المنظور، الطبيعة، الإيحاء، الظلال، اللون، الخط، الفكرة، الرسالة، والهدف تجتمع جميعها، لتترجمها أنامل مصمم صور في الكويت، بإخراجٍ يُشعُّ منه الإبداع والجمال والاحترافية، هذا ما سنقدمه لكم في هذا المقال. تواصلوا معنا عبر رقم الواتس أو رابطنا المكتوب لنقدم لكم عالم المقالات الإبداعية/ +96877217771

عزيزي القارئ: نعرض لك مقالًا عن مصمم صور في الكويت.

أفضل مصمم صور في الكويت

قبل البَدْء تأمل معي جمال هذه الصور المصممة بكلّ احترافية وجودة، اجتمعت فيها خبرة الإبداع، والرسالة ذات المغزى، لوصول مرادٍ ومضمونٍ واضحٍ عبر الفن البصري المرئي، والذي يعد لغة من اللغات الجمالية الفنية.

هذا ما سنقدمه لك – عزيزي القارئ- في هذا المقال، الذي سنعرض لك فيه رحلة قطعها مصمم صور في الكويت، مع أدواته التي مكنته من إخراج تصاميم في غاية الإبداع والجمال الخلَّاب.

بداية نقول لكم: مصممو الصور في الكويت يسعون دائمًا للبحث عن الجمال الفني الإبداعي والاحترافي في تصميم الصور، ولا يقبلون بالقليل كغيرهم من المصممين، بل أنهم يبحثون عن أفكارٍ جديدةٍ تميز منتجاتهم التصويرية، وتجعلها تبدوا في غاية الإبداع والجمال.

وإليكم رحلة مصمم صور في الكويت عاش عمرًا مع عمره في هذا المجال، سيشرح لكم خلاصة خبرة رحلته الشاقة، والممتعة في نفس الوقت بكل إخلاصٍ وصدقٍ، حبًّا للإبداع وبحثًا عن الجودة، وأول ما سيقدمه لكم في هذه الرحلة هو:

ماذا نعني بالتصميم الجرافيكي “Graphic Design”؟

هو التواصل البصري الذي نقوم به نحن المبدعون لهذا الفن، بناءً على طلب من عملائنا المعجبين بأفكارنا الجذَّابة، بهدف إيصال مجموعة من الرسائل المعبرة إلى جمهورٍ معين.

نقوم باستخدام التصميم الجرافيكي في لغة التواصل البصرية والمرئية، وتجري عبر هذا النوع من التصاميم مجموعة من الرموز والأيقونات والأشكال والرسومات والصور والكلمات المعبرة، والتي تجعلك ترى التصميم الجرافيكي في مختلف أروقة المواقع الإلكترونية، والمجلات الدِّعائية والمنتجات والسلع والخدمات والإعلانات.

والغاية المثلى التي نسعى للوصول إليها نحن المصممون في جميع أقطار العالم هي: صياغة أفكارٍ منتظمة المعلومات، نضفي عليها حسًّا إبداعيًا جذَّابًا للوصول إلى ذروة إقناع جمهورنا بهذه الأفكار.

ونقوم باستخدام تقنيات أساسية للتصميم هي، الخط والفنون البصرية المرئية وتنسيق الصفحات للوصول إلى النتائج النهائية التي ترضي الذوق العام.

وما نقوم به نحن المصممون يعد حلقة الوصل بين طرفين مهمين هما، العميل وصاحب الخدمة، ولهذا نحن نخلع على الرسالة التي يقصدها صاحب الخدمة من معين أفكارنا، لتصل إلى العميل بدون استئذان وبدون طرق باب أفكاره.

وبعد هذا التعريف الذي عرَّفتك من خلاله على معنى تصميم الصور، أو ما يسمَّي بالتصميم الجرافيكي، سأطلعك على مجموعة من التصاميم التي قمت بتقديمها لجهات كثيرة، ومن هذه التصاميم:

أنواع تصميم الجرافيك:

وهنا أيُّها القارئ العزيز، أقدم لك مجموعةً من أنواع التصاميم التي أهيم معها في رحلتي الممتعة التي أقضيها في سفينة الإبداع والاحترافية.

1- التصميم الإعلاني والدعائي ” Marketing & Advertising”

ذروة إبداعنا تكمن في هذا النوع من التصميم، والذي نُبرز فيه هدفًا رئيسًا للإعلان والدعاية يتفق والفكرة التي نبدعها في التصميم، لنخرج منظورًا يجعلنا نرى بريق أعين العميل من شدة إعجابه بهذا الإعلان.

فهذا النوع من التصاميم نبذل فيه قصارى جهدنا، لأنه أهم وسيلة من الوسائل التسويقية التي تعتمدها الشركات وغيرها، لصنع قرارًا لدي جمهورها المستهدف، وبناءً على ذلك نحاول جاهدين خلق امتدادٍ روحي جذَّاب بين التصميم ونوع المنتجات المستهدفة، كي تنال رضا العميل وصاحب الخدمة.

ومن هذا النوع من التصاميم قدمت مجموعة منه هي:

  1. إعلانات لصحفٍ ومجلات.
  2. ملصقات ولوحات إعلانية ولافتات.
  3. إعلانات لبعض المواقع في التواصل الاجتماعي.
  4. إعلانات لبعض اللافتات التجارية.
  5. قوالب دعائية عبر البريد الإلكتروني.

2- تصميم الهوية المرئية “Visual Identity”

نقوم هنا بدراسة الطبيعة الخاصة بالمنتجات والخدمات الخاصة بالشركات التي نصمم لها هوية مرئية، ودراسة طبيعة الجمهور المستهدف، لنحكي من خلال ذلك قصةً تربط بين العلامة التجارية للمنتج والشركة والجمهور المستهدف.

وهذه القصة تحكي الصفات المميزة والجوهرية لهذه الشركات المنافسة في سوق العمل، ويتم عرض هذه القصة من خلال الصور والأشكال والألوان والشعارات، ومكتبات الصور والأدوات المكتبية وغيرها، ويتم ذلك بتضافر الجهود مع المسؤولين عن العلامة التجارية.

3- تصميم الرسوم المتحركة ” Motion graphic design”

هذا النوع من التصميم يهتم بالإخراج المتحرك للفكرة، فهو عبارة عن تصميم صور متحركة، ويشتمل هذا النوع على الرسوم المتحركة والصوت والفيديوهات، والتأثيرات الأخرى.

وجودة هذا النوع من التصميم تكمن في تطوير القصص المصورة، وبثَّ الحياة فيها من خلال إضافة الرسوم المتحركة، وبعض التأثيرات الخاصة بالفيديوهات، وكل ذلك يتم استخلاصه من المنتجات التي يتم التسويق لها.

ومن أنواع هذا التصميم: الفيديوهات الترويجية، الشعارات المتحركة، مقاطع الفيديوهات المتحركة.

تصاميم واجهة المستخدم ” User interface”

وهذا النوع من التصميم يختص بتصميم كل الواجهات الإلكترونية، التي نجدها على المواقع الإلكترونية، أو التي نجدها في التطبيقات والألعاب، والنمذجة ذات الأبعاد الثلاثية.

وأهمية هذا النوع من التصاميم تكمن في أنه هو المسلك الوحيد للاستفادة من خصائص التطبيق أو البرنامج المستخدم.

وتكمن أهميته التسويقية والتجارية في الخبرة العالية التي يقدمها هذا النوع من التصاميم للمستخدم، والتي تجعله يشعر بالألفة والفهم اتجاه هذا التطبيق.

هذه مجموعة من التصاميم التي قدمها مصمم صور في الكويت، والتي نالت الكثير من الإعجاب والإطراء من قبل أصحاب المنتجات والمستهلكين لهذه المنتجات، والتي كانت هي السُّلم الذي صعد عليه هذا المبدع حتى نال المكانة التي يستحقها، والتي جعلت لقب مصمم صور في الكويت وسامًا يعلق على صدره.

مصمم صور في الكويت قدم لكم جزءًا من رحلته الفنية المبدعة في عالم التصميم، والآن سيحدثكم عن نقطة مهمة عامة في هذا المجال وهي:

تصميم صور في الكويت

سنقدم لكم هنا باقة متنوعة عن بعض ما يدور حول تصميم الصور في الكويت، وسنقطف لكم من كلِّ واحة غناء تهتم بهذا الجانب في الكويت ثمرة يانعة، لتسبح في عباب هذا البحر الزاخر في الكويت.

أولًا: أهمية تصميم الصور في الكويت

تصميم الصور هو عبارة عن لغة مرئية يتم من خلالها التواصل بين طرفين، بين مرسل ومستقبل، فلو أرادت شركة منتجة ترويج منتجاتها، فمن المؤكد أنها ستلجأ أولًا إلى التصميم، لأنه هو اللغة الأمثل التي تقوم بإيصال هذه الرسالة.

ولو أرادت وزارة الصحة مثلًا نشر حملات توعوية للمواطنين، ستلجأ كذلك إلى نفس اللغة، ولو أرادت أي جهةٍ نشر وسائل تعليمية، سيكون خيارها الأول لهذه الوسائل هو التصميم الجرافيكي.

وكذلك جميع المواقع الدعائية والتعليمية وغيرها في وسائل التواصل الاجتماعي ملاذها الأول هو التصميم الذي ينقل لها الرسالة التي تريد إيصالها إلى مستقبليها.

وكل ذلك لأنه يقوم بإيصال الأفكار عن طريق الصورة والحركة، والتي بدورها تسلب لبَّ المشاهد والمتابع بما يزيد عن 85% من الكلمات المكتوبة، بل يعد لغة سهلة يفهمها الجميع دون عناء.

وهذه الأهمية لا تظهر إلا من ثلاث نقاط لا بد أن يطبع بها طابع الصور المصممة كي تنال الإعجاب، وتستحق هذه الأهمية وهذه النقاط هي:

1- الإيجاز والوضوح.

الصور المصممة بدقة تُوصل ألف كلمة في لقطة واحدة.

2- شد انتباه المشاهد.

العالم المحيط بنا قائمٌ على الصورة، وفي اليوم الواحد تعرض أمامنا الكثير من الصور، ولكن المصمم الحرفي هو الذي يجعل هذه الصورة من دون كافة الصور تشدُّ انتباهك دون إذن.

3- إمكانية الانتشار وتعدد الوسائط.

يمكننا عرض التصميم الجرافيكي على أكثر من سطح، وأكثر من قياس، فهو يُطبع على الأوراق، واللوحات الإعلانية، والمنشورات، وصفحات المواقع على الإنترنت، وعلى الجدران وغيرها من الأسطح.

 

ثانيًا: بعض تخصصات تصميم الصور في الكويت

يوجد الكثير من التخصصات التي يقدمها التصميم في الكويت، حيث إنه لا يقف عند نقطة واحدة، بل هو عالمٌ متنوع مفعمٌ بالتجديد، ومن هذه التخصصات:

1- تصميم الأيقونة:

وهي عبارة عن رموز توضيحية تعبر عن معنى محدد، وهذه الرموز تتسم بالبساطة وعدم التعقيد، ومنها أيقونات الحواسب والهواتف والإعدادات، وغيرها.

2- تصميم الشعارات:

هي رموز بصرية خاصة، تعبر عن أنشطة معينة تتسم بالتميز والتفرد، وقد تكون هذه الرموز فردية، أو مؤسسية، وهذا النوع من التصميم يعد من التصاميم المهمة.

3- تصميم المجلات:

هذا النوع من التصاميم يتم فيه دمج المعلومات والنصوص المكتوبة، مع مجموعة من الصور المعبرة والمنتقاة بكل عناية، كي تجذب القارئ وتنشطه لمواصلة القراءة.

4- تصميم الهويات البصرية:

هنا يقوم المصمم بخلق هوية بصرية بين مجموعة من المتعلقات، وكيانٍ يحمل شعارًا محددًا، بحيث تتولد عند الناظر عملية ربط بين المتعلقات وصاحب الشعار، ويعتمد هذا اللون من التصاميم على الخط واللون والنمط وغير ذلك.

5- تصميم البوسترات:

هي تصاميم تعرض معلومات خاصة بفعالية معينة، أو حدث معين أو منتج معين.

6- تصميم الواجهات:

يهتم هذا النوع من التصاميم بواجهات الاستخدام، مثل واجهات المواقع في وسائل التواصل الاجتماعي، وواجهات التطبيقات البرامج الذكية، وأنظمة التشغيل في الحواسب والهواتف وغيرها من الأجهزة التي تدعم الأنظمة الذكية.

7- تصميم الإعلانات:

وهي كيفية نقل صورة مختزلة للمنتجات، بطريقة إبداعية تجذب المشاهد بشكل خاطف.

قدمنا لكم صورًا شتَّى من بعض تخصصات تصميم الصور في الكويت، قدمها لكم مصمم صور في الكويت.

ثالثًا: مجالات العمل في تصميم الصور في الكويت

تصميم الصور يعد من أهم الأساليب في العصر الحديث، وذلك لأنه وسيلة من وسائل العرض الممتازة، والتي توصل الرسالة المنشودة بدون عناء، ولهذا تهرع نحوه الكثير من الشركات، والمؤسسات وغيرها لنشر ما يتعلق بها عن طريقه.

وهذا الأمر فتح مجالًا واسعًا لمصمم صور في الكويت، ليكون عنصرًا فعالًا في الكثير من مجالات العمل، وأصبح التصميم يسلك مسارًا مهنيًّا يعود بالمردود المادي على صاحبه، ومن هذه المسارات:

  1. العمل في الكثير من الشركات التي تحتاج مصمم خاص بها، يقوم بتصميم كل ما تحتاجه.
  2. العمل في الاستوديوهات التي تتعاقد معها مجموعة من الشركات، لتلبية احتياجاتها من التصميم.
  3. العمل على وسائل التواصل الاجتماعي، عن طريق وظائف تعمل عن بعد، أو العمل في بعض المواقع الحرة.
  4. إنشاء قوالب جاهزة، وبيعها على مواقع القوالب الجاهزة.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع زر المقالة الآتية: تصميم صور الكويت

 

هذا قطرة من بحر تصميم الصور في الكويت قدمها لكم المقال المعنون بمصمم صور في الكويت، أرجو أن تنال رضاكم.

من خلاصة الفكرة الاحترافية، وجودة العبارة قدمنا لكم قراءنا الكرام مقالًا بعنوان مصمم صور في الكويت، عرضنا فيه الخبرة والاحترافية لهذا المجال.

وحرصًا منا على استجابة طلباتكم، سنوفر لكم المزيد من المقالات التي ترغبون بمعرفتها، يمكنكم التواصل معنا عبر الرابط ورقم الواتس الخاص بنا/ +96877217771