مناقشتنا اليوم هي الرغبة في العودة إلى الخدمة العسكرية نناقش العديد من الجوانب الرئيسية المتعلقة بهذا الموضوع في هذا المقال، بالإضافة إلى توفير خدمة إنشاء نماذج الطلب باستخدام أحدث الأساليب، وكذلك توضيح خطوات كتابة المعروض لإعادة الخدمة.

ومن خلال فقرات المقال التالية يمكنك الاطلاع على كيفية كتابة معروض إعادة خدمة عسكرية، صيغة معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية، صيغة معروض إعادة الخدمة العسكرية للحرس الوطني، معروض اعادة للخدمة العسكرية جاهز، صيغة معروض إعادة للخدمة، نموذج خطاب إعادة، طريقة كتابة معروض إعادة للخدمة.

أرسل لنا رسالة عبر الواتساب للتواصل معنا الآن للحصول على الطلبات على الرقم +966537766633.

كيفية كتابة معروض اعادة خدمة عسكرية

هل كنت عضوًا في الجيش لفترة طويلة، واكتسبت خبرة ومواهب قيمة واستمتعت بعملك لدرجة أنه أصبح جزءًا منك؟ ثم فصلت من العمل نتيجة غياب طارئ بسبب الالتزامات العائلية الملحة والحاجة إلى العزلة، مما منعك من إكمال عملك.

هل تم طردك من الخدمة العسكرية للمرة الثانية نتيجة لتحليل وبعد طردك من العمل ضاقت بك الحياة وصارت صعبة عليك؟ وفقدت وظيفتك، مع مطالب بسداد ديون ولديك عائلة كبيرة أنت المعيل الوحيد لها وتنتظر منك أن تصرف عليهم وتستأجر المنزل وتؤمنه.

وحاولت جاهدًا الحصول على وظيفة أخرى، لكن لم تتمكن من العثور على وظيفة في مكان آخر ولا يمكنك ذلك؛ لأن ظروفك صعبة حَقًّا ومسؤولياتك هائلة.

لقد وعدت الله أنك لن تعود إلى الإساءة وأنك تنوي العودة إلى الخدمة العسكرية، وقد أعربت عن ندمك الحقيقي لله. سيعلمك هذا المقال كيفية إعداد معروض اعادة للخدمة العسكرية حتى تتمكن من استئناف عملك وحياتك المهنية.

طريقة كتابة معروض اعادة للخدمة

كل ما عليك فعله لتتمكن من كتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية هو إكمال الخطوات التالية:

  1. حدد من تريد إرسال رسالتك إليه سواء كان الديوان أو الوزارة أو الإمارة، وقم بتضمين هذه المعلومات في أعلى الرسالة.
  2. التحية الإسلامية (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)، وهي من تعاليم ديننا الحنيف وهي باب للقلوب وسبب للقبول.
  3. اكتب اسم القطاع والوحدة والمنشأة التي كنت تعمل بها وتاريخ تعيينك وتاريخ فصلك.
  4. اذكر أسباب الفصل بطريقة متسقة ومباشرة، مصحوبة بمستندات داعمة تثبت صدقك.
  5. صِف بإيجاز حالتك ومعاناتك في معروض اعادة للخدمة العسكرية، وكذلك رغبتك الملحة في العودة إلى العمل بما في ذلك أي ديون مستحقة عليك نتيجة فصلك.
  6. اختتام الخطاب بامتنان ودعاء مستعيناً بأحد الأسطر الختامية مثل (وتفضلوا بقبول خالص شكري واحترامي).
  7. اكتب اسم مقدم معروض اعادة للخدمة العسكرية ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف المحمول في الزاوية اليسرى السفلية من الخطاب، باستخدام الخطوط المناسبة.

اطلع على: خطاب تثبيت وظيفة للملك

صيغة معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية عسكرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد الفاضل/ …………….. مدير عام/ ……………

تحية طيبة وبعد

الموضوع/ معروض اعادة للخدمة العسكرية.

إلى سيدي القائد، أتمنى أن تكون بأحسن حال.

أنا عسكري/ ……………. الرقم العسكري/ …………… مكان الخدمة/ ………………

وقد خرجت من العمل لأسباب خارجة عن إرادتي، وطُردت من العمل دون أن أدرك ذلك بسبب غيابي بتاريخ …………… ولم أكن بعيدًا عن العمل بلا سبب ولكن كان لديّ حالة طارئة، وهي فقدان والدتي بشكل غير متوقع.

لقد أصبت بصدمة ولم أصدق أنها ماتت، ولكن الله يرحمها وعلى كل موتى المسلمين إن شاء الله. والآن أطلب من سيادتك أن تعيدني إلى واجباتي السابقة، وسأزودك بوثائق غيابي على شكل تصريح الموت والدفن.

يجب أن أخبرك سيدي، أن وضعي المالي صعب للغاية نتيجة لفصلي من وظيفتي. أنا غير قادر على دفع نفقات عائلتي لأنني تركت العمل فجأة. كما تعلم سيدي تغيرت الأوضاع وزادت التكاليف، ولا بد لي من العودة إلى العمل من أجل تلبية احتياجات عائلتي.

لدي أيضًا ابنة تتطلب نفقات المدرسة؛ هي طفلتي الوحيدة، ولا أريدها أن تكون محرومة. وأنا على يقين من أنك ستساعدني وتعيدني إلى واجباتي. وأنت تعلم أنني كنت مخلصًا لعملي ولدي سببًا لإثبات غيابي والعودة إلى العمل.

لم آخذ إجازة من قبل، وهذه هي المرة الأولى التي أغيب فيها عن العمل دون إبلاغ أي شخص. أخبرتك لماذا ذهبت فجأة، وأناشدك أن تسامحني وتتخيل نفسك في نفس الموقف الذي كنت عليه. وأن تنظر إلي بلطف وأن تعيدني إلى عملي، لأستمر في العمل كالمعتاد وهذه المرة لن أغيب حتى أبلغكم.

عندما علمت بوفاتها، أجبرت على السفر إلى موطن والدتي حيث دفنت. أطلب منك بكل احترام أن تراجع قراري بالإقالة وأن توافق على معروض اعادة للخدمة العسكرية وأشكركم على الوقت الذي استغرقته لفهم موقفي ولإعطاء طلبي اهتمامكم الكامل.

سيدي القائد:

بينما تسير الأمور على هذا النحو، إذا تسلل مرض خبيث ومرض عضال إلى جسد أمي النقي وتبدأ قوتها وجسمها في التدهور. هذا ما دفعني إلى التمسك بها ومعالجتها بشكل صحيح، ونقلها إلى المستشفيات لتلقي العلاج الذي تحتاجه؛ دعينا الله يكون سببا لشفائها.

ولأنني كنت ابنها الوحيد فقد اعتمدت علي في كل شيء، وبسبب غيابي المتكرر عن العمل طُردت من العمل وبعد شهر فقدت والدتي- رحمها الله. صارت مصيبتي مصيبتين، مصيبة موت والدتي ومصيبة فقدان وظيفتي، وعشت لحظات مؤلمة وأيام قاسية أشد على قلبي من ضربات السيف والسهام.

ونتيجة لذلك، ازداد ألمي وصارت حياتي أكثر صعوبة، وجمعت عددًا كبيرًا من الفواتير والمستحقات التي لم أستطع دفعها. خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أنني أعاني من مرض عصبي نفسي أعاني منه منذ سنوات والذي وضعني تحت ضغط نفسي كبير في السنوات القليلة الماضية.

الحمد لله، وضعي المالي تحسن كثيرًا، ولدي عدة التزامات بعضها مستحق لبنك التسليف والبعض الآخر مستحق لصالح بنك الراجحي لذلك قدمت معروض اعادة للخدمة العسكرية.

سيدي القائد:

كل هذه الظروف، بالإضافة إلى الألم والمعاناة الذي أعانيهما، تكفي للوصول إلى قلوبكم المحبة وتلقى مشورتكم الحكيمة. أنا إنسان بحاجة إلى التعاطف والتفهم لمحنتي؛ لقد حطمتني الحاجة والظروف المجتمعية أضرت بي وليس لدي عائلة لمساعدتي.

ساعدوني أيها الإخوة، فأنا وحدي في الدنيا ورجائي الوحيد هو الله، يليه موافقتكم على معروض اعادة للخدمة العسكرية والذي قدمته لجلالتكم. وأريد أن أعود فقط بأخبار إيجابية عن الموافقة على معروض اعادة للخدمة العسكرية والعودة إلى العمل من أجل تغطية مصاريفي وإكساء أطفالي وإطعام بطونهم وضمان تعليمهم.

على الجانب الآخر، سأكون قادرًا على مواصلة علاج زوجتي والذهاب معها في أيام المراجعة المخطط لها من أجل الحفاظ على سلامتها. سأكون قادرًا أيضًا على دفع إيجار صاحب المنزل ونتيجة لذلك أكون قد تمكنت من توفير الإقامة لعائلتي مع استعادة صحتي في نفس الوقت والوقوف على قدمي.

وتنتهي كل هذه المعاناة بإذنكم وتوجيهكم إن مسامحة الآخرين صفة يتقاسمها العظماء والأشخاص المخلصون والأشخاص الكرماء. وتفضلوا بقبول خالص شكري وامتناني واحترامي، حفظكم الله تعالى.

مقدم الطلب/ ……..

الهاتف/……..

العنوان/………..

التوقيع/ …

صيغة معروض اعادة الخدمة العسكرية للحرس الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى هيئة إدارة الحرس الملكي في المملكة- حفظكم الله

اللواء: …….

العميد: ………

المقدم: ………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض اعادة للخدمة العسكرية.

أكتب لأعبر عن رغبتي في العودة إلى الخدمة العسكرية في قطاع الحرس الوطني، حيث تم فصلي من وظيفتي دون سابق إنذار بسبب غيابي بتاريخ ………………… لكن هذا الغياب لم يكن مُتعمَّدًا من جانبي حيث اضطررت للسفر بشكل غير متوقع بسبب الظروف المحيطة بوفاة والد زوجتي، وسأرفق معكم أوراق الوفاة والدفن.

تغيرت الأمور منذ ذلك الحين لم يعد بإمكاني إعالة أسرتي أو تحمل تكاليف الأدوية الأساسية لعلاج والدي بعد فصلي من العمل دون سابق إنذار. نتيجة لذلك، أطلب بكل احترام أن تعيدني إلى الخدمة العسكرية للحرس الوطني بما يتماشى مع المادة 57 من قانون خدمة الأفراد من خلال معروض اعادة للخدمة العسكرية.

أرجو أن تتقبلوا امتناني القلبية وتحياتي.

مقدم الطلب: ……………….

الرقم العسكري: ……………….

الكتيبة: ……………….

رقم التلفون: ……………….

التوقيع: ……………….

معروض اعادة للخدمة العسكرية جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المخلص/ ……………… رئيس الهيئة العسكرية.

تحية عسكرية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض اعادة للخدمة العسكرية.

أريد أن أتقدم إليك أنا جندي (اكتب اسم مقدم الطلب) واعمل لدى السيد التالي: (أدخل اسم قائد الجيش)

علمت سيادتك، بأنني طردت من الخدمة العسكرية في التاريخ (أدخل تاريخ قرار الفصل) نتيجة غيابي عن العمل لعدة أيام. لكن هذا الغياب لم يكن بسبب تخاذل مني أو إهمالي بل بسبب ظروف طارئة خارجة عن إرادتي؛ لقد أذهلني وفاة ابني الوحيد ولكن هذا أمر الله وعلينا أن نكون راضيين وصبورين.

سأرفق لسيادتكم الأوراق التي تظهر دقة ملاحظاتي والآن، ها أنا أقدم لشرفكم معروض اعادة للخدمة العسكرية وكما تعلمون معالي الوزير، لم يعد لدي مصدر دخل ولا أستطيع تلبية مطالب أسرتي والعيش حياة كريمة وأريد أن أخدم وطني بالمزيد مما أمتلك من خبرات عسكرية.

آمل أن يتم تلبية طلبي حيث كانت هذه المرة الأولى التي تغيبت فيها عن العمل، وكان ذلك بسبب الظروف الطارئة المذكورة أعلاه.

وتفضلوا بقبول امتناني الصادق.

مقدم الطلب: ………………

رقم جوال: ……………

رقم هوية: ………………

العنوان: ………………

صيغة معروض إعادة للخدمة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ …………. قائد/ …………………

تحية عسكرية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض اعادة للخدمة العسكرية

أتقدم إلى سيادتكم، العسكري/ ………..… الرقم العسكري/ ……………….

لطلب العودة إلى الخدمة العسكرية بعد تقاعدي بسبب ظروف خارجة عن إرادتي. أود من سيادتكم قبول الطلب لما له من مغزى للواجب الوطني ومشاعري تجاه المملكة العربية السعودية وأريد تقديم المزيد لأرض المملكة الحبيبة، فأرجو باحترام أن تفعلوا ذلك، ولكم كامل احترامي وإعجابي بقبولك الطلب.

العنوان/ …………….

الهاتف/ ……………

التوقيع/ …………

نموذج خطاب إعادة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى هيئة إدارة الحرس الملكي بالمملكة.

إلى اللواء/ …………

إلى العميد/ …………

إلى العقيد/ …………

إلى المقدم/ ………..

تحية عسكرية، وبعد:

الموضوع/ معروض اعادة للخدمة العسكرية.

ننقل لكم بكل احترام قبولنا لطلب استئناف الخدمة العسكرية بعد انقطاع للأسباب التالية/ ………………….

وقد يتم استدعاؤهم للخدمة بعد الفصل بموجب المادة السابعة والخمسين من قانون خدمة الأفراد، وآمل أن تقبل سعادتكم الطلب وتقيمه باهتمام شاكرين لكم جهودكم، والله ولي التوفيق.

مقدم الطلب: …………………

الرقم العسكري: …………………..

الكتيبة: ………………..

رقم التلفون: …………………

التوقيع: …………………….

في الختام.. كثيرًا ما نأتي مع أشخاص خدموا سابقًا في الجيش، ولكن تم إنهاء خدمتهم العسكرية حيث قد يتم اتخاذ قرار الفصل هذا لعدة أسباب، بما في ذلك إثبات استخدام الفرد للعقاقير المخدرة غير المشروعة أو فترات الغياب المطولة دون إذن.

ومع ذلك، سرعان ما يدرك الفرد حجم خطأه مما أدى إلى إقالته من الجيش، ويلجأ إلى تقديم معروض اعادة للخدمة العسكرية وهو ما قمنا بشرحه بالتفصيل في هذا المقال.

اتصل بنا وأرسل لنا رسالة عبر الواتساب الآن للحصول على خدمتك من المحترفين على الرقم +966537766633.