في الواقع، يلجأ كثير من الناس إلى تقديم نموذج طلب تأجيل قسط، من بنك الراجحي، حيث يعتبر بنك الراجحي هو واحد من أفضل وأكبر البنوك بل وأهمها داخل حدود المملكة العربية السعودية؛ حيث إنَّ ذلك البنك يتعامل معه عدد كبير جدًّا من المواطنين يوميًّا خاصة الراغبين منهم في التقديم على نموذج طلب تأجيل قسط.

كما يقدم ذلك البنك عدد من الخدمات الكثيرة والمتنوعة، وذلك لغرض مهم جدًّا، وهو النجاح في تلبية جميع احتياجات الأفراد والمواطنين في الدولة، بالإضافة إلى توفير جميع الخدمات البنكية والتي بالفعل يحتاجون إليها بشكل دوري، كما نلاحظ أنه يزداد البحث بشكل كبير جدًّا في الفترة الأخيرة من كثير من الناس في المملكة العربية السعودية، عن تلك الشروط الواجبة من أجل تقديم نموذج طلب تأجيل قسط، وعن الأشخاص المحتملين أو المستحقين لقبول ذلك الطلب.

وللحصول على الطريقة المناسبة لكتابة نموذج طلب تأجيل قسط أو أي خطابات أخرى، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633

نموذج طلب تأجيل قسط

إن بنك الراجحي يعتبر واحدًا من البنوك الإسلامية في المملكة العربية السعودية، حيث إنه يهتم جدًّا بتطبيق المبادئ التي فرضتها الشريعة الإسلامية من حيث التعاملات المالية، وذلك بالطبع على حسب مجموعة من التصريحات التي أطلقها البنك.

في السطور التالية سوف نعرض على حضراتكم نموذجًا جاهزًا يخص نموذج طلب تأجيل قسط، وذلك باعتبار ذلك الطلب واحد من الحلول التي من الممكن أن يلجأ من خلالها أي فرد، في حال ضاقت به السبل في تسديد القسط.

اسم البنك/ ………..

اسم السيد مدير البنك/ …….…

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب تأجيل قسط.

رقم حساب الشخص/ ……..…

اسم العميل/ …………

في البداية دعوني أذكر لحضراتكم مساعدتكم للأفراد في حال مرورهم بضائقة مادية مثلما فعلتم معي، جعلكم الله عونًا للناس دومًا.

إني أقدم ذلك الطلب، وأرجو من سيادتكم أن تسمحوا لي بتأجيل سداد القسط المخصص لي في ذلك الوقت، حيث كان ينبغي سداد القسط في التاريخ المُقرر/ …….، ولكن وفقًا لعدد من الأسباب القهرية فلن أتمكن من ذلك.

وبناءً عليه فأنا أطلب من سيادتكم السماح لي بتأجيل سداد هذا القسط، وسوف أقوم بالسداد في أقرب وقت ممكن.

توقيع العميل/ …….

تأجيل أقساط البنوك

في الواقع، يوجد عدد من أهم الخطوات التي يجب على جميع الأفراد الالتزام بها بشكل حرفي أثناء كتابة نموذج طلب تأجيل قسط، وفيما يلي أهم تلك الخطوات التي يجب ذكرها أو عملها عند كتابة الكلب:

  •  من الضروري أن يتضمن ذلك الطلب في داخله على اسم ذلك البنك الذي تقوم دائمًا بإجراء مختلف أنواع التعاملات المالية المهمة الخاصة معه.
  • تقوم بذكر ذلك التاريخ الذي قررت فيه تقديم الطلب، وبالطبع تكتب اسمك بالإضافة لذلك.
  • من الضروري أن يتم ذكر في ذلك الطلب اسم السيد مدير البنك، كما يتم ذكر الموضوع الذي من أجله أرسلت الطلب.
  •  من الضروري ألا تنسى ذكر ذلك الرقم الخاص بالقرض التمويلي الذي حصلت عليه، والذي عليه تقوم بتسديد تلك الأقساط.
  • كما يتم ذكر ذلك السبب الذي من أجله حدث تأجيل في سداد القسط.
  • وفي النهاية، يتم التوقيع من صاحب الطلب على النموذج، وبذلك يكون النموذج جاهزًا بشكل كامل للتقديم في البنك.

طريقة تأجيل قسط البنك

في الواقع، دعونا نؤكد على أنه يوجد عدد من الأسباب القهرية والتي من الممكن أن تؤدي بأحد الأشخاص أو العملاء إلى تأخر السداد للأقساط في الوقت المحدد له لذلك من قبل البنك، وعليه يلجأ إلى تقديم نموذج طلب تأجيل قسط، ومن أهم تلك الأسباب القهرية هو أن يترك الشخص الذي أخذ تلك الأموال العمل الخاص به، وذلك سواء كان برغبته من خلال قيامه بتقديم استقالته، وذلك لوجود عدد من المشكلات مع أرباب العمل.

أو أنه مع الأسف تم الاستغناء من قبل أصحاب الشركة عن خدماته، وعليه فمن المتوقع أن ذلك العميل في أغلب الأوقات سوف يعاني من البطالة لعدة شهور على الأقل، وبالتالي سوف يصعُب عليه أمر توفير تلك الأموال اللازمة والضرورية لسداد ذلك القسط.

كما أنه من أهم الأسباب أيضًا التي غالبًا ما تسبب التأخر في سداد قسط البنك، هو ظهور مفاجئ لعدد من الأولويات الأه‍م والملحة، مثل تعرض فرد من أفراد عائلة ذلك الشخص إلى حادثة فيحتاج فيها أن يُنفق قدرًا كبيرًا من تلك الأموال، وغيرهم كثير من الأسباب.

تأجيل اقساط بنك التسليف

 في تلك الفقرة سوف نتعرف مع حضراتكم على الخدمة الخاصة بالتقسيط والتي يقدمها بنك الراجحي الإسلامي في المملكة العربية السعودية لجميع العملاء: 

  1. لا خلاف على أن بنك الراجحي يقوم بتقديم الكثير من الخدمات المساعدة لعملائه، وكانت واحدة من أبرز تلك الخدمات المهمة هي خدمة القروض في حال كان الشخص في حاجة لها، حيث يقدمها البنك لجميع العملاء الراغبين في ذلك. 
  2. تقديم أحدهم نموذج طلب تأجيل قسط، وكان هذا الشخص مستوفيًا كل الشروط، يقوم البنك بتحديد تلك القيمة الخاصة بعملية سداد القسط الشهرية، والتي من الضروري أن يلتزم العميل بها بشكل كامل. 
  3. من الممكن أن تختلف القيمة الخاصة بمعدل السداد الشهري، وذلك حسب القيمة المخصصة لذلك القرض، وفي الوقت نفسه على حسب الدخل الشهري لذلك العميل، بالإضافة إلى وجود عدة أمور أخرى، ولكن يتم فيها المناقشة بين العميل وإدارة البنك.
  4. أعلن هذا البنك الإسلامي عن إمكانية التقديم بنموذج طلب تأجيل قسط، ولكن ذلك بالطبع وفقًا لعدد من الشروط. 
  5. قام البنك بتحديد جميع الفئات المستحقة، والتي من الممكن لها التقديم بشكل سريع وآمن على ذلك الطلب. 

تأجيل قسط الراجحي

في الأول من شهر أبريل كان قد أصدر بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية قرارًا يفيد بإمكانية تقديم عدد من الأفراد نموذج طلب تأجيل قسط من البنك، وذلك لرغبة رائعة من البنك في تخفيف جميع الضغوطات التي يمر بها العملاء، وفي الوقت نفسه التيسير عليهم، كما أنه في حالة قبول ذلك الطلب الخاص بالتأجيل، من المفترض أن يتم تأجيل ذلك القسط الشهري الخاص بالعميل لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر كاملة من وقت تقديم الطلب.

ثم من بعد تلك المدة لا بد أن يستأنف ذلك العميل عملية دفع القيمة الخاصة بمعدل السداد الشهري للقرض كما كان هو المعتاد من قبل، ولكن يجب العلم بأنه يمكن لأي عميل التقديم على ذلك الطلب الخاص بتأجيل القسط الشهري، ولكن مرة واحدة فقط في السنة الكاملة، ولا يمكن له أكثر من ذلك.

لذلك في حالة أنك تحتاج بالفعل إلى تقديم طلب أو نموذج طلب تأجيل قسط، يجب عليك في البداية أن تقوم بتحديد ذلك الوقت المناسب والذي من الممكن لك أن تقدم فيه ذلك الطلب، حيث إنك بالطبع لن تنجح في تأجيل الدفع الخاص بالقسط الشهري أكثر من مرة واحدة خلال سنة كاملة.

تاجيل الاقساط

كما أنه بالطبع لن يكون من الطبيعي السماح لجميع العملاء في البنك بالتقديم بذلك الطلب من أجل طلب تأجيل القسط، لذلك كان قد حدد بنك الراجحي الإسلامي عددًا من الجهات المعنية والتي يحق لها بالفعل التقدم بذلك الطلب من أجل النجاح في تأجيل السداد.

وفيما يلي أهم تلك الفئات التي يمكن لها التقدم بنموذج طلب تأجيل قسط:

  • أن يكون ذلك الشخص الذي تقدم بطلب التأجيل هو فرد من الأشخاص العاملين في واحد من التخصصات الإدارية في داخل القطاع الطبي.
  • هذا بالطبع سواء كان ذلك الشخص يعمل في جهة تابعة للحكومة أو حتى يعمل في القطاع الخاص. 
  • لا بد أن يكون ذلك الشخص المتقدم بطلب تأجيل القسط أحد الكوادر المتواجدة والمهمة داخل القطاع الطبي الخاص في المملكة العربية السعودية.
  • وبعد ذلك لم يحدد بنك الراجحي الإسلامي أي نوع من الجهات أو المهن الأخرى التي يمكنها أو يحق لها التقديم على الطلب الخاص بالتأجيل.
  • لذلك إذا كنت تجد نفسك واحدًا من الجهات المستحقة لذلك الأمر، فلا تتردد في طلب ذلك الأمر من البنك بشكل رسمي.

اقساط الراجحي

في الواقع، كان قد أعلن بنك الراجحي الإسلامي عن وجود مجموعة من الشروط الضرورية أو الواجب توافرها والتي من خلالها يمكن أن يتمكن ذلك الشخص من النجاح في تأجيل السداد لذلك القرض الخاص به لمدة تقريبًا وصلت إلى ثلاثة أشهر كاملة، وهي كالتالي:

  1. يمكن لأي شخص في المملكة سواء كان بالفعل يحمل الجنسية السعودية، أم أنه لا يحملها أن يتقدم بطلب ويحصل على طلب تأجيل الأقساط.
  2. يمكن القيام بذلك الأمر بعد أن قام تقريبًا بسداد ما يقرب من 20 % من قيمة تلك الأقساط. 
  3. لا يسمح له أبدًا بتأجيل تلك الأقساط الشهرية لمدة تزيد عن مرة واحدة فقط، وذلك في خلال السنة الكاملة. 
  4. تلك الخدمة الخاصة بتأجيل الأقساط تكون متوفرة فقط في القروض المالية الشخصية.
  5. لذلك إذا كنت مستوفيًا تلك الشروط، فعند قيامك بجميع الخطوات الواجبة لتقديم الطلب سوف تتمكن بشكل فعلي ومضمون من تأجيل الدفع لذلك القسط الشهري. 
  6. كما أنه سوف يتم تطبيق ما يعرف بمنتج الدفع المؤجل، وذلك بالطبع على جميع الأشخاص الذين بالفعل يمتلكون مقدارًا من التمويل الشخصي، وفي الوقت نفسه يتعاملون بشكل دائم مع بنك الراجحي.
  7. هذا بخلاف ما إذا كانوا في الأساس يحملون الجنسية العربية السعودية أو أنهم فقط مجرد أشخاص مقيمين في داخل المملكة.

الجدير بالذكر في ذلك الأمر أيضًا هو أنه من الممكن أن تنجح في التقديم على ذلك الطلب الخاص بنموذج طلب تأجيل قسط البنك في ذلك الوقت بكل سهولة وأنت متواجد في منزلك، وذلك دون الحاجة بأي شكل من الأشكال إلى الذهاب إلى البنك؛ حيث أصدر بنك الراجحي هذا الأمر من أجل أن يتمكن من التسهيل على جميع العملاء، لذلك يمكنك معرفة خطوات ذلك الأمر حتى توفر على نفسك مشقة الذهاب للبنك.

ويمكنك النجاح في ذلك من خلال الدخول على الصفحة الخاصة بالبنك واختيار الخانة المناسبة للطلب الذي تقدم عليه، وكتابة جميع بياناتك المطلوبة ومراجعتها بشكل جيد، ثم تقوم بالضغط على زر الإرسال.

اقرأ أيضًا: برقية إعفاء من البنك العقاري

وفي ختام مقالنا الذي وضعنا فيه جميع الشروط التي يجب توافرها حتى يمكن التقدم بنموذج طلب تأجيل قسط من بنك الراجحي الإسلامي، وعن الأشخاص المستحقين لذلك الطلب، لذلك كل ما عليه فعله هو قراءة المقال بالأعلى بعناية للحصول على أكبر استفادة.

وللحصول على الطريقة المناسبة لكتابة نموذج طلب تأجيل قسط أو أي خطابات أخرى، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633