هناك بعض المقاهي بالرغم من صغرها من حيث المكان إلا أن الديكور جميل جدًّا بها مثل كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره، مما يدعو الأشخاص إلى الجلوس بها.

وكثرة المقاهي تجعل نسبة الربح ضعيفة، فقد أصبحت المقاهي تلعب دورًا مهمًّا في حياتنا ونجدها في أغلب الأماكن، ولجعل الناس يترددون على المقاهي الخاصة بك فيجب الاهتمام بالديكورات، بالإضافة إلا وجود الطعام وتقديم المشروبات المختلفة والتنوع فيها.

وللمزيد من الأفكار والتصميمات يمكنك التواصل معنا على رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.

كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره

هناك بعض المقاهي تتخصص في تقديم القهوة وبعض أنواع الحلوى وغالبًا ما يكون المكان الذي يصنع فيه القهوة والأشياء الأخرى ظاهرًا للناس، ويكون أيضًا حجمه صغير، ويهتم الناس الذين يقضون وقتًا كبيرًا في المقهى والجلوس في مكان جيد بشكله وتصميمه، لذلك يجب عمل كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره وتصميمات حديثة، لذلك يجب علينا معرفة أحدث الديكورات لعمل مقهى صغير.

أفكار تصاميم ديكور مقاهي صغيرة

ومن أجل عمل كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره يجب أن نهتم بكل التفاصيل إذا كانت صغيرة أو كبيرة للحصول على ديكورات مميزة للمقاهي؛ حيث يجب أن يقوم صاحب المقهى بعمل ديكورات تترك بصمة وعلامة عند المترددين على المقهى، ليقوموا بزيارة المكان أكثر من مرة، ومن هنا نتعرف على أهم عمل كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره نتبع الآتي:

  • يجب على كل مديري المشاريع الصغيرة مثل الكافيهات إختيار أفضل شكل للطاولات والكراسي، ويجب أن يتوفر فيها عامل الراحة للزوار، ومن الممكن تقسيم الطاولات إلى طاولات عليها أربعة كراسٍ أو من الممكن طاولة عليها كرسيان فقط وبعض الديكور المريح للعين على الطاولة ليستمتع العميل بالمنظر ويلقى استحسانه.
  • يجب إعطاء لمسة جمالية للمكان لشعور العميل بالراحة النفسية عند دخول المكان، وتوصيل إحساس له بأن المكان مخصص له، ومن الممكن وجود بعض الألوان المبهجة للعين، وفي نفس الوقت تكون هادئة عند النظر إليها حتى لا يشعر بالضيق والزحام في الألوان وبالتالي لا يشعر بالراحة.
  • يجب عند عمل مشروع مقهى لا بد من الاهتمام بأدق التفاصيل، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، حيث يجب أن يتم اختيار الألوان الرئيسية التي يتم العمل بها والألوان التي تناسب المكان، وتناسب الذوق العام، ويجب اختيار تصميم يناسب المكان الموجود فيه المقهى.
  • يجب اختيار ديكورات تناسب المكان مع وجود رسومات على الحائط ترمز إلى البهجة والشعور بالراحة النفسية، لذلك يجب أن تكون الألوان متناسقة وفي الوقت ذاته تعطي طاقة إيجابية للمكان وأثناء دخوله، لذلك يجب علينا إختيار تصاميم لعمل كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره بكل دقة.
  • المقهى لا يتطلب وجود خبرة عند إنشائه، ولكن من الممكن الحصول على كل المعلومات عن طريق النت، ويجب أن يكون المقهى عامل جذب لكل الفئات وخاصة الشباب، أما بالنسبة لقائمة الأسعار والطلبات، فيجب أن تكون في متناول الجميع.
  • يجب على من يريد فتح كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره أن يقوم بعمل دراسة جدوى قوية، وحساب ساعات العمل وعدد الموظفين الذين سوف يقومون بالعمل في المقهى.
  • يجب توظيف مدير من أجل إدارة المقهى، إذا كنت لا تجيد إدارة المكان أو التخطيط له، فمن الممكن البحث عن شخص متخصص في الإدارة يقوم بمساعدتك في وضع الخطة المناسبة.

اقرأ أيضًا:

ديكور كافيهات كلاسيك

صيغة خطاب طلب

خطاب التقديم على وظيفة

ديكور كافيه بسيط

من أجل عمل ديكور كافيه بسيط يجب اختيار مكان مناسب ولعمل كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره نتعرف على بعض النقاط الموجودة في الموضوع وهي كما يلي:

  • يجب أن يكون المكان الذي تصنع فيه القهوة ذا شكل بسيط وأنيق وألوانه عصرية ومميزة، وخاصة أن يكون هناك ألوان خشبية جذابة للعين ومريحة للأعصاب.
  • يجب أن يكون هناك مكان مخصص للدفع لعدم إحراج العميل والتمتع بخصوصية الدفع ووجود عامل أو محاسب مخصص لذلك.
  • هناك بعض الديكورات التي تستخدمها بعض المقاهي الصغيرة، مثل السبورة السوداء لكتابة أسعار المأكولات والمشروبات عليها، أو الرسم عليها مثل المجات وأكواب القهوة والمنيو أو قائمة الطلبات، أو من الممكن كتابة اسم المقهى بخط مميز ومُزيَّن بطريقة بسيطة.
  • ومن الممكن إضافة بعض من الزينة والنباتات لتعطي إطلالة مريحة للعين خاصة إذا كان يوجد بها إنارة هادئة، ويجب اختيار إنارة هادئة للمكان ومصابيح معلقة والإنارة الشريطية هي الأفضل للمكان.
  • من الممكن وجود لوحات للتعليق في المقهى، ويفضل أن تكون اللوحات مناسبة للمكان وتتمتع بالألوان الخلابة والجميلة وعمل ديكورات مثل ورق حائط على شكل حجر، فهو مناسب لعمل كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره.
  • يجب على مالك المقهى عمل افتتاح كبير من أجل الإعلان عن المقهى وأن يقوم في هذا اليوم بعمل تخفيضات كبيرة من أجل جذب الزبائن من أول يوم.
  • يجب عمل كروت دعاية وتسويق للمقهى عن طريق الإنترنت والدعاية الإعلانية، ويجب عمل صفحة خاصة للمقهى ويعرض المنيو الخاص بالمقهى عليها، وبعض العروض التي يقدمها المقهى لجذب الزبائن، ومن خلال الصفحة يستطيع الزبائن الاستفسار عن طلباتهم وأشياء أخرى.
  • يجب أن يكون هناك لافتة كبيرة  لجذب الزبائن، ويتعرف عليها الناس من جميع الاتجاهات والاهتمام بالديكور الخارجي للمكان.

اقرأ أيضًا: ديكورات كوفي شوب بسيطة

ديكور كوفي صغير

من أجل عمل كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره يجب ان نتعرف أولًا على المكان المناسب للمقهى والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة والكبيرة للمكان والتصاميم والألوان التي تناسب جميع أذواق الناس وعمل دراسة جدوى لرأس المال ومن بعض الخطوات نتعرف على التفاصيل كالآتي:

  • من الممكن أن نميز المقهى باستخدام الطاولات الخشبية من اللون الأسود التي تناسب لون الحوائط المطلية باللون الأسود، ومن الممكن الكتابة عليها باللون الأبيض وبعض الكلمات الإنجليزية التي تعبر عن المشروبات الموجودة في المكان مع وجود واجهات من الزجاج التي تساعد الجالس في المكان برؤية الشارع.
  • يجب اختيار الطاولات الرائعة والكراسي المريحة جدًّا، وتكون متناسقة مع ألوان الحائط والديكورات الموجودة وتنظم بشكل مريح للعين وعصري لتناسب الشباب، ويجب استخدام ديكور مميز من الخشب والحديد معًا، واستخدام ورق الحائط على شكل حجر يزيد من مساحة المقهى بالإضافة إلى الإضاءة الموجودة في سقف المقهى.
  • من الممكن استخدام الطاولات الخشبية الحديثة مع وجود الكراسي التي تكون من غير ظهر، فهي مميزة وصغيرة وأيضًا تعطي اتساعًا للمكان، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الفوانيس الصغيرة المضيئة الموجودة على الطاولات بشكل منسق وبمنظر شاعري ومميز.
  • من الممكن عمل دور ثانٍ للكوفي يمكن استقبال فيه العائلات.
  • ممكن أن نستخدم اللون الأبيض أو أوراق الحائط لتغطيته؛ لأنه يساعد على توسيع المكان.
  • يجب أن يحيط بالمقهى أشياء بسيطة وأولها التصميم من حيث ألوان الأثاث ويجب انتقاء مواد خامة جيدة لجذب العملاء واكتساب ثقتهم، وهو من أهم عوامل تردد العميل على المقهى مرة أخرى؛ لذلك يجب أن يكون مناسبًا لكل الأذواق المختلفة.
  • يجب الاهتمام بتوزيع الإضاءة الداخلية للمقهى بشكل منسق مع ألوان الحوائط واختيار ألوان مناسبة للعين ومريحة، ولا بد من البعد عن الإضاءة الساطعة التي تقوم بإزعاج العملاء في المكان؛ لذلك اختيار الإضاءة من العوامل المهمة والرئيسية للمكان.
  • يجب أن نقوم بتوزيع الأثاث بطريقة منسقة، والقيام بتوفير جزء من الخصوصية للمكان؛ لأن ذلك يساعد على تحسين الحالة النفسية للعميل، كما يجب أن يكون للمدخنين مكان مخصص لهم بعيدًا عن غير المدخنين.
  • كما يجب أن يخصص المقهى مكانًا لوضع شاشات كبيرة لمشاهدة المباريات المهمة واستقبال الأعداد الكبيرة من الأشخاص الذين يستمتعون بالمشاهدة ومحبي مباريات الساحرة المستديرة.
  • يجب أن تكون واجهة المقهى كبيرة وجذابة لجذب انتباه الزوار، وأن تكون ملفتة وبارزة وذا تصميم لائق وملفت للزوار.
  • يجب وضع جزء من النباتات المختلفة وبها إضاءة داخلية وبشكل منسق تتناسب مع ديكور الحوائط الموجود أو ورق الحائط.

اقرأ أيضًا: ديكورات كوفي شوب بسيطة

ديكورات كافيهات صغيرة

ديكورات مقهى صغير من أولويات نجاح المشروع وتأسيسه حيث يعتبر الديكور والتصميم من أولويات المشروع وأنه عنوان التقدم والرقي وبعض الأشخاص لا يجيدون ترتيب المشروع، ولا يكون لديهم القدرة على التنفيذ، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال موضوع كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره:

  • أهم ما يخص المشروع هو عمل كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره، لذلك نلجأ إلى مهندس الديكور المختص لصنع تصميم ثلاثي الأبعاد يتناسب مع المقهى والمكان المخصص له، ويتم ذلك قبل بدء المشروع؛ حيث من الممكن إضافة أي تعديلات تطرأ على الذهن وتكون في صالح المشروع.
  • وبعد أن ننتهي من التصاميم والديكورات ننتقل إلى مرحلة التنفيذ، وذلك بعد الانتهاء من دراسة التفاصيل التي تخص المشروع، ونبدأ بالأثاث والديكور والمعدات؛ لأنَّ مشروع الكافيه من المشاريع التي أهم ما فيها هو الديكور والتصاميم لجلب انتباه العملاء.
  • يجب توفير أجواء من الراحة النفسية للعملاء من خلال الدخول للمكان بالديكورات والرسومات الموجودة على الحوائط والراحة النفسية في ألوان الحوائط والإضاءة الموجودة.
  • يعتبر الكاونتر هي الواجهة الأمامية المخصصة للمقهى؛ لذلك يجب أن يكون تصميمها جذابًا وملفتًا لزيادة نسبة العملاء في المكان.

ديكور كوفي شوب صغير

من الممكن الاعتماد على مهندس ديكور محترف وهذه من أهم الخطوات في تنفيذ كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره فمهندس الديكور يستطيع أن يضيف مساحات تجميلية للمكان تساعد في تغيره بشكل جزري وتحويله إلى لوحة فنية رائعة، ولذلك يجب تخصيص جزء من ميزانية الكافيه لمهندس الديكور ليعطيك لوحة فنية وقطعة من الجنة.

  • نبدأ في اختيار مكان مناسب لعمل كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره، ويكون في منطقة حيوية؛ لأنها من أهم الأشياء المسؤولة عن نجاح الكافيه.
  • يجب أن تنجح في اختيار التصميم للمكان والذي سوف يعتمد عليه شراء الأثاث، ويجب تلبية رغبة العملاء، وأن تصبح قريبًا من تفكيرهم وعقولهم للحصول على النجاح والشهرة في بلدك.
  • يجب أن يتواجد مكان الكافيه بعيدًا عن المنافسين في نفس المجال ونفس الأفكار، فهذا الأمر قد يضعف من قدرتك على الاستمرار؛ لذلك يجب أن تكون حريصًا في تنفيذ كوفي شوب مختلف عن الآخرين، ومميز في التعامل مع العملاء.
  • يجب أن تعتمد على جودة الخامات التي يجب أن تقدمها للجمهور لتحصل على التميز في جودة الأشياء المقدمة للزبون.
  • يجب أن تقدم تصاميم مميزة ومريحة في نفس الوقت التي تساعد على توفير الراحة النفسية والهدوء للزبون.
  • وجود العلامة التجارية للكافيه مهمة، فوجود اسم وتصميم مميز للكافيه وشعار يؤثر بشكل إيجابي في جذب العملاء.
  • تعتبر الواجهة الخارجية والديكور المستخدم بها من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها بشكل جيد حتى تستطيع جذب أكبر عدد من العملاء إلى الكافيه.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيهات كلاسيك

إلى هنا – عزيزي القارئ – نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره وقد عرنا الأفكار وركزنا على الأمور التي لا بد أن تضعها عين الاعتبار لتحقق أفضل نتيجة.

للمزيد من الأفكار والتصميمات عن كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره يمكنك التواصل معنا على رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.