يلجأ الكثير من الناس بتقديم طلب إعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري للإعفاء من الالتزامات المالية بناءً على الظروف والاعتبارات والمستندات التي يقدمها للحصول على تصريح الإعفاء من الدين.

وفي هذا المقال سنعرض لكم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، معروض إعفاء من بنك التسليف، إعفاء من التسليف والبنك العقاري، صيغة إعفاء من بنك التسليف.

لطلب الحصول على مثل هذه المعاريض أو طلبات أخرى راسلنا عبر الواتساب على رقم +966537766633 .


معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري

معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري: عندما يسعى بعض المستفيدين من بنك التسليف والادخار السعودي للإعفاء من القروض المصرفية التي حصلوا عليها، فإن ذلك يعد من أهم الأشياء التي يبحثون عنها.

جاءت هذه الخطوة كنتيجة لجهود وزارة المالية بالتعاون مع وزارة العمل، وتأتي بعد التحقق من أن المقترض هو أحد مالكي المشاريع المربحة.

يمكنك الاستفسار عن الخدمات الإضافية باستخدام رابط بنك التسليف والادخار لتقديم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، مثل الاستعلام عن الأقساط المتبقية لبنك الائتمان باستخدام رقم الهوية والخدمات الأخرى على سبيل المثال.

وكثير ممن استفادوا منها تقدموا مؤخرًا بمعروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وهم يسعون إلى الإعفاء من مدفوعات القرض المتبقية بسبب ظروفهم المعيشية وغلاء المعيشة بتقديم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.

نتيجة حرص الحكومة السعودية على توفير العيش الكريم لجميع المواطنين متمثلة بوزارات عديدة دون التذمر من ارتفاع الأسعار أو حدوث تغيرات في اقتصاد المملكة. مثل سداد قروض الزواج وقروض تجديد المنزل وقروض الإشراف على الأسرة والطفل والكثير من القروض للأشخاص الذين فشلوا في سداد الأقساط.

من خلال التسجيل في قاعدة بيانات الحكومة السعودية وتقديم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، يمكن إعفاء الأشخاص من سداد الأقساط المتبقية إذا كان هناك شيء يمنعهم من ذلك.

معروض اعفاء من قرض بنك التسليف والصندوق العقاري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الفاضل/ ……………. مدير بنك التسليف.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: معروض طلب إعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.

إنني أقدر جهود بنك الائتمان والمسؤولين عنه لمساعدة كل من يحتاج إلى المساعدة. عندما تقدمت بطلب كنت أحد الأشخاص الذين يدعمهم البنك، ولم يضيعوا أي وقت في مساعدتي لذلك أود أن أعبر عن امتناني لهم.

كنت أعاني من الكثير من المشاكل ولم أكن أعرف كيفية معالجتها، لذلك ذهبت إلى أحد البنوك الائتمانية لاقتراض المال. لقد سئمت من الانتقال من منزل إلى آخر لأتمكن من إنشاء منزل لنفسي ولعائلتي، ولم أجد أي شيء يناسبني.

لست متأكدًا من الوقت الذي سأستغرقه حتى أتمكن من شراء منزل. عائلتي كبيرة إلى حد ما، حيث تضم 10 أفراد: أربع فتيات وأربعة رجال وأمي وأنا. بعد أخذ القرض وبسبب ظروف خارجة عن إرادتي بدأت في بناء منزلي الأمر الذي تطلب مبلغًا كبيرًا من المال.

ويرجع ذلك إلى التكلفة العالية لمواد البناء ومعدلات العمالة والتكاليف الأخرى المرتبطة ببناء منزلي. على الرغم من الصعوبات التي كنت أعاني منها، والتي كنت بحاجة إلى العمل والمال إلا أنني كنت راضياً بشكل معقول.

إن ما أتمناه سيتحقق في الوقت المناسب عندما أكمل بناء منزلي. كان من المهم بناء منزل بسبب أعباء الإيجار والمشاكل التي تصاحبها والتي كانت تزعجني دائمًا وتزعج أسرتي. كان مطلوبًا لي أن أستقر وأعيش حياة هادئة بعيدًا عن الإيجارات.

لأجد منزلاً لنفسي ولعائلتي ولكن عندما وقع لي حادث تغير كل شيء بقدر الله من نصيبي في الحياة. وقعت أحداث مأساوية أثناء وجودي في العمل، مما جعلني أفقد كل ما كنت أعتز به سابقًا في حياتي بما في ذلك حياتي المهنية ووجودي المعتاد.

نتيجة لذلك، قدمت لكم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري؛ هذا لأنني بسبب الإصابة لم أتمكن من سداد ما تبقى من القرض الذي حصلت عليه من البنك.

جعلني مَشْلُولاً وغير قادر على العمل مرة أخرى وهذه مشيئة الله لي. لا أستطيع أن أنكر أنني كنت مكتئب لأنني لم أعد قادرًا على عيش حياة عادية. لقد فقدت وظيفتي، وكانت الطريقة الوحيدة التي يمكنني من خلالها سداد ديون بنكية لذلك جئت إليكم بآمال كبيرة.

على شكل معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري لأنني غير قادر على دفع المبلغ المتبقي للبنك. ولكي أعيش حياة عادية كان علي أن أتخلى عن كل شيء جميل في حياتي وأهمها استقلاليتي.

بعد أن أصبحت شخصًا يحب التنقل والعمل، أصبت بالشلل وعدم القدرة على الحركة لكن هذا قدر الله. أرجو بكل احترام أن تقبل معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، والذي قدمته ببالغ الأسف لما حدث.

وأريدك أن تقدر وضعي اليوم، لأنني لم أكن لأرسل هذا الطلب لولا الشدائد التي واجهتها. نظرًا لعدم قدرتي على فعل أي شيء، قمت بإرسال معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري من الديوان الملكي إلى مكتبكم.

بعد المعاناة الطويلة مع هذا المرض بعد علاج دام لأشهر دون أي فائدة أو أمل من الشفاء. أريدك أن تتحقق من موقفي، حيث أفتقد يدي وغير قادر على العمل أو سداد فواتير البنك الخاصة بي.

آمل أن تساندوني وأن تعفوني عن القرض المتبقي لكي أحقق كل أحلامي التي شيدتها، بما في ذلك بيتي الغير مكتمل. ليس هناك من يدفع القرض نيابة عني والدي كبير في السن وإخوتي في المدرسة وأنا غير قادر على سداد الدين.

لأنني مدين بشدة نتيجة إقامتي في منطقة جدة لمدة ثلاثة أشهر والعلاج. لمساعدتي في علاجي اضطررت إلى اقتراض مبلغ كبير من المال ولكن إن شاء الله ستكون حالتي مستقرة.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن النخاع الشوكي أصيب بجروح بالغة في الحادث، ومعدل نجاح العملية حوالي 30٪ فقط. ولا يمكنني المجازفة لمجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك حقيقة أنني لن أتمكن من تحمل تكلفة العملية والتي سيكون مكلفة للغاية.

بالإضافة إلى ذلك سأحتاج إلى السفر إلى الخارج لإجراء العملية والتي لم أتمكن من القيام بها بسبب عدم مقدرتي المادية. آمل أن تنظروا في معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام والامتنان.

مقدم الطلب: ………………..

الرقم الوطني: ………………

رقم الهاتف: ………………

التوقيع: …………………

معروض اعفاء من بنك التسليف

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الموقر/ ………………………… مدير بنك التسليف.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.

يعتبر الانتقال بين إيجار المنازل والمعاناة من سوء معاملة صاحب العقار، وانعدام الصفاء والهدوء والراحة وانعدام الأمن على الممتلكات ناهيك عن التكاليف الشهرية الباهظة من أكثر الأمور غير السارة في حياة الإنسان.

منزل الأسرة هو أحد متطلباتهم الأساسية تجمع الشتات وتحميهم من التشرد والضياع وتوفر لهم الحماية والطمأنينة والراحة والاستقرار الدائم. ويجب أيضًا أن تكون أسرة الشخص وممتلكاته آمنة.

إذا توسعت الأسرة في الحجم وازداد عدد أفرادها، فسيجد رب الأسرة صعوبة في إيجاد منزل كبير لاستيعابهم وإذا فعل ذلك، فسيتم مضاعفة الإيجار الشهري وقد لا يتمكن من ذلك. ولهذا نكتشف أن من أرقى الخدمات التي تقدمها المملكة لسكانها هي القروض السكنية، والتي إن وجدت تدل على اهتمام الحكومة بأبنائها.

سيدي المدير:

لقد طلبت سابقًا طلب من بنك الائتمان على أساس أنني لا أمتلك منزلًا أقيم فيه أنا وأفراد عائلتي. استمريت لبعض الوقت، محاولًا توفير أكبر قدر ممكن من المال من راتبي حتى أتمكن من شراء قطعة أرض والبناء عليها.

اعتدت أن أرفض بعض طلبات أطفالي وحتى أقصرها على العناصر الأساسية والمطلوبة. دفعني سوء معاملة بعض مالكي العقارات وسكان الشقق والمستأجرين إلى القيام بذلك. لقد وصل جشعهم إلى نقطة لم يعد من الممكن السماح بها؛ لأنهم يرفعون نسبة الإيجارات المفروضة على المستأجرين على أساس غير منتظم.

سيدي المدير:

على الرغم من كل ما فعلته لإنقاذ نفسي وأولادي، لم أتمكن من توفير المال اللازم لشراء قطعة أرض وبناء منزل أو شراء منزل. نتيجة لذلك، اضطررت إلى التقدم بطلب للحصول على قرض من بنك الائتمان وقدمت لهم جميع الضمانات اللازمة.

لقد منحوني لحسن الحظ الأموال اللازمة لبناء المنزل بمجرد أن أكمل الطلب واستيفاء جميع المتطلبات. بعد ذلك حصلت على قطعة أرض وبنيت منزلاً وسددت الأقساط الشهرية المطلوبة لبنك الائتمان والصندوق العقاري لفترة من الوقت.

قدر الله تعالى لي حادث سير كارثي خلال فترة سداد أقساط القرض أصبت فيه بجروح بليغة وخطيرة، ونتيجة لذلك تم دخولي إلى المستشفى. لقد أجريت الكثير من العمليات، وكانت التكلفة هائلة لأن راتبي لم يغطي حتى جزءًا صغيرًا منها.

نتيجة لذلك، لم أتمكن من سداد مدفوعات قروضي لذلك تقدمت بمعروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري. هذا هو معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري بين يدي معاليكم، لتنظر فيه وما إذا تمت الموافقة عليه أم لا.

أنا واثق من أنك لن تخذلني، لأنك على استعداد دائم لمساعدة الفقراء والمحتاجين. بارك الله فيك بالصحة والبركة في الدنيا والآخرة. تقبل امتناني الصادق وخالص الشكر

مقدم الطلب: ……………

الرقم الوطني: …………….

رقم الهاتف: ……………..

التوقيع: ………………

اطلع على: صيغة خطاب اعفاء

اعفاء من التسليف والبنك العقاري

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل رئيس الديوان الملكي.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.

أكتب إليكم لأبلغكم سيدي بأنني مواطن سعودي ………….. برقم الهوية …………… أطلب مساعدتكم واهتمامكم في الموافقة على معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري لإعفائي من سداد القرض بسبب ……………………….. يمنعني من سداد القرض المصرفي الذي أدين به.

الرجاء مساعدتي في سداد أقساط البنك الخاصة بي؛ جزاكم الله خيرًا على جهودكم وحفظكم الله. وتقبلوا أعمق امتناني واحترامي وإعجابي.

اسم مقدم الطلب: ……………….

رقم الهوية الوطنية: ……………….

رقم الهاتف الجوال: ……………….

العنوان: ……………….

التاريخ: …./ …../ …….

الإمضاء: ……………….

اقرأ أيضًا: الاعفاء من القرض العقاري

صيغة اعفاء من بنك التسليف

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر رئيس الديوان الملكي.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.

وإلى صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين، أقدم طلب إعفاء من بنك الائتمان.

أطلب إعفاء لأنني أعاني من مرض مزمن يجعل من الصعب على العمل؛ وليس لدي ما يكفي من المال لسداد ما تبقى من القرض الذي أخذته في تلك الفترة، وأرغب في طلب المساعدة المالية لمساعدتي في سداده.

تقبل خالص امتناني واحترامي وتقديري.

اسم مقدم الطلب: ……………….

رقم الهوية الوطنية: ……………….

رقم الهاتف الجوال: ……………….

العنوان: ……………….

التاريخ: ……………….

الإمضاء: ……/ …../ ……..


في الختام.. البنك السعودي للتنمية الاجتماعية منذ نشأته في المملكة العربية السعودية، كان هذا البنك أحد أكثر المؤسسات المالية نفوذاً وأقدمها وأشهرها في البلاد. حيث يقوم حَالِيًّا بتطوير عدد من العروض والخدمات والمميزات لتقديمها للعملاء الحاليين والمستقبليين ويقدم بنك التنمية مجموعة واسعة من الخدمات.

الإعفاء من القرض من عملاء البنك السعودي للتنمية الاجتماعية سابقًا اضطروا لزيارة أي من فروع البنك لتلقي هذه الخدمة، ولكن أصبح من الممكن الآن الاستعلام عنها إلكترونيًّا مما أدى إلى إسعاد العميل وتوفير الوقت والجهد.

للحصول على المعاريض والخطابات والبرقيات المتنوعة يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب على رقم +966537766633 .