائن وأدراج أو رفوف لترتيب ملابس الطفل ومستلزماته.

قد يهمك قراءة:

خطاب التقديم على وظيفة

طلب معروض جاهز

نموذج طلب اجازة

اسقف جبس بورد حديثة غرف نوم اطفال

تعطي ديكورات أسقف جبس بورد الرقيقة والمميزة بهجة خاصة لغرف نوم طفلك، حيث يوجد العديد من التصاميم والأشكال المختلفة التي تميز غرفة طفلك عن أي غرفة أخرى، اهتم بها مصممو الديكور حتى تتلاءم مع شخصية الطفل، إليكم أشكال وتصاميم جبس الأسقف التي تؤثر بشكل كبير على الأطفال خاصة في أوقات النوم.

  1. يمكنك عمل دوائر جبسية مزودة بالألعاب المضيئة مثل النجوم وأشكال الحيوانات، والأسماك، وأيضًا الفراشات الصغيرة التي تضيف جو مرح للأطفال.
  2. كما نعلم أن غرفة البنات تكون مختلفة تمامًا عن غرفة الأولاد، فالبنات تتناسب مع طبيعتهم الأشكال الرقيقة كالأزهار، الفراشات، القلوب والأشياء الأخرى الهادئة والبسيطة، بينما الأولاد يتناسب معهم أشكال النجوم، السيارات، الطائرات، الفضاء، وتتميز كل من تلك الأشكال بألوان مختلفة تتلاءم مع ديكورات الغرفة الأخرى.
  3. لا تكتمل هذه الديكورات إلا بوجود الإضاءة المناسبة في الأسقف، حيث ننصح باختيار الإضاءة الهادئة والحديثة التي تعطي لمسة ساحرة للغرفة.
  4. تنفيذ ألوان جبس بورد الموجودة في سقف غرف اطفال جبس بورد بألوان وديكورات جريئة مثل، الأسقف التي تشبه السماء مع رسومات للنجوم والسحاب والقمر، فكلما رفع الطفل رأسه إلى السماء يشعر وكأنه في رحلة إلى الفضاء، هذا يساعده في تنشيط خياله.

جبس بورد غرف اطفال مودرن

غرف الأطفال هي واحدة من أكثر الغرف التي تنال اهتمام كبير جدًّا منا للحصول على أفضل ديكور وتصميم للغرفة لإرضاء الأبناء والبنات. غالبًا ما يميل الأولاد إلى اللون الأزرق، والأخضر والأصفر، بينما البنات تميل إلى اللون الأبيض والوردي، وهذه مجموعة متنوعة من أشكال غرف اطفال جبس بورد للبنات والأولاد، يمكنك اتباعها في تصميم غرفة طفلك.

غرف اطفال جبس بورد للبنات:

كما ذكرنا أن البنات تعتمد غرفتهم على التصاميم الرقيقة والهادئة على عكس غرف الأولاد، نعرض عليكم أفكار تساعدكم في اختيار ديكور مناسب لغرفة البنات:

  1. تصميم جبس بورد على شكل وردة كبيرة بها إضاءات مختلفة تعطي إيحاء بتواجدك في حديقة أزهاز، ننصح باختيار الألوان الفاتحة مثل الأبيض.
  2. يمكنك تجنب استخدام الإضاءة والاكتفاء بوجود وردة أصغر منها في المنتصف، ويكون لونها ورديًّا، يوجد خيار آخر وهو إضافة إضاءة لكن بعمل شكل دائري في منتصف الوردة الصغيرة.
  3. تصميم مكان مخصص لوضع مستلزمات البنات مثل عمل أرفف مستطيلة بألواح جبس بورد.

غرف اطفال جبس بورد للأولاد:

  1. استغلال المناطق الصغيرة في الغرفة لعمل أشكال جميلة من جبس بورد مع تزويد إضاءات بألوان متنوعة.
  2. غالبًا ما يستخدم اللون اللبني، والأزرق، والبرتقالي في تصميم غرفة الأولاد.
  3. وضع أسقف بديكورات جبس بورد مصممة بأشكال كالسحاب، والحصان، وكرة القدم، وسبايدر مان، وغيرها.

غرف اطفال جبس بورد للرضع:

هذه الغرفة يتم التجهيز لها قبل مجيء الطفل، وغالبًا ما يتم اختيار الديكورات المحايدة التي تتلاءم مع كل من البنات والولاد، لذا سنذكر بعض أفكار غرف اطفال جبس بورد:

  1. عمل عدة سحابة في الأسقف بجبس بورد.
  2. توحيد لون الغرفة باللون الأبيض أو البينك؛ لأنها من الألوان التي تهدئ أعصاب الطفل.
  3. وضع أشكال صغيرة وبسيطة تتناسب مع ديكورات الغرفة الأخرى مع إضافة إضاءة خفيفة.
  4. تزويد حوائط الغرفة ببعض الأشكال الكرتونية التي تجعلهم سعداء.

جبس بورد غرف نوم اطفال

تتعدد أشكال ديكور جبس غرف الأطفال، حيث تتنوع أشكال جبس مودرن في الشكل والنوع حسب المكان الذي يضع فيه، تختلف أشكال غرف اطفال جبس بورد عن غرفة النوم والريسيبشن، كما يمكنك معرفة أهم مميزات الجبس برود وهي تتلخص في الآتي:

  1. يتوفر في مجموعة أشكال مميزة وأنيقة تتناسب مع غرف الأطفال، وغرف النوم، وغرف المعيشة، يمكنك اختيار الأفضل من بينهم.
  2. تعد تصاميم غرف اطفال جبس بورد من أفضل الديكورات الفاخرة التي تعطي لمسة جمالية لأي مكان تضعها فيه.
  3. يتميز غرف اطفال جبس بورد بالمرونة في تنفيذ أشكال مختلفة ومميزة.
  4. تتنوع مقاسات جبس بورد حسب رغبة كل فرد.
  5. يتيح لك خيارات عديدة للإضاءة مما يجعل المكان عبارة عن لوحة فنية راقية.
  6. يدخل في عمل أثاث في المنزل مثل استخدامه في صنع مكتبة حول التلفاز.
  7. يخفي عيوب الغرفة أو التدخلات التي قد تكون في الغرفة مثل توصيلات الكهرباء حتى لا تشوبها أي شائبة.
  8. يتميز الجبس بورد بأنه عازل جيد للحرارة، ومقاوم للحرائق.
  9. يمكن استخدام جبس بورد في المساحات الصغيرة والكبيرة.
  10. يمكن صنع جدار كامل باستخدام ألواح الجبس بورد.
  11. يتم تركيبه بسهولة كبيرة على عكس الجبس العادي.
  12. يظهر جبس بورد الأسقف وكأنها لوحات فنية.
  13. يستطيع جبس بورد تزيين غرف اطفال جبس بورد، وجعلها مكانًا رائعًا يختلف عن ديكورات المنزل الأخرى.
  14. لا يحتاج جبس بورد إلى أدوات ومستلزمات كثيرة لتطبيقه داخل غرف الأولاد والبنات.
  15. يقبل أي نوع من الدهانات الموجودة في السوق، لذلك يمكن تغيير لون الدهان متى أردت.

اسقف جبس بورد غرف اطفال

معرفة النوع الصحيح لألواح الجبس أمر بالغ الأهمية، لذلك نذكر لك بعض أنواع جبس بورد، أهمها ما يلي:

  • جبس بورد مودرن

يعتبر هذا النوع من أشهر الأنواع الحديثة للجبس بورد، فهو يتناسب مع العديد من الأماكن التي تضع فيه.

  • جبس بورد العادي

عند ذكر أنواع جبس بورد يأتي في المقدمة الجبس العادي فهو من أكثر الأنواع استخدامًا، يتميز بلونه الأبيض، يستخدم في الأماكن التي لا تحتوي على متطلبات كثيرة، ولا يستخدم في أماكن الرطوبة العالية مثل الحمامات.

  • جبس بورد مقاوم للرطوبة

نوع آخر من جبس بورد وهو مقاوم للرطوبة، يعد إحدى أفضل أنواع الجبس، يستخدم في المطابخ والحمامات لمنع التعرض للرطوبة أو البخار أو المياه، كما أنه لا يتعفن بسهولة مثل الأنواع الأخرى.

  • جبس بورد المقاوم للحرائق

هذا النوع عازل للحرارة والصوت أيضًا، حيث يحمي المنزل من الحرائق، ويسمى أيضًا جبس بورد X، يصنع من الألواح الجبسية، ومخصص لمقاومة الحرائق والنيران.

  • جبس بورد اللاصق

جبس بورد اللاصق أو ما يطلق عليه جبس البلاستر، هو نوع آخر من الألواح الجبسية، لديه قدرة كبيرة على مقاومة التعفن والماء، مما يجعله مناسبًا لاستخدامه في أماكن الرطوبة العالية.

  • جبس بورد العازل للصوت

يشتهر هذا النوع بأنه عازل للصوت؛ لأنه سميك ومكون من طبقات عديدة من ألياف الجبس، والخشب، يستخدم بشكل كبير في غرف الموسيقي والأماكن ذات الصوت العالي، كما يصعب تقطيعه وأكثر كثافة من الجبس العادي.

اقرأ أيضًا: تصميم جبس غرف نوم كلاسيك بأشكال متنوعة

في النهاية، نلفت انتباهكم إلى اختيار الديكورات والتصاميم غرف اطفال جبس بورد الهادئة والتي تتناسب مع الأطفال. في ظل التنافس لتنفيذ أفكار ديكور إبداعية في غرف اطفال جبس بورد، نقدم لكم أفضل ديكورات وتصاميم لن تجدها في أي مكان آخر.

وللحصول على غرف اطفال جبس بورد، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.