إن مشروع افتتاح كوفي شوب أصبح من أكثر المشروعات نجاحًا في الآونة الأخيرة، ومن أجل تحقيق نجاح أكبر يجب الاهتمام بكل تفاصيل تنفيذ المشروع، وأهمها اختيار ديكورات جاذبة ورائعة تلفت نظر العميل، وتحقق له الراحة التي ينشدها في المكان.

من أجل كل هذا يجب التعامل مع مصمم ديكور كوفي شوب، يكون مبدعًا حقيقيًّا، يستطيع أن يحقق المعادلة الصعبة في أن يكون التصميم بسيطًا وراقيًا في الوقت ذاته.

لم تعد الكافيهات مجرد مكان لاحتساء القهوة فقط، والمشروبات الساخنة، ولكنها أصبحت ذات مفهومًا أوسع وأشمل كثيرًا من ذلك، حيث أصبحت مكانًا لتجمع الأسرة والأصدقاء، وكذلك مكانًا لعقد اجتماعات العمل وغيره.

لكل هذا فقد رأينا أن نعرض عليكم أفكارًا كثيرة، لتصميمات كافيهات، وأفكار مصمم ديكور كوفي مختلفة، لعلكم تجدوا مبتغاكم من بين سطور مقالنا هذا، إذا كنتم بصدد إنشاء مشروع كوفي شوب.

في حال رغبتم في معرفة معلومات أكثر فنحن نتلقى استفساركم على رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.

مصمم ديكور كوفي

إن تصميم ديكور كافيهات يحتاج إلى مصمم ديكور كوفي، يكون خبيرًا بتصميمات الكافيهات، حتى يمكنه تقديم تصميم أنيق يمكن من خلاله تحقيق رؤية صاحب المشروع، حول العمل المطلوب منه لإنجاح المشروع.

لذلك فالبدء في مشروع إنشاء كوفي شوب، يجب التفكير في الأشياء التي من شأنها جذب العملاء للكوفي شوب، وتوفير الراحة النفسية لهم من خلال ديكور المكان، فالديكور يعتبر من أهم العوامل في هذا المشروع، والكوفي شوب يحتاج إلى اختيار الديكور بعناية كبيرة، حتى يجذب الزوار ويلفت انتباههم.

حيث يجب على مصمم ديكور كوفي، الخروج عن المألوف في أفكار التصاميم التي يحددها، للاختيار بينها عن المناسب، وتقديم شيء جديد يجذب العملاء الجدد، والابتعاد عن التصاميم الروتينية التي أصبحت مألوفة للعين جدًّا.

لذا عند تصميم ديكور كوفي شوب عليك اختيار أفضل مصمم ديكور كوفي، لمنحك الابتكار والتجديد في التصميم المقترح.

طريقة اختيار ديكور كوفي شوب

عند البدء في تصميم ديكور كوفي شوب، يجب أولًا معرفة المكان الذي سوف ينفذ به المشروع، وكذلك نوعية الزبائن المستهدفة؛ لأنَّ لكل مكان ما يناسبه وكل فئة ما يناسبها من ديكورات، وبعد تحديد المكان والشريحة المستهدفة، يبدأ مصمم ديكور كوفي في اتخاذ قراراته بشأن الديكور.

إن اختيار مكان حيوي بالنسبة للمنطقة الموجود فيها الكوفي شوب، يضمن وجود زبائن دائمًا، كما يمكن الوصول إليه بشكل أسرع، كما يجب أن تكون مساحة المقهى كبيرة؛ حيث يجب أن يتم تقسيمه إلى ثلاثة أقسام؛ قسم للمدخنين، وقسم لغير المدخنين، وقسم للترفيه.

كما يجب أن يكون للمكان واجهة كبيرة وأنيقة، ويفضل أن تكون هناك مساحة خالية أمام الكوفي شوب خاصة به، حتى يتم الاستفادة منها، حيث إن البعض يفضلون الجلوس في الأماكن المفتوحة.

تصميم ديكور الواجهة الخارجية

الواجهة الخارجية للكوفي شوب هي أهم جزء يلفت الانتباه، ويجذب الزبائن للمكان، لذلك فهي تحتاج عناية كبيرة، واختيار تصاميم جذابة لها، مع تجنب اختيار تصميم الواجهة كاملة من الزجاج، حيث إنه من غير المناسب أن يظهر كامل الكافيه للناس بالخارج.

من الأفضل أن يكون الديكور الخارجي بسيطًا وملفتًا في نفس الوقت، مع ترك المساحة للديكور الداخلي للمكان في جذب أنظار الزائرين بشكل أكبر، حيث يظل عالقًا بأذهانهم والعودة للمكان مرارًا.

تصميم الديكور الداخلي

يجب أن يهتم مصمم ديكور كوفي بألوان الديكور، في الديكورات الداخلية أو التصميم الداخلي للمكان، خاصة عند استخدام ألوان القهوة مع الاستعانة أحيانًا باللون (الأخضر) حيث إن الأخضر هو اللون الذي يمنح الشعور بالطمأنينة والراحة، ووجوده ضمن ديكور طلاء الجدران يجعل الزوار يشعرون بأن المكان جزءًا منهم، فيعودون إليه.

كما يجب الاهتمام ببعض النقاط أثناء تنفيذ تصميم كوفي شوب، وهي:

  • الإضاءة فهي من أهم أسس الديكور الداخلي في الكوفي شوب، كما يجب الاختيار الصحيح للإضاءة حسب الجزء الموجودة به، ولكن يفضل غالبًا في الكافيهات الإضاءة الهادئة.
  • المقاعد فيفضل أن تكون معدنية بأشكالها المتعددة، مع الاستعانة بوضع بعض الأرائك حيث إن هناك زبائن يفضلون الجلوس على أريكة.
  • وضعية الطاولات والكراسي، تكون على حسب المساحة الموجودة، وكلما كانت المساحة أكبر، ستكون الديكورات واضحة أكثر.
  • غالبًا ما يكون ديكور جلسات الكوفي شوب ذات الشكل الدائري، مناسبًا للمجموعات، حيث يعطي إحساسًا بالخصوصية، مع الاهتمام بالجلسات الخارجية، حيث تعطي شعورًا بالراحة للبعض.

يمكنك الاطلاع أيضًا على تصميم ديكور مقاهي

أفكار تصميم كوفي شوب

إن اختيار تصميم مميز، يعد من أهم مقومات نجاح مشروعات الكوفي شوب، وهناك الكثير من أفكار تصميم كوفي شوب، يمكن لمصمم ديكور كوفي الاستعانة بها، لتنفيذ تصميم ديكور خيالي رائع وليس له مثيل، ومن أهم تلك الأفكار ما يأتي:

مقاعد فريدة من نوعها
أهم شيء في أي نوع من المقاهي هو الجلوس. ما الذي يمكن لمصمم ديكور كوفي فعله لجعل هذا الجلوس مختلفًا؟ هناك العديد من الطرق للقيام بذلك؛ إذ يمكن الذهاب إلى المدرسة القديمة، وأخذ فكرة مقاعدها المريحة كفكرة غريبة يمكننا القيام بها، كذلك يمكن أخذ بعض الوسائد غير التقليدية، وتصميم جلسة أرضية بلمسة إبداعية.

المظهر الحديث
عند النظر إلى الاتجاه البسيط، يمكن لمصمم ديكور كوفي تطوير مظهر عصري للكوفي شوب، حيث يمكن أن يختار ألوانًا محايدة للجدران والأثاث، كما يمكن جعلها تتألق بإضافة بعض نباتات الزينة، والديكورات الغريبة مثل الثريات العتيقة، حيث يعطي هذا مظهرًا كلاسيكيًّا متطورًا.

مظهر بسيط
إذا كنت تحب الأشياء البسيطة، فلا ضرر إذ يمكن لمصمم ديكور كوفي إضافة سبورة كبيرة تملأ أحد جدران المقهى وتعرض عليها العروض الخاصة باليوم، مع اختيار الأثاث الخشبي وألوان الجدران الترابية لإكمال هذا المظهر البسيط.

إضاءة مختلفة ومشتعلة

تلعب الأضواء دورًا مهمًّا وحيويًّا في التصميمات الداخلية للمكان، لذا من الضروري أن يكون لديك مساحة مضاءة جيدًا، كما يمكنك استخدام بعض الأضواء الزخرفية، أو الحصول على السحر العشوائي من خلال الأضواء الخيالية غير المرتبة، أو يمكنك الجمع بين كلاهما، فالإضاءة من عوامل الديكور التي تعطي مظهرًا مثيرًا للاهتمام.

دع المقهى يتنفس
استفد بقدر الإمكان من الإضاءة الطبيعية، حيث يجب أن نحتضن الضوء الطبيعي، ونستفيد منه إلى أقصى درجة، حيث يمكن إضافة نوافذ زجاجية ملونة، عندما يمر ضوء الشمس من خلالها، يبدو الكوفي شوب بأكمله ساحرًا مميزًا.

ديكور ركن قهوة

إذا كنت من عشاق القهوة، وتريد أن تأخذ فنجان قهوتك الصباحية إلى مستوى آخر، فإن إنشاء ديكور ركن القهوة سيمنحك بالتأكيد كل ما تحتاجه.

يمكنك ببساطة تخصيص مكان خاص لركن القهوة، في مكان ما في المنزل، سواء في المطبخ أو غرفة المعيشة، أو حتى في ركن جانبي من الريسبشن؛ حيث سيوفر لك ركن القهوة في منزلك، الاستمتاع بفنجان القهوة الخاص بك، سواء كنت وحدك أو حتى مع أصدقائك.

يمكن لمصمم ديكور كوفي، تصميم ركن قهوة صغير مميز في المكان الذي تختاره، وتجده لائقًا في منزلك لهذا العمل، حيث يمكن تصميم حامل مميز من الخشب الملون لوضع لوازم القهوة عليه، وكذلك ماكينة صنع القهوة وغلاية مياه لصنع المشروبات المختلفة، ويكون به عدة أرفف لاستيعاب الأكواب، وبعض العلب التي تحتوي على القهوة بنكهاتها المختلفة وبعض المشروبات الأخرى.

كما يمكن عمل أرفف على الحائط ووضع بعض المزهريات الصغيرة عليها، وكذلك الاستعانة بها في وضع بعض الفناجين المميزة ذات المظهر الديكوري.

إذا كانت مساحة الركن كبيرة، فيمكن وضع اثنان من الفوتيه المريح بينهما طاولة صغيرة، وخلفها مجموعة صغيرة من الأرفف تُستغل لعمل مكتبة صغيرة.

أما لو كانت المساحة صغيرة، فيمكن الاستعانة بمقعدين صغيرين يوضعان بجانب ركن القهوة، لاحتساء القهوة مع الاستماع لبعض الموسيقى.

ديكورات كافيهات غير مكلفة

عندما يتعلق الأمر بتصميم كافيهات غير مكلفة. فمن الضروري أن تكون مبدعًا وفعالًا، أو الاستعانة بمصمم ديكور كوفي مبتكِر، حيث يمكن اعتماد تصميم ديكور بسيط وأنيق وغير مكلف.

حيث يمكنك اعتماد العديد من حيل التصميم غير المكلفة، لمساعدتك على البدء، وإليك بعض الأفكار لإنشاء مساحة كوفي شوب جذابة بأقل التكاليف:

  • الاستغناء عن مفارش الطاولات، حيث يمكن أن يوفر ذلك الكثير من الميزانية، في شراء المفارش وكذلك تبديلها وتنظيفها ويمكن الاستغناء عنها، بمناديل ورقية يتم لف الملاعق بها لإعطاء شكل مميز دون تكليف، حيث يمكن أن يعطي هذا أيضًا للزبون شعورًا بالراحة أن المكان بسيطًا ومحببًا.
  • يمكن أيضًا طباعة قوائم المشروبات والطعام على الكمبيوتر، وشراء مغلفات خارجية لها تكون بسيطة وغير مكلفة.
  • استخدام إضاءة بسيطة من اللمبات العادية، والتي يمكن وضعها بشكل مميز، أو أن تكون ملونة أو ما شابه بحيث تكون غير مكلفة وجميلة وفريدة في الوقت نفسه.
  • استخدام مقاعد معدنية بسيطة ذات ألوان مبهجة مع طاولات معدنية أيضًا أو بلاستيكية بألوان موحدة يعطي شعورًا بالراحة والبساطة.

ديكور كافيه بسيط

يعتبر ديكور كافيه بسيط من أجمل ديكورات الكوفي شوب، وأكثرها أريحية، حيث يمكن لمصمم ديكور كوفي، أن يبدع ويبتكر ديكور خيالي، وفي نفس الوقت بسيط، يجذب إليه الزائرين، حيث يستمتعون بجمال المكان وأناقته.

وهناك تصميمات كثيرة ومبتكرة لكوفي شوب بسيط، حيث يمكنك الاختيار من بينها، ولكن يجب أن تتفق جميعها في عدة نقاط من بينها:

  • أن يكون دهان الجدران بألوان فاتحة لتبرز جمال المكان وتساعد على الراحة النفسية، كما يمكن إدخال اللون الأحمر بنسب بسيطة جدًّا، منها إعطاء بهجة للمكان كما أنه يساعد على فتح الشهية.
  • اعتماد الإضاءة الطبيعية في النهار، وكذلك الإضاءة البيضاء ليلًا.
  • استخدام المقاعد الخشبية بلون الخشب الفاتح، ويمكن وضع وسائد عليها بنفس اللون المستخدم مع الحوائط، فلو كانت الحوائط لونها كريمي تكون الوسائد بنفس اللون، أو استخدام اللون الأحمر أو كريمي مشجر بالأحمر.
  • استخدام طاولات فاتحة اللون ويفضل تكون بنفس لون المقاعد.
  • استخدام تابلوهات بسيطة مرسوم عليها زهور أو رسومات بسيطة.
  • إدخال نباتات الزينة الطبيعية في جوانب الكوفي شوب بشكل مبسط ومريح للنظر.
  • استخدام سقف بسيط من الجبس لونه أبيض ويمكن أن تتدلى منه بعض النباتات أيضًا.

وكلما كان الديكور بسيطًا، كلما كان مريحًا وهادئًا وجاذبًا، للزوار العاشقين للبساطة والهدوء وعدم التكلف، فالهدف من إقامة كوفي شوب، هو أن يجد الناس ضالتهم في إيجاد مكان يأوون إليه، يلتمسون فيه بعض الراحة والسعادة، وهم يحتسون مشروبهم المفضل.

استعرضنا معًا كل ما يتعلق بتصميمات الكافيهات، وديكور الكافيهات، وكذلك ديكور ركن قهوة، وكيف لمصمم ديكور كوفي، أن يختار الديكورات المناسبة لأفكار صاحب المشروع، ويقدم له أفكارًا مبتكرة وجذابة حتى ينجح المشروع.

إن مصمم ديكور كوفي عليه مهمة كبيرة في إنجاح مشروع كوفي شوب، حيث يكون تنفيذ الديكور مبتكر وغير تقليدي، يتميز ببعض الخيال والحرفية في تنفيذ هذا الخيال وجعله جزءًا من الواقع.

كما يجب أيضًا أن يتمتع مصمم ديكور كوفي بخياله المبدع، واطلاعه الدائم على أرقى موديلات الديكورات في العالم، وتقديم عدة نماذج للعميل ترضي كافة الأذواق.

للمزيد من أفكار وتصميمات ديكورات الكافيهات يمكنكم مراسلاتنا عبر رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.